...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الجمعة، مارس 25

مظاهرة أمام "ماسبيرو" للمطالبة بإقالة قيادات التليفزيون والمحافظين

جانب من الاحتجاجات المطالبة بإقالة قيادات ماسبيرو نظم نحو 2000 من العاملين بمبنى ماسبيرو، بالاشتراك مع نشطاء سياسيين ومواطنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى ماسبيرو للمطالبة بإقالة رموز الفساد بالتليفزيون المصرى، وإقالة رؤساء تحرير الصحف القومية، وإقالة المحافظين، مرددين "عايزين تليفزيون مصر وانتهى 

مئات الأقباط يعتصمون أمام ماسبيرو للإفراج عن المعتقلين

الأقباط يعاودون الاعتصام أمام ماسبيرو - صورة أرشيفيةاعتصم مئات الأقباط ظهر اليوم الجمعة، أمام ماسبيرو، بعد أن علقوا اعتصامهم منذ 3 أسابيع، وشارك 2 من القساوسة فى الوقفة، وهما القس متياس نصر والقس فيلوباتير جميل.

محمد أنور السادات ينفى تورط مبارك فى اغتيال "السادات

السادات اثناء الندوةنفى محمد أنور عصمت السادات علاقة الرئيس السابق حسنى مبارك باغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقال إن البعض يضخم تلك المقولة مشيرا أنه لا يمكن أن ننكر أنه كان هناك تقصير وإهمال كبير وقتها ولم 

"العيسوى" يطالب البابا بتشكيل مجلس حكماء لمواجهة الفتن الطائفية

طالب اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية بتشكيل لجنة حكماء من كبار رجال الدين المسيحى والشخصيات العامة القبطية بمشاركة عدد من رجال الدين الإسلامى، للتصدى للفتن الطائفية.

د. عمرو حمزاوى ورأيه فى المادة الثانية من الدستور


شاهد مظاهرات امام ماسبيرو منذ قليل


تهديدات سلفية بهدم مبنى خدمات "بني أحمد"، وجلسة عرفية لاحتواء الأزمة

قال مصدر مطلع من محافظة المنيا لـ"الأقباط متحدون" أن عددًا كبيرًا من المسلمين المتشددين بقرية "بني أحمد الغربية " قد تجمهروا -أول أمس- في محاولة لهدم مبني خدمي ملحق بكنيسة "مارجرجس" بقرية "بني أحمد الغربية" بالمنيا، وأكد المصدر أن بعض مسلمي القرية بقيادة السلفيين والإخوان اعترضوا استكمال التشطيبات بالمبنى الخدمي الحاصل على تراخيص بالبناء.

بان جي مون: لا مؤشر على امتثال القذافي لمطالب الامم المتحدة

الامم المتحدة - قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الخميس انه لا توجد أي مؤشرات على أن حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي تمتثل لمطالب مجلس الامن الدولي بوقف فوري لاطلاق النار. Photoوأبلغ بان مجلس الامن "لا يوجد دليل على ان السلطات الليبية اتخذت خطوات لتنفيذ التزاماتها بموجب القرارين 1970 أو 1973". وكان بان يشير الى قرارين للمجلس يطالبان بوقف فوري للاعمال العسكرية وفرض منطقة حظر للطيران على ليبيا.
وقال الامين العام للامم المتحدة ان مبعوثه الخاص الى ليبيا وزير الخارجية الاردني السابق عبد الاله الخطيب حذر شخصيا حكومة 

ساركوزي: الليبيون هم الذين يحددون مصير القذافي

Photoواشنطن  - قال الاميرال الامريكي بيل جورتني يوم الخميس ان قوات الائتلاف التي تنفذ منطقة حظر الطيران فوق ليبيا دكت قوات معمر القذافي بصواريخ توماهوك وضربات جوية لمواصلة الضغط على انصاره لكف القتال والهجمات على المدنيين.
وقال جورتني مدير هيئة الاركان المشتركة للجيش الامريكي ان 

كلينتون: قوات القذافي ردت على أعقابها لكنها مازالت خطرا

Photoواشنطن (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس ان القوات الموالية لمعمر القذافي ردت على أعقابها لكنها ما زالت تشكل خطرا على الشعب الليبي.
وكانت كلينتون تتحدث في وزارة الخارجية في اعقاب 

"زويل" يطالب بإصلاحات تعليمية شاملة

في مقاله الذي نشر بمجلة "كايرو ريفيو للشئون الدولية" Cairo Review of Global Affairs والتي تصدرها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يكشف العالم المصري د.أحمد زويل، النقاب عن أن فشل نظام التعليم العربي هو السبب الأساسي في موجة عدم الرضا التي تجتاح الشباب في العالم العربي.

فيديو ..حسين يعقوب: غزوة الصناديق دعابة.. والبلد بلدنا هزار

كتبت - آيات عزت:
رد الشيخ محمد حسين يعقوب على تصريحه الذى أثار جدلا وهجوما إعلاميا كبيرا حول فرحته بنتيجة الاستفتاء "بنعم" وقوله على التعديلات الدستورية فى مصر: إنها "غزوة الصناديق "قائلا: أرادوا الديمقراطية من خلال الصناديق ، فجاءت النتيجه "بنعم للدين"!
قال يعقوب أمس فى برنامج على قناة الناس: لم أقصد ما أثارته الفضائيات ووسائل الإعلام خلال الأيام الماضية، لقد عبرت عن فرحتى بتلقائية وعفوية، وكانت مجرد دعابة وانفعال بالفرحة ليس إلا، حينما قلت عبارة "انتصرنا فى غزوة الصناديق"، "وأما عبارة "البلد بلدنا" فلم أقصدها بالمعنى الذي تناولته وسائل الإعلام إطلاقا، إنما قلتها على سبيل الهزار مع من يحضر الخطبة بالمسجد" ، مؤكدا أن مصر لكل المصريين أقباطا ومسلمين. ثم وجه رسالة للإعلام قال فيها: إن هؤلاء الصحفيين والإعلاميين الذين يطالبون بحرية الفكر دعوتنا نحن هى التى تحميهم وتحافظ عليهم وسنظل كذلك لأن هذا هو ديننا

البحرين: كتلة الأصالة السلفية تفصل أحد نوابها

قررت كتلة الأصالة (سلفية) في مجلس النواب البحريني فصل النائب عادل المعاودة منها بعد أن غاب عن جلسة استثنائية دعت إلى عقدها الخميس لبحث موضوع استقالة نواب جمعية الوفاق الشيعية (18 نائبا)، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين.
وقد فشلت الجلسة لعدم اكتمال النصاب في المجلس المؤلف من أربعين نائبا.
وقالت الوكالة إن -الكتلة (الأصالة) كانت قد بادرت بطلب عقد الجلسة والتأكيد على حضورها والتصويت بالموافقة على استقالة اعضاء كتلة +الوفاق+ من عضوية مجلس النواب-. 



حملة على الفيسبوك تطالب بإقالة يحيى الجمل

أطلق نشطاء سلفيون في مصر حملة على (فيسبوك) تطالب بإقالة الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء المصري، وطالبوا المجلس الأعلى للقوات للمسلحة بإقالته واتهموه بأنه لم يفعل سوى شق صفوف المصريين. 


البسطويسي يتعهد باستعادة كرامة مصر إذا فاز بالرئاسة

يقول هشام البسطويسي (59 عاما) إنه عوقب من جانب حكومة مبارك بعد أن كشف التزوير في انتخابات عام 2005 . وبعد تعرضه لمضايقات من قوات الأمن غادر مصر وأمضى العامين الماضيين في الكويت.
والآن عاد البسطويسي إلى أرض الوطن ساعيا للقيام 


قوات القذافي تصرخ: الثوار يسيطرون والغربيون يقصفون

ترد ليبيا بعد أن تعرضت دفاعاتها لضربات مدمرة من قوات جوية غربية بحملة دعائية صاخبة تهدف لتصويرها ضحية بريئة لعدوان (استعماري صليبي).
وقالت ليبيا الخميس إن عدد القتلى المدنيين في خمسة أيام من الضربات الجوية لقوات التحالف بلغ نحو 100 واتهمت الحكومات الغربية بالقتال إلى جانب 


سحب صناعية لتبريد الجو في قطر أثناء استضافة كأس العالم

محمد بن همامأعلن علماء في جامعة قطر انهم طوروا طريقة لصنع سحب صناعية تعمل على تبريد الملاعب أثناء إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر العام 2022.
ويثير ارتفاع الحرارة الشديد في قطر أيام الصيف القلق على اللاعبين والمشجعين أثناء البطولة.

سورية: الافراج عن جميع المعتقلين في الاضطرابات الأخيرة

اعمال العنف في درعااصدر الرئيس السورى بشار الاسد امرا بالافراج عن جميع الاشخاص الذين اعتقلوا خلال الاضطرابات الاخيرة التى تشهدها البلاد.
جاءت هذه الخطوة فى اعقاب اعلان الحكومة السورية انها ستنظر فى اجراء اصلاحات سياسية بما فى ذلك امكانية الغاء قوانين الطوارئ .

الناتو يتولى فرض الحظر الجوي على ليبيا

مقاتلون معارضون للقذافي في اجدابياأكد الأمين العام لحلف شمال الاطلسي (الناتو) اندرس فوغ راسموسين الخميس موافقة الحلف على فرض منطقة حظر جوي على ليبيا "لحماية المدنيين".
وتأتي موافقة الحلف على هذه الخطوة بينما يتواصل الجدل بشأن سقوط مدنيين 

مصر: العفو الدولية تطالب بتحقيق والجيش ينفي تعذيب فتيات

مواجهات في ميدان التحريردعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية للتحقيق في مزاعم قيام الجيش باعتقال وتعذيب فتيات بعد فض تظاهرات بميدان التحرير في 9 مارس/ آذار الجاري.
وقد نفى الجيش المصري الأنباء التي ترددت عن اعتقال 18 فتاة، وتعرضهن أثناء الاحتجاز للضرب والتعذيب 

شباب‏25‏ يناير :ثورتنـــا اتسـرقت‏!!

بكره شكله ايه؟ علي كثرة ما نتكلم في الفضائيات‏,‏ وعلي كثرة ما نكتب في الصحف‏,‏ لم نشغل أنفسنا كثيرا بهذا السؤال‏!.‏
نحن متفرغون تماما لتخليص حقنا من الأمس‏..‏ من كل ساعة وكل يوم وكل سنة من الثلاثين الماضية‏.‏ ما يؤكد 

تحقيقات النيابة العامة تكشف عن تعليمات بالتعامل مع المتظاهرين بالرصاص

قررت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر رفاعي المحامي العام الأول لنيابة الاستئناف بإحالة كل من اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأسكندرية السابق.
وحاليا نائب رئيس قطاع الأمن الاجتماعي بالوزارة 

ائتلاف الثورة يدعو إلي جمعة التطهير اليوم

دعا ائتلاف شباب الثورة إلي التظاهر اليوم فيما سماه جمعة التطهير أمام مبني الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو‏,‏ لدعم مطالب العاملين به‏,‏ لتطهير وتحرير التليفزيون من فاسديه‏,‏ وإقالة رؤساء تحرير الصحف القومية‏,‏ 
وللتضامن مع طلاب الجامعة ضد الاعتداءات التي 

الثلاثاء نظر دعوي إلغاء قرار مبارك بالتنحي

:‏ حدد المستشار كمال اللمعي رئيس محاكم الفضاء الاداري الثلاثاء المقبل لنظر الدعوي القضائية التي اقامها ثلاثة محامين طالبوا فيها باصدار حكم قضائي بصفة مستعجلة بإلغاء قرار محمد حسني مبارك في‏11‏ فبراير الماضي

مفاجآت في تحقيقات مقتل السادات

كشفت السيدة رقية السادات عن انها توصلت الي معلومات جديدة في قضية مقتل الرئيس الراحل محمد انور السادات‏,‏ وان الشخص الذي قام بتحميل الفيديو لمشاهد مقتله لديه دلائل أخري سوف يعلن عنها تباعا‏.
.‏ اكدت انها تلقت العديد من المكالمات والرسائل من 

جـــــــــريمة نكــراء بصعيد مصــــر

جريده الاهرام
بدأت نيابة قنا التحقيق في حادث مروع يهتز له الضمير الإنساني شهدته منذ أيام مدينة قنا بصعيد مصر‏,‏ ليأتي بإضافة لافتة لسوء فهم صحيح الدين‏,‏ والجهل بأحكامه‏,‏ وذلك حين اقتاد مجموعة من المتطرفين أحد المواطنين‏(‏ قبطي الديانة‏),‏

إغلاق هيئة الأوقاف بالدقي

عقب اجتماع بين اللواء ماجد غالب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف بالدقي واحدي القيادات العسكرية بمقرالهيئة تم اتخاذ قرار بإغلاق الهيئة لمدة اسبوع وذلك بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها الهيئة عصر امس الأول