...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مارس 3

اخبار متنوعه


 



 



 


كارنيجى: التعديلات الدستورية تجيب عن تساؤلات وتثير أخرى

أحمد زويلعلق مركز كارنيجى الأمريكى للسلام على التعديلات المقترحة لعدد من مواد الدستور، وقال إنها تلبى بعض المطالب المستمرة للمعارضة والمجتمع المدنى، لكنها فى الوقت نفسه تخلق حالة جديدة من عدم اليقين.

وفى التقرير الذى كتبه كل من ناثان براون وميشيل دون، قال الباحثان، إن هذه التعديلات تقصر من المدة الرئاسية وتجعل من حق الرئيس مدتين فقط، وفتح الباب أمام عدد من المرشحين واستعادة الإشراف القضائى على الانتخابات وتمهيد الطريق لدستور جديد بعد الانتخابات، إلا أن التعديلات تثير فى الوقت نفسه تساؤلات حول ما إذا كانت تخدم أجندات بعينها، خاصة فيما يتعلق بعدم إمكانية ترشح المصرى المزدوج الجنسية أو المتزوج من غير مصرية للرئاسة، وهو الأمر الذى لم تطالب به المعارضة والمجتمع المدنى، ويبدو أن الهدف منعه منع ترشح شخصيات بعينها كالعالم أحمد زويل. ورغم أن محمد البرادعى، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد نفى أنه حاصل على أية جنسية أخرى، إلا أن هناك شائعات تتعلق بصلات أجنبية لزوجته.

وأشار المركز إلى أن التعديلات قد أثارت ردود فعل متباينة بين المصريين، فرغم أن الروح العامة كان الترحيب بها على نطاق واسع، إلا أن عددا كبيرا من النشطاء كان حريصا على استمرار عملية انتقالية أكثر شمولا حتى لا يكون هناك مجال للعبث بالتعديلات الدستورية، فى حين أن آخرين ينزعجون من إجراء انتخابات سريعة فى بيئة سياسية غير مكتملة.

وعلى الرغم من هذه المخاوف، فإن العديد من الشخصيات السياسية الرائدة وبعض حركات المعارضة داعمة وحاسمة حتى أن بعض التغييرات السياسية الملموسة قد أصبحت وشيكة.

بروكنجز: الإخوان قوة أساسية فى أية ديمقراطية قادمة فى مصر

 الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

 نشر مركز بروكنجز الأمريكى للأبحاث دراسة عن دور جماعة الإخوان المسلمين فى ثورة 25 يناير، وقال مؤلفا الدراسة شادى حميد وستيفين بروك إن أحداً لم يحاول مناقشة ما قام به الإخوان خلال الاحتجاجات من منظور تاريخى. ورأى حميد وبروك أن دراسة هذا الأمر يكشف أن نهج الإخوان الحذر تجاه الاحتجاجات على مدار الأسابيع القليلة الصاخبة الماضية كان إلى حد كبير امتداداً لاستراتيجية الجماعة على مدار العقود الماضية. وهذه الاستراتيجية تعتمد على تفضيل التغيير التدريجى بدلا من التغيير الثورى، والالتزام بالحذر والبرجماتية والتعاون الوثيق مع الجهات السياسية الفاعلة فى البلاد.

وبينما كان من الصعب دائما التنبؤ بالسلوك المستقبلى للجماعة من تصرفاتها فى الماضى، فإن النظر إلى الإجراءات التى قامت بها الجماعة مؤخراً باعتبارها جزءاً من عملية توفيق طويلة المدى يلقى الضوء على بعض القضايا التى ستثار بلا شك خلال الأشهر القادمة.

وتؤكد الدراسة على أن الإخوان لا يزالون وسيستمرون فى البقاء كقوة أساسية فى أية ديمقرطية مصرية تنشأ. بمعنى آخر، فإن الإسلاميين سيظلون موجودين، ومثلهم مثل أى جماعة سياسية، فإن الإخوان سوف تعكس مصالح ورغبات أنصارها، والتى ستزداد أهميتها فى ظل تنافس الجماعة مع آخرين فى السوق السياسية. وهو الأمر الذى سيضطر الجماعة بمرور الوقت إلى إعلان برنامجهم الخاص بالسياسة الخارجية ومحاولات التأثير على علاقات مصر بإسرائيل وجيرانها الآخرين.

كما توقع الباحثان أن تشهد الأشهر القادمة اضطرار الإخوان المسلمين للخروج من المنطقة المريحة ولعبهم دوراً سياسياً أكثر وضوحاً. ومن المتوقع أن يحدث ذلك انقسامات داخل الجماعة فى ظل وجود اتجاهات أيدولوجية مترددة فى القيام بهذا الدور

منسق دعم البرادعى يجتمع بوفد من الدبلوماسيين المصريين

 د. محمد البرادعى

التقى الدكتور مصطفى النجار، منسق الحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير "لازم" أمس، الأربعاء، بوفد من السفراء والدبلوماسيين المصريين العاملين بالخارجية المصرية فى حوار استمر أكثر من 3 ساعات.

دار النقاش، وفقا لبيان الحملة، حول رؤية الشباب لدور مصر الخارجي، وآمالهم فى السياسة الخارجية المصرية الفترة القادمة، حيث أثنى جميع الحضور على دور الشباب المصرى الذى ساهم فى إشعال فتيل الثورة، وتم الاتفاق على عقد سلسلة من اللقاءات القادمة مع ممثلى الخارجية المصرية وشباب مصر.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى النجار اعتذر عن لقاء وزير الخارجية، أحمد أبو الغيط، وطلب من منظمى اللقاء أن يكون اللقاء بدون حضوره، لما له من مواقف سلبية عن الكثير من المصريين فى الملفات الخارجية.

اخبار قصيره









 
 
د. عصام شرف فى أول تعليق له بعد رئاسة الوزارة :
ربنا يعينني عليها
لم يكن الدكتور عصام يتوقع علي الإطلاق أن يتم الاستعانة به لتولي أي منصب سواء في
الحكومة السابقة أو تولي مهام رئاسة مجلس الوزراء ، خاصة وأنه عاد مساء أمس من السعودية بعد أن تمت الاستعانة به في عدة مشروعات تتعلق بالطرق ..وهى مجال 
تخصصه 
 
حمدى قنديل : ما حدث كان القشة الأخيرة التى قصمت 
حكومة شفيق
رحب الاعلامى الكبير حمدى قنديل باستقالة الفريق احمد شفيق من منصب رئاسة الوزراء واعتبرها خطوة تحسب فى رصيد إنجازات الثورة مع احتفاظه وتقديره


وعلق حمدى قنديل على ترشيح مفيد شهاب لتولى منصب الامين العام لجامعة الدول العربية قائلاً : من أتخذ هذا القرار أكيد مصاب بغيبوبة لان مفيد شهاب لا يمثل مصر بعد الثورة فهو من بقايا العهد البائس ومصر محتاجة إلى وجه فى الخارج يعبر عن التحول الكبير والعظيم الذى حصل فى البلد ويعبر عن اهميته للدول العربية بالنظر لدور مصر الرائد خاصة بعد نجاح ثورة 25 يناير .

تليفون مبارك الآن يبدأ بـ 0882163333 .. ولا يمكن
التجسس عليه !
 وضحت بعض المصادر أن الرئيس السابق مبارك يجري اتصالاته عن طريق هاتف تابع لشبكة الثريا وذلك بعد تغيير شفرة الرئاسة والتي وضعت الان تحت تصرف رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي، فما هي الشبكة التي يجري الرئيس من خلالها إتصالاته الآن ؟ وكيف يتم تأمين الإتصالات الخاصة بالرئاسة ؟
 

انقسام بين المعتصمين فى «التحرير» بعد قبول استقالة شفيق

شهد ميدان التحرير، انقساماً بين المعتصمين بعد قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قبول استقالة أحمد شفيق، رئيس الوزراء الخميس، وتكليف عصام شرف، وزير النقل الأسبق، بتشكيل حكومة جديدة، بين فريق قرر الاستمرار فى الاعتصام حتى تحقيق باقى المطالب، وآخر قرر الرحيل عن الميدان بعد إقالة حكومة شفيق، باعتبار القرار يحقق مطلبهم الرئيسى.
عبر بعض المتظاهرين عن فرحتهم الشديدة، عقب معرفتهم نبأ إقالة حكومة شفيق، وتجمع العشرات منهم وسط الميدان يهتفون «كله يرفع راية النصر.. إحنا شباب هنحرر مصر»، واعتبر شباب التحرير استقالة شفيق بمثابة نصر كبير لهم، بعد الانتقادات التى وجهت لهم خلال الأيام الماضية بسبب استمرار اعتصامهم.
وأعلن بعضهم استمرار الاعتصام لتحقيق باقى المطالب المتمثلة فى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وباقى الرموز التى لم تحاكم وعلى رأسها صفوت الشريف وزكريا عزمى وفتحى سرور ووزير المالية السابق يوسف بطرس غالى، ووزير الصحة السابق الدكتور حاتم الجبلى والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، وحل جهاز مباحث أمن الدولة وجميع المجالس المحلية، وإلغاء الحزب الوطنى، وأن يتم التعامل فى قناة السويس بالجنيه المصرى، كما أصر المتظاهرون على تنظيم مسيرة مليونية اليوم الجمعة لتنفيذ تلك المطالب.
وقال سعيد الشيطى، أحد شباب ثورة 25 يناير، إن الثورة لم يتحقق منها سوى تنحى مبارك وحل مجلسى الشعب والشورى واستقالة شفيق، وهذا لا يعنى أن النظام تم إسقاطه كما طالب الشعب، مشيراً إلى أن رموز هذا النظام مازالت باقية، وأضاف: «نريد حكومة تكنوقراط يرضى عنها جميع طوائف الشعب، مع استمرار بعض الكفاءات مثل وزير المالية سمير رضوان».
وأعلن عدد من شباب ميدان التحرير عن إنشاء رابطة شباب الوحدة الوطنية»، وقال عمرو محمد طه، صاحب الفكرة، إن الرابطة تضم شباباً متطوعاً من جميع المهن من الطب والتربية والتعليم والمحاماة وغيرها لخدمة الناس مجاناً، وتابع: «من لا يقدر على العلاج ستتطوع الرابطة لعلاجه من خلال أطبائها ومن لا يستطع توفير محام له، فالرابطة ستقدم له محامياً من أفرادها».
من جانبه، أكد عصام شعبان، عضو اتحاد ائتلاف شباب ثورة 25 يناير، استمرار الاعتصام فى ميدان التحرير بالرغم من قبول استقالة الدكتور أحمد شفيق، رئيس الوزراء، حتى تتحقق جميع مطالبهم التى طالبوا بها منذ اندلاع الثورة، والمتمثلة فى الحرية والعدالة الاجتماعية، ومحاكمة رموز الفساد.
وأضاف شعبان لـ«المصرى اليوم» إن المسيرة المليونية التى سينظمونها اليوم بالميدان ستكون تحت شعار «الشعب يريد استكمال المشوار».
ووصف شعبان قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقبول استقالة الدكتور أحمد شفيق وتكليف عصام شرف بتشكيل حكومة جديدة، بالمكسب الجزئى، لأنه لم يتم تحقيق جميع مطالب الثوار.
وشهد الميدان انقساماً بين المعتصمين حول الاستمرار فى الاعتصام أو الرحيل عن الميدان وصل لحد الاشتباك بالأيدى

تفاصيل خروج وزراء الحكومة المستقيلة من مقر مجلس الوزراء

عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الخميس، خرج وزراء حكومة تسيير الأعمال المستقيلة من ديوان عام مجلس الوزراء والصمت يخيم عليهم بعد قبول المجلس الأعلى القوات المسلحة استقالة الحكومة برئاسة الدكتور أحمد شفيق، وتكليف دكتور عصام شرف بتشكيل حكومة جديدة.

وكان أول المغادرين محسن نعمانى، وزير التنمية المحلية، ثم تبعه المستشار ممدوح مرعى وزير العدل، ثم منير فخرى عبد النور وزير السياحة، ثم الدكتور مجدى عثمان وزير الاتصالات، والدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالى، ثم الدكتور عمرو عزت سلامة وزير البحث العلمى، ود. جودة عبد الخالق وزير التضامن دون أن ينطق أحدهم بكلمة.

وارتسم الوجوم على وجه الدكتور زاهى حواس وزير شئون الآثار وتوقف لثوان قبل أن يستقل سيارته مغادرا، ورد على سؤال لـ"اليوم السابع" قال: "أنا مش قادر أحمى آثار مصر.. هحمى وزارة".

وخرج الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة وهو يبتسم متحفظا مداعبا "اليوم السابع"، بقوله "مبروك ترخيص اليومى".

كما خرج كل من وزراء البترول والنقل والمالية والطيران المدنى والحزن يخيم عليهم واستقلوا سياراتهم دون تعليق. كما وقف وزير الأوقاف الدكتور عبد الله الحسينى هلال لمدة ثوان فى انتظار حضور سيارته وحرص على الظهور مبتسماً.

وانتظر محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة على سلم مجلس الوزراء ولم ينزل إلا قبل أن يخرج شفيق بثوان معدودة، ثم تدرج سلالم مجلس الوزراء بسرعة ليستقل سيارته مغادرا وهو يبتسم ويرفع يده لتحية الصحفيين.

وكان المشهد الأكثر دراماتيكية هو خروج الدكتور أحمد شفيق بصحبة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، ومحمود وجدى وزير الداخلية، والدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء وسط صمت تام، وملأت الدموع أعين عدد من قيادات وموظفى مجلس الوزراء وسلم شفيق عليهم فردا فردا ثم رفع يده محييا الإعلاميين والصحفيين، وصحبه الجمل حتى باب سيارته ثم تعانقا بحرارة، فى مشهد أبكى الحاضرين.

ولم يتمالك الدكتور مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء نفسه، واغرورقت عيناه بالدموع، ورداً على سؤال أحد الصحفيين: "مش هتقول لنا بقى حصل إيه"، قائلاً: بكل أسى: "أجيلكم أعمل إيه؟!"، ثم هدأ قليلاً وقال: "هاجيلكم".

نقل"مبارك"إلى المركز الطبى العالمى بعد منعه من السفر للسعودية أمس


الرئيس السابق حسنى مبارك

كتب جمال جرجس المزاحم
ذكر مصدر مقرب من الرئيس السابق حسنى مبارك، أنه تم نقله إلى المركز الطبى العالمى تحت حراسة أمنية مشددة، وأضاف المصدر أن الرئيس السابق كان ينوى السفر مساء أمس إلى "تبوك" بالسعودية بالطائرة الخاصة للعائلة ومعه سوزان ونجلاهما علاء وجمال وزوجتاهما، إلا أن برج المراقبة رفض سفرهم طبقا لقرار النائب العام بمنعهم من السفر.

وأشار المصدر أن الرئيس السابق كان يجلس بالطائرة على أساس الموافقة على سفرة سرا، إلا أن أمن المطار رفض خروجه من المطار، وبعدها تم نقله إلى مستشفى المركز الطبى العالمى بعد أن تعرض لضيق فى التنفس.

صفوت حجازى: سنغلق ميدان التحرير الجمعة القادمة


صفوت حجازى الداعية الإسلامية

كتب كامل كامل 
قال صفوت حجازى الداعية الإسلامية إن المتظاهرين سيغلقون ميدان التحرير يوم الجمعة القادم إذا لم يتم تنفيذ مطالب الثوار، وسيحاصرون مقر وزارة الطيران المدنى فى حال عقد الاجتماع الوزارى بها كما حدث من قبل، مؤكداً أن المتظاهرين سيحولون المظاهرة إلى اعتصام مفتوح ليس فى ميدان التحرير فقط إنما فى جميع الميادين الحيوية لحين تحقيق المطالب.

وقال حجازى فى مداخلة هاتفية لبرنامج الـ"القاهرة اليوم": "مطالبنا التى نطالب بها ليست جديدة بل هى من بداية الثورة".

يشار إلى أن الشباب المعتصمين بميدان التحرير وزعوا بياناً لهم باسم "بيان رقم 1" أوضحوا فيه مطالبهم التى إذا ما تحققت سيتم إخلاء الميدان، وجاء أبرزها اعتراف الجيش بشرعية الثورة الشعبية، حيث إنه لم يأتِ فى أى بيان من القوات المسلحة ما يؤكد شرعيتها، وتشكيل مجلس رئاسى من أربعة مدنين وشخصية عسكرية، وإسقاط الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى من المستقلين المشهود لهم بالكفاءة.

وأضاف البيان أن تكون أولى المهام التى ينفذها المجلس الرئاسى مع حكومة الإنقاذ هى تشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد طبقاً لجدول زمنى محدد، وحل المجالس المحلية بالكامل، وإقالة جميع المحافظين ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، وكذلك رؤساء البنوك والجامعات.

وأشار البيان إلى ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية تحت إشراف مدنى وقضائى، مع إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة، والمحاكمة الفورية للمسئولين عن قتل شهداء الثورة والمسئولين عن موقعة الجمل، والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين السياسيين قبل وبعد 25 يناير.

كما طالب البيان بحل الحزب الوطنى، وعودة جميع مقاره وحساباته إلى خزانة الدولة، والمحاكمة الفورية والعلنية للرئيس السابق حسنى مبارك ونظامه وأسرته، وتشكيل مجلس قضاء مستقل له سيادة مستقلة.

وأعلن البيان فى ختامه أنهم دخلوا فى اعتصام مفتوح وفاء لدم الشهداء، مؤكداً على أن الثورة بريئة من أى أحد يتحدث باسمها، حيث إنها تعد ملكاً للشعب كله.

ساويرس حذر شفيق من الظهور مع الأسواني والمجلس العسكري اتخذ قرار الإقالة أثناء الحلقه



الحلقة التي قضت نهائيا على مستقبل شفيق السياسي
حصل الدستور الأصلي على كواليس
الحلقة المثيرة من برنامج بلدنا بالمصري والتي شهدت معركة حقيقية في المنطق والنقاش بين الكاتب والأديب د.علاء الأسواني ود.أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، انتصر فيها الأول وكانت سببا في إقالة الثاني من منصبه.

وتقول التفاصيل أن أحمد
شفيق هو الذي طلب من رجل الأعمال نجيب ساويرس مالك قناة أون تي في الظهور في القناة، وهو الطلب الذي وافق عليهساويرس مشترطا وجود ممثلين للتيارت الأخرى، واقترح ساويرس ظهورعمرو حمزاوي ممثلا للشباب ود.أحمد كمال أبو المجد ممثلا للتيار الأكبر سنا، وهو ما وافق عليه شفيق، خاصة مع تأكيد ساويرس بأنه سيظهر في نفس الحلقة لإحداث توازن.

لكن مكتب أحمد
شفيق عاود الاتصال مجددا بساويرس وقال شفيق أنه علم بأن كلا من الإعلامي الكبير حمدي قنديل والكاتب د.علاء الأسواني سيظهران في الفقرة التالية له في نفس البرنامج، وهو ما سيعطيهما الفرصة لأن يفندان ويهاجمان كل ماسيقوله في الفقرة الأولى، فأكد له ساويرس بأنه لن يسمح بالتشهير به مطلقا، إلا أن شفيق أصر على الظهور أيضا في فقرة الأسواني وقنديل، وحذره ساويرس من ذلك لثلاث مرات قائلا له بأنه لن يستطيع الصمود أمامهما وأنه سيخسر هذا اللقاء، إلا أن شفيق تمسك برأيه قائلا بأنه قادر على إدارة الحوار، فكان له ما أراد وظهر في الفقرة التي كانت إعلانا لنهاية مشواره السياسي القصير.

المثير أن قيادات بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة كانت تشاهد
الحلقة على الهواء مباشرة، وتأكدت حينها من ضعف شخصية أحمد شفيق وعدم قدرته على إدارة الحوار، وافتقاده لأدوات الرجل السياسي، كما كشفت الحلقة عن حجم الغضب الشعبي الكبير نحوه، فصدر قرارا بإقالته من منصبه وتكليف د. عصام شرف لرئاسة الحكومة بدلا منه.

واللافت أن د.عصام شرف كان على رأس القائمة التي حددها شباب إئتلاف الثورة ودعمها د.محمد البرادعي وأبلغها في حوارات خاصة ومنفصلة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكانت القائمة تضم على الترتيب بعد شرف كل
من د.أحمد جويلي ود.كمال الجنزوري، إلا أن المجلس الأعلى انحاز مباشرة للاختيار رقم واحد.
الدستور

أسبانيا مستعدة لتقديم قواعد عسكرية فى ليبيا


وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد 

قال موقع البروجريسو الأسبانى، إن وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد خيمينز أكدت أن بلادها مستعدة لتقديم قواعد عسكرية إذا وجد تدخل إنسانى فى ليبيا.

ومن ناحية أخرى أشار الموقع إلى الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز، الذى قال "لماذا لا ندين إسرائيل عندما قصفوا الفلوجة وقتلوا النساء والأطفال؟ ولماذا لا ندين الولايات المتحدة الأمريكية عندما تقتل الأبرياء فى العراق وأفغانستان؟ مشيراً إلى أن ليس معنى ذلك أنه يؤيد المذبحة التى ترتكب فى ليبيا، حيث يرتفع عدد الضحايا فى ذلك البلد كل يوم.

الحرس الجامعى يخلى مواقعه من جامعات مصر.. واتجاه لتأجيل الدراسة


إلغاء الحرس الجامعى

أخلى أفراد الحرس الجامعى أمس الأربعاء واليوم الخميس، مواقعهم بجميع الجامعات المصرية، وقد قام جميع أفراد الأمن التابعين لوزارة الداخلية صباح اليوم بجمع متعلقاتهم الشخصية، كما سلموا العهدة الموكلة إليهم إلى إدارة الجامعات، وبذلك تخلو الجامعات الحكومية لأول مرة منذ عام 1972 من الحرس الجامعي.

كما شهدت الجامعات الإقليمية ارتباكا كبيرا بعد القرار المفاجئ، مما دفع رؤساء الجامعات إلى تكليف الموظفين لحراسة جامعاتهم، وذلك لحين تشكيل وحدات أمن مدنية تتولى مسئولية حماية المنشآت.

من ناحية أخرى يتجه المجلس الأعلى للجامعات إلى تأجيل الدراسة لمدة أسبوع آخر، خاصة بعد أن اجتمع اليوم نحو 8 رؤساء جامعات بمقر المجلس بجامعة القاهرة، وأكدوا للدكتورة سلوى الغريب أمين المجلس صعوبة بدء الدراسة السبت المقبل فى ظل عدم الاستعداد الكامل.

بالمستندات.. تفاصيل خطة حبيب العادلى لتفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية.. وزير الداخلية السابق كلف القيادة 77 لتنفيذ المهمة وإخماد نبرة احتجاج البابا شنودة ضد النظام


كتبت ميرفت رشاد


حصل "اليوم السابع" على مستندات تكشف مخطط وزارة الداخلية برئاسة وزير حبيب العادلى الأسبق لتفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، وهو تكليف القيادة رقم 77 بتاريخ 2 ديسمبر 2010 حول بحث إمكانية تكتيف الأقباط وإخماد احتجاجاتهم المتتالية وتهدئة نبرة البابا شنودة فى خطابه مع النظام، يتم تنفيذ عمل تخريبى ضد إحدى الكنائس بمعرفتنا ثم نقوم بإلصاق تلك التهمة أثناء التحقيقات لأحد القيادات الدينية المسيحية التابعة للكنيسة عن طريق جميع تحريات المعمل الجنائى والنيابة العامة تتجه نحو القيادة القبطية ثم نطلع البابا شنودة على نتيجة التحقيقات السرية ونفاوضه بين إخماد الاحتجاجات القبطية المتتالية على أتفه الأسباب وتخفيف حدة نبرات حديثه مع القيادة السياسية وعدم تحريض رعايا الأقباط للتظاهر والاحتجاج ودفعه نحو تهدئة الأقباط للتأقلم مع النظام العام بالدولة، وإما إعلان فيلم القيادة الكنسية بتدبير الحادث وإظهار الأدلة على الملأ أمام الرأى العام الداخلى والخارجى لتنقلب جميعاً على الكنيسة، خاصة أقباط مصر ورعايا البابا، ومن المؤكد أن البابا شنودة سوف يمثل للتهديد ويتحول موقفه للنقيض بما يضمن تهدئة الأوضاع تماماً.

وتمت الموافقة على تشكيل معاون من عناصر موثوق فيها من الجهاز، وهو أحمد محمد خالد أحد عناصر الجماعات الإسلامية المعتقل بوزارة الداخلية، وهو من العناصر النشطة وله اتصالات بعناصر متطرفة ويمكن تجنيده لتنفيذ تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، وتم وضع خريطة تفصيلية بمداخل ومخارج الكنيسة وكهنتها، مما يسهل السيطرة الكاملة على تسجيلات كاميرات المراقبة والتحكم فيها لتوجيه الأدلة الجنائية.


وقام المدعو خالد بعرض الفكرة على أمير التنظيم حزب الله وتم تكليف عنصر جديد يدعى عبد الرحمن أحمد على - لمعاونته فى تنفيذ المهمة وطلب مهلة أسبوعاً لتجهيز العملية وإحضار المتفجرات والمعدات من قطاع غزة من شخص يدعى محمد عبد الهادى مع التنبيه عليه بالالتزام بمكان السكن المحدد له لحين بدء توقيت العملية.





















مستشارالبابا: الأنبا شنودة بخير ويعود خلال أسبوع

مستشارالبابا: الأنبا شنودة بخير ويعود
قال المحامي الدولي "ماجد رياض" -المستشار القانوني لقداسة البابا شنوده الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية- في رسالة خاصة لـ"الأقباط متحدون" أن قداسة البابا بخير، وقد أجريت له كافة الفحوصات الطبية بسلام


أن قداسة البابا لن يقوم بزيارات رعوية خلال هذه الرحلة العلاجية، وحول موعد عودة قداسته قال انه خلال اسبوع لكن لم تحدد بعد

"جريدة وطني"بعد الثورة وتجربتها الأولى في اختيار رئيس التحرير


قامت  جريدة وطني  بالأمس الاثنين  بعمل استفتاء لاختيار رئيس التحرير،  وكانت الفكرة قد تم عرضها من قبل المهندس"يوسف سيدهم" رئيس تحرير جريدة وطني  بإعلانه عن أول تجربة من خلال عمل استفتاء تحت سؤال"هل تريد تغيير رئيس التحرير -؟؟؟"، وكانت النتيجة النهائية لصالح رئيس التحرير.

 حيث أجتمع محرري الجريدة علي رفضهم لتغيير رئيس تحريرها، وأسفرت نتيجة  الانتخابات علي موافقة (56) ناخب علي استمرار رئيس التحرير في موقعة، وذلك من إجمالي (56)صوت، وعلي هذا فان نتيجة الانتخابات 100. % 

وقبل بدء الانتخابات تم إعداد بيان بأسماء من لهم حق التصويت وعددهم 90 ناخب، أي نسبة الحضور تمثل 62,2% وشكلت لجنة الاستفتاء من خمسة أعضاء .

ومن جانبه؛ أكد" يوسف سيدهم "لــ"الأقباط متحدون" انه قام بالتفكير في هذا الأمر بعد  الثورة، موضحًا أنه من خلال زيارته لميدان التحرير وجد أن العاملين في جميع القطاعات لديهم مخزون من الغضب أو الاحتجاج علي الإدارة، فتساءل لماذا لا ننظر إلى أنفسنا فمن الممكن أن يتواجد هناك  معارضين لم نعرفهم  فقمنا بعمل هذا الاستفتاء بسؤال (هل تريد تغيير رئيس التحرير).

وأشار إلى أنه من هذا الاستفتاء تتضح المعارضة، وذلك حتى يكون هناك فرصة للحوار ورصد التيارات التي ترى أن هناك ضرورة للتغيير ، وأضاف قائلاً:"لا أقول أن هذا الأمر انسياق أعمى، ولكن انظر إليه بأنه فرصة للحوار المتحضر" .

تظاهر آلاف المواطنين بالمنيا

شهدت مدينة المنيا تظاهر آلاف المواطنين أغلبهم من الموظفين المؤقتين مطالبين بتثبيتهم وإقالة احمد ضياء الدين محافظ المنيا بسبب رفضه تنفيذ قرار وزير المالية الخاص بتعيين الموظفين الذين عملوا بعقود مؤقتة لمدة تجاوزت الثلاث سنوات حيث تجمع مئات المواطنين أمام مقر مجلس مدينة المنيا ومبنى ديوان عام المحافظة محاولين إشعال النيران بهما رافعين الأحذية وشعارات وهتافات تطالب بإقالة ومحاكمة ضياء الدين كما تظاهر آلاف المواطنين بطول كورنيش المدينة مما أدى لغلق الطريق بدءاً من البنك الأهلى المجاور لمبنى مديرية الأمن وحتى مقر المحافظة وتغيير مسار السيارات لتتجه داخل المدينة كما شهد مكتب بريد المنيا محطة تظاهر مئات الموظفين

التحقيق في حسابات مكتبة الإسكندرية المودعة تحت تصرف سوزان مبارك



استمع المستشار خالد سليم بجهاز الكسب غير المشروع تحت إشراف المستشار عاصم الجوهري رئيس الجهاز إلي أقوال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية في البلاغ المقدم من مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق ضد أسرة الرئيس السابق حسني مبارك.
 فيما يتعلق بحرمه سوزان مبارك والتي كانت تضع يدها علي‏145‏ مليون دولار منحا قادمة الي المكتبة‏.‏
وكان بكري قد أشار بتحقيقات جهاز الكسب غير المشروع إلي أن هناك شبهات تدور حول هذا الحساب الذي وكل فيه الرئيس السابق حرمه بحق الصرف والايداع وحدها مما يعد مخالفة قد تحوم حولها الشبهات‏.‏
وقد رفض الدكتور إسماعيل سراج الدين التصريح بأي أقوال للصحافة ويذكر أن المدير المالي لمكتبة الاسكندرية قد صرح منذ‏3‏ أيام بأنه لا يوجد لمكتبة الاسكندرية حسابات سوي حساباتها بالبنك التجاري الدولي بالرغم من أن بكري قدم‏6‏ مستندات تخص المكتبة بالبنك الأهلي فرع مصر الجديدة‏.‏
ومن جانب آخر حضر الي نيابة الأموال العامة سامح فهمي وزير البترول السابق للاطلاع علي البلاغ المقدم ضده بإهدار المال العام كما قدم معتصم فتحي الضابط المستقيل من يومين بقسم الرقابة الخاصة بالرقابة الادارية بلاغا إلي النائب العام ضد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق وسوزان مبارك ومحمد ابراهيم سليمان حيث قال في بلاغه ان ابراهيم سليمان قام بإلغاء إقامة حدائق عامة مساحتها‏25‏ ألف متر وأعطاها لعائلة عمر سليمان وخالد نجل حسين سالم‏(‏ الصديق المقرب لمبارك‏)‏ بالمخالفة للقوانين كما أن عمر سليمان وابراهيم سليمان قد حصلا علي أربعة ادوار من رجل الأعمال عماد كرارة وذلك بأقل من سعرها الحقيقي مما يعد رشوة‏..‏ كما أن إبراهيم سليمان كان يغير في ديكورات مقر رئاسة الجمهورية بشرم الشيخ ثلاث مرات بناء علي طلب سوزان مبارك مما يعد إهدارا للمال العام واستغلالا للنفوذ‏.‏

غلق الجهاز المحاسبى






قرر رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات‏,‏ المستشار جودت الملط‏,‏ إغلاق الجهاز إلي أجل غير مسمي بسبب عدم توافر الحماية اللازمة.
لحماية الجهاز من عناصر الثورة المضادة‏,‏ ورموز الفساد من العهد السابق‏. وقال الملط‏:‏ إن مجموعة منحرفة ومضللة قامت أمس بمظاهرة عدائية ضد رئيس الجهاز والعاملين فيه‏,‏ وتمكنت من حرق غرفة خارجية بالجهاز ملاصقة لوحدة الضغط العالي‏,‏ مشيرا إلي أن النار لو وصلت إلي كابل الضغط العالي لاحترق الجهاز بالكامل‏.‏
‏ والتي تهدف إلي إعاقة عمل الجهاز عن رسالته في كشف الفساد والفاسدين‏.‏وأضاف أنه حرصا من جانبه علي جهاز المحاسبات‏,‏ وما يملكه من تقارير رقابية غاية في الأهمية قرر غلق الجهاز إلي أجل غير مسمي‏,‏ مشيرا إلي أن الحماية المدنية تمكنت من إخماد الحريق‏.‏


وجدي يحاكم قتلة شهداء السويس



في أول لقاء من نوعه يجمع بين الجيش والشرطة والشعب بعد ثورة‏25‏ يناير‏,‏ تعاهد الجيش الثالث الميداني والشرطة والقيادات الدينية والشعبية في محافظة السويس علي ضرورة تضافر
الجهود من أجل عودة الثقة بين المواطنين والشرطة وصولا إلي استعادة الأمن والأمان في السويس‏.‏ اللقاء جري بناء علي دعوة من اللواء صدقي صبحي قائد الجيش الثالث الميداني‏,‏ الذي أكد أهمية استعادة روح التلاحم بين الجيش والشرطة والشعب‏,‏ والتي تجلت في حرب أكتوبر‏,‏ مشيرا إلي أن تحقيق ذلك سوف يسهم في سرعة عودة قوات الجيش إلي مهامها الأصلية في تأمين حدود الوطن‏.‏
من جانبه‏,‏ قدم اللواء أحمد الجميلي نائب مدير أمن السويس ـ خلال اللقاء الذي استمر أربع ساعات ـ خالص التعازي إلي أسر الشهداء‏,‏ كما أعرب عن اعتذار الشرطة عن أي تجاوزات حدثت من أفرادها تجاه أي مواطن‏,‏ ووعد بأن يكون هناك أداء جديد من الشرطة قوامه احترام المواطنين وتفعيل دور الشرطة في خدمة الشعب‏.‏
وقد دعا الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية ضباط الشرطة إلي أن يدلوا بأقوالهم أمام النائب العام حول من أصدر التعليمات بإطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين‏.‏
من جانبه‏,‏ طالب القمص أنطونيوس كبير‏,‏ مطرانية السويس‏,‏ بعدم إفراط فئات الشعب في الاحتجاجات الفئوية‏,‏ وكذلك في بلاغات الفساد دون سند قانوني حتي لا نشتت جهود رجال النيابة والقضاء‏.‏
ومن ناحية أخري‏,‏ أجري اللواء محمود وجدي وزير الداخلية اتصالا تليفونيا بالشيخ حافظ سلامة دعا فيه إلي العمل علي تهدئة الأجواء في السويس‏,‏ وأكد له تلبية مطلبه بتعقب الجناة من ضباط الشرطة والمدنيين الذين تسببوا في سقوط شهداء‏25‏ يناير في السويس وتقديمهم لمحاكمة فورية‏.‏
وفي الوقت نفسه‏,‏ كشف قائد الجيش الثالث الميداني النقاب عن أن نفق الشهيد أحمد حمدي والمجري الملاحي لقناة السويس يتعرضان يوميا لتهديدات داخلية وخارجية‏,‏ مؤكدا أن البلطجية والخارجين علي القانون سيواجهون محاكمات عسكرية عاجلة‏.‏
وأشار قائد الجيش الثالث الميداني في لقائه مع قيادات الشرطة بمحافظة السويس إلي أن هناك تعاونا بين القوات المسلحة والشرطة لتأمين عودة‏100‏ ألف تلميذ إلي مدارس السويس في الأسبوع المقبل‏.‏

كلينتون تطالب بمواصلة دعم الديمقراطية

في تحذير قوي من مخاطر استغلال طهران للثورات المتتالية في العالم العربي لدعم نفوذها في المنطقة‏,‏ أكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي للديمقراطية الوليدة في الشرق الأوسط‏.
‏ محذرة من أن إيران تسعي بضراوة للاستفادة من الاضطرابات الاجتماعية والداخلية التي يعاني منها العالم العربي خاصة الدول التي تمر بمرحلة انتقالية علي أمل الوصول للديمقراطية‏,‏ ومن ثم فقد أكدت الوزيرة الأمريكية ضرورة مواصلة تقديم الدعم المادي للعملية الديمقراطية لحمايتها من أي تطفل إيراني لسد الفجوة التي قد يخلفها الغياب الأمريكي عن المنطقة‏.‏ وأشارت كلينتون‏-‏ في كلمة أمام لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي‏-‏ إلي أنه لا يوجد أدني شك أن هناك منافسة ضارية بين الغرب وإيران بهذا الشأن في الوقت الراهن‏.‏ وأشارت كلينتون‏-‏ في إطار دفاعها عن طلب إدارة الرئيس باراك أوباما تخصيص‏47‏ مليار دولار لدعم العمليات والمساعدات الخارجية في‏2012-‏ إلي أنه لابد من التأكد أيضا من عدم استغلال قوي مثل الإخوان المسلمين لحركة الديمقراطية في مصر علي سبيل المثال‏.‏

عباس يتسلم رسالة من المشير طنطاوي

تسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس الأول‏,‏ رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الأعلي للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي‏.‏ أكد طنطاوي في رسالته التي سلمها السفير المصري لدي السلطة الفلسطينية ياسرعثمان‏,‏
عمق الروابط التي تجمع دولة فلسطين ومصر والصلات العميقة علي مختلف المستويات مشددا علي ضرورة الحفاظ عليها وتعزيزها‏.‏
وأشار إلي أن مصر ستواصل العمل بنشاط علي جميع محاور اهتماماتها وأولويات سياستها الخارجية‏,‏ قائلا إننا نتطلع إلي استمرار علاقات التشاور والتنسيق بين البلدين‏.‏

«عصام شرف» الذي أقسم ممدوح إسماعيل أن يخرجه من وزارة النقل فعاد رئيساً للوزراء

<p>صورة أرشيفية للدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال.</p>

أقسم «ممدوح إسماعيل» مالك العبارة السلام 98 التي غرقت في فبراير 2006 وراح ضحيتها 1033 مواطناً مصرياً، أن يطيح بعصام شرف من الوزارة في أكتوبر 2005 وذلك عندما رفض تدخله وتدخل زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية في طمس حقيقة إصطدام العبارة السلام 95 بسفينة بترول قبرصية في السويس، وأراد أن يغير دفة التحقيقات حتى يهرب من التعويض ويحمل السفينة القبرصية التعويض، وطلب من اللواء حسين الهرميل الذي كان يرأس هيئة السلامة البحرية إستمرار التحقيقات ورفض الاستجابة لتدخلات زكريا عزمي.
وتحقق ما أقسم عليه ممدوح إسماعيل، وخرج عصام شرف  فى ديسمبر 2005 بعد شهرين فقط التشكيل الوزاري الثاني للدكتور أحمد نظيف، وبعد 6 سنوات يعود وزير النقل الأسبق ليقود الحكومة فى أحرج فترات تمر بها مصر في مرحلة انتقالية تأتي بعد ثورة أطاحت بالرئيس السابق «مبارك» وجميع رجالاته.
شارك عصام شرف، الذي تخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وحصل على درجتي الماجيستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تركه لمنصب وزير النقل، في تخطيط الطرق في إمارة «أبو ظبي» بدعوة من الحكومة الإماراتية.
حصل عصام شرف على جائزة الدولة التشجيعية ثلاث مرات، بعد أن قدم نحو أكثر من 140 بحثاً في مجال الطرق، كما حصل على جائزة رفيق الحريري عن أبحاثه في المجال ذاته.
أسس مع أعضاء آخرين جمعية «عصر العلم» التي يشارك في عضويتها الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل، والدكتور محمد البرادعي، الرئيس السابق للوطالة الدولية للطاقة الذرية.
ويحسب لشرف، وزير النقل الأسبق، أنه كان من المساهمين في رفع الحراسة القضائية عن نقابة المهندسين.
جاء شرف رئيساً للحكومة المصرية في فترة هي بالفعل أحرج فترات التاريخ المصري الحديث، ليرأس حكومة تسيير أعمال انتقالية تواجه اختباراً صعباً، خاصة وأنها جاءت بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق مبارك، وستشرف على انتخابات رئاسية وبرلمانية، ربما هي أول انتخابات حقيقية تشهدها مصر منذ عقود.

المشير طنطاوي يلتقي وزير خارجية السعودية

التقي المشير حسين طنطاوي القائد رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة أمس سمو الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له.. بحث الجانبان الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية المؤثرة داخل البلاد ودور المملكة العربية السعودية في المساهمة لتجاوز مصر للظروف الراهنة وعودة الاستقرار.. أكد الوزير السعودي تقدير المملكة حكومة وشعبا للقوات المسلحة المصرية علي ادائها في ادارة الاحداث الحالية في مصر وتداعياتها متمنيا لها التوفيق في الفترة المقبلة.. حضر اللقاء الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة والسفير السعودي بالقاهرة.

عزمي اغتصب 40 فداناً..وسرور أخفي ألف تقرير رقابي.. والشريف يتلاعب بلجنة الأحزاب التحقيق مع عز للمرة الثانية خلال يومين


111.jpg تبدأ مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية خلال ساعات فحص البلاغات المقدمة ضد كل من الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق والدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق تنفيذاً لقرار الدكتور المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الذي صدر مساء أول أمس إخطار هاتين الجهتين الرقابيتين والجهاز المركزي للمحاسبات بصورة من البلاغات لفحصها والتحري عما جاء فيها

استدعاء سامح فهمي للتحقيق في تصدير الغاز لإسرائيل إدراج بطرس غالي علي قوائم ترقب الوصول

بدأت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها في البلاغ المقدم ضد رجل الأعمال حسين سالم والذي اتهمه البلاغ بالإضرار بالمال العام في تصدير الغاز المصري إلي إسرائيل.
تحقق النيابة في ما ورد في البلاغ من أن حسين سالم مهندس صفقة تصدير الغاز إلي إسرائيل عن طريق إنشاء شركة غاز الشرق بالشراكة مع إسرائيليين.. كما تشمل التحقيقات في البلاغ والذي تقدم به المحامي محمد عبدالوهاب أن العقد المبرم للتصدير مدته 15 عاماً بسعر يبلغ عُشر السعر العالمي مما أدي إلي قيام وزارة البترول باستيراد الغاز بأضعاف السعر الذي يتم التصدير به إلي إسرائيل.

البرادعي يعلق على إقالة شفيق: سقط نظام مبارك البائد وحكومته نحن على الطريق السليم


قال الدكتور محمد البرادعي في صفحته الخاصة على شبكة تويتر معلقاً على نبأ استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق «سقط النظام البائد بسقوط مبارك وحكومته. نحن على الطريق السليم، خالص تقديري للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على الاستجابة لمطلب الشعب».
كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد قبل استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الحكومة وكالف عصام شرف وزير النقل الذي أقيل في ديسمبر 2005 بسبب خلافات مع رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف.
وشارك شرف الذي يتمتع بالتقدير في الأوساط السياسية المصرية، في الانتفاضة المصرية التي اندلعت في 25 يناير الماضي وكان مع الشباب الذين اطلقوا الدعوة لها في ميدان التحرير.
وتعد إقالة شفيق استجابة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمطلب رئيسي من مطالب «ائتلاف شباب ثورة 25 يناير» الذين كانوا يعتزمون تنظيم تظاهرة كبيرة الجمعة في ميدان التحرير لتأكيد إصرارهم على إسقاط شفيق معتبرين أنه من رموز نظام مبارك.
ويطالب الشباب كذلك باسقاط ثلاثة وزراء في حكومة شفيق يرون أنهم كذلك من رموز النظام السابق وهم وزراء الخارجية أحمد أبو الغيط والعدل ممدوح مرعي والداخلية محمود وجدي

الوطنية للتغيير والبرلمان الشعبي ودعم الثورة تعلق تظاهرات الجمعة تقديراً لـ«إقالة شفيق»

أعلنت الجمعية الوطنية للتغيير والبرلمان الشعبي وجبهة دعم ثورة 25 يناير تعليق مشاركتهم فى تظاهرات الجمعة، «تقديراً» لقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإقالة حكومة أحمد شفيق،  وتكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل حكومة جديدة.
وفى تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» قال الدكتور عبدالجليل مصطفى، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، إن قرار المجلس الأعلى العسكري خطوة مقدرة وتمثل استجابة لمطالب الشعب، و«نأمل أن يحقق تشكيل الحكومة الجديدة تطلعاتنا فى اختيار نخبة من الوزراء الأكفاء»، داعياً القوى السياسية لتعليق تظاهراتها تقديراً لقرار المجلس العسكري.
وتابع: ننتظر أن يتبع هذا القرار استجابة لبقية مطالب الثورة ومن بينها تشكيل مجلس رئاسي يدير الفترة الانتقالية وإلغاء حالة الطوارئ والإفراج عن المعتقلين السياسيين

«المجلس العسكري» يقبل استقالة شفيق.. ويكلف عصام شرف برئاسة الوزراء


أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في رساله حملت رقم (26) على صفحته على موقع «فيس بوك»، قبوله استقالة رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية الفريق «أحمد شفيق»، وتكليف المهندس «عصام شرف» وزير النقل الأسبق.
وعلمت المصري اليوم من مصادر مقربة من الدكتور عصام شرف أنه أبلغ بالقرار صباح الخميس، وتوجه بعد علمه بالقرار لمقابلة أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتباحث حول القرار والاتفاق على الوزراء في الحكومة الجديدة.
وأضافت المصادر أن الدكتور عصام شرف لم يكن يعلم بالخبر سوى صباح الخميس، ولم تدر معه أية مشاورات مسبقة حول القرار، وأنه وافق على تولي المسؤولية في هذه الفترة، من منطلق حرصه على المصلحة العامة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وأعربت المصادر عن أمانيها في أن يلقى اختيار شرف للمنصب، قبولاً لدى الجماهير.
يشار إلى أن المهندس عصام شرف كان قد شغل منصب وزير النقل، في حكومة الدكتور أحمد نظيف  وتمت إقالته بسبب خلافاته مع نظيف