...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مارس 24

اخبار غزه

استمرار الغارات على غزة وسقوط صاروخي غراد جنوبي إسرائيل

آثار قصف على الأنفاق جنوبي قطاع غزةواصل الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الخميس الغارات على قطاع غزة، وقال مراسلنا شهدي الكاشف إن ثلاث غارات على الأقل استهدفت مدينة غزة.
وأفادت الأنباء باستهداف موقع للتدريب تابع لكتائب 


القسام في شمال المدينة بثلاثة صواريخ، وموقع تابع لقوات الأمن في شمال مخيم الشاطئ للاجئين (يعرف باسم موقع السفينة) بعدة صواريخ.
في غضون ذلك استمر القصف المدفعي الاسرائيلي المتقطع لمنطقة جبل الريس واطراف حي التفاح إلى الشرق من مدينة غزة.
وقد أعلنت عدة فصائل فلسطينية من بينها حركة الجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني ولجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن اطلاق عدة رشقات من الصواريخ وقذائف الهاون على مناطق ومواقع اسرائيلية محاذية للقطاع.
وجاء ذلك بعد أن شن الطيران الاسرائيلي صباح الخميس غارة رافقها قصف مدفعي على قطاع غزة ادت الى اصابة اربعة فلسطينيين بجروح , كما افادت مصادر طبية فلسطينية.
واضافت المصادر الطبية الفلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين جرحوا في قصف مدفعي لشرق حي الزيتون شرق غزة ووصفت اصابتهم بالطفيفة.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن القصف استهدف مسلحين فلسطينيين كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ
على اسرائيل".

إسرائيل تقر اغتيالات لإضعاف قدرات حماس فى غزة

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك كشفت صحيفة "يدعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس، النقاب عن اتخاذ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قراراً بشن سلسلة عمليات عسكرية فى قطاع غزة، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده مساء أمس مع المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية (كابينيت) وإيهود باراك وزير الدفاع وعدد من القيادات.

وحضر الاجتماع المذكور رئيس جهاز الشاباك يوفال ديسكين ووزير الدفاع إيهود باراك ورئيس هيئة أركان الجيش الجنرال بينى جانتس.


وأشارت الصحيفة إلى أنه تم خلال الاجتماع إقرار سلسلة عمليات عسكرية يقوم بها الجيش الإسرائيلى ضد غزة، حيث شرعت وزارة الدفاع بالتحضير إلى هذه الغاية، وأهم تلك العمليات هى اغتيال قادة فى خطوة تهدف إلى إضعاف البنية التحتية لحركة حماس إلى جانب ضرب واستهداف مقراتها الحكومية.


وكان قادة الحكومة الإسرائيلية وقادة الجيش أكدوا أن تعاملهم مع غزة سيتغير مباشرة بعد انقضاء عيد المساخر فى حال استمر التصعيد فى غزة ومحيطها الإسرائيلى.


وكان نتنياهو قد قال ـ فى تصريح مساء أمس ـ إن حكومته اتخذت قرارات حاسمة من أجل إعادة الهدوء الذى ساد خلال فترة حكومته على مدار عامين.

وأضاف "سنتخذ عدة خطوات حاسمة من أجل استمرار الهدوء والحفاظ على أمن وسلامة الشعب الإسرائيلى.. هذا الهدوء الذى ساهمت حكومتى فى استمراره على مدى عامين

العربى يطالب بالضغط على إسرائيل للانضمام لمعاهدة منع الانتشار النووى

الدكتور نبيل العربى وزير الخارجيةشدد الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية على أهمية مواصلة الضغط على إسرائيل للانضمام إلى معاهدة منع الانتشار النووى، والتعاون لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط.

وقالت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن العربى استقبل اليوم الخميس، الدكتور باولو كوتا – راموسينو سكرتير عام مؤتمرات باجواش المعنية بدعم نزع الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، وبحث معه أهمية العمل على دعم تنفيذ قرار عام 1995 لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط، ومتابعة تنفيذ المقررات الصادرة عن مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووى لعام 2010، والتى تتضمن عقد مؤتمر دولى حول إنشاء منطقة خالية من السلاح النووى وباقى أسلحة الدمار الشامل.

سقوط صاروخى جراد فى أشدود وجنوب تل أبيب

الجيش الإسرائيلىقال الجيش الإسرائيلى ومصادر أمنية إسرائيلية إن صاروخى جراد أطلقا من قطاع غزة، سقط أحدها فى مدينة أشدود، بينما سقط الآخر فى منطقة جنوب تل أبيب.

وقالت مصادر طبية إن الصاروخين اللذين وصل أحدهما إلى منطقة قرب ريشون لتسيون التى تبعد 15 كيلومتراً جنوب تل أبيب، لم يسببا إصابات.



0 التعليقات:

إرسال تعليق