...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الثلاثاء، مارس 29

جبهة علماء الأزهر تطالب بإقالة الجمل

أصدرت جبهة علماء الأزهر بيانا , تطالب بإقالة الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء من منصبه، وذلك على خلفية تصريحاته ببرنامج "مصر النهاردة" منذ أسبوعين الذي قال فيها "إن الله لو أخذ 70% يحمد ربنا" ، وهو ما اعتبرته جبهة علماء الأزهر عبارات لا تليق في حق الذات الإلهية.
وفيما يلى نص البيان :


أخطر أسرار سوزان مبارك.. ما هو أصلها؟

موضوع خطير عن أصل سوزان صالح ثابت "سوزان مبارك".
يقول الموضوع ان سوزان مبارك حصلت على العضوية الفخرية للروتاري في مايو 2001 في نفس الوقت مع ابنها جمال مبارك .لكون أخيها اللواء منير ثابت كان محافظا لمنطقة الروتاري 2450 و التي تضم عدة دول منها

مصر، الأردن، لبنان، السودان، البحرين، الإمارات العربية، قبرص، أرمينيا، جورجيا

الأنبا مرقص: لقاء البابا بأعضاء المجمع المقدس لتبادل السلام فقط

قال الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة، إن لقاء البابا شنودة اليوم، الثلاثاء، بأعضاء المجمع المقدس، كان "اجتماعا وديا"، واستمر لمدة ساعتين فقط، رافضا الإفصاح عن نتائج الاجتماع، مكتفيا بالقول:" نحن جئنا إلى المقر البابوى لتبادل السلام مع قداسة البابا والأساقفة فقط". فى حين كشف مصدر كنسى أن الاجتماع كان مصغرا 

البابا شنودة يجتمع بـ15 أسقفًا لبحث تهديدات السلفيين للأقباط

عقد البابا "شنودة الثالث" -بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- صباح اليوم اجتماعًا مع 15 أسقفًا، على رأسهم الأنبا "بيسنتي" أسقف حلوان والمعصرة، والأنبا "موسى" أسقف عام الشباب، والأنبا "مرقس" أسقف شبرا الخيمة، والأنبا "بنيامين" أسقف المنوفية، والأنبا "باخوميوس"، والأنبا "رويس". 
وصرح مصدر بالمقر البابوي؛ أن اللقاء ناقش الأزمات الاخيرة التي تعرض لها الأقباط في عدد من المناطق، 

د.عبد الجواد حجاب يكتب: الدين لله والوطن للجميع

شعار المصريين من الأزل الدين لله والوطن للجميع اتقفوا عليه وجرى فى دماؤهم وأصبحوا متوحدين على قلب رجل واحد فى الأزمات الشديدة على مر الأيام والسنين، وكان أبرزها التحام الهلال والصليب فى ثورة 1919م ضد الإنجليز وفى ثورة 25 يناير التحموا فى ميدان

البابا شنودة يقصر دعوات "عيد القيامة" على الحكومة والأقباط

تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لطبع كروت دعوات عيد القيامة المجيد لأول مرة بدون كبار رجال الدولة وستكون الدعوات خاصة بالأقباط فقط طبقا لمطالب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية.

مظاهرات سلفية أمام مجلس الدولة تطالب بالإفراج عن "كاميليا شحاتة"

احتشد صباح اليوم الثلاثاء مئات من السلفيين أمام مقر مجلس الدولة، مطالبين بالإفراج عن "كاميليا شحاتة"، رافعين بعض الشعارات مثل: "نرفض العنف"، و"سلمية سلمية"، و"لا تصدقوا الإعلام الكاذب"، و"نطالب بالإفراج عن كاميليا شحاتة". كما وزَّعوا منشورًا بعنوان "من كاميليا شحاتة إلى المسلمين"، يسرد سيرة "كاميليا" الذاتية. 

"العوا": "كاميليا شحاتة" لم تدخل الإسلام، وقطع أذن المسيحي بـ"قنا" جريمة كبرى

اكّد المفكِّر الإسلامي "محمد سليم العوا"، خلال برنامج "90 دقيقة" المقدَّم عبر فضائية "المحور"، أن البيانات التي انتشرت بخصوص مظاهرات السلفيين لاختطاف غير المحجَّبات غير صحيحة وليس له أي أساس من الصحة، موضحًا أن المتحدث الرسمي للجماعات السلفية نفى هذا الأمر.

مدارس وجامعة بني سويف اليوم بدون قبطيات

تغيب اليوم أعداد كبيرة من الطالبات الجامعيات القبطيات، بمختلف كليات جامعة "بني سويف"، وقد خلت بعض الكليات تمامًا من الطالبات القبطيات، وكذلك بمختلف مداس المحافظة، وخاصة الإعدادي والثانوي، على الرغم من مناشدة عدد كبير من كهنة كنائس المحافظة للأقباط بمزوالة حياتهم بصورة طبيعية، وعدم الالتفات لأي تهديدات أو

تفاصيل خطة الإخوان المسلمين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

مصراوي
بدأ العد التنازلي للمعارك الانتخابية، وأقربها انتخابات مجلس الشعب المقرر انطلاقها في شهر سبتمبر القادم.وفي الوقت الذي مازالت فيه اغلب القوى السياسية تتخبط في وضع خططها لخوض هذة المعركة الحاسمة وتركيز قوى أخرى على انتخابات الرئاسة، بدأت جماعة الإخوان المسلمين في التحرك الفعلي لحسم معركة البرلمان لصالحها.

مرتضى ساخرا: فاشلون ويحلمون بالرئاسة

شن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق هجوما على المرشحين المحتملين لمنصب رئاسة الجمهورية.
قال مرتضى: رغبة بعض المغمورين للترشح لرئاسة الجمهورية إهانة لمقام ومكانة المنصب الرفيع لأكبر دولة في الشرق الأوسط.

السلفيون والإخوان يؤسسون ائتلافا جديداً

اعتصم المئات من السلفيين امام مجلس الدولة صباح اليوم، وذلك اثناء نظر دعوي بطلان احتجاز كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين في كنائس البابا شنودة التي رفعها عدد من مشايخ السلفية امام القضاء الاداري.
واعلن عدد من مشايخ السلفية ورموزها اثناء اعتصامهم عن تأسيس ائتلاف اطلقوا عليه اسم ائتلاف دعم المسلمين 


اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يطالب القوات المسلحة بردع جماعات الإسلام السياسي والبلطجية.

كتب: مايكل فارس - الاقباط متحدون
طالب اتحاد المنظمات القبطية بـ"أوربا" المسئولين في "مصر"، بالعمل على ردع الخارجين على القانون، خاصة جماعات الإسلام السياسي والبلطجية، بعد التدهور السريع لحقوق الإنسان في "مصر" عامة والاعتداءات على الأقباط بصورة خاصة، بعد صعود التيارات السلفية وعودتها لطبيعتها الغاشمة وأيديولوجيتها الاقصائية.

أعرب وزير الدفاع الأمريكي السابق ، دونالد رامسفيلد، عن خوفه من قيام جماعة الإخوان المسلمين باختطاف الثورة المصرية، قائلاً إن إجراء انتخابات مبكرة سوف يعطي هذه الجماعة الإسلامية ميزة على حساب الأحزاب العلمانية غير المنظمة.
وقال في حوار أجرته معه صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، و نشرته على موقعها على شبكة الانترنت، 


البابا يدعو الأقباط لعدم الخوف من السلفيين

دعا البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية الى الأقباط التحلي بروح ثورة 25 يناير وعدم الخوف من التهديدات التى انتشرت مؤخرا حول قيام السلفيون بتنفيذ " غزوة مقاومة التبرج "، يأتى ذلك عقب انعقاد المجمع المقدس فى جلسته الطارئة صباح اليوم .

القضاءالإداري تمكن المحامين السلفيين من استدعاء البابا شنودة لسماع أقواله عن كاميليا شحاتة

قررت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار كمال اللمعى نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الحكم في الدعاوى المقامة من المحامون نزار غراب وجمال تاج وطارق أبو بكر ضد رئيس الجمهورية والتى يطالبون فيها بإلزام البابا شنودة بإظهار كاميليا شحاتة الى جلسة 19 أبريل القادم.

أمريكا تسحب غواصتها قبالة ليبيا

 بيل جورتنى نائب أميرال البحرية الأمريكيةقال بيل جورتنى، نائب أميرال البحرية الأمريكية، إن الولايات المتحدة سحبت غواصة كانت تعمل قبالة ليبيا، وحدت من "النشاط اليومى" لسفينتين تابعتين لها، وذلك وفقا لما نقلته شبكة CNN الإخبارية.

دراسة روسية: موسكو على أعتاب أزمة مشابهة لسقوط الاتحاد السوفيتى

الرئيس الروسى ديمترى ميدفيدييف
أظهرت دراسة روسية عدم ثقة متزايدة بين القادة فى البلاد نحو كل من رئيس الوزراء فلاديمير بوتين والرئيس الروسى ديمترى ميدفيدييف، وتنامى الرغبة فى إيجاد بدلاء لهم.

إسرائيل تحذر رعاياها ورجال أعمالها من السفر إلى العراق

جانب من الاضطرابات فى العاصمة العراقية بغدادحذرت الجهات الأمنية الإسرائيلية الإسرائيليين الذين يزورون العراق من السفر إلى هناك معبرة عن قلقها من تزايد تلك الظاهرة خلال الأيام الجارية.

الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب القصوى

الشرطة الإسرائيلية  رفعت الشرطة الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة ونجمة داود الحمراء مستوى تأهبها للدرجة القصوى صباح اليوم الثلاثاء، فى أعقاب رصد شخص يشتبه فيه بالتخطيط 

فرنسا تعين سفيراً فى بنغازى

معمر القذافى أعلن مسئول فرنسى رفض الكشف عن اسمه، أن فرنسا عينت "سفيرا" هو أنطوان سيفان سيتولى مهامه اليوم الثلاثاء، فى بنغازى معقل الثوار الليبيين.

قيادة الناتو: لا ممثل للحلف الأطلسى فى ليبيا للاتصال بالثوار

معمر القذافى أعلن القائد الأعلى للقوات الحليفة فى أوروبا (ساكور) الأميرال الأمريكى جيمس ستافريدس اليوم، الثلاثاء، أن الحلف "ليس له ممثل" فى ليبيا لإقامة اتصال مع قوات الثوار.

الأمم المتحدة الأمم المتحدة: متمردون يزرعون ألغاماً فى جنوب السودان

الأمم المتحدةأعلن مسئول فى بعثة الأمم المتحدة فى السودان الثلاثاء، أن متمردين جنوبيين زرعوا ألغاما ضد جيش جنوب السودان، الذى سيصبح دولة مستقلة فى يوليو المقبل، وحيث تثير أعمال العنف "قلقا شديدا".

"النشرتى" يؤكد عودته لمصر خلال أسابيع

عمرو النشرتى أكد عمرو النشرتى رجل الأعمال المقيم فى لندن أنه يدرس فى الوقت الحالى فرص عودته من الخارج بشكل جدى، بعد القرار الذى أصدره اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية بإلغاء جميع الأسماء التى كانت مدرجة على قوائم 

الفريق مجدى حتاتة يستعد لخوض انتخابات الرئاسة

الفريق مجدى حتاتة رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق من مصادر مطلعة أن الفريق مجدى حتاتة رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات الرئاسية تنافساً شرساً بعد دخول الفريق مجدى حتاتة حلبة المنافسة فى 

تعيين أحمد السمان مستشاراً إعلامياً لشرف

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراءأصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، قراراً بتعيين الدكتور أحمد السمان مستشاراً إعلامياً له.وكان السمان يعمل مديراً عاماً للأخبار فى قناة "أون تى فى"، وأخصائياً إعلامياً فى الهيئة العامة للاستعلامات، ومحاضراً فى جامعة عين شمس بالقاهرة.

رامى لكح يزور البابا شنودة بالمقر البابوى

رامى لكح رجل الأعمالقام اليوم رامى لكح، رجل الأعمال القبطى، بزيارة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى وكان لقاء سريعا لم يستغرق 10 دقائق.

النائب العام يسمح لزوجة ابن شقيق سوزان مبارك بالتصرف فى ممتلكاتها

النائب العام المستشار عبد المجيد محمودتلقت البورصة المصرية قائمة جديدة من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود تضم أسماء من تم إلغاء أمر المنع من التصرف فى أرصدتهم الشخصية، سواء كانت أموالاً نقدية أو سائلة أو منقولة أو عقارية أو أسهماً أو 

سكرتير البابا يلتقى محافظ حلوان غداً

الأنبا بطرس سكرتير البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصيةعلم "اليوم السابع" أن الأنبا بطرس سكرتير البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية سيلتقى غداً الأربعاء، محافظ حلوان قدرى أبو حسين فى الحادية عشرة صباحاً بديوان عام المحافظة الجديد بزهراء المعادى.

مصرع وإصابة 9 فى مشاجرة بين "ملتحين" وأصحاب محلات "البيرة"


شهدت قرية قصر الباسل بمركز إطسا بمحافظة الفيوم معركة دامية استخدمت فيها الأسلحة النارية بين أفراد "ملتحين" ينتمون لإحدى الجماعات الإسلامية وأهالى القرية، أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 8 آخرين، وتم نقلهم للمستشفى، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

العوا بيقول للاقباط أسكتوا

قال الدكتور محمد سليم العوا إن الخصومة مع المادة2 من الدستورالتي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للدستور المصري خصومة في غير محلها، وإثارة هذا الأمر فتنة، وأنصح رجال الدين المسيحي وكل من يثير هذا الأمر الآن بالسكوت عنه، لأن حماية الوطن تقتضي ذلك . وأضاف العوا لبرنامج (90 

أوباما: قوات التحالف أوقفت تقدم قوات القذافى

الرئيس الأمريكى باراك أوباماقال الرئيس الأمريكى باراك أوباما إن الإجراءات العسكرية التى اتخذتها قوات التحالف منعت قوات الزعيم الليبى معمر القذافى من التقدم.

190 ألف مشرد فى الملاجئ بعد زلزال اليابان

زلزال اليابان - صورة أرشيفيةافادت تقارير إخبارية أن عدد المقيمين فى ملاجئ بعد زلزال الحادى عشر فى شمال شرق اليابان يزيد على 190 ألف مشرد.

الإخوان والاتحاد القديم يتصارعان على اتحاد طلاب "عين شمس"

ماجد الديب رئيس جامعة عين شمسبدأت اليوم انتخابات الجولة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة عين شمس بجميع الكليات وسط إقبال طلابى كبير، وتستكمل باقى انتخابات الجولة الأولى غدا حيث تم تقسيمها إلى يومين بواقع فرقتين فى كل يوم.

رئيس مكتب الاستشارى الألمانى يعلن عزمه الترشح لـ"الرئاسة المصرية"

الدكتور صادق رضوانأعلن الدكتور صادق رضوان رئيس المكتب الاستشارى الألمانى "سيداس" لتطوير الأعمال بالدول النامية عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، مشيراً إلى أنه يعكف حالياً على وضع برنامجه للانتخابات 

د.عماد جاد: "الجمل" منع المعارضين للتعديلات من الظهور بالتليفزيون

جانب من ندوة "قراءة فى نتائج الاستفتاء"أكد د.عماد جاد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية على وجود ممارسات للتأثير على رغبات المصريين فى التصويت على الاستفتاء الأخير، قائلاً: "تم اللجوء لأساليب الحزب الوطنى القديمة لتمرير 

خناقة على الهواء.. لميس الحديدى: رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون يريد أن يكون بطلا على أعناق الأخرين.. وخيرى رمضان يقول: أنا تنازلت عن أجرى فى برنامج مصر النهارده

لميس الحديدىشهدت حلقة برنامج "مصر النهارده" أمس مواجهة ساخنة بين الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكل من الإعلاميين خيرى رمضان ولميس الحديدى من خلال عدة مداخلات هاتفية حملت الكثير من 

مفاجآت التحقيقات مع "عز".. لا يحمل بطاقة شخصية واستغل عضوية البرلمان للتربح.. ومحافظ السويس تورط فى منح تراخيص الحديد لمصانعه.. ويطلب حظر النشر فى القضية والسماح له بإجراء 5 مكالمات يومياً

نص تحقيقات نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى، المحامى العام، التى أجرتها فى القضية رقم 213 لسنة 2011 حصر أموال عامة عليا والمتهم فيها رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، 

عمرو أديب يكشف شائعات عن مظاهرات سلفية أمام مجلس الدولة الثلاثاء بقيادة الشيخ حافظ سلامة للإفراج عن كاميليا شحاتة.. وسلامة يرد: لا أعلم بهذه المظاهرات ولكن إذا أدت للإفراج عن المحتجزات فأنا معها

الشيخ حافظ سلامةكشف الإعلامى عمرو أديب فى برنامج الـ"القاهرة اليوم" عن وجود شائعات تدعو لتنظيم مجموعات كبيرة من السلفيين لمظاهرات الثلاثاء القادم أمام مجلس الدولة، تحت قيادة الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى السويس، بهدف الضغط للإفراج عن كاميليا شحاتة وغيرها مما 

مبارك وأسرته تحت الإقامة الجبرية

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الرسالة رقم (29) اليوم الاثنين، على صفحته في الموقع الاجتماعي "فيس بوك"، أكد فيها عدم صحة ما تردد عن مغادرة الرئيس السابق مبارك لمصر إلى تبوك في السعودية، مؤكدين أنه يخضع وأسرته للإقامة الجبرية.

صباحى: أعد بـ 5 أفدنة لكل مواطن.. ومعارض لبنانى: اللجان الشعبية أجهضت مخططات أمريكية.. وبكرى يرسل تحية لروح عبد الناصر.. وجميلة إسماعيل: لن أترشح عن منشأة ناصر

حذر النائب السابق حمدين صباحى وكيل مؤسسى حزب الكرامة سابقا، أهالى سكان منطقة منشأة ناصر من ذيول النظام السابق ، مرددا "حسنى مبارك راح ومش حيرجع.. وأمن الدولة اتحل ومش حيرجع.. وأحمد عز ورجالته اتسجنوا وحياخدوا جزاءهم.. والحزب الوطنى سقط ولن ينهض".

مرشد الإخوان: للمرأة والقبطي الترشح للرئاسة ولكن لن ندعم إلا رجلاً مسلمًا

وصف الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الاتهامات التي توجه للإخوان، بالافتراءات الكاذبة، قائلا إن الجماعة منذ عشرات السنين يكال لها الاتهامات وتشوه صورتها بشكل متعمد عن قصد لاستخدامها فزاعة للداخل والخارج.

حـــركة تغييــرات تشـــمل‏10‏ محافظـــــين

سيتم خلال الساعات المقبلة‏,‏ الإعلان عن حركة تغييرات وتنقلات بين المحافظين‏,‏ وسيؤدي المحافظون الجدد اليمين القانونية أمام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة.

إلغاء معرض القاهرة للكتاب هذا العام

تقرر إلغاء معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام نظرا لتعارض اقامته مع اجندة المعارض الدولية الاخري‏,‏ هذا اهم ماجاء في الاجتماع الذي عقد أمس بين د‏.‏ عماد أبوغازي وزير الثقافة ود‏.‏ أحمد مجاهد رئيس الهيئة 

مساعد وزير الدفاع: لا مانع من وجود مرجعية دينية للحزب

اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستوريةقال اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية إنه تم حذف بعض البنود والعبارات من قانون الأحزاب السابق بشأن تأسيس الأحزاب، لافتاً إلى أن القانون الجديد سيسمح بتأسيس الحزب بعد ثلاثين 

صاحب دعوى بطلان التنحي يؤكد عدم قانونية محاكمة مبارك

حددت الدائرة الأولى بمجلس الدولة جلسة 26 أبريل لنظر دعوى بطلان قرار الرئيس السابق حسني مبارك التخلي عن منصبه وتسليم مقاليد الدولة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ لعدم دستوريته.