...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مارس 24

مفتي الجمهورية: قطع أذن المواطن المسيحي بقنا جريمة يجب محاكمة مرتكبيها



قال الدكتور "علي جمعة" -مفتي الديار المصرية- إن ما تعرض له المواطن "أيمن أنور متري"، بقطع أذنه وحرق سيارته وشقته جريمة، مضيفًا في تصريحات لـ"الأقباط متحدون" إن الاعتداء على الأشخاص بهذه الصورة جريمة بكل المقاييس، ويجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد الجناة حال ثبوت الجريمة،

المستشارة نهى الزينى: المادة الثانية "ضحك على الدقون"

المستشارة نهى الزينى: المادة الثانية "ضحك على الدقون" ولا تعبر عن هوية مصر.. واستغلالها خلال التعديلات الدستورية جعل صندوق الاستفتاء يصنع الطائفية وينشر الانقسام بين المصريين


أكدت الدكتورة المستشارة نهى الزينى أن المادة الثانية من الدستور لا قيمة لها وهى نوع من الهزل السياسى 

إيناس الدغيدي: سأغادر مصر قبل أن يقتلني الإخوان


أكدت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي أنها بصدد اتخاذ قرار بترك مصر والإقامة في الخارج حتى تستطيع مواصلة كافة أعمالها الفنية، لاسيما بعد خوفها من وصول الإخوان المسلمين والسلفيين إلي سدة الحكم في مصر.
وأضافت الدغيدي أن هذا الخوف تولد لديها منذ أن طلب 


مصرع طبيبة قبطية بدير مواس اثر اطلاق مجهولون النار عليها‏

  كتبت : مريم راجى    
لقيت طبيبة صيدلانية تدعى مارولا ناصف عجايبى 22 عام مصرعها منذ قليل اثر اطلاق مجهولون النار عليها حيث اصيبت برصاصة بالرأس أثناء قيامها بفتح الصيدلية التى تعمل بها بمركز دير مواس محافظة المنيا وقالت مصادر ان الجناة اطلقوا النيران عليها بهدف سرقة الصيدلية وقد تم نقل المجنى عليها لمستشفى اسيوط الجامعى حيث لفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها المستشفى

القمص متياس: الأقباط يستأنفون اعتصامهم أمام ماسبيرو الجمعة

اشرف صادق - الاهرام - الاقباط الاحرار
أعلن القمص متياس كاهن كنيسة عزبة النخل واحد قيادات اعتصام الأقباط السابق أمام ماسبيرو والذى استمر 9 أيام وتم تعليقه حتى يوم 25 مارس، أن الاعتصام سيتم يوم الجمعة وحسب الموعد المتفق عليه، لأنه على حد تعبيره لم يتم تنفيذ الطلبات التى قدمت لصانعى القرار فى مصر. 
وحدد الطلبات فيما يلى 

1 – القبض على الجناة المتورطين فى هدم كنيسة قرية صول بأطفيح والمتعدين على الأقباط فى المقطم والذين قتلوا 11 قبطيا وأصابوا العشرات وأيضا المعتدين على رهبان دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون أثناء هدم السور الذى أقامه الرهبان بعد ثورة يناير. 
2 – الافراج عن المعتقلين من معتصمى ماسبيرو. 
3 – الموافقة على بناء مطرانية مغاغة وإعادة فتح كنيسة العذراء والأنبا ابراهام بعين شمس. 
4 – الإفراج الصحى عن طوسونى مريم راغب المتهمة فى قضية الاتجار بالأطفال والتى تعانى من إصابة بأورام. 
وأكد القمص متياس لـ "بوابة الأهرام" أن الاعتصام سيكون رمزيا لإعطاء فرصة لصانعى القرار لاتخاذ اللازم.

عاجل.. أزمة صول فى طريقها للتكرار بالمنيا

 مسلمي قرية بني احمد الغربية بالمنيا يهددون بهدم كنيسة مارجرجس غداً بعد صلاة الجمعة
متابعة إبرآم لويس ، الأقباط الأحرار
الكنيسة تلقت تهديدات بإزالتها من قبل مسلمين متشددين بالقرية غداً عقب صلاة الجمعة ومطالب لراعى الكنيسة بمغادرة البلدة
استمع الى تسجيل صوتي للأقباط الأحرار مع استاذ نشات احد اهالي القرية

اخبار متنوعه

المستشارة

تهانى الجبالى تطالب باحترام الدستور للتنوع الدينى

أكدت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، اليوم الخميس، أن الدستور لابد أن يحترم التنوع الدينى، وإلا سيكون الوطن فى خطر، مشيرة إلى أن البيئة الثقافية التى يتم فيها بناء دستور المستقبل يجب ألا تكون كما هى الآن، منوهة إلى أن الحالة الثقافية الآن هى الأسوأ فى تاريخ مصر، من واقع ثقافى متردٍ، محذرة من هذا المناخ.

الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية"العربى" يلتقى مسئولاً إسرائيليًا

استقبل الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية اليوم، الخميس، السيد رافى باراك مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية.
وصرحت المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن العربى أكد خلال المقابلة على احترام مصر لكافة التزاماتها التعاقدية، وأنه ناقش مع المسئول الإسرائيلى خطورة استمرار الأوضاع الحالية وضرورة العمل بشكل جاد على تحقيق السلام العادل والشامل من خلال العمل على عقد مؤتمر دولى لإنهاء النزاع العربى - الإسرائيلى، وبما يحقق التسوية الشاملة والعادلة المنشودة.

الجيش يمنع اشتباك بين مؤيدى ورافضى البرادعىالجيش يمنع اشتباك بين مؤيدى ورافضى "البرادعى" بوسط البلد

 منعت قوات الجيش الاشتباك الذى كاد يحدث بين مواطنين معارضين للدكتور محمد البرادعى ومؤيديه، الذين نظموا وقفة أمام النائب العام من حزبى "شباب التغيير" و"التحالف" والمستقلين للاعتذار للبرادعى، مرددين "البرادعى قالها قوية مصر عايزة ديمقراطية"، "البرادعى قالها قوية العراق مفيهاش نووية".
فوجئ مؤيدو "البرادعى" الذين اصطفوا أمام النائب العام بوقفة مضادة على الرصيف المقابل نظمها عدد من مواطنى وباعة وسط البلد، ممن ادعوا تأييدهم لعمرو موسى، وقالوا "عمرو موسى يا أما بلاش البرادعى مينفعناش"، وكادت تحدث اشتباكات إلا أن مؤيدى "البرادعى" شكلوا حائطاً بشرياً لحماية زملائهم حتى حضرت قوات الجيش. 

السفير

السعودية تنفى ممارستها ضغوطاً على مصر لعدم محاكمة مبارك

نفى السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر ما رددته بعض الصحف ووسائل الإعلام عن ممارسة المملكة العربية السعودية للضغوط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل عدم محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وأنها هددت بإعادة العمالة المصرية إلى مصر فى حال محاكمته ووقف الاستثمارات السعودية.
 
 

اخبار عالميه

عاملان من فوكوشيما يُنقلان إلى المستشفى بسبب الإشعاع

عمال يحاول إصلاخح عطب مفاعل فوكوشيماوكان الاثنان ضمن فريق من العمال حاول إصلاح منظومة التبريد للمفاعل 3 الذي تضرر بفعل زلزال 11 مارس/ آذار.
وقد أصيب عدد آخر من العمال بجروح ما يُعد علامة 

اخبار غزه

استمرار الغارات على غزة وسقوط صاروخي غراد جنوبي إسرائيل

آثار قصف على الأنفاق جنوبي قطاع غزةواصل الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الخميس الغارات على قطاع غزة، وقال مراسلنا شهدي الكاشف إن ثلاث غارات على الأقل استهدفت مدينة غزة.
وأفادت الأنباء باستهداف موقع للتدريب تابع لكتائب 

اخبار سوريه

مستشارة الأسد: سوريا ستشهد قرارات مهمة تلبى طموحات الشعب

مستشارة الرئيس السورى بثينة شعبانأكدت مستشارة الرئيس السورى بثينة شعبان اليوم الخميس، أن سوريا ستشهد "قرارات مهمة تلبى طموحات جماهيرها"، وذلك بعد أسبوع من اندلاع موجة احتجاجات لا سابق لها فى درعا جنوب البلاد.


اخبار اليمنmetail

الرئيس اليمنيدبي تعلن إحباط محاولة لتهريب أسلحة إلى اليمن

اخبار السودان

الرئيس السوداني عمر البشيرالسودان يهدد بـ"سحق" المعارضين على شبكة الانترنت

حذر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان من أنه سوف يستخدم مجموعة ممن وصفهم بـ"الجهاديين" المنشقين الذين يتخذون من الانترنت وسيلة للتروج لافكارهم.

اخبار لبيا

لثوار الليبيون يحتفلون على متن دبابة مدمرة تابعة لقوات القذافيفرنسا تدمر طائرة ليبية في مصراتة 

قال مسؤول أمريكي ان مقاتلة فرنسية دمرت يوم الخميس طائرة عسكرية ليبية في مصراتة الواقعة على مسافة 200 كم من طرابلس في أول حادثة من نوعها منذ فرض التحالف الغربي منطقة حظر طيران فوق ليبيا.
ولم تعرف على الفور ظروف تدمير مقاتلة رافال الفرنسية للطائرة الليبية وهي من طراز جي-2 يوغوسلافية الصنع.
وقال المسؤول انه يبدو ان الطائرة كانت تستعد للهبوط عندما دمرت.

والدة فتاة مدينة السلام تستغيث بالمجلس العسكري والداخلية لإرجاع ابنتها المختفية

اختفت في الرابع من مارس الجاري، فتاة قبطبة تُدعى "مريم صالح"- 19 عامًا ونصف- وذلك في ظروف غامضة.
وفي حديث خاص لـ"الأقباط متحدون"، قالت والدة الفتاة: إن الفتاة ذهبت إلى الكنيسة بصحبة صديقاتها من نفس الشارع، إلا أنها لم تعد معهن، وأن علاقة الأسرة بسكان المنطقة والجيران علاقة طيبة ولا توجد أي عداوات أو خلافات بينهم. موضحةً أنهم توجَّهوا على الفور لقسم الشرطة وحرَّروا محضرًا بالحادث برقم (1088 /2011)، مضيفةً أن ابنتها "أمية"، وكانت مخطوبة، وستتزوج بعد عيد القيامة مباشرةً.
وأكَّدت والدة الفتاة أن أحد الأشخاص إتصل بهم عبر تليفون محمول بعد اختفاء ابنتهم، مطالبًا إياهم بدفع مبلغ (5000) جنيه لإرجاعها، وعندما كان يحدِّد موعدًا لمقابلتهم، يغلق تليفونه عند حلول الموعد المحدَّد. وقالت: "إننا نعيش في مأساة، ونطالب المجلس الأعلى للقوات المسلَّحة ووزير الداخلية وكافة  الجهات  المسئولة في الدولة بالتدخل لعودتها."

رئيس البرلمان الأوروبى للأهرام :لدينا مخاوف من تولى الإسلاميين فى مصر

كتبت - ريهام مازن :
ليس هنالك أي خطط أو نية لدى أوروبا في إرسال قوات برية إلى ليبيا" هكذا قال جيرزي بوزيك، رئيس البرلمان الأوروبي في تصريحات خاصة للأهرام، أثناء زيارة سريعة لم تستغرق سوى يومين

القذافي يقتل شعبه" هكذا قال بوزيك لي، أن الغرض الرئيسي والأساسي من عمليات


مطالب حقوقية وسياسية للمجلس العسكرى بسرعة التدخل لحماية الوطن من بلطجية الدين

طالب مثقفون وحقوقيون وأقباط المجلس العسكري اتخاذ الإجراءات الصارمة للتحقيق بشأن واقعة حادث تطبيق حدود الشريعة الإسلامية على قبطى عندما قام سلفيون بتطبيق شرع الله حسب الشريعة الإسلامية بقطع آذن قبطى بمحافظة قنا وحرق شقته وسيارته وإحداث إصابات بالغة فى مناطق متفرقة بجسده وبعدها قاموا بإبلاغ الشرطة هاتفيا قائلين لهم " لقد قمنا بتطبيق شرع الله وتعالوا لتطبيق قانونكم " وأشاروا ان مثل هذه الجريمه تقع فى اطار حالة الفوضى التى تعيشها الدولة وإعلاء التيارات الدينية دون مبرر محذرين العودة الى العنف الطائفى وتدمير انجازات الثورة تحت اقدام المتلاعبين باسم الدين مطالبين بتوقيه اشد عقوبة على المعتدين
وتعود واقعة التعدي بتطبيق الحدود على ايمن انور مترى الذى يقطن بمنطقة " الحصوية " بقنا حيث افاد عصفور وهيب محامى الضحية ان ايمن يمتلك شقتين بمنطقة مساكن عثمان قام بتأجيرهم الاولى الى أمين شرطة يدعى خالد السيوفى والشقة الثانية لفتاتين شقيقتين هن عبير وصابرين سيف النصر ، وبعد فترة قام سلفيون معروفين بالمنطقة بالاتصال بالضحية وطالبوه بضرورة طرد الفتاتين احتجاجا على جالسهن بمفردهن وترديد شائعات حولهن قام الضحية بطلبهن الرحيل وبالفعل تركا المنزل ، وفى يوم الاحد قام امين الشرطة الذى يستأجر الشقة المجاورة بالاتصال بالضحية واخبره ان شقته أشعلت فيها النيران فذهب لإطفائها واثناء وجده هاجم السلفيين المنطقة وأخذوه وقاموا بوضع ايمن على كرسى وقطعوا اذنه الايمن وجرح فى اذنه الايسر وجرح بالرقبة اسفل لرأس بطول 10سم وجرح فى لذراع وبعدها قاموا بحرق سيارته وقاموا بالاتصال بالشرطه لاخذ القبطى واحدى الفتيات " صابرين سيف النصر " التى اتصلت بها سيده تابعة للسفليين اخربتها ان اثاثها تم القاءه خارج الشقه فجاءت الفتاه الى المنطقة واعتداء عليها السلفيين بالضرب لتاتى الشرطه وتأخذ الفتاه والقبطى وتم تحرير محضر برقم 993 لسنه 2011 .
واضاف عصفور ان القبطى يعالج الان من الاصابات بعد الافراج عنه ولم يشير الى انباء بشان القبض على ا ى من المعتدين .وطالب نيافة الانبا كيرلس اسقف نجع حمادى تدخل القوات المسلحة لوقف ما يسمى بالبلطجة باسم الدين حتى لا تنتقل هذه العدوى لمناطق اخرى لاسيما ان هناك اشخاص متطرفين لا يعرفون معانى الدين السامية التى ترفض العنف والاعتداء على الاخرين مؤكدا ان ما يحدث يمس كرامة وهيبة الدولة ويعطى سلطة للبلطجة فوق القانون

بيان من إئتلاف شباب ماسبيرو : 15 إبريل مليونية حاشدة لإعلان مطالب الأقباط


القاهرة في الثلاثاء: 13 برمهات 1727ش
22 مـــارس 2011م

بيان من إئتلاف شباب ماسبرو

من حيث أننا قد أعلنا تعليق اعتصامنا الذي دام منذ الخامس وحتى الثالث عشر من مارس الجاري، على وعد بأن يتم انفضافه تمامًا في حالة تنفيذ المطالب المحددة -التي أعلنت بالبيان المذاع يوم الأربعاء الموافق التاسع من مارس والذي أعلن بساحة ماسبيرو- أو استئناف الاعتصام في ميعاد حدد بيوم الجمعة الموافق 25 مارس في حالة عدم الوفاء بالوعود المقدمة. وكان ذلك حرصًا منا على تهدئة الأوضاع، وإعطاء فرصة لصانعي القرار باتخاذ التدابير الخاصة بتنفيذ تلك المطالب المشروعة.

ومن حيث أن إدارة البلاد قد جددت وعودها مع القيادات القبطية بشأن القضايا التي لم تزل معلقة ولم يتم خروجها إلى حيز التنفيذ مثل:


1- القبض على الجناة في أحداث صول، ومنشية ناصر (المقطم)، والتعدي على دير الأنبا بيشوي وغيرها، والإفراج الفوري عن معتقلي ماسبيرو السلميين (وعددهم تسعة عشر شخصًا).


2- الإفراج الصحي الفوري عن تاسوني مريم راغب المكرسة لخدمة اليتامى وأطفال الشوارع، والتي سبق ووعد صانعو القرار الإفراج عنها لدواعي صحية.


3- البدء في حفر أساسات مطرانية مغاغة والعدوة، والتي وعد المجلس العسكري بها فور عودة قداسة البابا من رحلته العلاجية.


4- فتح ملف الكنائس المغلقة بجدية وعدم تباطؤ، وكعربون لحسن النية الافتتاح الفوري لكنيسة العذراء والأنبا آبرام بعين شمس.


لذلك فإننا نعلن - بحسب وعدنا السابق- استئناف اعتصامنا بساحة ماسبيرو في تمام الثانية عشر من ظهر الجمعة 25 مارس الجاري استئنافًا رمزيًا لبضع ساعات، واثقين في سرعة إجراء التدابير الخاصة بتلك المطالب، مع إعلان يوم الجمعة الخامس عشر من أبريل القادم يوم مسيرة مليونية حاشدة يتخللها مارش جنائزي (إحياءً لذكرى الأربعين لشهداء المقطم) لإعلان مطالب الأقباط كفصيل مصري أصيل له أن يتمتع بكافة حقوق المواطنة. على أن تنتهي بساحة ماسبيرو.

المصدر: الأقباط الأحرار

بالفيديو: د.يحي الجمل يمتدح حكمة قداسة البابا وينفى طلبه تعديل المادة الثانية


أقباط المهجر لا يرون تغييرًا بعد الثورة والكنيسة تريد المساواة









لا يرى الأقباط المصريون في المهجر أن ثورة 25 يناير قد أحدثت تغييرًا فعليًا، ويطالب بعضهم بإعلان دولة دينية للأقباط في مصر أو ما يسمى بحكم ذاتي للأقباط. في حين ترى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في واشنطن أن "وحدة الوطن وحق المواطن في بلده هي الأهم، معتبرة أن "إعلان قيام دولة دينية قبطية، يسهم في تفتيت وحدة البلد وهذا مرفوض، فالأقباط هم من نسيج المجتمع المصري ومواطنون من الدرجة الأولى".
واشنطن: لا يتواني أقباط المهجر وخصوصًا في أميركا، في كل حادثة تثار بين الأقباط والمسلمين في مصر عن التذكير بقضية الإضطهاد الديني التي يعاني منها أقباط مصر منذ ثورة 1952. الثورة التي غيرت وضلعهم السياسي، فأصبحوا بعدها مهمشين سياسيًا على مدى 50 عامًا، فحرموا من تولي المناصب القيادية في المجال السياسي والقضائي والأمني والإعلامي والعسكري، إلا في ما ندر. بعد أن كانوا يتمتعون بقدر جيد من المشاركة في الحياة السياسية والإجتماعية، وعلى قدر جيد من المساواة مع المسلمين في الحقوق والواجبات وشركاء في الوطن. وهو ما أدى إلى 

الجمعة اعتصام رمزي للأقباط أمام ماسبيرو

كتب- عبدالوهاب شعبان:
أعلن شباب الأقباط إقامة اعتصام رمزي أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" بعد غد الجمعة، احتجاجا على ما أسموه إهمال مطالبهم.

وقال الناشط القبطي إبرام لويس: إن قرار عودة الشباب إلى الاعتصام، جاء بعد اجتماع عقد بجمعية العذراء 


محامي بقنا يتهم ملتحين بخطف مدرس ثانوي وإقامة الحد عليه بتهمة تسكين “ساقطتين” في منزله

كتب - عمر سعيد :
قال المحامي عصفور وهيب، أن عشرات الملتحين قاموا أمس الأول بالتعدي على أيمن أنور متري مدرس بالتعليم الثانوي،. وقال عصفور أن 15 من الملتحين اختطفوا المدرس واتهموه بتسكين “ساقطتين” – على حد زعمهم 


اللواء منصور العيسوى وزير الداخليةنفى اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، ما يشاع حول وجود حركة استقالات واسعة بجهاز الشرطة، مؤكداً أنه لم يتلقَ حتى الآن أى منها سوى أعداد طفيفة جدا تمثل المعدل الطبيعى، مشيراً إلى أن هناك نسبة غيابات واضحة جداً بين الضباط والأمناء فى محافظات الإسكندرية والسويس وبنى سويف.


وزير العدل: مشروع تجريم الاحتجاجات مؤقت لإحباط الثورة المضادة

المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدلصرح المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل، أن قانون تجريم الاحتجاجات تطبيقه سيكون بشكل مؤقت كحظر التجول، لإحباط الكثير من الوقفات المخططة وتمثل ثورة مضادة منظمة بشكل غير عادى.


اسرائيل تختطف مهندسا فلسطينيا من أوكرانيا

abusisiقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في غزة إنه تساوره شكوك بشأن الملابسات التي أحاطت باعتقال المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي في أوكرانيا على يد السلطات الاسرائيلية، وإنه يرجح وجود تواطئ دولي 

ليبيا: انفجار كبير في قاعدة عسكرية شرق طرابلس

لثوار الليبيون يحتفلون على متن دبابة مدمرة تابعة لقوات القذافيدوى انفجار كبير مساء الاربعاء في قاعدة عسكرية شرق طرابلس حسبما أفاد شهود عيان.
وقد رأى الشهود السنة اللهب وهي تتصاعد من القاعدة التي تقع في منطة تاجوراء على بعد 32 كلم شرق طرابلس.

تورط سرور في أحداث العنف

فيما يعد تتويجا للتعاون المثمر بين منظمات المجتمع المدني ممثلة في المنظمة العربية لحقوق الإنسان‏,‏ ومجلس حقوق الإنسان‏,‏ أعلنت لجنة تقصي الحقائق التابعة للمجلسين تقريرها النهائي,
أمس عن أحداث ثورة‏25‏ يناير‏,‏ وتم رفعه إلي المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة‏,‏ والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء‏,‏ والنائب العام عبدالمجيد محمود‏.‏

اخبار متنوعه



القبض على عفاريت الطريق الدائرى
 القت مباحث الجيزة القبض على عفاريت الطريق الدائرى يستغلون عدم وجود الامن ويسرقون المارة تحت تهديد السلاح بأستفلالهم سيارة والاصطدام بالضحية واجباره على الوقوف وسرقتة
اخر واقعة سرقة كانت من نصيب المهندس نبية احمد 



31 سنة عندما اصطدموا بسيارتة وتشاجرو معة وسرقو 400 جنية والمحمول تمكن النقيب انطونيو جمال من مرور الجيزة من القبض عليهم واعترفو ا بجرائمهم وامرت النيابة بحبسهم
 عاجل ظهور جمال مبارك في نادي رجال الأعمال

فوجئ الحاضرون بنادي رجال الأعمال بجاردن سيتي بجلوس جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع علي إحدي الموائد في صحبة عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق وزكريا عزمي*.‬
قام أحد أقارب الرئيس السادات والذي تصادف وجوده 


في النادي بمصافحة عبيد إلا أنه رفض مصافحة جمال مبارك حتي أن عبيد حاول معالجة الموقف بقوله لقريب السادات* »‬ده جمال بك برضه*« ‬لكنه أصر علي عدم مصافحته*.‬
تساءل الحاضرون بنادي رجال الأعمال بجاردن سيتي،* ‬عن مصدر قوة وجرأة هؤلاء وعدم تخوفهم من الظهور رغم تورطهم في قضايا فساد ونهب أموال الشعب*. ‬من المعروف أن زكريا عزمي يذهب إلي نادي هيلوبوليس بشكل منتظم يوميا للسير في تراك النادي بشكل طبيعي جدًا*.‬

 عاجل لاول مرة قرار للنائب العام خلال ساعات بتجميد أرصدة الشريف وسرور وعزمي والتحفظ عليها

أكد مصدر قضائى أن النائب العام يعتزم إصدار قرار خلال ساعات بتجميد أرصدة كل من صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وأمين عام الحزب الوطنى، وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب 

السابق، وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، في البنوك، والتحفظ على أموالهم لحين انتهاء التحقيقات فى البلاغات المقدمة ضدهم تتهمهم بإهدار المال العام والتربح.
وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت تلقى مكتب النائب العام عشرات البلاغات التى تتهم الثلاثة بالتربح واستغلال مناصبهم فى التربح وإهدار المال العام، فضلا عن ورود أسمائهم مرات عديدة فى التحقيقات التى تجرى مع مسئولين ووزراء سابقين محبوسين على ذمة قضايا إهدار المال العام.

"القمص عبد المسيح بسيط" يستأنف الحكم الصادر ضده بالحبس والغرامة

كتبت هدى زكريا - اليوم السابع

استأنف القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، الحكم الصادر ضده يوم 3 من الشهر الجارى من محكمة جنح شبرا الخيمة "ثان" واقتضى حبسه شهرا وتغريمه خمسة آلاف جنيه، على خلفية القضية التى رفعها ضده الروائى الدكتور يوسف زيدان واتهمه 

اخبار من التلفزيون

تقرير هام من وزارة الاوقاف و المهزلة التى حدثت اليوم و كيف سيطر الجيش على الوضع


قائمة اغتيالات امن الدولة


أصعب حادث في العالم للكبار فقط 


صباح دريم و تفاصيل فضيحة الفساد فى الالزهر


وبرنامج لخبطة وتقليد مبارك في خطاباته


حادث مروع يتسبب فى حادث اكبر للكبار فقط


إلى من أَسلموا نعم وتنصروا لا - بقلم محمود جاد

حينما استندت جماعة الاخوان المسلمين والجماعات الإسلامية إلى مبدأ "وأطيعوا الله" فى دعايتهم قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وترويجهم لـ"نعم" على أنها من صحيح الإسلام، وحينما فعل "الإخوان المسيحيون" الأمر نفسه، وأوعزوا لشعب الكنيسة بالتصويت بـ"لا"، لأن السماء تقول كذلك.. وقتها فقط أدركت ذلك التطابق اللغوى والاصطلاحى الذى يقول بأن سلفى = أرثوذوكسى.. ووقتها أيضاً كانت نتيجة صناديق الاستفتاء لا تعكس شيئاً إلا الواقع الديمغرافى لمصر، وأنها بلد غالبيته مسلمون يضم أقلية قبطية.

محمد حسين يعقوب: انتصرنا فى «غزوة الصناديق» والبلد بلدنا واللى مش عاجبه يروح أمريكا

  كتب   عمر الهادى
وصف الداعية السلفى محمد حسين يعقوب الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأنه «غزوة الصناديق»، مؤكداً ما سماه «انتصار الدين» فيها، وقال فى مقطع فيديو نشره موقعه الرسمى من كلمة ألقاها بمسجد 

الحبس عاماً وغرامة نصف مليون جنيه لبعض حالات الاعتصام والتجمهر والاحتجاج

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس علي اصدار مرسوم بقانون يتضمن تجريم بعض حالات الاعتصام والتجمهر والاحتجاج إذا أدت إلي تعطل الأعمال سواء العامة أو الخاصة والتأثير علي المال العام أو الخاص. 


مشروع لإنشاء الأحزاب بمجرد الإخطار

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف علي
مشروع بمرسوم يتضمن الموافقة علي إنشاء الأحزاب
بالإخطار‏.‏ وصرح الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم
مجلس الوزراء
بأن المجلس وافق علي أن يتم الرد علي طلب الإخطار 

بلاغ من أيمن نور يتهم مبارك بالتشهير به

تقدم أيمن نور‏,‏ المحامي ورئيس حزب الغد‏,‏ ببلاغ إلي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد الرئيس السابق حسني مبارك للتشهير به‏.‏
واتهم نور في البلاغ الرئيس السابق بالقذف في حقه وقوله له بالنص‏:‏ يا أيمن يا نور بلاش شغل الجماعات 

أسامة سرايا للصحفيين: لن استقيل

أسامة سرايا للصحفيين: لن استقيلكتب-أحمد القاضي:
تصاعدت المواجهة الأربعاء داخل مؤسسة الأهرام الصحفية بين رئيس التحرير أسامة سرايا والصحفيين المطالبين باستقالته، حيث التقى سرايا بالصحفيين وبدا غاضباً من قيامهم بتنفيذ وقفة سلمية أمام مكتبة، 


دعوى قضائية تؤكد عدم دستورية تنحي مبارك وتطالب بعودته

دعوى قضائية تؤكد عدم دستورية تنحي مبارك وتطالب بعودتهكتب- أيمن شعبان وإمام أحمد:
قام عدد من المحامين أطلقوا على أنفسهم "شباب محامي مصر الحر" برفع دعوى قضائية بمجلس الدولة تطعن على قرار تنحي الرئيس السابق مبارك، مطالبة ببطلان القرار وبعودة مبارك مرة أخرى 


"الدعوة السلفية" تشكك فى إسلام "الجمل" وتطالبه بـ"التوبة"

 نائب رئيس مجلس الوزراء د.يحيى الجملشكك الداعية عبد المنعم الشحات، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، فى صحة إسلام الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، وطالبه بالتوبة إلى الله بسبب التصريحات التى أدلى بها لبرنامج مصر النهاردة وانتقد 

الوسط: تصريحات يعقوب عن"غزوة الصناديق" خطأ جسيم

الشيخ حسين يعقوبأصدر حزب الوسط بياناً صحفيًا أدان فيه التصريحات التى أدلى بها الداعية الإسلامى، الشيخ محمد حسين يعقوب، بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتى وصفها بـ "غزوة الصناديق".


البابا شنودة ينفى موافقته عقد لقاءات شبابية بين الإخوان والأقباط ,وعدم وجود أى جديد فى أزمة مطرانيه مغاغة والعدوة

البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصيةنفى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية ما تردد فى الإعلام أن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين قدم مبادرة لإجراء لقاءات مباشرة بين شباب الإخوان ونظيره 

وفاة أسطورة هوليوود اليزابيث تايلور

اليزابيث تايلورأعلنت شبكة (ايه.بي.سي نيوز) الامريكية يوم الاربعاء وفاة نجمة هوليوود الممثلة الانجليزية الأصل، اليزابيث تيلور في لوس أنجليس عن 79 عاما.
وقالت خبيرة الدعاية سالي موريسون إن الممثلة الأمريكية التي اعتبرت أسطورة من أساطير السينما 


اليابان: تكلفة إعادة بناء ما دمره الزلزال 25 تريليون ين

أعلنت الحكومة اليابانية أنها تتوقع أن تبلغ قيمة الأضرار المباشرة الناجمة عن الزلزال المدمر الذي هز شمال شرق البلاد هذا الشهر وما أعقبه من أمواج مد بحري عاتية ما بين 16 و25 تريليون ين (185 و308 مليارات دولار) مما يجعلها أكثر الكوارث الطبيعية تكلفة في العالم.

لبنان: "اختطاف" سبعة سياح قرب الحدود مع سورية

اثنان من القوات الللبنانية بعد عثورهما على دراجات السياح السبعةيقوم الجيش اللبناني بحملة تفتيش عن سبعة سياح من الجنسية الإستونية خطفوا (حسبما قالت مصادر أمنية) في طريق فرعي زراعي قرب مدينة زحلة شرقي لبنان.
وكان السياح السبعة قد عبروا الحدود اللبنانية السورية 


المياه في طوكيو غير صالحة للاطفال الرضع بسبب مستوى الاشعاع العالي فيها

مفاعل فوكوشيماقال مسؤولون في العاصمة اليابانية طوكيو إن مستويات الاشعاع في المياه الموزعة عبر أنابيب المدينة تجعلها غير صالحة لشرب الاطفال الرضع.
وان مستويات اليود في بعض المناطق كانت ضعف