...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الجمعة، مارس 4






العربي أقوي المرشحين للخارجية

تشير بعض التقارير إلى أن السفير نبيل العربي في مقدمة المرشحين لتولي حقيبة وزارة الخارجية في الحكومة الجديدة.
بدلا من السيد أحمد أبوالغيط‏.‏
وكان العربي رئيسا لوفد مصر في المقر الأوروبي للأمم المتحدة وعضو بارز في وفد التفاوض لاسترداد طابا‏.‏


 البرادعى السبب فى تكليف شرف
كشف أعضاء في ائتلاف شباب ثورة‏52‏ يناير‏..‏ عن أن تكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل الحكومة الجديدة‏,‏ جاء بناء علي ترشيح الائتلاف له خلال لقائه بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة الأحد الماضي‏.

اليوم.. رئيس الوزراء مع المتظاهرين فى ميدان التحرير    
أعلن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الجديد، أنه التقى منذ قليل مع مجموعة من شباب الثورة، مؤكدا أنه سيذهب اليوم، الجمعة، إلى ميدان التحرير لمخاطبة المتظاهرين، استجابة منه إلى صوت الشعب، وتأكيدا على أنه مع الثورة.

وأضاف رئيس الوزراء، فى صفحة حكومته التى تم تأسيسها أمس على "الفيس بوك"، أن شباب الثورة الذين التقاهم أكدوا على ضرورة العمل على تحقيق مطالب الثورة، وفتح قنوات للحوار مع منظمات المجتمع المدنى ومنظمات حقوق الإنسان، وتفعيل مبادرات الإصلاح السياسى، وتوفير ضمانات للانتخابات القادمة وتنظيم لقاءات مع نقابات واتحادات العمال، من أجل تحقيق مطالب الشعب المصرى.
  











الأحد.. مؤتمر موسع للمجلس المصري الأوروبي حول ما بعد حادث كنيسة القديسين





يقيم المجلس المصرى الأوروبى برئاسة النائب محمد أبوالعينين رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب الاحد مؤتمرا موسعا تحت عنوان ''مصر ما بعد حادث كنيسة القديسين'' يشارك فيه الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الإجتماعى والمستشار عدلى حسين محافظ القليوبية وسفراء الإتحاد الأوروبى والعديد من كبار الشخصيات العامة والخبراء.
وصرح أبوالعينين رئيس المجلس المصرى الأوروبى إن المؤتمر سيستعرض تداعيات الداخلية والخارجية لعمل الإرهابى الجبان الذى إستهدف مصر مطلع العام.
وأضاف إن المؤتمر سيناقش كيف نستثمر هذه اللحظة فى وضع رؤية وخطة عمل تعزز مسيرة مصر نحو مزيد من الإصلاح السياسى والإجتماعى وفى نفس الوقت تقوى جسد ووحدة الأمة فى مواجهة الأزمات وسبل تكثيف التعاون الدولى من خلال القنوات الدبلوماسية والبرلمانية ومؤسسات المجتمع المدنى لتوضيح خصوصية النسيج الوطنى المصرى الذي يعتمد على حضارة 7 ألاف سنة شكلت الشخصية المصرية وثقافتها التى تعتمد على التعددية الدينية والثقافية وإحترام الأخر.

التحقيق مع مبارك الأسبوع المقبل ليلا




كشف مصدر قضائي لـ " بوابة الوفد" أن النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع سيبدأن التحقيق مع الرئيس المخلوع مبارك خلال الأسبوع المقبل, بتهمتي الكسب غير المشروع والإدلاء ببيانات غير صحيحة في إقرارات الذمة المالية الخاصة به، وكذلك تسهيل الاستيلاء على المال العام، وأوضح المصدر أن التحقيق سيتم ليلا لاعتبارات أمنية حتى لا تحدث مظاهرات، كما سيتم في سرية شديدة، وسيتم الإعلان عن جلسة التحقيق الأولى بعد الانتهاء منها.
وأكد المصدر أن النيابة العامة لم تعلن عن اسم محامي مبارك خوفا على حياته
ولم يتم تحديد ما إذا كان التحقيق الذي سيجريه النائب العام مع الرئيس مبارك سيكون في دار القضاء أم سيتم في مكتب النائب العام بمحكمة القاهرة الجديدة حيث له مكتب آخر، بينما التحقيق معه في جهاز الكسب غير المشروع سيتم بمقر الجهاز بالدور الثامن بوزارة العدل.
واستدعت النيابة وجهاز الكسب غير المشروع عددا من مسئولي البنك الأهلي لسؤالهم بشأن الحسابات التي ذكرها النائب السابق مصطفى بكرى.
وحتى الآن لم تسلم الجهات الرقابية تحرياتها عن ثروة مبارك وأسرته، ولكن مصدرا قضائيا قال لـ " بوابة الوفد": إن النيابة وجهاز الكسب غير المشروع سيبدأن التحقيق مع مبارك من خلال مواجهته بحساباته في سويسرا وفقا لما أفادت به الحكومة السويسرية في مخاطباتها الرسمية مع وزارة الخارجية المصرية، وكذلك بلاغ مصطفى بكري عن حسابات زوجة مبارك وتوكيله لها في التصرف في التبرعات الأجنبية لمكتبة الإسكندرية دون علم رئيس المكتبة، حيث تبين وجود حساب بالبنك الأهلى فرع مصر الجديدة به مبلغ 145 مليون دولار تتحكم فيه سوزان مبارك بتوكيل من زوجها.

"الإنتربول" يلاحق رشيد وبطرس غالى الهاربين





بدأ البوليس الدولي "الإنتربول" فى إجراءات ضبط وإحضار عدد من رجال الأعمال والمسئولين المصريين الهاربين خارج البلاد والمتهمين في قضايا فساد وعلى رأسهم يوسف بطرس غالي وزيرا المالية ورشيد محمد رشيد وزيرالصناعة والتجارة،
واللذين صدرت ضدهما قرارات المنع من السفر والتحفظ على الأموال النقدية والمنقولة والعقارية وبعضهم غادر البلاد قبل قرار المنع‏.‏
وأكد مصدر قضائى: إنه تمت مخاطبة وزارة الخارجية والإنتربول المصري، بسرعة القبض على المسئولين ورجال الأعمال الهاربين، من بينهم رشيد الذي ترددت أنباء عن هروبه من الإمارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة مشروعاته في ولاية لوس أنجلوس‏, وأيضا يوسف بطرس غالى الذى تردد مغادرته بيروت متوجهاً الى الولايات المتحدة أيضا.

الوفــــــــــــد

«ويكيليكس» والانترنت مرشحان لـ «نوبل» للسلام



اوسلو - رويترز

من بين 241 مرشحا لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2011 يبرز موقع ويكيليكس والانترنت وناشطة روسية مدافعة عن حقوق الانسان.

وبين المرشحين المعلنين ايضا الحقوقية الافغانية سيما سامار والاتحاد الاوروبي والمستشار الالماني السابق هيلموت كول والمنشق الكوبي اوزوالدو بايا سارديناس وجماعة "ميموريال" الحقوقية الروسية ومؤسستها سفيتلانا جانوشكينا.

وقال جير لنديستاد وهو عضو بلجنة نوبل ليس له حق التصويت "بنظرة على المدى الطويل نستطيع ان نقول ان الاهتمام بالجائزة قوي ومتنامي وكذلك عدد المرشحين". ومن بين اولئك المسموح لهم بتقديم ترشيحات لجائزة نوبل للسلام اعضاء جميع البرلمانات الوطنية وأستاذة القانون أو العلوم السياسية والفائزون السابقون بالجائزة.
التاريخ : 04-03-2011

بدء الدراسة فى 10 جامعات السبت وتأجيل 9 أخرى للأسبوع المقبل

بدء الدراسة فى 10 جامعات السبت وتأجيل 9 أخرى للأسبوع المقبل


وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسىأعلنت الدكتورة سلوى الغريب أمين عام المجلس الأعلى للجامعات عن بدء الدراسة فى 10 جامعات بعد غد، السبت، وتأجيلها فى 9 جامعات حكومية أخرى.

وتنتظم الدراسة فى جامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط والزقازيق والمنوفية وجنوب الوادى وبنى سويف وبورسعيد وبنها وفرع دمياط بجامعة المنصورة، بينما تؤجل الدراسة فى باقى الجامعات وعلى رأسها جامعات الإسكندرية وحلوان ودمنهور والفيوم.

وكانت قد تمت مشاورات بين الدكتورة سلوى الغريب أمين عام المجلس ود.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم ورؤساء الجامعات اليوم بعد إخلاء الجامعات من الحرس الجامعات، واتفق الجميع عن أن تبدأ الجامعات الجاهزة فى حين تؤجل الدراسة لمدة أسبوع أخر فى باقى الجامعات.

 


الراي والاخر

متظاهرو التحرير يطالبون بمحاكمة "شفيق" وتفكيك "أمن الدولة"

"حماية البيئة"عقد مساء أمس، الخميس، عدد من المتظاهرين المرابطين بميدان التحرير ندوة، طالبوا خلالها بمحاكمة الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، مؤكدين مسئولية شفيق فى أحداث الأربعاء الدامى والمعروفة إعلامياً بموقعة"الجمل".وقال الشيخ أسامة عز، الذى تحدث فى الندوة، إن المتظاهرين لن يتركوا ميدان التحرير إلا بعد تحقيق مطالبهم، وهى "محاكمة أحمد شفيق"، وتفكيك جهاز أمن الدولة، ومحاسبة رجال الشرطة قبل عودتهم للشوارع، وإجراء الانتخابات الرئاسية قبل انتخابات مجلس الشعب على أن يقوم رئيس الجمهورية القادم بانتخاب جمعية تأسيسية تقوم بوضع دستور مصرى جديد.وأكد الشيخ أسامة أن خروج ملايين المصريين للتظاهر مطالبين بحقوقهم يعبر عن مدى الغضب والقهر الذى يشعرون به منذ سنوات طويلة، مشدداً على أن مصر بلد تستحق التضحية لأنها أكبر بلد فى المنطقة وتاريخها يؤكد ذلك، مضيفاً: "ما يحدث فى مصر ليس مجرد انتفاضة ولكنها ثورة شعب لتحرير نفسه".

ألف شخص يتظاهرون فى ميدان مصطفى محمود للمطالبة بعودة أحمد شفيق
مجلس الوزراء يتوعد
تجمع فى ساعة متأخرة من الليلة عدد من المواطنين أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، مطالبين بضرورة رحيل المتظاهرين من ميدان التحرير. وظل قرابة ألف شخص حتى الساعات الأولى من صباحاليوم، يرددون هتافات تطالب بعودة رئيس الوزراء السابق الفريق أحمد شفيق، بالإضافة إلى المطالبة بعودة قوات الشرطة لمباشرة أعمالهم، مؤكدين أنهم لم يرحلوا من أمام جامع مصطفى محمود حتى يرحل المتظاهرون من ميدان التحرير.وردد المتظاهرون النشيد الوطنى لمصر حاملين لافتات "كل مصرى له حق التصويت ليس فقط ميدان التحرير" و"يلا نرجع مصر يلا نرجع أحمد شفيق يلا نرجع الشرطة يعنى نرجع الأمان".


اخبار الزعماء

أوباما: أمريكا ينبغي

اوباما: أمريكا ينبغي أن تكون مستعدة للتحرك بسرعة بشأن ليبيا 

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الخميس ان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ينبغي ان يكونا مستعدين للتحرك على وجه السرعة اذا استدعت ازمة انسانية ذلك او لوقفالعنف ضد المدنيين في ليبياواضاف أوباما في مؤتمر صحفي مع الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون ان ادارته تعد خيارات مختلفة بشأن ليبيا لتفادي ان يجد نفسه "عاجزا" في خياراته.واشار الى انه اذا وصل الامر الى وضع يتحصن فيه الزعيم الليبي معمر القذافي في العاصمة طرابلس فقد يكون على الولايات المتحدة ان تجد وسيلة لتوصيل الغذاء الى الليبيين.

وزير الخارجيةوزير خارجية ألمانيا يرفض التدخل العسكرى فى ليبيا

أبدى وزير الخارجية الألمانى، جيدو فيستر فيله، معارضة بلاده لأى تدخل عسكرى أجنبى فى ليبيا، وقال فى اجتماع لوزراء خارجية دول وسط أوروبا فى سلوفاكيا اليوم، الخميس، "نحن لا نشارك..ولا نشترك فى بحث أى تدخل عسكرى، لأننا نعتقد أن هذا سيأتى بنتائج عكسية". وبحسب قناة "روسيا اليوم"، قال فيسترفيله: "فى الوقت الحالى لسنا فى وضع يسمح لنا باتخاذ هذا القرار (قاصدا فرض حظر للطيران).. هناك الآلاف من المواطنين الأجانب ونريد إجلاءهم".من ناحية أخرى، أكد أندرس فوغ راسموسين أمين عام حلف شمال الأطلسى "الناتو" اليوم، الخميس، أن الحلف ليس لديه النية للتدخل فى ليبيا بدون دعم الأمم المتحدة، ولكنه بصدد إعداد الخطط تحسبا لتلقى دعوة من الهيئة الدولية للتدخل

حاملة طائرات أمريكية حاملة طائرات أمريكية تتأهب لعبور قناة السويس إلى ليبيا
قالت مصادر ملاحية مطلعة، إن حاملة الطائرات النووية الأمريكية "يو إس إس إنتربرايز" التى يرافقها الطراد القاذف للصواريخ "لايتى جولف" وسفينة التموين "اركتيك"، تتأهب لعبور قناة السويس، حيث توجد حاليابالقرب من المدخل الجنوبى للقناة بالبحر الأحمر.كانت حاملة الطائرات قد عبرت قناة السويس يوم 15 فبراير بعد أن كانت مرابطة قرب سواحل تركيا، وكانت فى طريقها لقاعدة بحرية تابعة للأسطول السادس فى البحرين.وأضافت المصادر أن حاملة الطائرات من المنتظر أن تعبر إلى سواحل ليبيا لتدعيم حاملة المروحيات "يو إس إس كيرسارج" البرمائية التى تحمل أسطولا من المروحيات ونحو 2000 من رجال المارينز، وسفينة الإنزال "بونس" والمدمرة بارى وحاملة المدرعات وناقلات الجنود "اندرايد"، والتى عبرت القناة إلى سواحل ليبيا فى وقت لاحق.

استمرار فتح معبر رفحإغلاق معبر رفح البرى يومين وإعادة فتحه الأحد

قال مصدر مسئول فى معبر رفح البرى، إنه سيتم إغلاق المعبر لمدة يومين، للإجازة الأسبوعية، الجمعة والسبت، على أن يتم استئناف العمل فى المعبر من الاتجاهين صباح الأحد المقبل.
وأوضح المصدرأن المعبر يشهد عبوراً أقل من المتوسط يومياً يتراوح من 250 إلى 350 فرداً من الاتجاهين، مشيرا إلى أنه تم السماح بعبور 7 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية لأول مرة منذ اندلاع الثورة بهدف تلبية احتياجات القطاع من الأدوية.

الإسعاف المصرى ينقل 5 مصابين من ليبيا إلى مصر


استقبل منفذ السلوم المصرى أمس، الخميس، 7 مصابين، وهم 3 ليبيين ومواطن مصرى، مصابين بطلقات نارية فى أحداث العنف التى تدور فى ليبيا حاليا، إضافة إلى مواطن سودانى يعانى من
مضاعفات عمليات جراحية، تم نقلهم إلى مستشفيات مطروح والإسكندرية للعلاج.
كان الدكتور محمد أبو حمص، رئيس قطاع إسعاف الطرق السريعة بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، قد تلقى بلاغا بوصول المصابين للحدود المصرية، فقام بدفع سيارات الإسعاف لنقلهم للعلاج داخل المستشفيات المصرية، وهم أمين سالم إدريس (31 سنة) ليبى مصابا بطلق نارى فى الظهر، وعوض يوسف محمد (41 سنة) ليبى مصابا بتهتك نتيجة طلق نارى بالقدم اليمنى، ورافع جمعة محمد سالم (26 سنة) ليبى مصابا بطلق نارى فى الحوض، وسامح إبراهيم محمود (24 سنة) مصرى من كفر الشيخ مصابا بطلق نارى فى الفخذ الأيمن، وسالم حسين حامد (37 سنة) سودانى الجنسية ويعانى من مضاعفات عمليات جراحية أجريت له فى ليبيا.

نجل القذافي يقول لانجل القذافي يقول لا حاجة لوساطة أجنبية

ندن (رويترز) - قال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الخميس لدى سؤاله عن عرض وساطة من فنزويلا في الازمة الليبية انه لا توجد حاجة لاي دور اجنبيفي انهاء الازمهواضاف سيف الاسلام في مقابلة مع محطة تلفزيون سكاي نيوز انه لم يسمع بشأن العرض من الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز لكنه قال "يجب ان نقول شكرا... لكننا قادرون بما يكفي على حل قضايانا بشعبنا ذاته... بأنفسنا. لا توجد حاجة لاي تدخل اجنبي."وتابع "انهم اصدقاؤنا ونحن نحترمهم ونحبهم لكنهم بعيدون جدا. لا فكرة لديهم عن ليبيا. ليبيا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وفنزويلا في امريكا الوسطى. نحن نقدر ذلك." 

دعوة ل"يوم غضب" الجمعة في شرق السعودية
دعوة ل"يوم غضب" وجهت دعوة على موقع فيسبوك للمشاركة في "يوم غضب" الجمعة في شرق السعودية التي تسكنها غالبية شيعية، وذلك احتجاجا على توقيف رجل دين الاسبوع الماضي.وجاءت الدعوة في صفحة على الموقعتحت عنوان "يوم الغضب لشباب الاحساء للافراج عن الشيخ توفيق العامر".وطالب المشرفون على الصفحة "الجميع بالتواجد يوم الجمعة في مسجد ائمة البقيع (...) الذي يقع في الهفوف" في محافظة الاحساء.وبحسب موقع راصد المتخصص في اخبار شيعة السعودية، فان السلطات السعودية اعتقلت الاحد الماضي العامر "اثر دعوته لقيام ملكية دستورية ورفع التمييز الطائفي في المملكة".وذكر ان السلطات السعودية "سبق وان احتجزت العامر عدة مرات على خلفية مطالبته بحرية ممارسة الشيعة لحقوقهم الدينية".ويشكل السعوديون الشيعة الذين يعيش معظمهم في شرق المملكة، نحو10  بالمئة من سكان السعودية. ويشتكي بعضهم من التهميش.وتحد المنطقة الشرقية البحرين، حيث تدور حركة احتجاجية تطالب النظام السني الحاكم بالاصلاح السياسي في البلاد التي تسكنها غالبية شيعية.


حكومة الخرطوم تقرر فتح أول سفارة بدولة الجنوب
الجيش السودانى يقتل 13  
حسمت الحكومة السودانية أمرها وقررت فتح أول سفارة بدولة الجنوب الجديدة، كما اتفق شريكا السلام "المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية" على أن تعتمد حكومة الجنوب الجنيه السودانى كعملة رسمية، على أنيعود الشمال للعمل بالعملة القديمة قبل نيفاشا "الدينار".
وذكرت صحيفة "الصحافة" السودانية الصادرة اليوم، الخميس، أن الرئيس عمر البشير طلب منح الخرطوم قطعة أرض بجوبا لبناء سفارة للشمال بالجنوب، وأن الجنوب رحب بأن يكون الشمال أول دولة تفتح سفارة بالدولة الجديدة.وكشفت مصادر للصحيفة عن لقاءات مكوكية يعقدها الاتحاد الأوروبى بجوبا لتمليك الجنوب الخطوات الرسمية لانضمامه للمنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والبنك الدولى، عقب إعلان الدولة الجديدة فى يوليو القادم. وعلى ذات المنحى اتفق الشريكان على الاستمرار فى التداول بعملة مزدوجة لسنوات معدودة، على أن يكون الجنيه مستقبلا العملة الرئيسية للجنوب والدينار للشمال، وأشارت المصادر لرغبة المؤتمر الوطنى فى العودة للعملة القديمة "الدينار".

   الرئيس التركى يغادر القاهرة متجهاً إلى اسطنبول

جول مصر أقرب أشقاء
غادر الرئيس التركى، عبد الله جول، القاهرة متجها إلى مدينة اسطنبول التركية بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات.
رافق الرئيس التركى خلال الزيارة وزير الخارجية أحمد داود أوغلو، والتقى جول خلالها
مع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.كما عقد جول لقاءات عدة مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، والدكتور محمد البرادعى، والمرشد العام للإخوان المسلمين، وممثلى حركة كفاية وحزب الغد، ومجموعة من شباب ثورة 25 يناير.وركزت مباحثات ولقاءات جول حول تبادل وجهات النظر بشأن المرحلة الانتقالية فى مصر، والتحول إلى ديمقراطية حقيقية تصبح نموذجا لمختلف دول المنطقة.

"الزهار""الزهار" و"الحية" يصلان مصر لبحث ملف المصالحة مع حماس 


وصل إلى الأراضى المصرية مساء أمس، الخميس، الدكتور محمود الزهار القيادى فى حركة حماس وخليل الحية وعدد من المرافقين فى مهمة رسمية.
وقال مصدر فى معبر رفح، إن الوفد منا
لمنتظر أن يلتقى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للتباحث فى ملف المصالحة وفتح معبر رفح خلال الفترة المقبلة، حيث يغادر بعدها الوفد لإجراء مباحثات فى دمشق.وخرج الوفد فى حراسة أمنية مشددة، عقب وصولهما الأراضى المصرية.

الرئيس التونسي المؤقتالرئيس التونسي المؤقت يقول إنه سيظل في السلطة حتى إجراء الانتخابات

تونس (رويترز) - قال الرئيس التونسي المؤقت يوم الخميس انه سيظل في السلطة بعد مهلة تنتهي في 15 مارس اذار للتخطيط للفترة الانتقالية في الدولة بعد الاطاحة بالرئيس السابق زينالعابدين بن علي.وفي كلمة بثها التلفزيون أعلن الرئيس المؤقت فؤاد المبزع أيضا أن الانتخابات ستجرى في 24 يوليو تموز لاختيار مجلس وطني تأسيسي يتولى اعادة كتابة الدستور.