...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مارس 24

المياه في طوكيو غير صالحة للاطفال الرضع بسبب مستوى الاشعاع العالي فيها

مفاعل فوكوشيماقال مسؤولون في العاصمة اليابانية طوكيو إن مستويات الاشعاع في المياه الموزعة عبر أنابيب المدينة تجعلها غير صالحة لشرب الاطفال الرضع.
وان مستويات اليود في بعض المناطق كانت ضعف 


المستوى الآمن المطلوب.وقد وضعت السلطات قيودا جديدة على الاغذية القادمة من الأراضي المتضررة بالتسرب الاشعاعي من مفاعل فوكوشيما النووي.
ووصلت مستويات اليود المشع-131 في بعض مناطق طوكيو الى 210 بيكريل (وحدة قياس المادة المشعة) في اللتر الواحد، بينما النسبة الآمنة للرضع هي 100 بيكريل في اللتر الواحد.
وحُذر الاهالي من اعطاء الماء للاطفال الرضع، على الرغم من أنه ليست فيه مخاطر صحية مباشرة على الكبار. 
اعادة الانارة
من جهة اخرى تمت اعادة اضواء الانارة إلى غرفة السيطرة الرئيسية في أحد اكثر المفاعلات تضررا بالزلزال في موقع فوكوشيما النووي، حسب مسؤولين يابانيين.
ويأمل المسؤولون ان تسرّع هذه التطورات العمل لاستعادة نظام التبريد الحيوي لاستقرار عمل المفاعل.
الى ذلك قال مراقبون للنشاط النووي تابعون للأمم المتحدة إن التسرب الاشعاعي لا يزال متواصلا من المفاعل الذي تضرر بفعل الزلزال الذي اصاب المنطقة، بيد أن العلماء غير متأكدين من اين يأتي هذا التسرب بدقة.
قدرت اليابان عدد ضحايا الزلزال والتسونامي اللذين ضربا البلاد في 11 من مارس/آذار بـ21 الف شخص. وعادت أضواء الانارة إلى مركز السيطرة في المفاعل الثالث بعد ساعات من اعادة ربط كابلات الطاقة الكهربائية للمفاعلات الستة لاول مرة بعد الزلزال.

تشغيل المضخات

ويقول مراسل بي بي سي في طوكيو مارك ورثنغتون إن الأمل كان في تحسن مستوى الرؤية داخل المفاعل، مما سيوفر فرصا لإعادة تشغيل نظم التبريد ومعدات المراقبة في المفاعل.
وقالت الشركة المشغلة لمفاعل فوكوشيما دايتشي "شركة طوكيو للطاقة الكهربائية" (Tepco): سيحاول المهندسون تشغيل مضخات الماء في المفاعل الثالث في وقت ما الاربعاء.
على الرغم من أنهم دعوا إلى ضرورة اجراء فحص السلامة للمعدات المتضررة والتأكد من عدم وجود اي تنفيس للغازات المنبعثة من المفاعل، لتجنب حصول أي انفجار عندما تتم اعادة الطاقة الكهربائية.
وقالوا إن اعادة الطاقة إلى كل وحدات المفاعل قد تستغرق اسابيع أوحتى اشهر.
ويكافح العاملون هناك من أجل تبريد المفاعلات وأحواض الوقود المستهلك لتجنب اطلاق كبير للاشعاعات النووية، اذ يهدد جفافها باطلاق مثل هذه الاشعاعات.
وقامت فرق الطوارئ في فوكوشيما بصب ماء البحر في أحواض الخزن التي تضم قضبان الوقود النووي المستهلك التي بدات في الغليان لتبريدها وايقاف سحب البخار المتصاعد منها _ ومن المحتمل الاشعاعات المنبعثة منها.
محاولات حثيثة لتبريد المفاعل برشه بالمياه

0 التعليقات:

إرسال تعليق