...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأحد، مارس 6

التشكيل النهائى لحكومة عصام شرف


أعلن الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء اليوم، أن الدكتور عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال الجديد استقبل اليوم فى مكتبه 22 مسئولا منهم 20 مسئولا قبلوا تكليفهم بشئون الوزارات المختلفة بينما اعتذر المرشحان لتولى منصبى وزيرى الزراعة والبترول ومن المنتظر أن بعلن عن الوزيرين الجديدين لهاتين الوزارتين مساء اليوم أو فى الساعات الأولى من صباح الغد.


وجاء تشكيل الحكومة الجديدة بحسب الأسبقية فى مقابلة عصام شرف اليوم، وليس بالأقدمية كل من الدكتورة فايزة أبو النجا "وزيرة للتعاون الدولى والتخطيط"، وعاطف عبد الحميد "وزيرا للنقل والمواصلات"، وإبراهيم مناع "وزيرا للطيران المدنى"، والدكتور حسن يونس "وزيرا للكهرباء والطاقة"، والدكتور محمد فتحى البرادعى "وزيرا للإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة"، والدكتور سيد مشعل "وزيرا للدولة للإنتاج الحربى"، والدكتور سمير الصياد "وزيرا للصناعة والتجارة الخارجية"، ودكتور جودة عبد الخالق "وزيرا للتضامن والعدالة الاجتماعية والتجارة الداخلية"، ومحسن النعمانى "وزيرا للتنمية المحلية"، وماجد جورج "وزيرا للبيئة"، ودكتور أشرف حاتم "وزيرا للصحة والسكان"، ومنير فخرى عبد النور "وزيرا للسياحة"، ودكتور عماد أبو غازى "وزيرا للثقافة والآثار"، وأحمد حسن البرعى "وزيرا للقوى العاملة والهجرة"، وحسين العطفى "وزيرا للرى والموارد المائية"، والمهندس ماجد عثمان "وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، والدكتور عبد اله الحسينى هلال "وزيرا للأوقاف"، والسفير الدكتور نبيل العربى "وزيرا للخارجية"، والمستشار محمد عبد العزيز الجندى "وزيرا للعدل"، واللواء منصور العيسوى "وزيرا للداخلية

ابونا فيلوباتير جميل يتحدث من ماسبيرو ما حدث وصمه عار






ابونا فيلوباتير جميل يتحدث من ماسبيرو ما حدث وصمه عار فى جبين الجيش المصرى مالم يصلى المسيحين فى الكنيسه فورا



استمر اعتصام أقباط من شعب كنيسة صول بمحافظة حلوان أمام مبنى ماسبيرو لليوم الثانى على التوالى، راهنين فض اعتصامهم بإعادة بناء المنازل التى حرقت بالقرية وتعويضهم التعويض المناسب، بالإضافة إلى إعادة بناء كنيسة القديسين مارمينا ومارجس بصول.

وكان انضم للمتظاهرين أقباط من مناطق المقطم وعزبة النخل وشبرا والهرم والجيزة، للتضامن مع المعتصمين.

جاء هذا على الرغم من البيان الذى ألقاه اللواء طارق المهدى المشرف العسكرى على مبنى ماسبيرو، وحمل اعتذارا للمسيحيين عما حدث وتعهد القوات المسلحة ببناء الكنيسة أفضل مما كانت، مضيفا أنه جار الآن القبض على المشاغبين والبلطجية الذين قاموا بأعمال العنف والشغب وسيتم محاكمتهم.

وقال المهدى إن المسيحيين من سكان الكنيسة سيقومون بأداء صلاتهم صباح اليوم الأحد فى أرض الكنيسة وسيقودهم القس "بلامون" راعى الكنيسة ومعه عدد من القساوسة برفع الصلاة.

الاعتداءات على كنيسة واقباط صول




عاجل جداً جداً : تجدد الاعتداءات على كنيسة واقباط صول الآن والمسلمون اشعلوا النار بالكاوتش واحضروا مواد بناء استعداداً لبناء مسجد محل الكنيسة
مصدر يصرح : المسلمون ثاروا بعد نبأ إعادة بناء الكنيسة على نفقة الجيش

السعودية تمنع التظاهرات لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية


أكدت وزارة الداخلية السعودية على منع كافة أنواع المظاهرات والاعتصامات، والدعوة لها، لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وقيم وأعراف المجتمع السعودى.


وقالت الوزارة، فى بيان للمتحدث الأمنى باسمها، كما ذكر عبر موقع "العربية نت"، إن البعض يحاول الالتفاف على الأنظمة والتعليمات والإجراءات لتحقيق غايات غير مشروعة".


وأكد المتحدث الأمنى، أنه فى الوقت الذى ضمنت فيه الأنظمة والقيم السائدة فى مجتمعنا، المحكوم بشرع الله وسنة رسوله، وسائل مشروعة للتعبير، وأبواب مفتوحة تكفل التواصل على كافة المستويات فى كل ما من شأنه تحقيق الصالح العام، فإن قوات الأمن مخولة نظاماً باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن كل من يحاول الإخلال بالنظام بأية صورة كانت، وتطبيق الأنظمة بحقه".


فى حين أن التظاهر يترتب عليه إخلال بالنظام العام، وإضرار بالمصالح العامة والخاصة، والتعدى على حقوق الآخرين، وما ينشأ عن ذلك من إشاعة الفوضى التى تؤدى إلى سفك الدماء، وانتهاك الأعراض، وسلب الأموال، والتعرض للممتلكات العامة والخاصة.







المعتصمون الان بالتحرير



  يوجد اعداد كبيره معتصمه من مساء امس حتى يتم البدء فى بناء الكنيسة و عودة الاقباط الى ديارهم

أقباط مصريون يضعون دستور جديد بدون المادة الثانية

البشاير – صموئيل العشاى
صرح المهندس عادل فخري دانيال مؤسس حزب الإستقامه بأنه قام بتشكيل لجنه من مجموعة من الخبراء القانونين ورجال الفكر والمهتمين بالشئون السياسية . مكونه من المستشار محمد بيكر محمود والأستاذ عادل سعد معوض المستشار القانونى لحزب الإستقامه والأستاذ جمعه على محمود سليمان المستشار القانونى لحزب الإستقامه والدكتور أشرف راضى وأسماء هامه أخرى.
وأضاف دانيال أن مهمة هذه اللجنة وضع دستور مصري جديد يكون الطريق لبناء الدولة المدنية التي يتمناها غالبية الشعب المصري وخرجت اللجنة بمجموعه من المواد التي تحدد الإطار الأساسي لمرحلة ما بعد التغيير الحقيقي للشعب المصري
وتنشر البشاير مجموعة من مواد الدستور التي يعدها حزب الاستقامة .


المادة الأولى: العدل أساس الملك


المادة الثانية : جمهورية مصر العربية - دولة مدنيه-أساسها المواطنة - نظامها ديموقراطي لا تفرقة بين من يعيش على أرضها.


المادة الثالثة: الدين لله والوطن للجميع واللغة العربية هى اللغة الرسمية للدولة والقانون المصري هو الذي يحكم سلوك كل من يعيش على أرض مصر.


المادة الرابعة : الشعب المصري هو المصدر الشرعي الوحيد للسلطة وهو الذي يمنح وينزع الثقة من الجميع.


المادة الخامسة : التنمية الإقتصادية بالنظم الرأسمالية الوطنية، وتشجيع التعاون مع جميع دول العالم بما يعود لصالح الشعب المصري.


المادة السادسة :تطبيق العدالة الإجتماعية لتوفير الحياة الكريمة والحفاظ على حقوق جميع المصريين.


المادة السابعة :النظام السياسى المصرى - نظام مدنى يقوم على الحريه وتعدد الأحزاب ولجميع المصريين فى الداخل والخارج الحق فى الإشتراك لتأسيس الأحزاب بشرط التواجد الفعلى الحقيقى فى الشارع المصرى والإلتزام بالدستور والحفاظ على الوحدة الوطنيه للشعب المصرى


المادة الثامنة : الجنسية المصريه حق لجميع المصريين طبقا للقانون المصرى (وقد) تمنح الجنسيه المصريه لكل من عاش على أرض مصر مدة تزيد عن ثلاث سنوات متصله إعتبارا من تاريخ الموافقه على هذا الدستور بشرط القيام بمشروع يخدم الشعب المصرى مع الإلتزام بالقانون.


ومن ناحية اخرى طالبت حركة قبطية بوضع دستور جديد مطابق للمواصفات العالمية, تحت إشراف الأمم المتحدة وفقاً لحقوق الإنسان, دستور قليل المواد يتكون من 15 مادة (15 مجموعة ) تضم حزم قانونية توصف أهم البنود المجتمعية, دستور جديد موضوع بواسطة أساتذة القانون و علماء القانون من المصريين العاملين و المقيمين بالدول الأوربية و الأساتذة المصريين العاملين و المقيمين بأمريكا الشمالية وأستراليا. مشيرا إلي أن مصر تمتلك الكثير من خبراء القانون و الأساتذة المتخصصين في صياغة الدساتير الغربية و العربية و الأفريقية حان وقت الاستعانة بهم.


وقالت الحركة أن قيام المجلس العسكري بترشيح لجنة صياغة الدستور برئاسة طارق البشرى و هذه اللجنة غير مقبولة من الأحزاب و من الأقباط و من النخبة المثقفة، معتبره ان المجلس العسكري خيب أمال الشباب و شعرت أن العجائز من الفاسدين من صناع القرار و أصحاب المصالح يتحكمون فى تعديل الدستور والتعديل من الاساس أمر مرفوض و المطلوب بناء دستور جديد و قوانين جديدة و حياة برلمانية جديدة و مجلسة شورى جديدة و محلية منتخبة جديدة



أمين عام الأمم المتحدة يزور مصر للقاء المشير ومسئولى الحكومة


بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة <br>
الأحد، 6 مارس 2011 - 08:59
يبدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، زيارة لمصر أواخر الأسبوع الجارى يلتقى خلالها رئيس المجلس العسكرى المشير محمد حسين طنطاوى، وعدد من كبار المسئولين فى الحكومة الجديدة

ومن المقرر أن يبحث الأمين العام للأمم المتحدة مع المسئولين المصريين، آخر المستجدات على الحدود المصرية الليبية، والجهود التى تقوم بها مصر لمساعدة الفارين من أعمال العنف المندلعة ضد العقيد معمر القذافى.

كما ستشمل المباحثات عدداً من الموضوعات من بينها السبل التى يمكن من خلالها للأمم المتحدة تقديم الدعم لمصر فى فترة التحول الديمقراطى التى تمر بها فى الوقت الحالى.

كما سيتوجه الأمين العام بعد ذلك إلى تونس، للاجتماع مع أعضاء الحكومة هناك لبحث تداعيات الموقف على الحدود التونسية الليبية، ومستقبل العلاقات بين تونس والأمم المتحدة بعد سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن على.

اخبار قصيره

المصريون الهاربون من ليبيا

طائرات عسكرية أمريكية تعيد مصريين فروا من ليبيا

الأحد، 6 مارس 2011 - 08:44
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن 132 مصرياً فروا من ليبيا، كانوا فى طريقهم أمس، السبت، للعودة إلى القاهرة على متن طائرتين تابعتين لسلاح الجو الأمريكى.

سفينتا إيران الحربيتان تعودان للبحر الأحمر عبر قناة السويس

الأحد، 6 مارس 2011 - 08:20
أعلن قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سيارى، أن السفينتين الحربيتين الإيرانيتين اللتين وصلتا فى 22 فبراير إلى البحر المتوسط فى زيارة إلى سوريا عادتا إلى البحر الأحمر عبر قناة السويس.

وكيل النائب العام فى طريقه لـ"لاظوغلى" لاستلام المستندات السرية

الأحد، 6 مارس 2011 - 03:02
علم "اليوم السابع" أن المسئولين عن تأمين مبنى أمن الدولة بلاظوغلى، تلقوا تعليمات بالحفاظ على أمن المبنى والمتظاهرين لحين إرسال وكيل النائب العام لدخول المبنى وتفريغ مستنداته. التفاصيل..

اتساع أعمال النهب وإحراق مقرات الشرطة بمطروح

الأحد، 6 مارس 2011 - 02:25 تزايدت أعمال التخريب والنهب لمقرات الشرطة والجمارك بمطروح عقب إحراق مئات المتظاهرين لمقر فرع أمن الدولة وقسم شرطة مطروح. التفاصيل..

الإفراج قريبا عن المحاميين المحبوسين فى قضية "مدير نيابة طنطا"

الأحد، 6 مارس 2011 - 02:16 فى لفتة إنسانية نابعة من روح ثورة 25 يناير تقدم باسم أبو الروس وكيل أول نيابة بنها الكلية والذى كان يشغل مدير نيابة ثان طنطا، بمذكرة للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود للتصالح فى قضية المحامين الشهيرة إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح اللذين يقضاين مدة عقوبتهما بسجن دمنهور فى قضية أزمة المحامين والقضاة الشهيرة.

غداً.. مرتضى منصور يعلن موقفه من "الدفاع عن مبارك" فى مؤتمر صحفى


المستشار مرتضى منصور


يعلن المستشار مرتضى منصور موقفه النهائى من الدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى مؤتمر صحفى غداً، الأحد، فى تمام الساعة الواحدة ظهراً بمكتبه بالدقى، سواء بالقبول أو الرفض.

يأتى ذلك بعد انتهاء أولى جلسات نظر التحفظ على أموال الرئيس مبارك وعائلته ومنعهم من السفر والتى انتهت بالتأجيل ليوم 8 مارس الجارى، وحضر فيها محام من مكتب الدكتور محمد حمودة وكيلاً عن مبارك، والذى أكد للمحكمة أنه لم يقبل الدفاع عن مبارك بصفه نهائية وما زال يدرس أوراق القضية.

كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، أصدر قراراً بالتحفظ على أموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية فى البنوك والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك،‏ وزوجته سوزان ثابت‏،‏ ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما وأولادهما القصر‏،‏ كما قرر النائب العام منع الرئيس السابق وأسرته من مغادرة البلاد.

وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة‏:‏ إن قرار النائب العام جاء فى ضوء البلاغات المتعددة التى تلقتها النيابة،‏ وأشارت جميعها إلى تضخم ثروة الرئيس السابق وأفراد أسرته داخل البلاد،,‏ وأنه تم إخطار جميع البنوك والجهات المعنية فى الدولة لتنفيذ تلك القرارات‏.‏

وقال المتحدث الرسمى للنيابة‏:‏ إنه سبق أن تلقت النيابة بعض البلاغات عن تضخم ثروة الرئيس السابق وأسرته بطرق غير مشروعة فى داخل البلاد،‏ حيث باشرت النيابة التحقيق فى تلك البلاغات فور تلقيها بسؤال مقدميها فيما تضمنته، وقدم البعض منهم أوراقاً تستلزم التحقيقات التأكد من صحتها بشأن تضخم هذه الثروة‏.‏

وأوضح المستشار عادل السعيد، أنه تم إرسال صور البلاغات موضع التحقيقات إلى الأجهزة الرقابية المختصة للفحص‏،‏ وجمع المعلومات والمستندات،‏ مؤكداً أنه قد سبق للنائب العام أن أصدر قراراً بتجميد أموال أسرة الرئيس السابق وأرصدتها فى الدول الأجنبية‏،‏ وبعث بمذكرة لوزارة الخارجية لمخاطبة السلطات القضائية فى تلك الدول لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى ضوء نصوص الاتفاقيات الدولية،‏ وذلك بهدف المحافظة على أموال الدولة‏.‏

من ناحية أخرى، أمر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع بسرعة الكشف عن سرية الحسابات الخاصة بالرئيس السابق،‏ والأرصدة البنكية الخاصة بزوجته ونجليه علاء وجمال مبارك داخل البنك الأهلى،‏ أو أى بنوك أخرى داخل البلاد‏، كما أمر الجوهرى الجهات الأمنية بسرعة إجراء التحريات لكشف تفاصيل ما تتضمنه الذمة المالية لكل منهم على حدة

مخافة الله‏..‏ وروحانية الخوف

البابا شنودة الثالث
بقلم: البابا شنودة الثالث
 
يقول بعض الناس‏:‏ مادمنا نتعامل مع إله محب حنون غفور‏,‏ لذلك لا نخاف شيئا‏,‏ فمهما أخطأنا هو يغفر لنا‏,‏ وهكذا ينقادون الي الاستهتار والاستباحة واللامبالاة‏!‏ ولا شك أنهم يحتاجون كل الاحتياج الي مخافة الله وقد قال داود النبي‏:‏ بدء الحكمة مخافة الله‏.‏
‏>>‏ يلزم في هذا الجيل أن نتحدث عن المخافة لأنه قد انتزع الخوف من قلوب الكثيرين‏,‏ حتي من الصغار الذين لا يخافون من أب ولا من أم‏,‏ ولا من معلم‏,‏ ولا من شيخ‏,‏ ولا من رئيس‏,‏ ولا من أي سلطة في المدرسة أو في الشارع أو في العمل‏.‏
‏>>‏ إن الملائكة ـ وهم يتكللون بالبر ـ لا يخافون‏.‏ أما البشر وهم يتعرضون للسقوط في الخطايا كل يوم‏,‏ فإن الخوف يلاحقهم‏,‏ لأنه لاصق بالخطية فيما يسبقها وفي نتائجها‏.‏
وأول نوع من الخوف‏,‏ هو خوف السقوط في الخطيئة وهو نافع إن دفع صاحبه الي الحرص فالإنسان الذي يحب أن يحيا حياة طاهرة يخاف من الوقوع في الخطأ لأنه قيل عن الخطيئة إنها طرحت كثيرين جرحي وكل قتلاها أقوياء‏,‏ لذلك فالإنسان الروحي لا يستكبر بل يخاف وبخاصة من عنف الحروب الروحية ومن قوة الشياطين ومكرهم‏.‏
‏>>‏ فإن أخطأ الإنسان يقع في خوف آخر‏,‏ هو خوف الانكشاف فيخاف أن يعرف الناس خطيئته‏,‏ فيقع في العار أو الفضيحة‏,‏ ويتعرض لألسنة الناس التي لا ترحم‏,‏ وتصبح سمعته مضغة في الأفواه‏!‏
ومن أجل خوف الانكشاف هذا نري أن الخطية كثيرا ما ترتكب في الظلام وفي الخفاء‏.‏
‏>>‏ الخطاة يخافون أيضا من اليوم الأخير الذي تنكشف فيه الأعمال‏,‏ وتفتح الأسفار‏,‏ وتفحص الأفكار والنيات‏,‏ أين يخرجون في ذلك اليوم؟ وأين يختفون؟‏!‏ فإن كانت خطاياهم قد لا تنكشف علي الأرض بأسباب وطرق شتي‏,‏ فلابد أنها ستنكشف أمام الديان العادل وأمام الكل في يوم الحساب‏,‏ حيث لا مكتوم إلا ويعلن‏,‏ ولا خفي إلا ويعرف‏...‏ وحيث لا تكون هناك أسرار بل الكل معروف‏.‏
‏>>‏ هناك أمر آخر يخاف منه الإنسان الروحي حتي وهو علي الأرض وذلك إن خطاياه قد تكون مكشوفة أمام أرواح الذين انتقلوا من هذا العالم‏,‏ سواء أمام أحبائه الذين كانوا يثقون به فيندهشون‏!‏ أو أمام الذين كانوا ينتقدونه فيرون أنهم كانوا علي حق‏.‏
ولعل إنسانا يسأل‏:‏ وماذا تراني أفعل إذن؟ أقول لك إن التوبة تمحو خطاياك‏,‏ وكأنك لم تفعلها‏,‏ فلا تعود الي الخوف من انكشاف تلك الخطايا التي يمحوها الله بالتوبة‏.‏
‏>>‏ نوع آخر من الخوف يرتبط بالخطيئة‏,‏ وهو خوف العقوبة‏,‏ أو الخوف من نتائج الخطية والخاطئ يخاف من عقوبتين‏:‏ إحداهما أرضية والأخري سماوية‏,‏ أما العقوبة الأرضية فهي علي أنواع‏:‏ إما عقوبة من المجتمع كالفضيحة أو الاحتقار‏,‏ أو نبذ ذلك الخاطيء أو عدم الثقة به في المستقبل أو عقوبة من القانون مثل السجن أو ما هو أشد‏..‏ أما العقوبة السماوية فهي رهيبة ومخيفة‏.‏
‏>>‏ هناك خوف روحي أيضا يتابع الخاطئ وهو أن يخاف من غضب الله عليه‏,‏ أو رفض الله له أو أن يخاف من أن يأخذ الشيطان سلطانا عليه ويأتي وقت يفقد فيه حرية إرادته‏,‏ كما يخاف أيضا أن تتطور حالته الي أسوأ‏,‏ ويخاف أن يأتيه الموت فجأة‏,‏ وهو في حالة غفلة‏,‏ أي وهو غير مستعد لملاقاة الله‏.‏
قال أحد القديسين إني أخاف من ثلاثة أمور‏:‏ أخاف من لحظة مفارقة روحي لجسدي وأخاف من ساعة الوقوف أمام الديان العادل‏,‏ كذلك أخاف من لحظة صدور الحكم علي‏..‏ فإن كان القديسون يخافون هكذا‏,‏ فماذا نقول نحن عن أنفسنا؟
‏>>‏ حقا إن الذي يخاف الله يخطئ أما الذي يخطئ فهو إنسان لا يخاف الله الذي يخاف الله لا يظلم ولا يتدنس‏,‏ ولا يعمل الشر حتي في الخفاء لأنه يعرف أن الله يري كل شيء‏,‏ ويسمع كل شيء‏,‏ ويفحص حتي أعماق القلوب والأفكار‏.‏
ولعل البعض يسأل‏:‏ ما رأيك إذن فيمن يفعل الشر ولا يخاف؟ نقول إنه وصل الي حالة من الاستهتار أو اللامبالاة‏,‏ أو أن ضميره مريض أو متعطل عن العمل أو أن دوامة العالم تجرفه ولا تعطيه فرصة لمراجعة نفسه أو للتفكير في أعماله فهو في غيبوبة روحية‏,‏ إن استيقظ منها فلابد سيخاف‏..‏ حقا إن الله قد وهبنا المخافة كي نصلح مسار حياتنا‏.‏
‏>>‏ إن مخافة الله تقو الإنسان الي التوبة‏,‏ وتمنعه من فعل الخطية قبل ارتكابها‏.‏ أما إن سقط الإنسان في الخطية‏,‏ فإنها تعطيه رعبا من نتائج الخطية ومن عقوبة الله وهكذا تقوده الي الرجوع الي الله‏.‏
ومخافة الله تعلم الإنسان حياة الحرص والتدقيق فيكون مدققا في كل ما يعمله أو يقوله‏.‏
ويكون حريصا في كل ما ينوي أن يفعله‏,‏ لأنه يخاف أن يسقط ويغضب الله أما اذا لم توجد مخافة الله في القلب‏,‏ فما أسهل أن ينطبق علي هذا الإنسان المثل الذي يقول‏:‏ إذا لم تستح‏,‏ فافعل ما تشاء‏!!.‏
ومخافة الله تقود أيضا الي الجدية في الحياة الروحية‏,‏ والي أن يكون الإنسان ملتزما وأمينا حتي في القليل‏.‏ ذلك لأن مخافة الله أمام عينيه علي الدوام‏.‏
مخافة الله تقود أيضا الي الاتضاع‏,‏ والي الخشوع أمام الله وشعور الإنسان أنه مجرد تراب ورماد والذي يخاف الله يحاسب نفسه علي كل أفكاره ونياته‏,‏ وكأنه واقف أمام جهاز تسجيل يسجل عليه كل شيء‏:‏ يسجل مشاعره وعواطفه وأفكاره ونياته‏,‏ وأخطاء اللسان وأخطاء الحواس ويخاف أن هذا التسجيل يذاع في اليوم الأخير‏.‏

الأقباط والمسلمين أمام ماسبيرو




استمرار اعتصام آلاف الأقباط والمسلمين أمام ماسبيرو وأحاديث مع بعض المعتصمين‏


نبيل غبريال

يستنكر لامبالاة الجيش بالمعتصمين

نادر شكرى

يصرح : المعتدين تمكنوا من إزالة طابقين بالكنيسة ويسعوا لتحويلها لمسجد
أنباء عن توجههم لكنيسة دير الرسل لإزالتها
وتهجير معظم اقباط القرية
المعتصمين يطالبوا بمحاكمة الجناة والمحرضين وإرساء الدولة المدنية



هام | القمص عبد المسيح بسيط يدعو الاقباط لاجتماع صلاة بميدان التحرير غدا



وثائق .." أمن الدولة" السريه

وضع مقرى أمن الدولة بأكتوبر ومدينة نصر تحت حراسة الجيش

أعلن المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، أن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، كلف فريقاً من محققى النيابة بالانتقال إلى مقرى جهاز مباحث أمن الدولة بمدينة نصر.

 

وثائق أمن الدولة تكشف فضيحة تجسس الجهاز على فضيلة المفتى على جمعة واتهامه بتعدد زيجاته بصورة سرية

وثيقة تكشف تجسس أمن الدولة على فضيلة مفتى الجمهورية وثيقة تكشف تجسس أمن الدولة على فضيلة مفتى الجمهورية
حصل "اليوم السابع" على وثيقة تجسسية من جهاز أمن الدولة بمدينة نصر حول الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، حيث تزعم الوثيقة التى حملت عبارة "سرى للغاية" ارتباط الدكتور على جمعة بالعديد من العلاقات النسائية، وادعت أنه يتردد عنه فى نطاق ضيق تعدد زيجاته بصورة سرية.

وزعمت الوثيقة أن جهاز أمن الدولة عقد لقاء مع إحدى السيدات التى سبق لها الزواج من جمعة وهى حفيدة المرحوم الشيخ شلتوت، وتدعى مها عبد الفتاح شلتوت، حيث تنقل عنها أن المذكور- أى جمعة- تربطه بأسرتها صلة صداقة قديمة مما دفعها للاتصال به اوائل عام 2003 نظرا لمرورها بظروف نفسية سيئة نتيجة طلاقها من زوجها الثانى ووفاة شقيقها –صديق المفتى.

وادعى التقرير أن حفيدة شلتوت عقدت قرانها على جمعة بمسكنها الكائن بجاردن سيتى وشهد عليه كل من خالها وعمها دون أن يطلع المأذون الذى كان برفقة المفتى على وثيقة طلاقها الثانى قبل العقد بحسب زعم الوثيقة.

وواصلت الوثيقة مزاعمها حيث قالت إنه بناء على طلبها المتكرر قدم لها المفتى وثيقة زواج اكتشفت تغيير توقيعها وتاريخ العقد المحرر بها وفسر لها ذلك بأنه قام بذلك التعديل بما يتناسب مع وضعه الاجتماعى ومنصبه الحالى.

ونسبت الوثيقة إلى حفيدة شلتوت قولها لأمن الدولة إنها علمت من المفتى خلال فترة زواجهما تكرار زواجه من سيدات أخريات عدد 10 زيجات إلا أنها رفضت ذكر أى من تلك الحالات، كما نفت مرافقتها للمفتى فى أية جولات خارج البلاد.

وزعمت الوثيقة أن علاقة الزواج انتهت بعد تلقى حفيدة شلتوت اتصالا تليفونيا من كريمة المفتى اتهمتها فيه بالارتباط بعلاقة غير شرعية مع المفتى وهو ما دفعه لإنهاء العلاقة متعللا بالخلافات الناجمة عنها فى محيط أسرته إلى جانب ادعائه بإصابته بأحد الأمراض الخطيرة وأنه يخشى نقل العدوى إليها وقدم لها وثيقة طلاق بتاريخ 25 مايو 2004
وتدعى الوثيقة أنه من خلال الكشف بالحاسب الآلى بالأحوال المدنية تبين وجود ثلاثة زيجات باسم المفتى على جمعة ولم يستدل على طلاقات الأولى بتاريخ 18-7-74 من السيدة عفاف على عبد إسماعيل والثانية بتاريخ 21-10-1996 من السيدة هدى عبد الرحمن محمد البدرى والثالثة بتاريخ 21-4-1999 من السيدة جميلة عيد رابح محمد.

وكشفت الوثيقة أن حفيدة شلتوت التقت بالدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأخبرته بكافة تلك التفاصيل وطلب منها التحرك بصورة رسمية إلا أنها أثرت عدم فضح الأمر خشية التشهير بها بوسائل الإعلام.

بالوثائق .." أمن الدولة" اتهم أمريكا ومجموعة دول الـ8 وإسرائيل بالوقوف وراء الثورة قبل يوم واحد من تنحى مبارك.. وحمل "الإخوان" مسئولية إثارة الفوضى أثناء المظاهرات

جانب من وثائق أمن الدولة عن الثورة جانب من وثائق أمن الدولة عن الثورة
حصل "اليوم السابع" على وثائق هامة للغاية بعد اقتحام المتظاهرين لمقر جهاز أمن الدولة فى مدينة نصر المعروف بين السياسيين باسم "جوانتانامو" وتتضمن تقارير تفصيلية حول الثورة المصرية.

التقرير الخاص بالثورة المصرية حمل عبارة "سرى للغاية" ويرجع تاريخه إلى 10 فبراير 2011 أى قبل رحيل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك عن سدة الحكم فى مصر بيوم واحد فقط.

الصفحة الأولى تصف الوثيقة بأنه مذكرة "للعرض على السيد اللواء الدكتور/ مساعد أول وزير الداخلية ورئيس الجهاز بشأن الرؤية التحليلية لحالة الفوضى التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة". وبعد أن ذكر التقرير ما وصفه بحالة الفوضى العارمة التى اجتاحت البلاد بالتزامن مع مظاهرات 25 يناير يقول التقرير "إن أسباب مظاهرات 25 يناير ترجع إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطلعت بالاشتراك مع دول الاتحاد الأوربى بمشاركة النظام الصهيونى فى وضع مخطط يستهدف اختراق المنطقة العربية والإسلامية وذلك لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى على نحو يتناسب مع توجهات الكيان الصهيونى وذلك لافتقاد العالم العربى هويته القومية والإسلامية وإجبار شعوبه على التطبيع مع إسرائيل"
ويزعم التقرير أن مجموعة دول ال8 الصناعية الكبرى وإسرائيل اعتمدت خطة لاختراق المجتمعات العربية والإسلامية بهدف خلخلة الأنظمة العربية واعتمدت فى ذلك على انتشار الفساد وارتفاع معدلات البطالة وانعدام العدالة فى توزيع الثروة وارتفاع الأمية.

ويتهم التقرير دولة إيران وحزب الله وحركة حماس باستغلال روابطهم بعناصر جماعة الإخوان المسلمين بالداخل والعناصر البدوية المرتبطة بهم لمهاجمة المقرات الأمنية وعلى رأسها السجون لتحرير العناصر المعتقلة من المرتبطين بهم وسرقة الأرشيف ودفاتر التليفونات التى تحتوى على الهيكلة الكاملة لضباط الجهاز وأرقام هواتفهم المنزلية.

ويقفز التقرير إلى ما قال إنه اعترافات وائل غنيم القائم على إنشاء وإدارة صفحة "كلنا خالد سعيد" حيث يقول التقرير إنه اعترف باطلاع أحد قيادات شركة جوجل الأمريكى من أصل يهودى ويدعى جيرارد كوهين بأمر إنشائه للصفحة المشار إليها منذ قرابة 6 أشهر لافتا إلى إن الأمريكى المذكور تردد على البلاد والتقى بغنيم يوم 27 يناير ليلة مظاهرة جمعة الغضب وأضاف التقرير :"الأمر الذى يرجح معه أن تكون تلك الشركة غطاء لأعمال استخباراتية خاصة عقب توسطها لدى وزارة الخارجية الأمريكية لإخلاء سبيل االمذكور-أى غنيم- على الرغم من كونه لا يحمل الجنسية الأمريكية".

ويضع التقرير خطة لمعالجة أحداث ثورة 25 يناير حيث يوصى بوضع خطة إعلامية سريعة بالاستعانة بالبرامج الحوارية لإبراز دور جماعة الإخوان المسلمين فى المخطط الذى يستهدف مصر مع التأكيد على صدق نوايا المتظاهرين ومشروعية مطالبهم تجنبا لزيادة حالة الاحتقان بالشارع.

ويرى التقرير أن استغلال التحقيقات التى ستجرى من حبيب العادلى وزير الداخلية السابق لتوجيه اتهام مباشر لجماعة الإخوان المسلمين ومجلس شوراها باعتبارهم القائمين على إثارة الفوضى أثناء المظاهرات ومهاجمة مقرات وزارة الداخلية والسجون ومكاتب وفروع جهاز أمن الدولة وسرقة محتوياتها.

بالوثائق..أمن الدولة يحفظ شكوى استيلاء صهر" جمال" على أرض بمطروح

وثائق تكشف حفظ امن الدولة شكوى تتهم صهر جمال مبارك بالاستيلاء على أراضى بمطررح وثائق تكشف حفظ امن الدولة شكوى تتهم صهر جمال مبارك بالاستيلاء على أراضى بمطررح
كشفت وثائق جهاز أمن الدولة بمدينة نصر ، عن تقدم مواطن يدعى محمد إسماعيل محمد يحيى، بشكوى ضد محمود الجمال صهر جمال مبارك ، قال فيها يحيى إن شركة الجمال استولت على أراضى فى مطروح دون وجه حق.

وقالت الوثيقة المؤرخة ، فى 14 فبراير 2011 ، والموقعة بإسم الدكتور حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة، ومرسلة إلى مفتش مباحث أمن الدولة بمطروح، نرسل لسيادتكم صورة شكوى مقدمة من المدعو محمد إسماعيل محمد يحيى يتضرر فيها من بعض الأمور على النحو الوارد بها.

وتضمنت الشكوى أن شركة كونتنتيتال للتنمية السياحية استولت على أراضى فى مرسى مطروح دون وجه حق بمشاعة جهاز أمن الدولة بمطروح.

وانتهت الوثيقة، بحملة شكاوى المواطنين التى لم يرد عليها.


بالمستندات.. رسالة عاجلة لأمن الدولة تأمر بتدمير الوثائق السرية

المنشور

وجاء نص المنشور كما يلى "نظرا لما تشهده البلاد فى الوقت الراهن من حراك سياسى وتصاعد الوقفات الاحتجاجية، واستغلال بعض العناصر المناهضة لتلك الوقفات، واحتمال محاولة مهاجمة بعض المقارات الشرطية، ومنها بعض الفروع والمكاتب، فقد وقف على ما يلى:

- إلغاء جميع أرشيفات المكاتب الفرعية التابعة للإدارات والفروع الجغرافية والتخلص من محتوياتها عن طريق الفرم، وليس الحرق، مع نقل المعلومات غير ما توفره بالإدارة أو الفرع إلى أرشيف الإدارة أو الفرع.
- تسيير أمور العمل بالمكاتب فى حالة طلب الكشف عن أسماء من خلال الاتصال بالإدارة أو الفرع بمعرفة أحد السادة الضباط لتحقيق المطلوب.
- إلغاء أرشيف السرى للغاية، بأرشيف الإدارات والفروع الجغرافية، وإعدام محتوياته عن طريق الفرم، والتنسيق مع أرشيف السرى للغاية بالجهاز فى حالة طلب معلومات.
- قصر تحرير مكاتبات السرى للغاية مستقبلا على الأصل فقط دون الاحتفاظ بصور.





وثائق .." أمن الدولة"

وثائق أمن الدولة تكشف فضيحة تجسس الجهاز على فضيلة المفتى على جمعة واتهامه بتعدد زيجاته بصورة سرية

وثيقة تكشف تجسس أمن الدولة على فضيلة مفتى الجمهورية وثيقة تكشف تجسس أمن الدولة على فضيلة مفتى الجمهورية
حصل "اليوم السابع" على وثيقة تجسسية من جهاز أمن الدولة بمدينة نصر حول الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، حيث تزعم الوثيقة التى حملت عبارة "سرى للغاية" ارتباط الدكتور على جمعة بالعديد من العلاقات النسائية، وادعت أنه يتردد عنه فى نطاق ضيق تعدد زيجاته بصورة سرية.

وزعمت الوثيقة أن جهاز أمن الدولة عقد لقاء مع إحدى السيدات التى سبق لها الزواج من جمعة وهى حفيدة المرحوم الشيخ شلتوت، وتدعى مها عبد الفتاح شلتوت، حيث تنقل عنها أن المذكور- أى جمعة- تربطه بأسرتها صلة صداقة قديمة مما دفعها للاتصال به اوائل عام 2003 نظرا لمرورها بظروف نفسية سيئة نتيجة طلاقها من زوجها الثانى ووفاة شقيقها –صديق المفتى.

وادعى التقرير أن حفيدة شلتوت عقدت قرانها على جمعة بمسكنها الكائن بجاردن سيتى وشهد عليه كل من خالها وعمها دون أن يطلع المأذون الذى كان برفقة المفتى على وثيقة طلاقها الثانى قبل العقد بحسب زعم الوثيقة.

وواصلت الوثيقة مزاعمها حيث قالت إنه بناء على طلبها المتكرر قدم لها المفتى وثيقة زواج اكتشفت تغيير توقيعها وتاريخ العقد المحرر بها وفسر لها ذلك بأنه قام بذلك التعديل بما يتناسب مع وضعه الاجتماعى ومنصبه الحالى.

ونسبت الوثيقة إلى حفيدة شلتوت قولها لأمن الدولة إنها علمت من المفتى خلال فترة زواجهما تكرار زواجه من سيدات أخريات عدد 10 زيجات إلا أنها رفضت ذكر أى من تلك الحالات، كما نفت مرافقتها للمفتى فى أية جولات خارج البلاد.

وزعمت الوثيقة أن علاقة الزواج انتهت بعد تلقى حفيدة شلتوت اتصالا تليفونيا من كريمة المفتى اتهمتها فيه بالارتباط بعلاقة غير شرعية مع المفتى وهو ما دفعه لإنهاء العلاقة متعللا بالخلافات الناجمة عنها فى محيط أسرته إلى جانب ادعائه بإصابته بأحد الأمراض الخطيرة وأنه يخشى نقل العدوى إليها وقدم لها وثيقة طلاق بتاريخ 25 مايو 2004
وتدعى الوثيقة أنه من خلال الكشف بالحاسب الآلى بالأحوال المدنية تبين وجود ثلاثة زيجات باسم المفتى على جمعة ولم يستدل على طلاقات الأولى بتاريخ 18-7-74 من السيدة عفاف على عبد إسماعيل والثانية بتاريخ 21-10-1996 من السيدة هدى عبد الرحمن محمد البدرى والثالثة بتاريخ 21-4-1999 من السيدة جميلة عيد رابح محمد.

وكشفت الوثيقة أن حفيدة شلتوت التقت بالدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأخبرته بكافة تلك التفاصيل وطلب منها التحرك بصورة رسمية إلا أنها أثرت عدم فضح الأمر خشية التشهير بها بوسائل الإعلام.

بالوثائق .." أمن الدولة" اتهم أمريكا ومجموعة دول الـ8 وإسرائيل بالوقوف وراء الثورة قبل يوم واحد من تنحى مبارك.. وحمل "الإخوان" مسئولية إثارة الفوضى أثناء المظاهرات

جانب من وثائق أمن الدولة عن الثورة جانب من وثائق أمن الدولة عن الثورة
حصل "اليوم السابع" على وثائق هامة للغاية بعد اقتحام المتظاهرين لمقر جهاز أمن الدولة فى مدينة نصر المعروف بين السياسيين باسم "جوانتانامو" وتتضمن تقارير تفصيلية حول الثورة المصرية.

التقرير الخاص بالثورة المصرية حمل عبارة "سرى للغاية" ويرجع تاريخه إلى 10 فبراير 2011 أى قبل رحيل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك عن سدة الحكم فى مصر بيوم واحد فقط.

الصفحة الأولى تصف الوثيقة بأنه مذكرة "للعرض على السيد اللواء الدكتور/ مساعد أول وزير الداخلية ورئيس الجهاز بشأن الرؤية التحليلية لحالة الفوضى التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة". وبعد أن ذكر التقرير ما وصفه بحالة الفوضى العارمة التى اجتاحت البلاد بالتزامن مع مظاهرات 25 يناير يقول التقرير "إن أسباب مظاهرات 25 يناير ترجع إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطلعت بالاشتراك مع دول الاتحاد الأوربى بمشاركة النظام الصهيونى فى وضع مخطط يستهدف اختراق المنطقة العربية والإسلامية وذلك لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى على نحو يتناسب مع توجهات الكيان الصهيونى وذلك لافتقاد العالم العربى هويته القومية والإسلامية وإجبار شعوبه على التطبيع مع إسرائيل"
ويزعم التقرير أن مجموعة دول ال8 الصناعية الكبرى وإسرائيل اعتمدت خطة لاختراق المجتمعات العربية والإسلامية بهدف خلخلة الأنظمة العربية واعتمدت فى ذلك على انتشار الفساد وارتفاع معدلات البطالة وانعدام العدالة فى توزيع الثروة وارتفاع الأمية.

ويتهم التقرير دولة إيران وحزب الله وحركة حماس باستغلال روابطهم بعناصر جماعة الإخوان المسلمين بالداخل والعناصر البدوية المرتبطة بهم لمهاجمة المقرات الأمنية وعلى رأسها السجون لتحرير العناصر المعتقلة من المرتبطين بهم وسرقة الأرشيف ودفاتر التليفونات التى تحتوى على الهيكلة الكاملة لضباط الجهاز وأرقام هواتفهم المنزلية.

ويقفز التقرير إلى ما قال إنه اعترافات وائل غنيم القائم على إنشاء وإدارة صفحة "كلنا خالد سعيد" حيث يقول التقرير إنه اعترف باطلاع أحد قيادات شركة جوجل الأمريكى من أصل يهودى ويدعى جيرارد كوهين بأمر إنشائه للصفحة المشار إليها منذ قرابة 6 أشهر لافتا إلى إن الأمريكى المذكور تردد على البلاد والتقى بغنيم يوم 27 يناير ليلة مظاهرة جمعة الغضب وأضاف التقرير :"الأمر الذى يرجح معه أن تكون تلك الشركة غطاء لأعمال استخباراتية خاصة عقب توسطها لدى وزارة الخارجية الأمريكية لإخلاء سبيل االمذكور-أى غنيم- على الرغم من كونه لا يحمل الجنسية الأمريكية".

ويضع التقرير خطة لمعالجة أحداث ثورة 25 يناير حيث يوصى بوضع خطة إعلامية سريعة بالاستعانة بالبرامج الحوارية لإبراز دور جماعة الإخوان المسلمين فى المخطط الذى يستهدف مصر مع التأكيد على صدق نوايا المتظاهرين ومشروعية مطالبهم تجنبا لزيادة حالة الاحتقان بالشارع.

ويرى التقرير أن استغلال التحقيقات التى ستجرى من حبيب العادلى وزير الداخلية السابق لتوجيه اتهام مباشر لجماعة الإخوان المسلمين ومجلس شوراها باعتبارهم القائمين على إثارة الفوضى أثناء المظاهرات ومهاجمة مقرات وزارة الداخلية والسجون ومكاتب وفروع جهاز أمن الدولة وسرقة محتوياتها.