...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأحد، مارس 20

اللجنة العليا للاستفتاء: إعلان النتيجة النهائية فى تمام السابعة

أعلنت الأمانة العامة للجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية أنه سيتم الإعلان عن النتيجة النهائية للاستفتاء الذى أجرى بالأمس، فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم.

يذكر أن العشرات من الصحفيين والمراسلين وكاميرات التلفزيون المصرى والعربى والأجنبى قد اصطفت داخل إحدى القاعات بمجلس الدولة مقر اللجنة القضائية العليا وسيتم البث مباشرة.

مؤشرات مجلس الوزراء ترجّح فوز نعم .. والنتائج النهائية غدا

علمت "بوابةالأهرام" أن المؤشرات التي تلقتها غرفة العمليات بمجلس الوزراء بشأن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمس أفادت بأن الأغلبية صوتت بنعم.
كما علمت البوابة أنه سيتم الإعلان عن النتائج الرسمية النهائية مساء غد.
يأتي ذلك في الوقت الذي أشاد فيه جيرزي بوزيك رئيس البرلمان الأوروبي بالأجواءالتي جرت فيها عملية الاستفتاء، ووصفها بأنها غير مسبوقة من ناحية الديمقراطية والمشاركة.

الكنيسة لشرف: اطلق معتقلي ماسبيرو



قال مصدر كنسي مطلع إن الكنيسة سلمت رئيس الوزراء قائمة بأسماء 11 شابا قبطيا ألقي القبض عليهم إبان اعتصام ماسبيرو، مطالبا بسرعة الإفراج عنهم.
وأوضح المصدر أن الأنبا موسى أسقف الشباب سلم د.شرف قائمة تضم أسماء المعتقلين، وأن شرف وعد ببحث الأمر مع القوات المسلحة. وشهد المقر البابوي بكاتدرائية العباسية اليوم الأحد ثاني زيارة رسمية من حكومة ثورة 25 يناير، حيث استقبل البابا شنودة الثالث د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، واستغرق اللقاء بضع دقائق.
من جانبه طلب شرف من البابا الدعاء له بالتوفيق خلال المرحلة القادمة.

المصدر :الوفد

اخبار عالميه

رئيس

أردوجان يدعو إلى "وقف إطلاق النار على الفور" فى ليبيا

دعا رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان فى جدة الأحد إلى "وقف إطلاق النار على الفور" فى ليبيا، من دون أن يحدد ما إذا كان يعنى فى ذلك الحملة العسكرية الدولية.
سارة

سارة بالين تبدأ حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية بزيارة إسرائيل

قال موقع "والا" الإسرائيلى، إن سارة بالين المرشحة السابقة عن الحزب الجمهورى لمنصب نائب الرئيس الأمريكى فى الانتخابات الأمريكية الماضية ستصل إسرائيل مساء اليوم الأحد قادمة من الهند فى زيارة تستغرق يومين.
الجيش

إسرائيل تهدد باستهداف القيادات العسكرية لحماس

الأحد، 20 مارس 2011 - 14:23 هدد الجيش الإسرائيلى برد صعب وعنيف على عمليات إطلاق القذائف من قطاع غزة، واصفاً إياها بالتصعيد الأكبر من نوعه، وقالت مصادر عسكرية، إنها لا تستبعد إمكانية استهداف قيادات الذراع العسكرى لحركة حماس.
زلزال

اليابان والصين وكوريا الجنوبية يناقشون الأمن النووى

فى اجتماع ضم كلا من حكومة اليابان والصين وكوريا الجنوبية، اتفقت دول الحكومات الثلاث على دفع التعاون فيما بينهم لتعزيز الأمن النووى فى ظل الأزمة التى تتعرض لها محطة فوكوشيما عقب الزلزال الذى ضرب القطاع الشمالى الشرقى لليابان يوم 11 مارس.
مدريد

أسبانيا تعلن مشاركتها فى العمليات العسكرية ضد ليبيا

أعلنت وزارة الدفاع الاسبانية أن مدريد ستشارك اعتبارا من اليوم الأحد فى العمليات العسكرية ضد ليبيا بـ 4 مقاتلات "إف 18" وطائرة تزويد بالوقود وطائرة مراقبة بحرية وفرقاطة وغواصة.
تسونامى

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان لأكثر من 20 ألف قتيل ومفقود

أعلنت الشرطة اليابانية اليوم (الأحد) ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد يوم 11 من شهر مارس الجارى إلى أكثر من 8 آلاف قتيل و12 ألف مفقود، التفاصيل..
زلزال

زلزالان قويان يضربان تشيلى

ضرب زلزالان قويان أمس السبت شمال تشيلى الذى رجحت تقارير أن يتعرض لزلزال آخر بالغ القوة فى وقت لاحق ونقلت وكالة الأنباء الكوبية عن مركز جامعة تشيلى لرصد الزلازل قوله إنه سجل زلزالا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر فى شمال تشيلى.
رئيس

إيطاليا: القذافى غير قادر على استهدافنا عسكرياً

أكد رئيس الوزراء الإيطالى سيلفيو برلسكونى، أنه ليس باستطاعة الصورايخ الليبية الوصول إلى الأراضى الإيطالية.
الرئيس

أوباما يدعو لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع أمريكا اللاتينية

دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما -الذى وصل إلى البرازيل إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وقال فى خطابه الأسبوعى الذى سجله قبل سفره: "أرغب فى فتح أسواق جديدة حول العالم لكى تعمل الشركات الأمريكية أكثر وتوسع أعمالها وتعين عمالا جددا".
ملس

إسرائيل تقيم 240 مشروعاً زراعياً بأثيوبيا

أكد السفير الأثيوبى لدى إسرائيل، هيلاوى يوسف، أن البلدين تتعاونان عن كثب بهدف تعزيز علاقاتهما فى كل المجالات، وخاصة فى الجانب السياسى والقطاعات الاجتماعية والتجارية والاستثمار.
المتحدث

روسيا تدعو لوقف إطلاق النار خوفا على المدنيين

دعت روسيا مجددا جميع الأطراف الليبية وكذلك المشاركين فى العملية العسكرية ضد ليبيا، إلى تجنب إلحاق الأذى بالسكان المدنيين، ووقف إطلاق النار والعنف فى أسرع وقت ممكن.

سارة بالين تبدأ حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية بزيارة إسرائيل

سارة بالينقال موقع "والا" الإسرائيلى، إن سارة بالين المرشحة السابقة عن الحزب الجمهورى لمنصب نائب الرئيس الأمريكى فى الانتخابات الأمريكية الماضية ستصل إسرائيل مساء اليوم الأحد قادمة من الهند فى زيارة تستغرق يومين.
وأشار الموقع إلى أن بالين ستلتقى غدا برئيس الليكود العالمى عضو الكنيست دانى دانون وبعدها ستقوم بزيارة الى المدينة العتيقة بالقدس وفى المساء ستلتقى برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وزوجته سارة وستغادر إسرائيل يوم الثلاثاء.
وأضاف الموقع، أن بالين تحذى بشعبية واسعة فى الدولة العبرية لدفاعها المستمرعن تل أبيب، موضحا أن الزيارة ربما تكون بداية لحملتها الانتخابية للرئاسة الأمريكية العام المقبل.
وذكر الموقع أن بالين يعرف عنها توجهها اليمينى داخل الحزب الجمهورى حيث هاجمت الرئيس الأمريكى بارك أوباما فى أبريل 2010 عندما احتج على بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس بقولها "إن شيئا واحدا يجب أن يعلمه الرئيس الأمريكى أن القدس ليست مستوطنة وإنما جزء من إسرائيل الحليف الوحيد لأمريكا بالمنطقة".
وكانت بالين قد صرحت الشهر الماضى أنها ستفوز فى انتخابات الرئاسة القادمة إذا كان المنافس لها بارك أوباما. 

"ائتلاف الثورة": سنقبل نتيجة الاستفتاء ولن نعود لـ"التحرير"

أكد ائتلاف شباب الثورة الذى يضم شباب حركات " 6 إبريل والعدالة والحرية ودعم البرادعى والإخوان وحزبى الجبهة والكرامة" أنه سيقبل بنتائج الاقتراع الديمقراطى طالما توافرت عناصر السلامة والنزاهة، على حد قولهم، من منطلق أن الشعب هو الثائر الحقيقى.

وأضاف ائتلاف الشباب أن مشاهد الأصوات المليونية التى اصطفت أمام لجان الانتخابات أمس، فى كافة محافظات الجمهورية، والتى فاقت توقعات منظمى الاستفتاء، أكدت أن روح الثورة تسربت إلى الشعب المصرى كافة، وأثبتت أن ثورته لم تكن فورة وانتهت.
وقال الناشط السياسى ناصر عبد الحميد عضو، الائتلاف، إنهم سيقبلون بالنتيجة أياً كانت، سواء لصالح "نعم" أو "لا" لأنها إرادة الشعب، موضحا أن الائتلاف لن يعود لميدان التحرير للتظاهر خلال تلك المرحلة.
وأوضح عبد الحميد أن الائتلاف سيعمل فى ضوء نتيجة الاستفتاء، فإذا كانت الأغلبية نحو "نعم" سيتم الاستعداد للانتخابات البرلمانية، وإذا كانت "لا" فسيتم الاتجاة نحو سيناريو الإعلان الدستورى، مع تشكيل جميعة تأسيسة لوضع دستور جديد للبلاد ومجلس رئاسى لإدارة البلاد يتكون من 4 مدنيين وعسكرى.

"شرف" يزور البابا شنودة ويطالبه بالصلاة من أجل مصر

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراءقام الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الأحد، بزيارة للبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئته على العودة من الرحلة العلاجية الأخيرة بأمريكا.
من جانبه، قال مصدر كنسى داخل المقر البابوى، إن اللقاء ناقش الأحداث الأخيرة، ومنها أحداث كنيسة الشهيدين بأطفيح وأحداث المقطم والاستفتاء على الدستور والصعوبات التى تواجه المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن البابا استقبله استقبالاً حاراً، واستمر اللقاء لمدة نصف ساعة.
وقال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية، إنه طلب فى زيارته من البابا الصلاة من أجل مصر.

إضراب العاملين بقرية الجفتون السياحية بالغردقة عن العمل

منير فخرى عبد النور وزير السياحةأضرب ما يقرب من 400 موظف بقرية الجفتون السياحية بمدينة الغردقة عن العمل صباح اليوم، الأحد، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وإقالة المدير العام.
كما طالب العاملون إدارة الفندق بزيادة المرتبات وتثبيت العمالة المؤقتة، وضم الـ15% التى منحها المجلس الأعلى للقوات المسلحة للعاملين بالقطاع الخاص إلى مرتب أبريل القادم، والحصول على مكافأة نهاية الخدمة بمعدل شهر عن كل سنة. 

"التضامن" تقرر إيقاف نشاط مؤسسة "محمد علاء مبارك" الخيرية

علاء مبارك علم اليوم السابع أن وزارة التضامن الاجتماعى قررت إيقاف الحساب المالى لمؤسسة "محمد علاء مبارك" الخيرية، نظراً لعدم وجود مجلس إدارة فى الوقت الحالى يدير أعمال المؤسسة، حيث تم مخاطبة البنوك المتعاملة مع المؤسسة لوقف الحسابات المالية الخاصة بها.
وأكد مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، أن قرار الوزارة بوقف الحسابات المالية للمؤسسة، هو إجراء احترازى لعدم وجود مجلس إدارة يدير المؤسسة، بعدما تغيب علاء مبارك وزوجته هايدى عن إدارة المؤسسة، على عكس الجمعيات الأخرى التى ترأس مجلس إدارتها السيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق، مثل جمعية الهلال الأحمر، والرعاية المتكاملة، والتى مازالت تعمل، نظراً لوجود مجلس إدارة يدير هذه الجمعيات فى ظل غياب رئيس المجلس.

وأضاف المصدر أن مؤسسة "محمد علاء مبارك" الخيرية، تم إشهارها من قبل وزارة التضامن الاجتماعى، بهدف إقامة الأعمال الخيرية مثل مسابقة القرآن الكريم، التى أعلنت عنها المؤسسة مؤخراً، إلا أنه تم نقل تبعيتها من إدارة التضامن بشرق مصر الجديدة إلى الوزارة مباشرة بعد إشهارها، بهدف إنهاء الأعمال الخاصة بالمؤسسة بسهولة ويسر.

 

رقية السادات تطلب التحقيق مع مبارك بتهمة قتل والدها

رقية السادات نجلة الرئيس الراحلتقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، موكلا عن رقيه السادات نجلة الرئيس السابق أنور السادات، ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد كل من الرئيس السابق حسنى مبارك والوزير السابق حسب الله الكفراوى وأبو العز الحريرى نائب رئيس حزب التجمع، طلب فيه التحقيق معهم فى مقتل الرئيس الراحل "السادات" يوم احتفالات 6 أكتوبر تمهيدا لإحالة الرئيس السابق للمحاكمة الجنائية وتطبيق عقوبة الإعدام عليه بعد ظهور أدلة جديدة تثبت تورط الرئيس السابق فى الواقعة.
أكد صبرى فى بلاغه الذى حمل الرقم 1304 لسنه 2011، أن ما نشرته الصحف وأذاعته وكالات الأنباء حول ما قاله الوزير السابق حسب الله الكفراوى وأيده فى ذلك أبو العز الحريرى نائب رئيس حزب التجمع فى الموتر الذى نظمه الائتلاف الوطنى من أجل الديمقراطية بالمنصورة وما نشر بأحدى الصحف القومية بتاريخ 19 مارس الجارى، بأن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك متورط فى قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
وأضاف الكفراوى أنه خلال السنوات الماضية تجمعت لديه معلومات كثيرة عن حادث المنصة وأن السادات لم يمت من رصاص خالد الإسلامبولى بل إن هناك رصاص من داخل المنصة، وأنه كان فى الصف الثانى أو الثالث وكان يجلس خلف ظهره مباشرة سعد مأمون محافظ القاهرة الأسبق وكان "الكفراوى "يتابع بشغف حركه الطائرات وأكروباتها، فقام مأمون بوضع أيده على كتفه وقال له انبطح فانبطح، مؤكدا أنه عندما كان تحت الكرسى وجد كبير الأمناء برئاسة الجمهورية يتفجر الدم من ساعده وكان كبير اليوران توفيق سعد يجذب الكفراوى قائلا إن المنصة بها قنابل، ليكمل الكفراوى أنه قام ليجد فايدة كامل تصرخ وتقول "محمد مات يا كفراوى" وكانت تقصد بذلك زوجها النبوى إسماعيل وكان فوزى عبد الحافظ يرتدى نفس لون البدله فقال الكفراوى لها ده فوزى عبد الحافظ مش النبوى إسماعيل.

واستطرد الكفراوى قائلا وجدتهم حاملين السادات ويهرعون به لازال حيا، وصعدوا به للطائرة الهيلوكبتر وكان أبو غزاله و حسنى مبارك مذهولين، مشيرا إلى أنه متأكد ومتيقن بأن الأيام سوف تثبت أن المخطط لم يقف عند خالد الإسلامبولى، حيث إن الموساد وحسنى مبارك لهم مصلحة ومبارك شارك فى السادات بالتأكيد.
كما أكد أبو العز الحريرى نائب رئيس حزب التجمع فى نفس المؤتمر، أن الرئيس السابق حسنى مبارك متهم بالضلوع فى قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات مطالبا بإعادة التحقيق مرة أخرى فى حادث المنصة، حيث إن تلك الجريمة البشعة وهذا السلوك الإجرامى الذى اقترفه الرئيس المخلوع يجب التحقيق فيه لإثبات الواقعة الإجرامية والتى ستنتهى بتوقيع عقوبة الإعدام عليه.
والتمس صبرى سرعة التحقيق فى الواقعة وإحالة مبارك للمحاكمة الجنائية فى واقعة القتل مع سبق الإصرار والترصد.

العيسوى يعين حامد عبد الله رئيساً لقطاع الأمن الوطنى

اللواء حامد عبد اللهأصدر اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، قرارا صباح اليوم الأحد، بتعيين اللواء حامد عبد الله مساعد الوزير لقطاع شمال الصعيد، رئيساً لقطاع الأمن الوطنى، والذى تم إنشاؤه عقب إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة.
واعتمد العيسوى حركة تنقلات شملت ترقية اللواء أحمد بسيونى أبو الروس مساعدا للوزير لقطاع غرب الدلتا، واللواء مبروك مهدى مساعدا للوزير لقطاع شرق الدلتا، واللواء محمد الفخرانى مساعدا للوزير لقطاعى وسط وشمال الصعيد.