...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مارس 24

اخبار عالميه

عاملان من فوكوشيما يُنقلان إلى المستشفى بسبب الإشعاع

عمال يحاول إصلاخح عطب مفاعل فوكوشيماوكان الاثنان ضمن فريق من العمال حاول إصلاح منظومة التبريد للمفاعل 3 الذي تضرر بفعل زلزال 11 مارس/ آذار.
وقد أصيب عدد آخر من العمال بجروح ما يُعد علامة 


على المخاطر التي تحيط بالمهمة.
وقد تراجع مستوى الإشعاع في المياه التي تزود بها العاصمة اليابانية طوكيو، لكنه ما زال عاليا في بعض المناطق في شمال اليابان.
وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد ضحايا الزلزال -الذي ضرب عرض البحر بقوة 9 درجات وما تلاه من أمواج المد البحري (تسونامي)- من القتلى قد بلغ 9523 شخصا

زلزالان شدتهما 7 درجات يضربان شمال بورما

زلزال أقليم يونان القريب من الحدود مع بورما (10/03/11) أعلن المعهد الأمريكي لرصد الزلازل أن شمال شرقي بورما قرب الحدود مع تايلاند ولاوس تعرض مساء الخميس لزلزالين متقاربين قدرت شدتهما بحوالي سبع درجات على مقياس ريختر.وقال المركز أن عدة ثوان فصلت بين الزلزالين في حوالي الساعة الثامنة و25 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي (13:55 بتوقيت غرينتش) وكانا على بعد 111 كيلومترا الى الشمال من تشيانج راي في تايلاند المجاورة، التي لم تتعرض لأضرار بالغة. 

وتقع بلدة تشيانج راي في موضع قريب من الحدود مع لاوس وبورما.وكان مركز الهزة الأرضية الأولى على عمق عشرة كيلومترات فيما كانت الثانية على عمق 230 كيلومترا.وقال شهود عيان إن السكان شعروا بهزات في هانوي عاصمة فيتنام وتم إجلاؤهم من المباني المرتفعة.ولم يصدر أي تحذير من وقوع تسونامي. ويقول خبراء الزلازل إن الهزة داخل الأراضي وبعيدة عن الساحل بحيث يستبعد ان تولد موجات مد مدمرة في المحيط الهندي.

مقتل خمسة بانفجار سيارة شمال غرب باكستان

انفجار في باكستان لقي ما لا يقل عن خمسة أشخاص حتفهم بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من مركز للشرطة شمال غربي باكستان. جرح 25 شخصا بينهم عناصر من الشرطة وبعض المارة في الانفجار الذي وقع في بلدة دوبا باقليم خيبر باختونخوا.

وفشل منفذ التفجير، الذي كان يستقل سيارة محملة بالمتفجرات، في استهداف مركز الشرطة بسبب الحواجز الأمنية خارج المبنى حسبما ذكرت مصادر أمنية.
وقال عبد الرشيد المسؤول في الشرطة المحلية إن الانتحاري فجر نفسه خارج مركز الشرطة.
وقد أدى الانفجار إلى تدمير جزء من مبنى الشرطة وعشرة منازل قريبة من المنطقة.
وتشهد المناطق الشمالية الغربية من باكستان سلسلة من هجمات المليشيات وتستخدمها حركة باكستان طالبان كقاعدة لها.
وكان أربعة اشخاص، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، لقوا حتفهم في وقت سابق من مارس/ آذار الجاري في تفجير بالقرب من سيارة للشرطة في بلدة هنكو شمال غربي باكستان.
وجرح في الحادث أكثر من ثلاثين شخصا بينهم نساء وأطفال.

البرتغال: استقالة رئيس الوزراء إثر رفض البرلمان ميزانية التقشف

رئيس الوزراء البرتغالي جوزيه سوكراتيسقدم رئيس الوزراء البرتغالي جوزيه سوكراتيس استقالته بعد رفض البرلمان ميزانية التقشف التي عرضها عليه.

وصوتت أحزاب المعارضة الخمسة جميعها ضد هذه الإجراءات الهادفة إلى تفادي حتمية عقد صفقة إنقاذ مماثلة للتين قدمتا لإيرلندا واليونان العام الماضي.
وكان سوكراتيس قد أعلن سابقا أنه لن يتمكن من مواصلة إدارة البلاد إذا لم يتم تبني الميزانية.
ويرجح إجراء الانتخابات الجديدة خلال أشهر.
وشمل مشروع الميزانية التي تم رفضها مقترحات بتخفيض الإنفاق وارتفاع الضرائب. وترى أحزاب المعارضة أنها إجراءات مفرطة.
وكانت الميزانية هي رابع حزمة من إجراءات التقشف خلال عام. ومن المرجح أن يؤدي رفضها إلى إلى صفقة إنقاذ مالية دولية

قمة الاتحاد الأوروبي

وقال سوكراتيس في خطاب متلفز "اليوم كل حزب معارض رفض الإجراءات التي اقترحتها الحكومة لمنع لجوء البرتغال للمعونة الخارجية".
وجاء التصويت على مشروع الميزانية عشية انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي لوضع اللمسات الأخيرة على خطة لحل مشكلة الديون في منطقة اليورو.
ويبدأ يأمل زعماء منطقة اليورو في قمتهم التي ستستمر يومين أن يتمكنوا من وضع التفاصيل النهائية لـ "صفقة كبرى" لمعالجة مشكلة عبء الديون في المجموعة المؤلفة من 17 دولة.

قانون جديد بكندا لتجميد أصول المسئولين الأجانب المتورطين فى قضايا فساد

قانون بكندا لتجميد أصول المسئولين الأجانب - صورة أرشيفيةأصدر وزير الخارجية الكندى بيانا رسميا اليوم قال فيه إن تطبيق قانون يعطى لكندا السلطة لتجميد أصول أموال الديكتاتوريين الأجانب.

وقال إن مشروع قانون تجميد أصول أموال المسئولين الأجانب الفاسدين تم إقراره ليصبح قانونا، وأضاف أن الحكومة الكندية الآن لديها أدوات فعالة فى حربها ضد الفساد، و اختلاس أموال الدولة، بواسطة القادة الأجانب القمعيين.

وأوضح أن هذا التشريع يتيح لكندا أن تتصرف بناء على طلب تلك الدولة الأجنبية، بتجميد أصول أموال القادة السابقين، وحاشيتهم الموجودة بكندا بشكل مؤقت، مؤكدا أن هذا التشريع يمكن كندا من محاربة الفساد، وتقديم الدعم للإصلاحات الديمقراطية وعملية المحاسبة، من خلال التأكيد على إمكانية تجميد الأملاك المختلسة، وذلك بناء على طلب الدولة الأجنبية من كندا للقيام بذلك.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تدور العديد من النقاشات حول محاولات مصر لاسترداد الأموال التى تم الحصول عليها بطرق غير شرعية لعدد من رموز النظام السابق، وكان كانون قد أنهى أول زيارة له إلى القاهرة بعد تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك، الأسبوع الماضى.

جامعة "جوهانسبرج" تقاطع "بن جوريون" بسبب سياسة الاحتلال الإسرائيلى

جامعة "جوهانسبرج"قررت جامعة "جوهانسبرج" فى جنوب أفريقيا قطع جميع صلاتها مع جامعة "بن جوريون" الإسرائيلية فى بئر السبع بسبب سياسة الاحتلال الإسرائيلية.
وأوضحت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن بناء على هذا القرار ستتوقف الأبحاث المشتركة للجامعتين الخاصة بسبل منع تلويث مياه الشرب فى جنوب أفريقيا.
وعلقت رئيسة جامعة بن جوريون، ريفكا كارمى، على قرار جامعة جوهانسبرج بالقول إن سكان جوهانسبرج سيكونون المضارين الأوائل منه، على حد زعمها.

اليابانحصيلة كارثة الزلزال والتسونامى فى اليابان تتجاوز 27 ألف قتيل ومفقود

بلغت حصيلة ضحايا الزلزال والتسونامى المدمرين اللذين ضربا اليابان فى 11 مارس أكثر من 27 ألف قتيل ومفقود فى شمال شرق البلاد، وفقاً لآخر حصيلة وضعت الخميس بعد نحو أسبوعين من هذه الكارثة.
وأعلنت الشرطة اليابانية اليوم الخميس، أنه تم إحصاء 9811 قتيلاً وإعلان 17541 رسميا فى عداد المفقودين، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة يمكن أن ترتفع أكثر.
من جهة أخرى أصيب 2779 شخصاً، فى حين أصبح مئات الآلاف بلا مأوى، وهذه الكارثة الطبيعية هى الأكثر تدميراً التى تضرب اليابان منذ 1923، عندما وقع زلزال مدمر أكثر من 142 ألف قتيل
.

مخاوف من انتحار الرئيس الإسرائيلى السابق

الرئيس الإسرائيلى السابق موشيه كاتسافأعرب زيون عمير، محامى الرئيس الإسرائيلى السابق، موشيه كاتساف المتهم بقضية التحرش الجنسى عن مخاوفه من ارتكاب موكله الانتحار إذا أجبر على تنفيذ قرار المحكمة بالسجن بمدة سبع سنوات، وفقا لما ذكرته قناة فوكس نيوز.
وأشارت القناة إلى أن فريق الدفاع لكاتساف يعتزم نقض الحكم الذى صدر يوم الثلاثاء الماضى، كما ذكر عمير أنه من الصعب تخيل كاتساف وهو داخل السجن وتغلق عليه القضبان الحديدية.
يذكر أن كاتساف صدر ضده حكم بالسجن 7 سنوات بتهمة التحرش الجنسى بإحدى موظفات مكتبه

"كارتر" يزور كوريا الشمالية الشهر المقبل

الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر يتوجه الشهر المقبل الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر إلى كوريا الشمالية فى زيارة رسمية لتحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والتى تدهورت جراء البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وأى استفزازات أخرى.

ونقلت صحيفة "كوريا تايمز" عن مصدر دبلوماسى، قوله "من المرجح أن يزور الرئيس الأسبق كارتر كوريا الشمالية بعد حوالى شهر واحد من زيارة البعثة الكورية الشمالية فى نيويورك والتى كانت تقوم بعملية الترتيب للزيارة.


من المتوقع أن يرافق كارتر خلال زيارته، الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفى عنان وشخصيات بارزة أخرى.

يذكر أن كارتر زار بيونج يانج فى أغسطس الماضى وحضر معه المواطن أيزلون جومز من ولاية بوسطن، الذى صدر الحكم عليه بالسجن 8 سنوات مع الأعمال الشاقة فى معسكر العمل، بالإضافة إلى غرامة مالية المقدرة بنحو 700 ألف دولار بتهمة التسلل للبلاد بصورة غير شرعية قبل عدة شهو

 





0 التعليقات:

إرسال تعليق