...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الاثنين، مارس 28

غداً.. أيمن نور يتقدم بأوراق أول حزب سياسى بعد القانون الجديد

أيمن نورأعلن الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد أنه سيتقدم غداً الثلاثاء، بأوراق حزب "ائتلاف الغد المصرى الحر" إلى نائب رئيس محكمة النقض، كأول حزب سياسى بعد إقرار القانون المنظم لنشأة الأحزاب الجديد، رغم اعتراضه على قانون الأحزاب الجديد.

ابلغ الدكتور / نجيب جبرائيل مكتب القائد الاعلى العسكرى بكوبرى القبة

ابلغ الدكتور / نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى  لحقوق الانسان  مكتب القائد الاعلى العسكرى بكوبرى القبة  برقم 2213/78  بتخوف الفتيات القبطيات وكذلك تخوف كل فتاة لم تضع على رأسها غطاء من مما نشر من دعوات منسوبة الى السلفيين عبر الانتر نت من تعرض مثل هذه الفتيات الى الاعتداء على الحياة غدا الثلاثاء 29/3/2011  .
ويهيب جبرائيل للقوات المسلحة  ان تأخذ كافة الاحتياطات وتتحرى الصحة حول ما نشر كما يهيب بسائر الفتيات ان يتخذنا الحذر فى هذا الشأن .
القاهرة فى 28/3/2011
د. نجيب دجبرائيل
رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان

الدعوة السلفية تنفى تنظيم مظاهرات وإلقاء "مياه النار"على المتبرجات

تبرأت "الدعوة السلفية" من المظاهرات التى دعا لها عدد من النشطاء السلفيين غدا، للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، والتى يتهمون الكنيسة باحتجازها بسبب إعلان إسلامها.

شاهد ماذا يسرق من الأقباط


بيان للجيش لسنا اخوان

حذر اللواء إسماعيل عتمان، مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة من محاولة البعض إحدث وقيعة بين الشعب المصري وقواته المسلحة، مشدداً على أن القوات المسلحة لا تستخدم العنف إلا ضد البلطجية، مدافعاً عن الشرطة العسكرية التي وصفها بأنها تقوم بدور هام لتأمين 

محامى البابا : تزايد أختفاء القبطيات وأصابع الاتهام تشير للسلفيين

رصد الناشط الحقوقي ممدوح رمزي محامى البابا حالات إختفاء القبطيات منذ ظهور السلفيين فى الشارع، وقال أن بنات قبطيات اختفت ولا أحد يعرف حتى الآن أى شئ عنهن، ويأتى ذلك بعد انتشار إعلان السلفيين بنشر منهجهم فى الشارع وهى الأدبيات التى ترفض كافة الذين لا ينتمون لأفكارهم. وطالب ممدوح رمزي القوات المسلحة بالتصدي بحزم لمحاولات السلفيين التى هددت أقباط مصر وكافة 

بيان لمطرانية مغاغة والعدوة بشأن قرار بناء المطرانية

بيان صادر من مطرانية مغاغة والعدوه

بشأن قرار بناء كنيسة مارجرجس وملحقاتها في الموقع الجديد
نيافة الأنبا أغاثون أسقف الإيبارشية ووكيل المطرانية والسكرتارية ومجمع الآباء اكهنة وشعب الإيبارشية.


الجماعة الإسلامية تشكل لجنة لإجراء انتخابات داخلية تبدأ من «القاعدة» حتى «مجلس الشورى»

كشف الدكتور ناجح إبراهيم، عضو شورى الجماعة الإسلامية، أن «الجماعة» تخوض انتخابات شاملة من مستوى القاعدة، حتى اختيار الجمعية العمومية ومجلس شورى «الجماعة» ثم مسؤول الحركة خلال الشهر المقبل.

«الإخوان» يدرسون عقد لقاء مع الكنيسة.. والعريان: سنلتقى شباب الأقباط

قال الدكتور عصام العريان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين: «إن الجماعة ستعقد اجتماعاً مع شباب الأقباط قريباً، وهناك فكرة لعقد لقاء مؤسسى بين الإخوان والكنيسة، لكنها لاتزال تحت الدراسة»، موضحاً أن الهدف من هذه اللقاءات هو أن يشرح كل فريق وجهة 

الحكومة تُسوّى معاش «مبارك».. وغموض موقف مستحقات «وزراء الأسبوع الواحد»

علمت «المصرى اليوم» أن صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالحكومة تسلم خطاباً من مجلس الوزراء، منذ أكثر من أسبوعين، بتسوية المعاش الشهرى للرئيس السابق حسنى مبارك، وانتهت إدارة التسويات فى الصندوق من تسوية المعاش الذى يُفترض أن يضاف إلى معاشه كقائد أسبق للقوات الجوية، لكن المسؤولين به رفضوا الكشف عن قيمته.

جريدة واشنطن بوست: السلفيون الفائز من سقوط مبارك

قالت صحيفة أمريكية إن الفائز الأكبر من سقوط نظام حسني مبارك هم السلفيون الذين اعتقلوا لسنوات طويلة دون تهم، وعادوا بعد سقوط مبارك أكثر جراءة لفرض آرائهم المتشددة على
المواطنين في قرى مصر التي عانت طويلا من ظلم وقهر النظام السابق. وتضيف صحيفة "واشنطن بوست" في 


مفاجأة :جمال مبارك كان يجلس بين الحاضرين بالمنصة يوم إغتيال السادات

المنصة وجمال مبارك فى الخلف فى الإطار أثارة القضية التى رفعتها رقية السادات ضد الرئيس السابق حسنى مبارك والتى تتهمه فيها بالتورط فى مقتل والدها الرئيس الراحل أنور السادات على منصة العرض العسكرى خلال احتفالات اكتوبر 1981 الكثير من علامات الأستفهام ..!

العادلى بالنيابة : إطلاق النار بالمظاهرات يكون بأمر من الرئيس وطلبت من مبارك ايجاد حل سياسى مع المتظاهرين دون جدوى .. ويردد محصلش

تواصل الأهرام نشر الحلقة الثانية والأخيرة من نص تحقيقات النيابة العامة مع اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق في قضية قتل المتظاهرين وإحداث حالة الفراغ الأمني التي حدد لها العادلي‏6‏ أسباب‏
وأكد أن مظاهرات‏25‏ يناير فاقت كل التوقعات ولا أحد في مصر كان يتوقع الأحداث بهذه الصورة وخروج كل هذه 

نجاة موسي من حادث علي الدائري

نجا عمرو موسي الامين العام لجامعة الدول العربية من حادث سير تعرض له موكبه مساء امس‏,‏ عقب اصطدام سيارة جيب بسيارة يستقلها علي الطريق الدائري‏,‏ لدي توجهه لمدينة السادس من اكتوبر

وزير التنمية المحلية يجتمع بالبابا شنودة لتدشين حوار مجمعى

ار مساء أمس الأحد محسن النعمانى وزير التنمية المحلية، البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوى فى أول زيارة رسمية منذ أن تولى الوزارة للاطمئنان على صحة البابا شنودة.

الوفد يطالب بضمان حقوق الأقباط في الإعلان الدستوري

كد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على ضرورة وضع نص في الإعلان الدستوري المنتظر إصداره من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يعطي الحق للمسيحين في الحكم وفق شرعيتهم في الأحوال الشخصية، مشيراً إلى ما استشهد به قداسة البابا شنودة عندما صدر حكم القضاء الإداري في الزواج الثاني

اختفاء فتاة قاصر بالقوصية واتهام شابين باختطافها

قال الناشط الحقوقي "إبراهيم  فخري منير" أن شابيين قاما -أول أمس السبت- باختطاف "منى عبده رزق الله" البالغة من العمر 17 عامًا، حيث خرجت مع زميلاتها من اجتماع  تفسير الكتاب المقدس للشابات، من كنيسة "مارجرجس"، بقرية "زراب دير المحرق" بمدينة "القوصية"، التابعة لمحافظة "أسيوط".
قال "منير" أن الاجتماع انتهى في حدود السابعة والنصف مساءً، حيث خرجت هي واثنتين من زميلاتها، حيث افترقن قرب منازلهن، لتجد شابًا في "توكتوك" وآخر في زي سيدة، طلب منها أن تساعده في النزول، وبمجرد أن أمسك يدها وضع كمامة على فمها ليغميها.
وقال "منير" ان هذه الرواية أكدها أكثر من شاهد عيان، وأن أهلها يقومون بإجراءات تحرير محضر الاختطاف.

أسقف الجيزة: هدوء حذر في بشتيل بعد اجتماع الكهنة مع شيوخ القرية بقسم الشرطة

قال الأنبا "ثيؤدوسيوس" -أسقف عام الجيزة- إن الهدوء عاد إلى منطقة "بشتيل" بإمبابة، بعد أن التقى كهنة مبنى خدمات "السيدة العذراء ومارجرجس" مع شيوخ المنطقة، الذين حرروا محضرًا يطالبون فيه بنقل المبنى، مضيفًا في تصريحات لـ"الأقباط متحدون" إن الكهنة قالوا للشيوخ في اجتماعهم معهم بقسم شرطة إمبابة، إن المبنى تابع للكنيسة، وهو مبنى للصلاة، وهم تفهموا ذلك.

جهات صوفية وشيعية تتخوف من تحول الأزهر إلى دار للمتطرفين السلفيين

أصدرت جهات صوفية وشيعية وحقوقية بيانًا مشتركًا، أدانت فيه الفقه التكفيري الذي ينتهجه التيار السلفي في مصر، وقيامه بهدم الأضرحة.
رفض البيان السلوك السلفي جملة وتفصيلًا، بداية من تكفير ثوار يناير، والتهديد بتطليقهم من زوجاتهم إذا أصروا على الخروج على الحاكم ( الطاغية)، وصولًا 


"عمرو أديب": إن صحت رسالة السلفيين بخطف غير المحجَّبات، فهي "انتحار" للجماعات الدينية

قال الإعلامي "عمرو أديب"- خلال برنامج "القاهرة اليوم" المقدَّم عبر باقة أوربت": إنه وسط المؤشِّرات الجدية والمتفائلة، يجد من يقرِّرون أنهم يستخدمون أسلوب "الهزار"، مضيفًا أن "الهزار" الذي يروِّع المواطنين لا داع له.

تقرير فلسطينى يتوقع حربا إسرائيلية ضد إيران قريبا

الجيش الإسرائيلىقال باحثون فلسطينيون شاركوا فى وضع التقرير الاستراتيجى السنوى حول المشهد الإسرائيلى فى عام 2010، إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعد بشكل جدى لحرب مفتوحة على أكثر من جبهة فى المنطقة، وخاصة ضد إيران.

ساركوزى وكاميرون: "على القذافى أن يرحل فورا"

الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزىأكد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، أن على معمر "القذافى أن يرحل فورا" ودعوا مناصريه إلى "التخلى عنه قبل فوات الأوان"، وذلك فى بيان مشترك صدر الاثنين.

الجليد يحاصر أكثر من 120 سفينة فى خليج فنلندا

الجليد يحاصر السفن فى خليج فنلنداأعلنت إدارة ميناء سانت بطرسبورج اليوم، الاثنين، أن عدد السفن المحاصرة بالجليد فى خليج فنلندا وصل إلى 120 سفينة مع تزايد عددها بواقع 20 سفينة يوميا.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن إدارة الميناء 


مقاتلات فرنسية تقصف "مركز قيادة" للجيش الليبى قرب طرابلس

مقاتلات فرنسيةقامت مقاتلات فرنسية مساء الأحد بقصف "مركز قيادة مهما" للجيش الليبى، يقع "على بعد عشرة كلم جنوب ضواحى طرابلس"، وفق ما أعلنت هيئة أركان الجيش الفرنسى الاثنين.

التحالف الدولى يقصف سبها ومزدة ودوى انفجارين فى ضاحية طرابلس

العقيد معمر القذافىقصفت قوات التحالف الدولى، الاثنين، مواقع فى مدينتى سبها (جنوب) ومزدة جنوبى طرابلس، بينما دوى انفجاران كبيران فى تاجوراء، الضاحية الشرقية للعاصمة طرابلس، كما أفادت مصادر رسمية ليبية وشهود عيان.

رئيس أفريقى ورجلا أعمال إماراتى وروسى يتنافسون على شراء طائرة "بن على"

الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن علىذكرت صحيفة الصباح التونسية أن طائرة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على معروضة للبيع مشيرة إلى أن الخطوط التونسية تلقت عروضا هامّة أحدها صادر عن رئيس أفريقى وآخر لرجل أعمال إماراتى وثالث لرجل أعمال روسى.

اندلاع مواجهات طائفية بين العلويين والسنة فى اللاذقية

سورياكشفت مصادر رسمية سورية عن اندلاع مواجهات طائفية بين الأقلية العلوية والأغلبية السنية فى مدينة اللاذقية السورية بالتزامن مع هجمات عشوائية مسلحة نفذها مجهولون، مما أدى إلى دخول الجيش إلى المدينة.

نتنياهو يهدد برد مؤلم على إطلاق الصواريخ من غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهوهدد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بأنه إذا استمر إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة فإن إسرائيل سترد عليه بشدة اكبر.

التليفزيون الليبى: قطر "دويلة" تكشف أفعالها دورها الخسيس

الرئيس الليبى معمر القذافىوصف التليفزيون الحكومى الليبى، دولة قطر بالدويلة الخائنة المحمية بقاعدة السيلية الأمريكية، وتقوم بدورها الخسيس، منتقدا مساعدتها للمجلس الوطنى المعارض، ومعتبراً أنها تتطاول على إرادة الشعب الليبى ووحدته الوطنية والترابية.

"السيد": لست مقربا لـ"مبارك" و"الإخوان" فوضونى للتصالح معه

الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباءقال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء، أنه لم يكن يوماً من المقربين لنظام الرئيس السابق حسنى مبارك وآرائى المستقلة هى التى أبعدتنى عن مكانة مرموقة بين رجال الرئيس السابق.

سفر جريحى الثورة للعلاج بالخارج دون شرط التجنيد

علاج مصابى الثورة بالخارج - صورة أرشيفيةقال الدكتور محمد شرف أستاذ بالجامعة الأمريكية والناشط بالمجتمع المدنى لحصر وعلاج جرحى ثورة 25 يناير إن السلطات الأمنية بمطار القاهرة وافقت على سفر اثنين من جرحى الثورة للعلاج بالخارج بعد أن سبق منعهم بسبب موقفهم من التجنيد.

المجلس العسكرى:مبارك وأسرته قيد الإقامة الجبرية وليسوا فى السعودية

مبارك وأسرتهقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إنه لا صحة لما تردد عن مغادرة الرئيس السابق حسنى مبارك إلى تبوك بالسعودية، وأكد المجلس على صفحته بالفيس بوك أن مبارك وأسرته يخضعون للإقامة الجبرية داخل مصر.

تحقيقات وملفات أخبار عاجلة تقارير مصرية أخبار المحافظات حوادث كرة قدم أخبار الرياضة اقتصاد بورصة وبنوك سياحة وسفر أخبار عربية أخبار عالمية صحف عربية وعالمية فن راديو وتليفزيون ثقافة منوعات ومجتمع صحة وطب مقالات القراء ألبومات اليوم السابع مقالات صحافة محلية صحافة عالمية صحافة إسرائيلية بقلم رئيس التحرير توك شو كاريكاتير اليوم عدد 22 مارس 2011 ستة أيام مواجهات 1 مواجهات 2 بيزنس عرض خاص حوارات اليوم السابع الرياضى حياتنا الاخيرة العدد الأسبوعى PDF مركز حقوقى: سلفيون يهددون بمهاجمة غير "المحجبات"

صورة ارشيفيةأكد المركز المصرى لحقوق المرأة، أنه تلقى عددا كبير من البلاغات من نساء فى محافظات مختلفة حول تهديدهم من قبل السلفيين بإقامة الحد عليهن فى حالة عدم التزامهم بالزى الشرعى، وأضاف المركز أنه بدأ فى رصد هذه 

حظر التجول يبدأ من الثانية بعد منتصف الليل إلى الخامسة صباحا

جانب من المؤتمر الصحفى لأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحةصرح مصدر عسكرى مسئول، بأنه تقرر تخفيف حظر التجول ليكون لمدة ثلاث ساعات فقط، بحيث يبدأ من الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلى الخامسة صباحا.

مركز حقوقى يعد مشروعاً لتقليل الاحتقان الطائفى

المشروع ينفذ فى 4 محافظات - صورة أرشيفيةيعقد مركز التنوير للتنمية وحقوق الإنسان مؤتمراً صحفيا غداً الثلاثاء، للإعلان عن بدء فعاليات مشروع "تعزيز قيم التسامح والديمقراطية" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية والذى يعمل بشكل مباشر لمناهضة الفتنة الطائفية.
ويهدف المشروع إلى تقليل حدة التوتر بين المسلمين والمسيحيين فى 4 محافظات من خلال أربع شركاء

مصريون وليبيون يتظاهرون بميدان التحرير لإدانة مجازر القذافى

صورة أرشيفيةتظاهر العشرات من المصريين والليبيين اليوم الاثنين بميدان التحرير، تضامناً مع الشعب الليبى، حيث طالبوا المجلس العسكرى بسرعة التدخل لإنقاذ المحتجزين فى ميناء مصراتة الذين يصل عددهم لأكثر من 6 آلاف 

"أحمد عزت" منسقا رسميا لحملة البرادعى الانتخابية

الدكتور محمد البرادعىقرر القائمون على الحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير "لازم"، إلغاء مناصب المنسق العام للحملة ومسئول المحافظات مع تنصيب أحمد عزت أحد خبراء التسويق الإلكترونى، منسقا رسميا للحملة الانتخابية للدكتور محمد البرادعى، وفقا لما أكده عبد المنعم إمام الناشط بالحملة.