...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأربعاء، أبريل 6

الاضطهاد ضد الأقليات الدينية

بروكسل: دعت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون السلطات الايرانية الى تقديم توضيح حول الوضع القانوني للقادة البهائيين السبعة الذين اعتقلتهم طهران بتهمة جذب اتباع لهم في المدارس.
واعربت اشتون في بيان اصدرته الليلة الماضية عن القلق والانزعاج حيال المعلومات التي تفيد بأن المدعي العام الايراني اعاد

حملة أوباما لتجديد رئاسته بشعار «صون التقدم»

واشنطن - جويس كرم
 باراك اوباما.في ظروف ووقائع سياسية واقتصادية مختلفة عن التي واكبت حملته الأولى العام 2007، دشّن الرئيس الأميركي باراك أوباما حملته لولاية ثانية العام 2012، ليكون أول المرشحين فيها، 

بطريرك بابل للكلدان في العراق يستنكر حرق القرآن على يد القس الأمريكي جونز

على أثر إقدام القس جونز في الولايات المتحدة بحرق القرآن، استنكر الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل للكلدان في العراق والعالم هذا العمل المهين، وصرح أن القس جونز بعمله هذا "أهان شعور المسيحيين قبل المسلمين في العالم أجمع، وأن 

لويس: «سوزان» تراجعت عن تكليفي بكتابة خطبها لموقفها من «روزاليوسف»





كشف الكاتب الصحفي لويس جريس رئيس تحرير مجلة «صباح الخير» الأسبق أن سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق حسني مبارك كانت قد طلبت منه أن يكتب لها الخطب التي تلقيها في الفاعليات الداخلية والمحافل الدولية غير أنها عادت وتراجعت 

الكنيسة تفتح حوار مع شباب الأقباط بعد ثورتهم عليها

الفجر | الاربعاء ٦ ابريل ٢٠١١
 
قاد الناشط القبطي أبرام لويز حوار مفتوح بين حركة شباب ماسبيرو، والمتحدث الإعلامى باسم الكنيسة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وعضو لجنةالإعلام بالمجمع المقدس، وتناول اللقاء عدد من الموضوعات الهامة التي تهم الأقباط بشكل عام، 

شيخ الأزهر يعتبر السلفيين «خوارج العصر»

شيخ الأزهر أحمد الطيب.jpgوصف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب السلفيين بأنهم «خوارج العصر»، محذراً من وجود «مخطط لاختطاف الفكر والمنهج الأزهري الوسطي المعتدل الذي حافظ الأزهر عليه لأكثر من ألف عام». وأشار إلى أن «عقيدة الأزهر الشريف هي عقيدة الأشعري والماتريدي وفقه الأئمة الأربعة وتصوف الإمام الجنيد».

قيادات نسائية تتهم الشيخ الحوينى بـ«قذف المحصنات»

قيادات نسائية فى الأحزاب والمجتمع المدنى طالبن بتطبيق نظام القائمة النسبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، واعتبرنه «النظام الأمثل» لتمثيل النساء فى المجالس المنتخبة، وشددن على ضرورة مواجهة التيارات السلفية، ووصفن موقفها من المرأة بـ«البشع».

تنسيق بين الأزهر ولجنة حوار الأديان بالأمم المتحدة

الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهراتفق الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر، وسامبايو رئيس البرتغال الأسبق، ورئيس لجنة حوار الأديان بالأمم المتحدة على إنشاء وحدة تنسيق بين الأزهر ولجنة حوار الأديان والحضارات بالأمم المتحدة ووزارة الخارجية المصرية، للإعداد 

مفاجأة : الجماعة الإسلامية تعلن موقفها من الأقباط في مؤتمر بمعابد الأقصر

روزاليوسف | الاربعاء ٦ ابريل ٢٠١١ 

 
كشف القيادي بمجلس شوري الجماعة الاسلامية عصام دربالة أن الجماعة ستعقد مؤتمرا هو الأول من نوعه في ساحة معابد الاقصر الأثرية يوم الخميس المقبل لتحديد موقفها من الاقباط وأيضا الآثار التي أثير جدل حولها من بعض التيارات الاسلامية 

القرضاوى يطلب من رئيس وزراء تركيا تسليح الشعب الليبى

الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمينبعث الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، رسالة إلى رئيس وزراء تركيا، رجب طيب أردوجان، يطلب منه فيها مناصرة الشعب الليبى فى ثورته 

ساويرس يقبل إخوانياً رئيساً ويرفض المسيحي



 
تعيش مصر حراكاً سياسياً غير مسبوق، وذلك قبل أشهر من الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي من المتوقع أن ترسم خطوطاً جديدة للسياسة المصرية الداخلية والخارجية، وصورة جديدة لمستقبل البلاد.

الصوفية تحذر من حرب أهلية إذا استمرت فتنة حرق الأضرحة

خالد موسي -
 حذر قيادات صوفية من "حرب أهلية" إذا استمرت "فتنة حرق الأضرحة".
وقال نقيب الأشراف، السيد محمود الشريف، إنه يحذر من عنف مضاد للرد على هدم الأضرحة، "وهذا سيؤدي بالبلد إلى فتنة وحرب أهلية"، حسب قوله.

وقال الشريف لـ"الشروق"، إنه اتفق مع شيخ مشايخ الطرق الصوفية، عبد الهادي القصبي، على مخاطبة العقلاء من القيادات السلفية، "لوقف نزيف هدم الأضرحة في المحافظات"، على حد قوله.

وأكد نقيب الأشراف أنه ربما يكون هناك بعض من المنتمين للسلفية "شذوا" عن الفكر السلفي، وتعدوا على الأضرحة، مشيرا إلى أن الحل الأمثل هو بناء جسور الحوار بين التيارات الدينية جميعها للخروج من الأزمة.

وقال القصبي، إنه سيتم تفعيل اللجان الشعبية للمحافظة على الأضرحة، واعتبر ذلك حلا مؤقتا، حتى تصل البلاد لبر الأمان بعيدا عن الفتن.

ووصف شيخ الطريقة العزمية، علاء ماضي أبو العزائم، أصحاب دعوات هدم الأَضرحة بـ"البلطجية وليسوا سلفية"، محذرا في ندوة "الإسلام والسياسة والحوار مع الآخر" التي عُقدت بمقر مشيخة العزمية، مساء الأحد الماضي، من الدخول في حرب أهلية بين الصوفية والسلفية، في حال التمادي في الهجوم على أضرحة أولياء الله الصالحين، مطالبًا الجيش والشرطة بسرعة التدخل وبقوة.

وقال أبو العزائم: كيف نسمح لهدم أضرحة الأولياء وآل البيت وهم قدوتنا؟!، مضيفا: "لا يمكن لجماعة أو قوة أن تزيل القدوة من الوجود كله".

وعن جماعة السلفية، قال أبو العزائم: إن كل البشر سلفية "فالبوذيون واليهود والمسيحيون والمسلمون سلفيون، لأنهم أخذوا ديانتهم من سلفهم، والجيل الحالي هم الخلف وليس السلف، منتقدا من يطلق على الصوفيين أنهم دراويش وعباد قبور، مؤكدا أن المنهج الصوفي هو قمة الزهد والتدين وصفاء الروح، وأن الصوفيين لهم تاريخ كبير وأصحاب شأن سياسي، ومن أمثال ذلك العز بن عبد السلام، فهو من ساند قطز وجعله قائدا، والإمام عبد الرحيم القنائي، وعبد القادر الجيلاني وغيرهم.

وشهدت الندوة الإعلان عن حزب التحرير المصري، والذي يرأسه الدكتور إبراهيم زهران، صاحب حملة "لا تصدير الغاز لإسرائيل"، وقال أبو العزائم إنه انضم للحزب خوفا منه على ضياع تواجد الصوفية على الساحة السياسية، خاصة بعد صعود التيارات الدينية الأخرى، وإعلانهم تنظيم أحزاب سياسية.

وعن دعوات توسعة المسجد النبوي، وهدم قبر رسول الله، قال وكيل الأزهر السابق، محمود عاشور: إن أصحاب هذه الدعوات ليسوا بشرا وغير مسلمين، وأن علماء العالم الاسلامي تشفعوا بالنبي صلي الله عليه وسلم، وأن الله سبحانه وتعالي سينتقم لرسوله ولآل البيت.

وعن دعوات فصل الدين عن الدولة، قال عاشور: إن الإسلام كله سياسة، والرسول أقام دولة تدرس مقوماتها في جميع الكليات السياسية في العالم، وأن الإسلام دين بناء لا هدام، منتقدا وصف الاستفتاء بـ"غزوة الصناديق"، وقال: "هي بلد أبوهم؟ أين كان هؤلاء أيام الثورة  :الشروق

البابا يوحنا بولس الثاني

عقد في دار الصحافة الفاتيكانية ظهر اليوم مؤتمر صحفي جرى خلالها تظهير برنامج الاحتفال بتطويب خادم الله البابا يوحنا بولس الثاني المرتقب نهار الأحد في الأول من أيار مايو القادم، والاستعدادات المرافقة عشية حفل التطويب.

هل وضع الأقباط فى مصر يقلق

وزير خارجية النمسا شبيندل أيجر
وزير خارجية النمسا شبيندل أيجر
عبر وزير خارجية النمسا شبيندل أيجر للمسئولين المصريين عن قلقه من موضوع حرية الأديان فى مصر وما يحدث للأقباط، قائلا إنه تحدث مع وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى عن موضوعات خاصة بحقوق الإنسان، وضرورة وجود حرية الديانة فى 

أبدى القس المتطرف «تيرى جونز»، الذى حرق نسخة من المصحف الشريف فى ولاية فلوريدا فى أمريكا فى 20 مارس الماضى، اعتراضه على الانتقادات التى وجهها أوباما لتدنيس المصحف، وقال فى بيان مقتضب إن تصريحات أوباما «ليست دستورية على الإطلاق».
ودعا القس المتطرف إلى تحرك «فورى» للولايات المتحدة والأمم المتحدة ضد مرتكبى أعمال العنف فى أفغانستان، وقال «جونز» فى بيان بعد مقتل 7 موظفين بالأمم المتحدة فى أفغانستان خلال مظاهرات احتجاج على حرقه المصحف الشريف، إن «الإسلام ليس دين سلام»، وأضاف: «حان الوقت لمحاسبة الإسلام».
وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد ندد بحرق المصحف، إن «تدنيس أى نص مقدس بما فى ذلك المصحف عمل ينم عن أقصى درجات عدم التسامح والتعصب الأعمى».
وبسؤال المتحدث باسم البيت الأبيض «جاى كارنى» إذا كانت الحكومة الأمريكية ستتخذ إجراءات ضد القس أو إبلاغه بعدم فعل ذلك مستقبلا، أجاب المتحدث: «لا يهمنا أن نتحدث مع شخص لا تتماشى سلوكياته مع التقاليد الأمريكية»، وقال «سنركز على إدانة الأعمال الوحشية التى تودى بحياة موظفى الأمم المتحدة فى أفغانستان».

الصوفية تحذر من حرب أهلية إذا استمرت فتنة حرق الأضرحة


خالد موسي 
حذر قيادات صوفية من "حرب أهلية" إذا استمرت "فتنة حرق الأضرحة".وقال نقيب الأشراف، السيد محمود الشريف، إنه يحذر من عنف مضاد للرد على هدم الأضرحة، "وهذا سيؤدي بالبلد إلى فتنة وحرب أهلية"، حسب قوله.

«دير شبيجل»: نساء الإخوان.. زى رجالتها


<p>محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين.</p>مجلة «دير شبيجل» الألمانية ذكرت فى تقرير لها الاحد  أن نساء «الإخوان المسلمين» دعمن الثورة المصرية ويردن الآن الاشتراك فى «تشكيل مستقبل مصر الديمقراطى»، ورغم ارتدائهن الزى الغربى تحت الحجاب واستخدامهن «فيس بوك» و«تويتر» فإنهن 

هدم مسجد استخدمه المعارضون في مدينة الزاوية الليبية..

هدم مسجد استخدمه المعارضون في مدينة الزاوية الليبية..الزاوية (ليبيا) (رويترز) - هدمت القوات الحكومية مسجدا كان المعارضون يستخدمونه مركزا للقيادة في مدينة بغرب ليبيا في تصعيد لجهودها للقضاء على رموز المقاومة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي.

قيادات نسائية تتهم الشيخ الحوينى بـ«قذف المحصنات»

المحامية نهاد ابو القمصان مديرة المركزالمصري لحقوق المرأةقيادات نسائية فى الأحزاب والمجتمع المدنى طالبن بتطبيق نظام القائمة النسبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، واعتبرنه «النظام الأمثل» لتمثيل النساء فى المجالس المنتخبة، وشددن على ضرورة مواجهة التيارات السلفية، ووصفن موقفها من المرأة بـ«البشع».

البابا شنودة يلتقي وزير خارجية النمسا

البابا شنودة يلتقي وزير خارجية النمساالتقى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع وزير خارجية النمسا ميخائيل شيندل الذى يزور مصر حالياً.
وقال مصدر في المكتب البابوي -في تصريح يوم الثلاثاء-إن اللقاء حضره سفير النمسا 

حبس المتهمين بقتل كاهن فى أسيوط

<p></p>أمرت نيابة قسم ثان أسيوط بحبس المتهمين الأربعة بقتل كاهن فى أسيوط داخل منزله. استمع عبدالحفيظ ناجى، وكيل النيابة، لاعترافات المتهمين وانتقل للمعاينة، وطلب التحريات حول الواقعة. تم نقل المتهمين وسط حراسات أمنية مشددة برئاسة اللواء إبراهيم 

سرقة 145 قطعة تعود للعصر الإسلامي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة

قال وزير الدولة المصري لشؤون الآثار زاهي حواس اليوم الثلاثاء إن أكثر من 140 قطعة أثرية تعود للعصر الإسلامي سُرقت من مخزن الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الفترة بين 15 و17 مارس الماضي.

ممرضة سابقة: القذافي رئيس جيد وبصحة ممتازة

قالت أحدى الممرضات الأوكرانيات اللواتي عملن عند الزعيم الليبي معمر القذافي إنه رئيس جيد وإنسان يتمتع بصحة ممتازة.
وقالت أوكسانا بالينسكايا في مقابلة مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية في سياق ردها على سؤال حول وجود مشاكل في ضغط الدم لدى القذافي إنه كلام عار عن 

طائرات الناتو تنفذ 58 طلعة قتالية فوق ليبيا أمس الاثنين

نفذت طائرات دول حلف الناتو، المشاركة في عملية "الحامي الموحد" ضد ليبيا، أمس الإثنين 150 طلعة، بينها 58 طلعة قتالية، وفق ما ذكرته اليوم الدائرة الصحفية للحلف.
وذكر المصدر أن طائرات الحلف نفذت منذ 31 مارس الماضي (أي منذ انتقال قيادة 

الجزائر تعرب عن قلقها من القاعدة وتوزيع السلاح في ليبيا

الجزائر: أعربت الجزائر عن قلقها من تعزز وجود تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وانتشار السلاح في ليبيا، حسب ما اعلن الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والافريقية عبد القادر مساهل.
وفي بيان يعبر عن موقف بلاده حيال الوضع الحالي في ليبيا، قال مساهل في بيان ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي "قد 

إشادة بكشف أمن أسيوط لغموض مقتل قس

توجه مئات المواطنين من أهالي أسيوط يقودهم رجال الدين المسيحي والإسلامي لمديرية أمن أسيوط لتوجيه الشكر لكشف غموض حادث راعي كنيسة أبو سفيان الذي وقع في فبراير الماضي. وكانت أجهزة الأمن بأسيوط بقيادة اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط نجحت في القبض على 4 أفراد تقودهم خادمة القس راعي الكنيسة بحوزتهم هاتف يخص القس ومبلغ 4 آلاف جنيه واعترفوا أمام اللواء محمد الثلاثي نائب مدير الأمن بأن فلول الحزب الوطني هم وراء الحادث "من أجل 

المسيحيون في مدينة بيشينو الأثيوبية يتعرضون للاضطهاد على يد الإسلاميين المتشددين

أوردت وكالة الأنباء الكنسية آسيا نيوز أن الإسلاميين المتشددين في مدينة بيشينو جنوب أثيوبيا يشنون حملة منظمة ضد المسيحيين لإرغامهم على الارتداد عن دينهم أو مغادرة المدينة. وتشير إحصاءات العام 2007 إلى أن المسلمين يشكلون نسبة 93 فاصلة 8 بالمائة من مجموع عدد سكان بيشينو فيما تصل نسبة المسيحيين إلى 5 فاصلة ثمانية بالمائة. \

دور العبادة المسيحية و هجمات المتشددين الإسلاميين في باكستان تستهدف

وقعت الجماعة المسيحية في باكستان مجددا ضحية العنف الممارس على يد التيارات الإسلامية الراديكالية. فقد أقدمت مجموعات من الإسلاميين الأصوليين على مهاجمة دور العبادة المسيحية في مدينتي حيدر أباد ولاهور الباكستانيتين وقُتل في الهجمات 

تأجيل دعوى تغيير اسم شارع كنيسة القديسين لجلسة 17 مايو المقبل

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار كمال اللمعى رئيس محاكم القضاء الإدارى ونائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى القضائية بتغيير اسم شارع خليل حمادة الذي شهد تفجيرات كنيسة القديسين 

اليمن وليبيا تتصدران اهتمام الإعلام العربي

الحرب في ليبيا والأزمة السياسية في اليمن موضوعان رئيسيان في تعليقات الصحف العربية وخصوصا التصعيد العسكري في صنعاء والمدن اليمنية الأخرى بين القوى الموالية للرئيس علي عبد الله صالح وفرق المتظاهرين المطالبين باستقالة الرئيس اليمني. كتبت معظم الصحف العربية أن واشنطن تنوي التخلص من علي عبد الله صالح في ما طلبت دول الخليج من النظام اليمني 

أحد أقرباء الرئيس السوري بشار الأسد يحذر من حرب أهلية في سوريا

حذر رئبال رفعت الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد من خطر نشوب حرب أهلية في سوريا إذا لم تسارع دمشق إلى تطبيق الإصلاحات الديمقراطية التي تطالب بها المعارضة. وقال رئبال الأسد الذي يدير "منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا" ومقرها لندن إن الحكومة تحاول كسب الوقت لكننا سنواصل الضغط لأنه إذا لم نفعل هذا فإن الأمور ستبقى حيث لا تزال منذ أربعين عاما. 

النظام الليبي مستعد للتفاوض حول إصلاحات ولكن ليس رحيل القذافي

أعلن الناطق باسم الحكومة الليبية أن النظام الليبي مستعد للتفاوض حول أي شكل من أشكال الإصلاح السياسي كالانتخابات أو الاستفتاء ولكن ليس حول رحيل العقيد معمر القذافي الذي هو صمام الأمان للبلاد ولوحدة الشعب والقبائل. أضاف المتحدث بلسان الحكومة الليبية أن بلاده مستعدة لإجراء مفاوضات مع القوى الغربية لكنه رفض أن تقرر هذه القوى ما يجب على الشعب الليبي 

الجيش يشارك فى حل أزمة البطالة

اللواء أركان حرب صدقى صبحى قائد الجيش الثالث الميدانى بالسويس
قائد الجيش الثالث الميدانى بالسويس
عقد اللواء أركان حرب صدقى صبحى السيد، قائد الجيش الثالث الميدانى بمحافظة السويس، أمس الاثنين، بقاعة الفريق عبد المنعم واصل لحل أزمة البطالة لأكثر من 35 ألف شاب وفتاة من أبناء محافظة السويس.

حنان ترك : لن أرشح عمرو خالد للرئاسة

حنان ترك : لن أرشح عمرو خالد للرئاسةأكدت الفنانة حنان ترك في حوارها مع جريدة "روز اليوسف" أنها بدأت مشاركتها في الثورة عقب موقعة الجمل، وكانت مشاركتها عبارة عن تدعيم للمستشفيات الميدانية، وأضافت حنان أن ما أخرها في المشاركة هو وجودها ضمن قافلة إغاثة لقطاع غزة يوم 24 يناير وعادت عن طريق سوريا لاغلاق 

السلفيون هم الغزو القادم فاحذروهم

دشنت عدة صفحات ساخرة على الموقع الاجتماعي "الفيس بوك" من قبل السلفيين رداً على التضليل الإعلامي الذي يصورهم بطريقة غير صحيحة، هدفها الإساءة من طرف خفي إلى الإسلام،
ومنهم صفحة "أنا مسلم سلفي وأفتخر" والتي تؤكد على عدم صحة الأقاويل التي أذيعت من قبل وسائل الإعلام مثل خطف السيدات 

السلفيون ينزعون القرأن من مسجد بالسيدة

قال الشيخ عبد الله سعيد –نائب شيخ مشايخ الطرق الصوفية بمنطقة السيدة زينب اليوم الاحد "إن مجموعة من السلفيين إقتحموا أمس مسجد الانقاذ بالسيدة زينب وقاموا بنزع الآيات القرأنية المعلقة على جدران المسجد .

"الفزاعة السلفية" أمر متعمد،

محمد حسين يعقوب
كتب- أحمد إبراهيم:الوفد
الظهور اللافت للتيارات السلفية، بشكل تتسلط عليه أضواء الإعلام بشكل شبه يومي، لا يمكن الاعتقاد بأنه أمر يحدث بشكل تلقائي، أو أن وسائل الإعلام أصبحت بين ليلة وضحاها تذوب عشقا في التيار السلفي، فالأمر له دلالات، وتداعيات، ويتم 

آل البيت: السعودية وراء هدم الاضرحة

كتبت- دعاء البادى الوفد
استنكر اتحاد أل البيت بمصر الهجوم السلفى على أضرحة أل البيت وأولياء الله الصالحين. حمل الاتحاد السعودية مسئولية دفع سلفيي مصر للاعتداء على مراقد الأولياء دعا الاتحاد المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلي وقف الهجوم السلفى محذرا 

ضباط شرطة يستدعون أقباط للتوقيع على إقرار بغلق كنيسة

قال "هاني لبيب"- المحامي"- إن ضبَّاط قسم شرطة "سمالوط" بمحافظة "المنيا"، قد استدعوا عددًا من أقباط قرية "القمادير"، وأمروهم بتوقيع إقرارات بعدم الصلاة في كنيسة القرية نزولًا على رغبة مسلميها. مشيرًا إلى أن الكنيسة مبنية من الطوب 

إليزابيث تيلور ثروتها للخير

إليزابيث
كتب   ريهام جودة    ٥/ ٤/ ٢٠١١

تيلور»، والتى كانت قد جمعتها من عملها
 ما بين ٦٠٠ مليون والمليار دولار قدرت ثروة أسطورة السينما الأمريكية الراحلة «إليزابيث 

ثروه مبارك تفحص من اللجنه القضائيه

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرارا بتشكيل لجنة قضائية لفحص البلاغات المقدمة ضد الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأفراد عائلته المتعلقة بتضخم ثرواتهم.