...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأحد، مايو 22

أزمة كنيسة عين شمس أمام القضاء

الوفد





انتهت جلسة الصلح العرفية بين مسلمي ومسيحي منطقة عين شمي التي عقدت مساء أمس واستمرت حتي الساعات الاولي من فجر اليوم الاحد إلى إخضاع أزمة تحويل مبنى مصنع الشرق للملابس، إلى كنيسة العذراء والأنبا إبرام، إلى القضاء للفصل فيها .
استمرت المناقشة بين الجانبين ما يقرب من 5 ساعات،عرض فيها كل فريق وجهة نظره أمام لجنة التحكيم التي رأسها د.شوقي عبداللطيف وكيل وزارة الأوقاف وممثلين عن المجلس العسكري، ووزارة الداخلية، والشيخ عاطف عبدالحميد عن أهالي عين شمس، وهانى عزيز رجل الأعمال المقرب من البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس .

رد المشاهدين مسلمين و اقباط على كلام المستفز موريس صادق


محكمة مصرية تلزم الحكومة بإسقاط الجنسية عن ناشط قبطي

الدستور |



 
أثار حكم محكمة القضاء الإداري بإسقاط الجنسية عن موريس صادق أحد أقباط المهجر جدلا كبيرا بين الحقوقيين.
جمال عيد مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان أعرب عن رفضه للقرار من حيث المبدأ، لكنه أضاف أننا يجب أن ننتظر دراسة الدعوي التي رفعها المحامون والنظر في الأدلة التي استندوا إليها.

أما جورج إسحاق أحد أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان قال أنه مؤيد 


أهالي عين شمس يرفعون لافتات.. لا للكنيسة



تجمع عشرات المواطنين أمس حول كنيسة السيدة العذراء بعين شمس رافعين لافتات لا للكنيسة رافضين دخول أي من الأقباط إليها‏.‏
وفي تصريح خاص لـ الأهرام قال القس مرقص برقي كاهن الكنيسة إنه حتي الآن لم يقم أي قداس بالكنيسة ورغم حرص الأقباط الذين يقطنون بالمنطقة علي عدم التواجد داخل أو خارج الكنيسة إلا أن سكان المنطقة تجمعوا حولها لمنع دخول أي شخص إلي الكنيسة,

بلاغ يتهم السلفيين بالتحريض على هدم تمثال جمال عبدالناصر بسوهاج

تقدم ناصر الشيبانى أمين الحزب الناصري بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، ببلاغ للنيابة العامة، وآخر إلى المستشار العسكري ضد شيوخ السلفية في سوهاج، بمركز ومدينة المنشأة، عقب قيامهم بتحطيم تمثال الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، في ميدان المنشأة أمام مجلس المدينة.
فوجئ الأهالي صباح اليوم الأحد بتحطم تمثال الرئيس الأسبق.