...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مارس 17

موارنة لبنان ينتخبون البطريرك الراعي خلفا لـ الكاردينال صفير


يبلغ من العمر 71 عاما
أعلنت البطريركية المارونية في لبنان الثلاثاء انتخاب المطران بشارة الراعي بطريركا جديدا للطائفة المارونية التي تشكل أكبر جماعة مسيحية في لبنان خلفا للكردينال نصر الله صفير.وقال الموسنيور يوسف طوق أمين سر المجمع الانتخابي إنه سيتم تنصيب البطريرك الجديد في الخامس والعشرين من شهر مارس الحالى في بكركي في شمال بيروت.
وقد انتخب الراعي من قبل 39 مطرانا انقطعوا عن العالم الخارجي على مدى ستة أيام عقب استقالة الكردينال نصر الله بطرس صفير البالغ من العمر 90 عاما الذي ظل بطريركا لمدة خمسة وعشرين عاما واستقال خلال شهر فبراير الماضى إفساحا للطريق أمام مطران أصغر منه سنا ليحل مكانه.
وقد لعب البطريرك صفير دورا بارزا في الحياة السياسية اللبنانية لاسيما بعد الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990 . وبعد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان عام 2000 أصبح صفير من أشد مناهضي الوجود العسكري السوري في لبنان الذي استمر لمدة 29 عاما وانتهى عام 2005 بعد أشهر من اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.
ويتولى الراعي البالغ من العمر 71 عاما منصبه على رأس الكنيسة المارونية فى لبنان بينما يسعى السياسيون اللبنانيون الى تشكيل حكومة عقب إسقاط حكومة سعد الحريري من قبل حزب الله وحلفائه السياسيين حيث ينقسم المسيحيون في لبنان سياسيا بين المعسكرين.
وقال الراعي عقب انتخابه في بكركي شمال بيروت إن العالم العربى يمر بتغيرات كبيرة حيت أطاحت انتفاضات شعبية برئيسى تونس ومصر فيما تدور معارك ضارية في ليبيا وتواجه دول أخرى تحديات في المنطقة.
يذكر أن بشارة الراعي من بلدة حملايا في جبل لبنان وهو مجاز في الفلسفة واللاهوت وحائز على شهادة دكتواره في الحقوق.
ويصل عدد الموارنة وهم أتباع المذهب الشرقي للكنيسة الكاثوليكية الى حوالي 900 ألف شخص ويعيش عدد أكبر من ذلك بكثير خارج لبنان.وبموجب نظام تقاسم السلطة الطائفي في لبنان فإن رئيس الجمهورية يجب أن يكون مسيحيا مارونيا بينما ينبغي أن يكون رئيس الوزراء مسلما سنيا ورئيس مجلس النواب مسلما شيعيا.

سحب فيلم "الاخرة" من دور العرض اليابانية


بسبب الزلزال
أعلنت شركة وارنر برازرز أنها سحبت فيلم (الاخرة) "Hereafter" من دور العرض اليابانية وأجلت عرض فيلم (الطقس الديني) "The Rite" هناك، بعد الزلزال المدمر الذي هز البلاد الأسبوع الماضي.
وقالت الشركة في بيان: "مراعاة للأحداث المأساوية الحالية في اليابان سحبنا فيلم (الاخرة) من دور العرض وسنؤجل العرض الياباني لفيلم (الطقس الديني) الى موعد اخر." وكان من المقرر عرض فيلم ( الطقس الديني) مطلع الأسبوع القادم.
وتعرضت اليابان لأقوى زلزال في تاريخها نهاية الأسبوع الماضي، وتسبب الزلزال في دمار هائل وقتلى بالآلاف.
ويتناول فيلم (الاخرة) قصة ثلاثة أشخاص يناقشون فكرة الموت وما قد يحدث أو لا يحدث بعده، والفيلم من إخراج كلينت ايستوود وبطولة مات ديمون. ويتناول فيلم (الطقس الديني) طرد الأرواح الشريرة، والفيلم بطولة انتوني هوبكنز.

نتنياهو ينافس قناة السويس بمد سكة حديدية إلى إيلات

لنقل البضائع من وإلى آسيا
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قراره الشروع فوراً في مد سكة حديدية إلى مدينة إيلات لتعمل على مرور البضائع من وإلى آسيا مثل مرورها في قناة السويس.
ونقل راديو "صوت إسرائيل" الليلة عن نتنياهو خلال جولة قام بها في إيلات، "إن ربط البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط بسكة حديدية سيضع وسيلة أخرى تحت تصرف الدول الآسيوية لنقل بضائعها كما ستكون هذه السكة بمثابة بوليصة تأمين وذلك على ضوء التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والقلق الدائر في الدول العربية.
وأضاف إن 70 شركة عالمية معنية بالمشاركة في مشروع مد السكة الحديدية إلى إيلات، مشيراً إلى أنه تحدث عن هذا الموضوع هذا الأسبوع مع وزير صيني.



السجن 15 عاما لـ ريان الفيوم وإلزامه برد 23 مليون جنيه لـ المودعين


المتهم فر من محبسه خلال الانفلات الأمني الأخير
أصدرت المحكمة الاقتصادية ببني سويف الثلاثاء حكما غيابيا بالسجن لمدة 15 عاما ضد ناصر أبو بكر صاحب معرض السيارات المعروف بريان الفيوم وشركائه.
وقضت المحكمة برد جميع المبالغ المالية التي حصلوا عليها بالنصب ..وجاري ملاحقة المتهم والقبض عليه بعد هروبه خلال أحداث الانفلات الأمني الأخيرة.
وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول مع ابنى شقيقيه حسام ا. ومحمد ص وهما شريكيه في جرائم الاحتيال.بالسجن 15عاما ، مع رد مبلغ 23 مليون جنيه للمودعين الذين خدعوهم بحجة توظيف أموالهم وتغريم كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه ، مع رد المبالغ المالية التي حصلوا
عليها من ضحاياهم.

كانت المحكمة استمعت إلى المدعين بالحق المدني الذين وصل عددهم إلى 70 شخصا، وقررت التأجيل الشهر الماضي بناء على طلب هيئة الدفاع ..واستمعت للشهود واستكملت باقي الإجراءات القانونية .. كما استمعت المحكمة إلى محامى المتهم.
وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام وافق على تقديم المتهم ناصر أبو بكر عبد الغني و3 آخرين إلى محكمة جنايات الفيوم لمحاكمتهم بتهمة إستيلائهم على أموال بزعم توظيفها واستثمارها في مجال تجارة السيارات ، مقابل حصول المجني عليهم على أرباح شهرية بنسب متفاوتة ، وامتناع المتهمين عن رد الأموال والفوائد لأصحابها بالمخالفة للقانون 146 لسنة 1988 للشركات العاملة في مجال تلقى الأموال لاستثمارها والاستيلاء بالنصب على أموال بعض المجني عليهم بطرق احتيالية عن طريق إيهامهم بوجود مشروعات كاذبة، وهى حجز سيارات من المعرض الخاص بالمتهم الأول بأسعار تقل عن السوق ثم امتنعوا عن تسليم السيارات أو رد المبالغ المتحصلة.
كما أمر النائب العام بإدراج أسماء المتهمين على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول والتحفظ على أموال المتهم الأول وأموال زوجته وأولاده القصر ومنعهم من التصرف فيها..وأحيلت القضية إلى المحكمة الاقتصادية بمحافظة بني سويف.
تعود وقائع القضية إلى الفترة من عام 2007 وحتى عام 2010 عندما جمع ناصر وشركاؤه مبالغ مالية من حوالى 320 شخصا منها 23 مليون جنيه تلقوها من 44 شخصا عن طريق إيهام الضحايا بوجود مشروع حجز سيارات من المعرض الخاص بالمتهم الأول بأسعار
تقل عن السوق بمبلغ حوالى 20 ألف جنيه للسيارة الواحدة الجديدة ويشترون القديمة بمبلغ يزيد عن السوق بقيمة حوالى 10 الاف جنية مقابل ترك المبلغ لفترة 60 يوما لديهم لأستثماره ثم امتنعوا عن تسليم السيارات أوحتى رد المبالغ المتحصلة.

وكان الضحايا قد نظموا وقفة أحتجاجية أمام مديرية أمن الفيوم قبل صدور الحكم طالبوا خلالها بسرعة القبض على المتهمين الذين هربوا من محبسهم بسجن الفيوم العمومي خلال فترة الانفلات الأمني الأخيرة لتنفيذ حكم المحكمة ، وحددوا المكان الذي يوجد به المتهم الأول ،وكلف العميد أحمد نصير مدير المباحث الجنائية العقيد جبيلى عبد الظاهر وكيل إدارة البحث الجنائى والمقدم محمد صابر والنقيب مصطفى حسن من مباحث الفيوم لضبط المحكوم عليهم لتنفيذ حكم المحكمة الصادر.

نموذج الاستفتاء على التعديلات الدستورية

البطاقة تسمح اما بالموافقة على جميع المواد أو رفضها
سمحت اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية للاعلام بالاطلاع على نموذج من بطاقة الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتى تضمنت جميع المواد الـ9 المراد تعديلها فى ذات البطاقة.
البطاقة تسمح للمواطن اما بالموافقة على تعديل المواد الـ9 جميعها أو رفضها جميعها لان اللجنة –كما ذكرت- رأت انه من الصعب تجزىء الاستفتاء على المواد لصعوبة فرزها.
تضمنت البطاقة المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية وهى (75) التى تشترط أن يكون الرئيس مصريا و(76) الخاصة بشروط الانتخاب، والمادة( 77) الخاصة بالمدد الرئاسية، كما تضمنت تعديلات المواد(88) و(93) الخاصة بانتخابات مجلس الشعب واختصاص محكمة النقض فى انتخابات مجلس الشعب.
وضم النموذج أيضا المادة (139) التى تشترط على رئيس الجمهورية تعيين نائب، والمادة (148) الخاصة بقانون الطوارىء.
أما المادة 179 فطالبت بطاقة الاستفتاء بإلغائها، وطالبت بإضافة المادة (189) التى توجب على رئيس الجمهورية، بعد موافقة مجلس الوزراء ونصف أعضاء مجلسى الشعب والشورى أن تتولى جمعية تأسيسية من 100 عضو ينتخبهم غالبية اعضاء المجلسين من غير المعينين فى اعداد دستور جديد.
ومن الملاحظ ان بطاقة الاستفتاء على تعديل الدستور لم تضع المادة الحالية بجانب المادة المراد تغييرها، ولكنها وضعت المادة الجديدة فقط، إلا أن رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء أعلنت انه ستضع كشفا يضم المواد القديمة والتعديل المقترح لترشد المواطن


خلطة نسائية ‏..‏ لمقاومة البلطجية


تحتوي علي فلفل و شطة
لجأت سيدات من المهندسين والزمالك وجاردن سيتي الي طريقة جديدة لانقاذهن من المضايقات التي يتعرضن لها في بعض الشوارع وتعدي البلطجية عليهن في وضح النهار في أثناء سيرهن في الطريق أو استقلالهن لسياراتهن تماشيا مع مبدا الحاجة أم الاختراع‏ . ‏.
وهذا ما ترويه إيمان محمد  حيث تقول انها قد تعرضت للسرقة الساعة‏12‏ ظهرا وهي تقوم بتوصيل ابنتها الي النادي‏، حيث قطع عليها شاب في العشرينيات الطريق حاملا أسلحة بيضاء وهددها بالقتل إن لم تعطيه كل ما تحمله وتترك له السيارة‏.‏
و قد تكررت هذه الواقعة لأخريات حتي في أوقات الذروة‏،‏ الشيء الذي أدي الي لجوء الكثيرات لفكرة الخلطة السرية وهي عبارة عن ملح وفلفل أسود وشطة وخل ونقاط من مبيد حشري وماء ثم يغلي لمدة دقائق وبعد تصفيته من الشوائب يوضع في بخاخة صغيرة تستخدمها السيدات في الدفاع عن أنفسهن كنوع من أنواع المقاومة النسائية‏.‏

عبود الزمر يمنع معتز الدمرداش من قناة المحور


تفاجأ مشاهدو قناة المحور الفضائية مساء أمس بعدم ظهور الاعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج‏90‏ دقيقة وتولت المذيعة ريهام السهلي كل فقرات البرنامج علي الهواء مباشرة‏.
وذلك بعدما ترددت أنباء عن نشوب شجار وازمة بين كل من الدمرداش وبين رئيس قناه المحور حسن راتب بعد ان قام معتز بإرسال فريق عمل البرنامج وعلي رأسهم رئيس التحرير لاجراء حوار خارجي مع عبود الزمر والذي تسابقت القنوات الفضائيه علي التسجيل معه وكان علي رأسهم الاعلاميه مني الشاذلي والتي ذهبت بنفسها للتسجيل مع الزمر‏.‏
وفور إذاعه الحوار مع الزمر وانتهاء حلقه يوم الاثنين‏2011/3/14‏ وحسبما أكد مصدر من داخل القناه اتصل رئيس القناه حسن راتب بالدمرداش ليبلغه عدم إعجابه بحوار الزمر وانه كان لزاما عليه ان يذهب بنفسه لتسجيل الحوار وهو الكلام الذي لم يرحب به معتز مما اسفر في النهايه لوقوع خلاف بين الطرفين أدي الي تهديد معتز بعدم الظهور في حلقه أمس الثلاثاء‏2011/3/15,‏ وبالفعل قامت المذيعه ريهام السهلي بتقديم الحلقه كامله وحدها‏...‏ ولايعلم أحد حتي الان ما موقف معتز وهل يتطور الامر الي الانسحاب من البرنامج أم سيحدث الصلح من خلال وسطاء‏..‏ ؟ من جانبنا حاولنا الاتصال بالاعلامي معتز الدمرداش الا أن البريد الصوتي أجابنا بالرفض‏,‏ وكذلك كل اعضاء فريق تحرير البرنامج بل وحسن راتب نفسه رافضين التعليق علي الحدث‏.‏
17/03/2011

محامي كنيسة أطفيح يطالب بسرعة القبض على الجناة



تقدم مينا كمال كامل محامي كنيسة الشهيدين بقرية صول بطلب للنيابة العامة بالصف بضم المادة الإعلامية والتي تمت إذاعتها بالتلفزيون المصري والخاصة بأحداث الكنيسة الى التحقيقات في القضية.
وقال كامل - الموكل من الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف عام مطرانية الجيزة صاحبة الولاية على الكنيسة - ان عدة برامج ومن بينها "مصر النهاردة " و"من قلب مصر " تضمنت بعض المداخلات التليفونية لأفراد يقرون إقرار ضمني بتواجدهم في محل الواقعة كأن يبدأ الحديث بالقول "..وإحنا جوه عثرنا علي " وهو ما اعتبره دفاع الكنيسة اعتراف ضمني بالضلوع في مهاجمة الكنيسة وطالب بضبطهم سريعاً والتحقيق معهم وتوجيه الاتهامات المذكورة في التحقيقات إليهم.
كما أشار كمال لتضمن تلك البرامج للقاءات مع بعض المسئولين مثل محافظ حلوان الذي قال "أنا قاعد مع بعض العائلات وفيه ناس كانوا رافضين الكنيسة تتبني وإحنا بنحاول نقنعهم".
وقال الدفاع أن هؤلاء الرافضين ما هم إلا المحرضين علي الواقعة أو المخططين لها أو المنفذين مطالباً بسرعة ضبطهم .
وحدد الدفاع الحلقات المطلوب تضمينها للتحقيقات بكافة الحلقات منذ وقوع الحادث في يوم 4 مارس 2011 حتي التقدم بالطلب ..مشيراً إلي أن التوصل للمتصل ليس عسيراً حيث يمكن الحصول علي أرقام المتصل عن طريق غرفة التحكم "الكنترول ".
كما وافق محمد فؤاد مدير نيابة الصف بمحافظة حلوان على إرفاق اسطوانة كمبيوتر نحوي لقطات فيديو أثناء قيام مواطنين من مهاجمي كنيسة قرية صول بأطفيح بمهاجمة الكنيسة وهدمها للتحقيقات بطلب من مينا كمال محامي مطرانية الجيزة لتفريغ تلك اللقطات وضبط من فيها بمعرفة وحدة البحث الجنائي لمركز أطفيح.

مفتى الجمهورية يهنئ البابا شنودة بسلامة العودة

فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهوريةبعث فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، هنَّأه فيها بسلامة العودة إلى وطنه الحبيب مصر، بعد رحلته العلاجية بالخارج، متمنياً له دوام الصحة والعافية، ليتبوأ مكانته وسط قلوب جموع المصريين مسلمين ومسيحيين.
كما بعث مفتى الجمهورية تهنئة خاصة إلى أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية وجموع أقباط مصر فى الداخل والخارج بمناسبة عودة البابا شنودة سالمًا معافى، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتوفيق لخدمة الوطن.
وقال الدكتور على جمعة، إننا كمصريين حرصنا على استكمال مسيرة التنمية والعطاء والحياة الكريمة معًا جيلاً وراء جيل، وأنه ينبغى علينا كشركاء فى هذه الحياة أن نتكاتف ونتعاون بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق النهضة التنموية والحضارية لوطننا العزيز، والتصدى لكل العقبات التى تعوق مسيرة الحرية والديمقراطية والبناء، وإنجاز المزيد من الإصلاحات المجتمعية الشاملة التى تخدم المصالح العليا للدين والوطن، وتحقق كل الأمانى المنشودة لشعبنا الواحد، وتنشر الأمن والأمان والعدل والخير والرخاء لجميع الإنسانية على وجه الأرض‏.
ودعا مفتى الجمهورية المسلمين والمسيحيين- على حد سواء- إلى ضرورة ووجوب تحويل كل هذه المشاعر الفياضة والدافئة الطيبة التى تجمعهم إلى توحيد للجهود والرؤى نحو التعمير والبناء، مطالبًا المصريين جميعًا بالقيام بوقفة شعبية مجتمعية ضد أشكال التعصب والفتن الطائفية.‏

شيخ الأزهر د.أحمد الطيبيؤدى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عبدالله الحسينى وزير الأوقاف واللواء قدرى أبو حسين محافظ حلوان صلاة الجمعة مع أهالى قرية صول بأطفيح، مشاركة لهم فى الاحتفال بعودة الاستقرار والهدوء إلى القرية.
وقرر الدكتور عبدالله الحسينى وزير الأوقاف تخصيص خطبة الجمعة غداً فى جميع المساجد لدعوة الناس إلى المشاركة فى الاستفتاءات على التعديلات الدستورية

اللواء شاهين: أمسكنا بزمام البلاد قبل التنحى بيوم.. ومن حق القبطى الترشح للرئاسة


كشف اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، عن تولى القوات المسلحة زمام الأمور فى مصر قبل تنحى الرئيس مبارك بيوم واحد، وتحديدا منذ أن أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى بيانه الأول أنه فى حالة انعقاد دائم.وقال فى مؤتمر صحفى مع المحررين العسكريين، أمس الأول، إن القوات المسلحة تولت إدارة شئون مصر استنادا للمادة 88 من الدستور، والتى تنص على أن القوات المسلحة مسئولة عن أمن وحماية البلاد.
وحول الاستفتاء المقرر إجراؤه بعد غد، استبعد اللواء شاهين وضع دستور جديد فى الفترة الحالية، أو إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، مؤكدا إجراء الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل فى حالة الموافقة على الاستفتاء، وأن المجلس العسكرى المجلس سيرحب بنتيجة الاستفتاء بصرف النظر عن نتائجها، مضيفا: «إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، سيوجد ديكتاتورا جديدا لأنه بموجب ذلك ستخول إليه جميع الصلاحيات من تشكيل مؤسسات الدولة وغيرها»، فيما أشار إلى أن التعديلات الدستورية تعطى الحق للمرأة والمسيحى خوض الانتخابات الرئاسية.
ولفت إلى أن القوات المسلحة تملك تصورا مستقبليا فى حالة قبول أو رفض التعديلات الدستورية، مضيفا: «إذا خرجت نتيجة الاستفتاء بنعم فسوف تكون المواد محل الاستفتاء هى أساس العمل خلال الفترة الانتقالية، وفى حالة خروج التصويت بـ«لا» فهذا يعنى أن الشعب رفض هذه التعديلات، وبالتالى القوات المسلحة لديها التصور الآخر وهو إنشاء أحكام عامة خلال فترة انتقالية وليس دستورا جديدا».

الشروق


"جاسوس الاتصالات" متزوج من مصرية.. وتم تجنيده منذ عامين

المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولةقال مصدر قريب من ملف التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، فى قضية التخابر المتهم فيها رجل أعمال أردنى الجنسية والمعروفة إعلامياً باسم "جاسوس الاتصالات"، إن المتهم الرئيسى "بشار"، متزوج من مصرية وتدعى "مى" ولديه طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وألقى القبض عليه فى مكان سكنه بمنطقة المنيل.
وكانت تحقيقات النيابة كشفت أن المتهم تم تجنيده منذ عامين من قبل ضباط الموساد الإسرائيلى، وكانت مهمته الرئيسية مراقبة اتصالات وهواتف عدد من الشخصيات "الحساسة" و"المهمة" فى مصر لتجنيدهم، عبر الأقمار الصناعية، مستخدماً فى ذلك شركة البرمجيات والاتصالات التى يمتلكها.
وتوصلت التحقيقات التى يباشرها المستشار طاهر الخولى المحامى العام، إلى أن أجهزة الأمن القومى كانت تراقب المتهم وتمكنت من التقاط صور له، وتابعت أداءه وتحركاته، وتبين إلى أنه صدرت له معلومات عقب قيام ثورة 25 يناير الماضى، تتركز فى قياس ردود أفعال الشارع المصرى عقب ثورة 25 يناير، ولمتابعة الاحتجاجات والمظاهرات السابقة، والتحرى عن أسباب خط تفجير الغاز المصرى لإسرائيل.
وصادرت النيابة، أجهزة اتصالات لاسلكية، وأجهزة شفرات، وكمبيوتر محمول، كان يستخدمها المتهم فى إرسال تقارير يومية لأجهزة المخابرات هناك، وأمرت بإرسالها إلى الأجهزة الفنية لتفريغها وضمها لملف القضية، بالإضافة إلى خرائط مهمة تخص مناطق حساسة، أهمها خط الغاز المصرى المصدر لإسرائيل فى منطقة الشلقاء على الحدود.

كيرى يعلن تجميد 31 مليار دولار من أموال مبارك بواشنطن

جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرساعلن جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس، فى تصريحات خاصة لقناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الخميس، أن السلطات الأمريكية جمدت 31 مليار دولار من أرصدة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بناءً على طلب السلطات المصرية.
وكان مسئولون سويسريون قد أعلنوا فى فبراير الماضى عن اكتشاف عشرات الملايين من الدولارات فى حسابات تابعة للرئيس السابق حسنى مبارك فى أحد البنوك السويسرية، مشيرين إلى أن هذه الأموال تابعة للرئيس السابق وأسرته ولخمسة من المقربين له.
 

الجميع يقول لا لترقيع الدستور

الشيخ اسامة القوصى يحرم هدم الكنائس و يطلب بمحاكمة الفاعلين رغم اتهامه للافباط بالشرك


البابا شنودة يعود للقاهرة بعد رحلة علاجية بأمريكا



عاد إلى القاهرة اليوم الخميس، قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قادما من نيويورك بعد رحلة علاجية فى الولايات المتحدة الأمريكية استمرت 18 يوما.

لماذا "لا" للتعديلات الدستورية يوم 19 مارس

: ندوة مجلس الأعمال المصري الكندي بالفيديو ساويرس والفقي وإسحق: النظام السابق أهاننا كثيرًا ومصر تستحق أكثر بكثير


كلينتون ستغادر منصبها إذا فاز أوباما فى 2012

هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكيةذكرت شبة "إيه. بى. سى" الأمريكية أن هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية صرحت بأنها ستغادر الإدارة الأمريكية إذا فاز الرئيس الأمريكى باراك أوباما بفترة رئاسة أخرى فى انتخابات 2012.
وقال المنتج التنفيذى لشبكة "سى .إن. إن" الأمريكية أن تصريحات كلينتون جاءت خلال حوار صحفى مع الشبكة بالقاهرة عندما قامت زيارة لميدان التحرير.
وأضافت كلينتون فى حوار لها مع شبكة "سى .إن .إن" الأمريكية خلال زيارتها للقاهرة أنها لن تعتزم خوض الانتخابات الرئاسية مرة أخرى وعدم توليها أيضا منصب نائب الرئيس.
وأوضحت الشبكة أنه قد هناك انتشرت شائعات تشير إلى أن كلينتون قد تتولى منصب وزير الدفاع خلفا لروبرت جيتس ولكنها ليست ملائمة لهذا المنصب. 

اخبار سريعه

الرئيس

المعارضة اليمنية تتهم النظام بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"

اتهمت المعارضة البرلمانية اليمنية النظام الذى تطالب بإسقاطه، بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" وحملت الرئيس على عبد الله صالح مسئوليتها، بحسب بيان صدر اليوم الخميس.
الرئيس

عباس: زيارتى لغزة ليست للحوار وإنما لتشكيل حكومة

وضع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، شروطًا لزيارة قطاع غزة، وذلك فى أعقاب إعلانه استعداده للزيارة، متراجعا بذلك عن تصريحاته التى أفادت باستجابته دعوة رئيس الوزراء إسماعيل هنية البدء فى حوار وطنى، فى غزة أو فى أى مكان آخر من أجل إنهاء الانقسام.
وزيرة

كلينتون تزور تونس لأول مرة منذ رحيل بن على

وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى تونس فى أول زيارة لها لهذا البلد منذ الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن على فى 14 يناير الماضى، ولم تدل كلينتون بأى تصريح إثر هبوط طائرتها فى المطار العسكرى بالعوينة فى العاصمة التونسية.
العقيد

القذافى: سنخوض اليوم معركتنا الحاسمة لاستعادة مصراتة

أعلن الرئيس الليبى معمر القذافى أن قواته ستخوض اليوم الخميس معركة حاسمة لاستعادة السيطرة على مدينة مصراتة، ثالث أكبر مدينة فى البلاد وهى تبعد 150 كلم إلى الشرق من طرابلس،التفاصيل..
الرئيس

أوباما يدعو السعودية والبحرين للحوار مع المتظاهرين

دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما العاهلين السعودى والبحرينى إلى ممارسة ضبط النفس مع المحتجين.
الأمين

اجتماع تشاورى لتحسين أوضاع العاملين بالجامعة العربية

يعقد مجلس الجامعة العربية يوم الأحد المقبل اجتماعًا تشاوريًا على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالجامعة برئاسة الأمين العام عمرو موسى، لبحث متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة العربية التى تتعلق بالشئون المالية والإدارية التى أصدرها وزراء الخارجية فى اجتماعهم الطارئ يوم الأربعاء 2 مارس الجارى.
بشار

اعتقالات وإصابات فى مظاهرة بالعاصمة السورية

شهدت العاصمة السورية دمشق مظاهرة أمام وزارة الداخلية، مطالبة بالحرية والديمقراطية وإجراء إصلاحات سياسية والإفراج عن المعتقلين السياسيين، ولكنها انتهت بشكل سريع بعد تفريق قوات الأمن لها، مما تسبب فى إصابة شخص واحد على الأقل، واعتقال 5 آخرين.
جانب

مظاهرات فى السعودية تضامنا مع شيعة البحرين

تظاهر مئات الشيعة فى مدن عدة من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، احتجاجا على الهجوم الدامى على متظاهرين شيعة فى مملكة البحرين المجاورة، بحسب ما أفاد شاهد عيان.
عقيد

كتائب القذافى تتوجه لبنغازى لاستردادها

أعلنت القوات المسلحة الليبية التابعة للعقيد معمر القذافى أنها متوجهة إلى مدينة بنغازى لدخولها، ولنصرة أهلنا فى المدينة".

وزيرة الخارجية الأمريكية تغادر مصر

هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكيةغادرت مطار القاهرة الدولى مساء اليوم، الأربعاء، هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية، بعد زيارتها لمصر، والتى استغرقت يومين التقت خلالهم بالمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى العسكرى، والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المصرى، بحضور الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية المصرى، الجدير بالذكر أن كلينتون زارت ميدان التحرير، والذى شهد أروع صور فى الثورة المصرية "ثورة 25 يناير".
أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون حرص بلادها على تقديم المساعدات لمصر من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادى والسياسى، مشددة فى الوقت نفسه على أن التحول الديمقراطى التزام مصرى للتحرك صوب المستقبل.

وقالت كلينتون، فى مقابلة مع التليفزيون المصرى، إن زيارتها لمصر جاءت للتعرف على عملية التحول الديمقراطى وكيف يمكن لبلادها تقديم المساعدة، وأكدت أنه لابد وأن يكون لمصر خريطة طريق للتحول الديمقراطى فى البلاد.
وأشارت إلى أن بلادها تحترم حضارة مصر والتى تمتد إلى سبعة آلاف عام، ورغم أن أمريكا دولة حديثة، لكنها الأقدم فى الديمقراطية على مستوى العالم، لذلك فإننا نملك بعض الأفكار لعبور هذه المرحلة التى تمر بها مصر والتى أثبتت جدوى لدى بعض الدول.
وأكدت كلينتون، أنه يجب عدم الحياد عن طريق الديمقراطية، وأن أحلام المصريين لن تخرج عن مسارها ولذلك من المتوقع وجود خطى يجب أن تتخذ، وشددت على أن الانتخابات جزء كبير من هذه العملية، ولكنها ليست الجزء الوحيد، لافتة إلى أن هناك أيضا الأحزاب السياسية واستقلال القضاء، بالإضافة إلى حرية الصحافة.
وأضافت أن هناك أيضا إصلاحات اقتصادية والتى من الضرورى أن تساعد المصريين على الالتحاق بوظائف تحقق لهم أحلامهم، مؤكدة أن بلادها تود تقديم المساعدة من خلال الإصلاح الاقتصادى والسياسى

إسرائيل تكرم مبارك والسادات و"تتحسر" على عهديهما

صورة نادرة للرئيسين السادات ومبارك بجامعة بن جوريون فى إسرائيلذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الهيئات التعليمية الأكاديمية فى إسرائيل، أقامت احتفالية تكريم شرفية للرئيس الراحل أنور السادات، والرئيس السابق حسنى مبارك، وامتدحت عصر الرئيسين السابقين، وزعمت أن ما حدث فى مصر بعد ثورة 25 يناير، وتسببت فى الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك، قد لا يكون ثورة ويتحول إلى انقلاب وفوضى تثير المخاوف.
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جامعة بن جوريون، أكبر وأقدم الجامعات الرسمية فى إسرائيل، نظمت احتفالية تكريم للرئيسين السادات ومبارك، وأشادت بأن عصريهما شهدا استقرارا للمنطقة، وحظيا بعلاقات ودية واستراتيجية بين مصر وإسرئيل فى عهد السادات، وتحولت علاقات البلدين إلى علاقة ود وصداقة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك.
وأشار الإعلام العبرى إلى أن إسرائيل بشكل عام وجامعة بن جوريون بشكل خاص، يحملان اعتزازا تجاه الرئيسين السادات ومبارك، لأنهما دعما السلام مع إسرائيل، وقاما بزيارة إلى جامعة بن جوريون، خلال الزيارة التاريخية التى قام بها الرئيس الراحل أنور السادات إلى إسرائيل، والتى كان يرافقه فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، بحضور رئيس وزراء إسرائيل السابق مناحيم بيجن.
حضر الاحتفالية التى شهدتها جامعة بن جوريون لتكريم الرئيسين السادات ومبارك، ممثلى مصر الدبلوماسيين فى إسرائيل، وكان على رأسهم، أحمد عزب قنصل مصر العام فى إيلات، ووليد شريف قنصل مصر فى إيلات، ولفيف من الأكاديميين والسياسيين الإسرائيليين، وأيضا البروفيسور الإسرائيلى يوسى أميتى الذى أدار ندوة خاصة عن مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير، والمخاطر التى من الممكن أن تؤثر أو تهدد العلاقات بين مصر وإسرائيل، وبخاصة فيما يتعلق بمعاهدة السلام بين البلدين.
وأيضاً ناقشت الندوة ما يتعلق بالشأن المصرى الداخلى، مثل المشكلات الاقتصادية التى تعيق مصر نتيجة للأحداث التى وقعت خلال ثورة 25 يناير، وأيضا المطالب التى يريد المصريون أن تتحقق مثل الديمقراطية والحرية، والمساواة والعدالة الاجتماعية، وتمنى الحاضرون بالندوة أن تتغلب مصر على أى مشكلات تواجهها فى هذه الفترة.


الداخلية تفرج عن 60 معتقلا سياسيا بينهم شقيق أيمن الظواهرى

 أيمن الظواهرى
علم "اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية أفرجت عن 60 معتقلا سياسيا، من بينهم محمد الظواهرى الشقيق الأوسط للدكتور أيمن الظواهرى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة.
وبحسب المعلومات المتوفرة عن محمد الظواهرى حتى الآن فإنه قد اختفى منذ عام 2000، بعد أن غادر اليمن لإحدى دول الخليج وسلمته الحكومة الإماراتية للحكومة المصرية فى 2001، ثم تم اعتقاله فى سجن طره بمصر.
فى 2004 ولم تكن أسرته تعلم ما إذا كان على قيد الحياة أم لا، حتى نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط آنذاك تقريرا بشأن وجود محمد الظواهرى على قيد الحياة فى أحد السجون المصرية ونشر صورته.
لم تصدق الأسرة الأمر فى البداية، لأنها كانت تعتقد أن نجلها محمد قد تم إعدامه على خلفية قضية العائدون من ألمانيا، فضلا عن أن المصرى المقيم فى لندن هانى السباعى كان قد كشف فى وقت سابق أن السلطات الأمريكية حصلت على جمجمة محمد الذى تسلمته مصر من الإمارات لإجراء فحوصات الحامض النووى "دى إن إيه" على جمجمة متفحمة عثر عليها فى أفغانستان واشتبه فى أنها تعود لأيمن الظواهرى.
الجدير بالذكر أن محمد الظواهرى لم يقض فترة اعتقاله فقط فى السجون العامة، إنما قضى سنوات طويلة فى سجون الأمن القومى، لأنه كان بمثابة الخيط الوحيد للحصول على أى معلومات هامة تتعلق بتنظيم القاعدة ونشاطهم فى المنطقة.

سعاد صالح لمانشيت : السلفيون خفافيش الظلام .. وأخشي على مصر منهم







وصفت  الدكتور سعاد صالح أستاد الفقه المقارن بجامعة الأزهر  السلفيين بأنهم  خفافيش الظلام واعداء الاسلام الذين لم يظهروا الا بعد غياب المستنيرين من المسلمين الذين يتخرجون من  الازهر الشريف،
 وأضافت فى مداخلة تليفونية مع الزميل جابر القرموطي فى برنامج مانشيت على أون تي في ، الثلاثاء  أن الاسلام يقوم على الوسطية فى الاساس لان الشريعة الاسلامية مبادئ عامة تنظم المجتمع ولا تحد من حريته ،مشيرة إلي   أن السلفية تيار مستورد غير مصري ولا يتسق مع الوسطية التى يتسم بها الدين الاسلامي مشددة على أن الاسلام لا ينادي بالدولة الدينية ولا برجال الدين فالدولة  فى الاسلام كانت مدنية فى الاساس .
 وطالبت صالح ألا يخشي أي شخص من الشريعة الاسلامية التى تعتبر مبادئ فى المعاملات ولا تمس عقائد أي أحد وقالت : أخشي على مصر من التيار السلفي الذي يحجم من الحريات الدينية .والقلق يسيطر على كافة الأوضاع .
وشددت صالح على أهمية  اطلاق حرية تغيير العقيدة فى الاتجاهين الإسلامي والمسيحي   وليس فى اتجاه واحد، ويجب حل مشكلة وفاءقسطنطين  وكاميليا شحاته ، مشبرة إلي أنه لاينبغي الخوف من  احد جراء  تطبيق الشريعة لان فيها مرونة كبيرة ، مشيرة إلي أن طول عمر التيارات السلفية تسىء للاسلام.الدي يدعو لدولة دينية.

عمرو موسى: سأقول «لا» للتعديلات الدستورية من أجل مصر


جدد عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية، رفضه التعديلات الدستورية التى سيتم الاستفتاء عليها بعد غد السبت، كما دعا المواطنين إلى التصويت ورفض هذه التعديلات، مشيرا إلى أن رفض هذه التعديلات سيؤدى إلى مكاسب سياسية راسخه، بينما اعتبر أن قبولها سيتسبب فى مضاعفة فرص شبكات «النظام السابق»، فى الفوز بعدد كبير من مقاعد البرلمان.


وقال «موسى» فى بيان صادر عن مكتبه أمس: «إنه كمواطن سيذهب ليقول لا للتعديلات الدستورية الجديدة»، مشيرا إلى أنه من منطلق معاصرته لثلاث حقب سياسية متتالية، وخلفيته الدبلوماسية التى تساعده على استشراف المستقبل بمختلف احتمالاته وتتابعاته، فإنه يرى أن التعديلات الدستورية لا ترقى إلى طموحات الشعب المصرى الحالم بعهد جديد يرسى فيه دعائم الديمقراطية.


ودعا «موسى» المواطنين إلى رفض التعديلات الدستورية وقال: إن القرار الصائب للمتوجهين لصناديق الاستفتاء هو رفض التعديلات الدستورية».


وأوضح أن مرحلة ما بعد رفض هذه التعديلات ستكون ذات مكاسب سياسية راسخه، منها إعلان دستورى مؤقت يعمل به خلال الفتره الانتقاليه وينتخب الرئيس على أساسه.


وأشار «موسى» إلى أنه بعد اختيار الرئيس من قبل الشعب سيتم تشكيل لجنة لصياغة مشروع دستور جديد بما يتوافق مع رؤية ومطالب الشعب المصرى، ثم يدعو الرئيس إلى عقد جمعية تأسيسية ينتخبها الشعب لمناقشة مشروع الدستور واعتماده، ثم يتم بعدها ووفق نصوص الدستور الجديد إجراء الانتخابات البرلمانية.


وأعاد «موسى» التأكيد على أنه سوف يشارك فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ولكنه لن يصوت لصالح التعديلات، مشيرا إلى أنه يؤيد إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، حيث يجب إتاحة الوقت الكافى أمام الانتخابات البرلمانية حتى تستعد الأحزاب الجديدة والقديمة لها.


وتطرق الأمين العام للجامعة العربية إلى رؤيته المستقبلية فى حالة الموافقة على التعديلات الدستورية، وقال إنه يخشى فى هذه الحالة أن تتضاعف فرص شبكات المصالح التى أقيمت فى ظل النظام السابق، فى الفوز بعضوية عدد كبير من مقاعد البرلمان، موضحا أن بقاء الدستور القديم يمنح الرئيس القادم للبلاد صلاحيات واسعة، وهو ما يتعارض مع آمال الشعب فى الديمقراطية والحرية.

النيابة تستدعى مأمور «أطفيح» ورئيس المباحث للتحقيق فى قضية «كنيسة الشهيدين»


استدعت النيابة العامة، أمس الأول، مأمور قسم أطفيح، ورئيس المباحث، للاستماع لأقوالهما فى التحقيقات التى تجريها فى قضية التعدى على كنيسة «الشهيدين» بقرية صول فى أطفيح وحرقها، فيما استمعت النيابة لأقوال ٣٠ شخصاً من أهالى القرية، ما بين مسيحيين ومسلمين، وأدلوا بمعلومات عما حدث للكنيسة. وقال رئيس المباحث إنه تلقى إخطاراً بالحادث، وانتقل إلى المكان، ووقعت مشادات ومشاجرات بين الأقباط والمسلمين الموجودين فى القرية، وإنه حاول التدخل لإنهاء المشاجرة إلا أن عدد أفراد الشرطة كان قليلاً جداً، نظراً لما تمر به البلاد من أحداث. وطلب المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، من أجهزة الأمن تحديد هوية الأشخاص الذين تعدوا على الكنيسة وأحرقوها، تمهيداً لإصدار قرار بضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم.
من جهة أخرى، تباشر نيابة الصف تحقيقاتها فى الحادث ذاته مع ١٠٠ من مواطنى القرية، وأحد أفراد جهاز مباحث أمن الدولة. وقال إيهاب رمزى، محامى أقباط قرية صول، إن النيابة استمعت لأقوال شهود العيان من الأقباط على مدار اليومين الماضيين، موضحاً أن محمد فؤاد، مدير نيابة الصف، تسلم «C.D» يوضح بالصوت والصورة وقائع هدم الكنيسة. وأضاف رمزى: «إن المحضر الذى تقدم به الأقباط للنيابة اتهم ١٠٠ شخص شاركوا فى الاعتداءات، حدد الشهود ٢٠ منهم، كما استطاع خادم الكنيسة التعرف على ٥٠ آخرين»، مؤكداً وجود «ضغوط» تمارس على شهود العيان الأقباط لعدم الإدلاء بشهاداتهم.
من جانبه، أكد اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم الانتهاء من إعادة بناء كنيسة الشهيدين قبل عيد القيامة المجيد، لتكون «هدية للإخوة المسيحيين».

١٦ حزباً وحركة سياسية تقول «لا» للتعديلات الدستورية.


١٧/ ٣/ ٢٠١١
أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس، خريطة لتوضيح مراكز التصويت على التعديلات الدستورية فى الاستفتاء المقرر بعد غد السبت على مستوى الجمهورية.
تتضمن الخريطة تفاصيل عن مقر كل لجنة فى كل محافظة، ومراكز الاقتراع التابعة لكل قسم أو مركز شرطة، موضحة أن التصويت سيتم داخل مدارس هذه المراكز. وذكرت الخريطة أسماء هذه المدارس وعناوينها بالتفصيل. فى السياق نفسه، شدد اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، على ضرورة اتخاذ أجهزة الأمن كل ما من شأنه التسهيل والتيسير على المواطنين خلال الاستفتاء وضمان التصويت فى جو آمن ومحايد.
واستمرت، أمس، الخلافات بين الأحزاب والقوى السياسية حول الموقف من التعديلات، وأعلن ١٦ حزباً وحركة سياسية رفضها لها، ودعت فى مؤتمر صحفى ـ عُقد بنقابة الصحفيين، بعنوان «نرفض الترقيع.. نريد دستوراً جديداً» ـ إلى إعلان دستورى يلغى دستور النظام السابق نهائياً. وجددت القوى السياسية المشاركة فى المؤتمر دعوتها للتظاهر ضد التعديلات يوم الجمعة المقبل.
وجدد عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية، فى بيان أصدره أمس، رفضه التعديلات، مؤكداً أن قبولها سيعنى مضاعفة فرص شبكات النظام السابق فى الفوز بعدد كبير من مقاعد البرلمان. وطالب ائتلاف شباب الثورة المواطنين بالذهاب إلى صناديق الاقتراع والتصويت بـ«لا». ودعا إلى إطلاق إعلان دستورى مؤقت. وقال خالد على، مدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن مؤيدى التعديلات يبررون موقفهم بزعم الاستقرار، وهو ما لن يتحقق إذا لم تكن هناك إرادة حقيقية لتحقيق العدالة. وأعلن تحالف المنظمات النسوية رفضه التعديلات، معتبراً أنها محاولة لإحياء دستور سقط بسقوط النظام السابق. وقال الدكتور عمرو حمزاوى، كبير باحثى معهد كارنيجى للسلام، إن التعديلات تمثل التفافاً على مطالب الثورة.
فى المقابل، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزبا «العمل» و«الوسط» موافقتها على التعديلات الدستورية. ودعا مجدى حسين، أمين عام حزب العمل، إلى التصويت بـ«نعم» لضمان الانتقال السلمى للسلطة.



الطيب:نقبل الحوار مع الفاتيكان بشروط


أكد الإمام الاكبر الدكتور احمد الطيب‏، شيخ الازهر‏ ، استعداد الازهر الشريف لاستئناف الحوار الاسلامي المسيحي مع الفاتيكان مشترطا لذلك صدور تأكيدات من بابا الفاتيكان بعدم التدخل في الشأن الداخلي المصري.

 او المساس بالعقدة الاسلامية‏.‏ جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه ظهر امس بالسفير البلجيكي بالقاهرة بورونونبق ميسرني ـ حيث بحث خلال القاء الدور العالمي للازهر في نشر الفكر الوسطي والاعتدال واوضاع الطلاب البلجيكيين الدارسين بالازهر وعددهم‏ 95‏ طالبا‏.‏
كما عرض السفير البلجيكي تقديم منح دراسية بالجامعات والاكاديميات البلجيكية للمتفوقين من خريجي جامعة الازهر‏

كلينتون تلتقي طنطاوي وشرف‏..‏ وتزور التحرير ‏230‏ مليون دولار لدعم الاستثمارات في مصر

التقي أمس المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون‏,‏ والوفد المرافق لها‏,‏ بحضور وزير الخارجية نبيل العربي‏,‏ وعدد من أعضاء المجلس الأعلي‏.‏
استعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك‏,‏ ومستجدات الوضع بالمنطقة‏,‏ وسبل تحقيق الاستقرار بها‏.‏
من جانبها‏,‏ أكدت كلينتون دعم واشنطن للتحول الديمقراطي‏,‏ واستمرار المساعدات لمصر بوصفها شريكا استراتيجيا لها بالمنطقة‏.‏
وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت عن دعمها لمصر اقتصاديا بتعزيز المناطق الاستثمارية المؤهلة الكويز لزيادة الصادرات المصرية إلي السوق الأمريكية‏.‏
كما عقد أمس الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء جلسة مباحثات مع كلينتون حضرها يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء‏,‏ ووزراء‏:‏ الخارجية‏,‏ والتخطيط والتعاون الدولي‏,‏ والمالية‏.‏
وأكد شرف ـ خلال المباحثات ـ أن مصر تواجه في هذه المرحلة تحديات اقتصادية كبري تمثل عبئا علي موازنة الدولة‏,‏ مما يتطلب المساعدة الحقيقية من الشركاء والأصدقاء حتي تتمكن مصر من عبور هذه المرحلة بأقل تداعيات اقتصادية‏.‏
وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المباحثات استعرضت بعض المشروعات الكبري التي تخطط لها الحكومة المصرية‏,‏ في مقدمتها مشروع ضخم للإسكان‏,‏ ومشروع لتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة‏,‏ وتوفير التدريب التحويلي اللازم للعمالة المصرية‏.‏
وقد حرصت كلينتون علي زيارة ميدان التحرير‏,‏ والتقت بعدد من المواطنين‏,‏حيث تجاذبت معهم الحديث عن الثورة المصرية التي ألهمت شعوب العالم‏.‏
وفي تطور آخر‏,‏ قال بيان للسفارة الأمريكية في ضوء زيارة كلينتون‏:‏ إن الإدارة الأمريكية تعمل علي إنشاء صندوق مصري ـ أمريكي لدعم استثمارات القطاع الخاص‏,‏ ويبلغ رأس ماله‏60‏ مليون دولار‏,‏ كما توفر المؤسسة الأمريكية للاستثمار الخاص عبر البحار ملياري دولار لدعم الاستثمارات الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإيجاد وظائف عمل في مشروعات صغيرة ومتوسطة‏.‏
كما أعلنت واشنطن التزامها بتقديم‏90‏ مليون دولار مساعدات اقتصادية قصيرة المدي لدعم مشروعات بمصر‏,‏ إلي جانب ذلك وافق بنك التصدير والاستيراد الأمريكي علي توفير‏80‏ مليون دولار كتغطية تأمينية لدعم خطاب الائتمان الصادرة من مؤسسات مالية مصرية لإنعاش الاقتصاد المصري‏.‏

محافظ المنيا يضرب بقرار الحاكم العسكرى عرض الحائط ويصر على عدم بناء مطرانية مغاغة والعدوة


اعلن اللواء احمد ضياء الدين محافظ المنيا خلال اجتماعه مع لفيف من القيادات الكنسية بالمحافظة انه يصر على قيام مطرانية مغاغة والعدوة بازالة كل المبانى الموجودة عل المبنى القديم والمتمثلة فى سكن الاسقف وجزء من السور أولاً قبل إصداره ترخيص البناء على الأرض الجديدة
صرح بذلك مصدر كنسى بمغاغة موضحاً ان المحافظ بذلك يضرب بقرار الحاكم العسكرى الذى صدر اول امس والخاص ببناء المطرانية عرض الحائط وانه يصر على تنفيذ بنود العقد المبرم بين المحافظة والمطرانية وهى موضع الخلاف والتى يرفض الأنبا أغاثون تنفيذها لما بها من اجحاف وتعند واضح واضطهاد علنى للاقباط والكنيسة واضاف المصدر منذ صدور قرار الحاكم العسكرى لم نرى شئ فعلى ولم تصلنا اية تراخيص ولم نبدأ فعلياً فى البناء حتى الآن ... انتظروا ىحوار لصوت المسيحى الحر مع الأنبا اغاثون اسقف مغاغة والعدوة بعد قليل . 

كتبت مريم راجي