...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الثلاثاء، مارس 8

"الجندي": من أحرقوا الكنيسة مجموعة من "الهمج"، ومن حق كل (500) مسيحي أن تكون لهم كنيسة


كتب: جرجس بشرى
استنكر الناشط الحقوقي والمستشار القانوني "شريف الجندي" الاعتداء الذي استهدف كنيسة الشهيدين "مار جرجس ومار مينا" بقرية "صول "بـ"أطفيح".


وقال "الجندي" في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون": إن من قاموا باستهداف الكنيسة وحرقها وهدمها والاعتداء على الأقباط هناك، هم مجموعة من الهمج المتطرفين ودعاة الفتنة، يجب محاسبتهم حسابًا عسيرًا، وتقديمهم في أقرب وقت ممكن للمحاكمة. مشيرًا إلى أن من يحرِّض على شركاء الوطن ويفرِّق بينهم، ويعتدي على حُرماتهم ومقدساتهم، هو ضد ثورة 25 يناير.


وأوضح "الجندي" أنه بعد ثورة 25 يناير لا يجب أن يوجد تمييز على أساس الدين، مطالبًا بتفعيل المواطنة والقانون، وتقديم دعاة الفتنة للمحاكمة العاجلة، خاصة وأن "مصر" في هذه اللحظة مستهدفة خارجيًا وداخليًا من قبل دعاة التفرقة وأنصار الثورة المضادة على حد تعبيره. كما أكّد على ضرورة إعادة بناء الكنيسة التي تم الاعتداء عليها في "صول" ومحاسبة المتورطين.


وأنهى "الجندى" حديثه مشيرًا إلى أنه من حق كل (500) مسيحي أن توجد لهم كنيسة يصلون بها، وأنه ليس من المعقول أو المقبول أن يذهب الاقباط للصلاة في كنائس تبعد عن منطقتهم مسافات طويلة. موضحًا أنه شارك أمس مع الأقباط في مظاهراتهم ضد الأوضاع التي تجري ضدهم وحرق الكنيسة.

موقع ارهابي


موقع ارهابي: الآلاف يتجمعون أمام مجلس الدولة لحضور قضية كاميليا شحاتة وتوجهوا بعدها للاعتصام في مجلس الوزراء


تجمع من 3 إلى 5 آلاف شخص لحضور جلسة النظر في قضية كاميليا شحاتة المنظورة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، وأعلن القاضي حجز القضية حكم أو للتأجيل آخر الجلسة وتوجه المتظاهرون إلى مجلس الوزراء للاعتصام هناك خاصةً بعد علمهم أن الكنيسة تحتجز 250 أخت مسلمة في دير واحد فقط كما قالت ذلك كاميليا نفسها ، ومن المرجح أن يقابل وفد من المتظاهرين الدكتور عصام شرف رئيس الوزاء خلال الدقائق القليلة القادو وسنوافكيم بالأخبار في حينها .


يذكر أن رابطة المحامين الإسلاميين ورابطة محاميين ضد الفتنة قد أقامتا دعوتين قضائيتين أمام الإدارية العليا لإلزام شنودة ووزير الداخلية بإطلاق سراح كاميليا شحاتة المحتجزة الآن في أحد الأديرة ..

رئيس الهيئة القبطية السويدية



رئيس الهيئة القبطية السويدية  : فكرة الأرض البديلة غير سليمة ونرفض الإرهاب الفكرى وعلى المسلمين المتشددين الاقتناع بفكر قبول الآخر

معتصمون جدد

وقفة احتجاجية لموظفى الاستثمار للمطالبة بتعيين وزير

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 16:35 تظاهر اليوم الثلاثاء، أكثر من 100 موظف من العاملين بوزارة الاستثمار بصلاح سالم أمام مقر الوزارة للاعتراض على عدم تعيين وزير للاستثمار حتى الآن من قبل الحكومة الجديدة لتسهيل الأعمال.

طلاب جامعة الزقازيق يواصلون اعتصامهم

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 16:21
واصل آلاف الطلاب من جامعة الزقازيق، اعتصامهم احتجاجا على تجاهل مطالبهم بإقالة رئيس الجامعة ونوابه، حيث تزايد عدد الطلاب المعتصمون منذ ثلاثة أيام إلى أكثر من 10 آلاف طالب، وطالبا أمام مبنى رئاسة الجامعة رافعين شعار "الحزبية والسياسية طلابية طلابية" كما هتف الطلاب "ارحل ارحل"

طلاب ومعيدو 6 أكتوبر يطالبون بإقالة رئيس الجامعة

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 16:19 واصل طلاب جامعة 6 أكتوبر وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة تظاهرهم لليوم الرابع على التوالى بمقر الجامعة، وقرر الطلاب، اليوم، تصعيد تحركاتهم للمطالبة بإقالة الدكتور أحمد عطية رئيس الجامعة، وقرروا الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.

طلاب المعهد التكنولوجى والجامعة العمالية يتظاهرون أمام "التعليم العالى"

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 16:14 حضر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم والبحث العلمى، إلى مبنى الوزارة محاولا تهدئة المئات من طلبة المعهد التكنولوجى العالى الذين تظاهروا اليوم للمطالبة برحيل مصطفى ثابت عميد المعهد وإكمال دراستهم التى توقفت بأمر منه.

شيخ الأزهر: الاعتداء على الكنائس اعتداء على الإسلام


الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أثناء اللقاءالتقى اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفداً كنسياً مكوناً من الأنبا ثيوديوس أسقف عام الجيزة والقمص حنا وكيل مطرانية الجيزة والقمص عبدالمسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، وأدان شيخ الأزهر الاعتداء على الكنائس، مؤكداً أنه اعتداء على الإسلام وذلك بنص القرآن الكريم "ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا"، مضيفا أن الاعتداء على الكنائس تشويه لصورة الإسلام والمسلمين والأزهر.


وقال الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار لـ "اليوم السابع" إن الاجتماع تطرق إلى تفاصيل الأحداث الأخيرة، حيث أكد الوفد الكنسى أنه منذ اللحظة الأولى رفعوا اسم شيخ الأزهر الذى يعتبر الإمام الأكبر لمصر والعرب مسلمين ومسيحيين للتدخل وحل الأزمة، حيث إنه الضمان والملجأ لكل ما فيه تقارب وتسامح ووطنية وجميع الشعب المصرى كله.


وأضاف أن الإمام الأكبر أكد تضامنه الكامل مع الأقباط، وأنه سيجرى بعض الاتصالات بالمسئولين بالمنطقة هناك، وخصوصا العائلة المسلمة التى استضافت وحمت قسيس الكنيسة، مضيفا أن الإمام طالب بعودة مبادرته بيت العائلة المصرية التى أخرتها أحداث الثورة، ورحب القساوسة وطالبوا بالإسراع بتفعيلها، كما طالبوا شيخ الأزهر بالتدخل، واتخاذ خطوات تساعد على تخطى هذه الفتن لاستعادة روح ثورة 25 يناير التى كان من أول ثمارها اختفاء مظاهر الاحتقان.

اعتصامات في جميع الاماكن

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم والبحث العلمى

طلاب المعهد التكنولوجى والجامعة العمالية يتظاهرون أمام "التعليم العالى"

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 16:14 حضر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم والبحث العلمى، إلى مبنى الوزارة محاولا تهدئة المئات من طلبة المعهد التكنولوجى العالى الذين تظاهروا اليوم للمطالبة برحيل مصطفى ثابت عميد المعهد وإكمال دراستهم التى توقفت بأمر منه.

فتح أبواب "طب بيطرى القاهرة" بعد إغلاقها 3 ساعات

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 16:12 فتحت كلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة، أبوابها أمام الطلاب اليوم بعد اعتصام عدد منهم للتأكيد على حقهم بدخولها، وذلك بعد أن اتخذت إدارة الكلية قرارا بتأجيل الدراسة إلى أجل غير مسمى إلا أن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى أصدر توجيهاته بفتح أبواب كافة الجامعات واستئناف الدراسة غدا.

مسيرة طلابية بعين شمس تطالب بإقالة رئيس الجامعة

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 16:07 
 
نظم طلاب ائتلاف طلاب الثورة بجامعة عين شمس، مسيرة اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإقالة د.ماجد الديب رئيس الجامع
 
 
بالصور.. مسيرة حاشدة للأئمة والمشايخ تأييدًا لشيخ الأزهر
الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 15:50 
نظم المئات من الموظفين وطلاب الأزهر الشريف والبعوث الإسلامية اليوم مسيرة تأييد للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدين دعمهم للجهود التى قام بها الإمام الأكبر من أجل نهضة الأزهر

تظاهر عشرات السلفيين أمام مجلس الوزراء للمطالبة بعودة كاميليا شحاتة

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 15:13 
تظاهر عشرات المواطنين أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بعودة "كاميليا شحاتة" زوجة كاهن دير مواس المختفية، ووفاء قسطنطين

العاملون بمطار القاهرة يطالبون برحيل قيادات "الميناء الجوى"

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 15:10 واصل عدد كبير من ضباط المراقبة الجوية، اعتصامهم الذى بدأوه الجمعة الماضية، وذلك لإقالة جميع قيادات ميناء القاهرة الجوى، مؤكدين أن السبب فى ذلك هو حجم الرواتب الخيالية التى يتقاضوها والتى تصل أحيانا إلى نصف مليون جنيه فى الشهر، إضافة إلى الاضطهاد المباشر فى العمل،

اعتصام طلاب طب أسنان عين شمس للمطالبة بإقالة العميد

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 15:08

معلمون يتظاهرون أمام مكتب "جمال الدين" لعدم لقائه بهم

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 14:49 تظاهر العشرات من المعلمين، أمام مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم ظهر اليوم، الثلاثاء، بعد أن انتظروه داخل قاعة طه حسين بالوزارة لمدة 3 ساعات ثم فوجئوا بأن أحد المسئولين يؤكد لهم أنهم سيلتقون الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير وليس بالوزير نفسه.

مظاهرة لأهالى شهداء الإسكندرية على سلالم النائب العام

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 14:20 تظاهر ما يقرب من 300 مواطن من أهالى شهداء ثورة 25 يناير من محافظة الإسكندرية، أمام مكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص من رجال الشرطة الذين قتلوا أبناءهم غدرا كما قال المتظاهرون.

طلاب هندسة شبين الكوم يعتصمون لإقالة عميد الكلية

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 13:39 اعتصم العديد من طلاب هندسة شبين الكوم أمام مبنى عميد الكلية للمطالبة باستقالة عميد الكلية الذى اتهموه بالتفريط فى حقوقهم خلال الفترة الماضية، وأضافوا أن العميد ليس لديه حتى القدرة على التفاعل معهم. 

عشرات السلفيين يتظاهرون بالتحرير للإفراج عن كاميليا شحاتة

محمد طلعت داود

نظم العشرات من «السلفيين» مسيرة ظهر الثلاثاء بميدان التحرير للمطالبة بالافراج عن كاميليا شحاتة زوجة كاهن ديرمواس التي قيل أنها أعلنت إسلامها، وأعادتها الكنيسة إلى أسرتها.وقام المشاركون بعمل «كردون» حول أنفسهم و منعوا دخول المارة وسطهم و تظاهروا بميدان التحرير ثم تحركوا فى اتجاه وزارة الداخلية رافعين المصاحف و مرددين «و احد اثنين كاميليا شحاتة فين»، و طالبوا بتسليم زوجة الكاهن للمسلمين مرة أخرى، وسط تواجد أمنى محدود اكتفى بمتابعة المسيرة عن بعد.


فى سياق متصل اجتمع عدد من ممثلى القوى السياسية والنسائية بمسرح الروابط ظهرالثلاثاء لللمطالبة بتفعيل دور المرأة بشكل أكثر ايجابية بعد ثورة 25 يناير مشيرين إلى أهمية دورها فى الثورة ، و نظموا عقب الاجتماع مسيرة لميدان التحرير بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.

تظاهر الأقباط من أجل استخراج البطاقات الانتخابية بشبرا الخيمة


المتظاهرون طالبوا باستخراج بطاقات الرقم القومى - صورة أرشيفيةتظاهر اليوم أكثرمن 300 قطبى أمام قسم أول شبرا الخيمة للمطالبة باستخراج البطاقات الانتخابية، استعدادا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التى تشهدها الحياة السياسية خلال الفترة المقبلة.


وأطلق المتظاهرون عددا من الهتافات أمام القسم الشرطة"يا داخلية قولى الحق لينا بطاقات والا لأ" . ومن جانبه علق مأمور قسم أول شبرا الخيمة ورقة تفيد بأن الحاكم العسكرى قررا التصويت فى الانتخابات القادمة بالرقم القومى، إلا أن مجموعة من الشباب عارضته قائلين الرقم القومى يستخدم فى الاستفتاء القادم على التعديلات الدستورية فقط.

أخبار عاجلة

الدكتور عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمالأنباء عن حل المجالس المحلية وتغيير المحافظين خلال ساعات

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 15:38
كشفت مصادر مطلعة لـ "اليوم السابع"، أن هناك تغييرات كبيرة ستجرى فى صفوف المحافظين خلال الساعات القليلة القادمة

الفايننشيال تايمز: شرف يطيح ببقايا وزراء نظام مبارك

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 15:30 قالت صحيفة الفايننشيال تايمز إن التعديلات التى أجراها رئيس الوزراء د.عصام شرف على حكومته أطاحت بالوزراء الذين كثيرا، ما أثاروا انتقادات نشطاء الديمقراطية باعتبارهم امتداداً لنظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

مظاهرة لأهالى شهداء الإسكندرية على سلالم النائب العام

الثلاثاء، 8 مارس 2011 -14:20 
تظاهر ما يقرب من 300 مواطن من أهالى شهداء ثورة 25 يناير من محافظة الإسكندرية، أمام مكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص من رجال الشرطة الذين قتلوا أبناءهم غدرا كما قال المتظاهرون 

المتظاهرون الأقباط بماسبيرو يطالبون بإقالة محافظى حلوان والمنيا



طالب المتظاهرون الأقباط بإقالة محافظى حلوان والمنيا، بسبب كثرة الفتن الطائفية فى المحافظتين، إضافة إلى الإفراج الفورى عن القس المحبوس متاؤس وهبة، وعودة الأسر التى تم طردها من قرية أطفيح إجباريا، وتعويضهم، وكذلك القبض على الجناة وتقديمهم إلى المحكمة العسكرية العليا وسرعة البت فى إعادة بناء كنيسة الشهيدين بأطفيح.


وانضم اليوم للمظاهرة آلاف من الأقباط من مختلف محافظات مصر وردد المتظاهرون هتفافات "عايزين حقوقنا.. عايزين حقوقنا.. محافظ حلوان لازم يمشى.. ارفع راسك فوق انت قبطى" وحمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها "يا طنطاوى كفاية سكوت كل يوم أقباط بتموت.. وكذلك "ارفع رأسك فوق أنت قبطى.. يا طنطاوى ساكت ليه أنت معاهم ولا إيه".


من جهة أخرى قام المتظاهرون بإصدار بيان طالبوا فيه إعادة بناء الكنيسة فى موقعها ومكانها الأصلى، وإعادة بناء مبنى الخدمات المجاور للكنيسة والذى تم تدميره.


وتشكيل لجنة تقصى للحقائق للتحقيق فى الأحداث ومحاسبة المجرمين عن الأحداث، وضع ضمانات لتوفير الحماية للأقباط وضمان عودتهم لمنازلهم، وصرف تعويضات عن الخسائر التى تعرض لها أقباط القرية، وتفعيل المواطنة والمساواة بين المصريين بما يضمن المساواة فى ممارسة الشعائر الدينية وبناء دور العبادة، سرعة الإعلان عن التحقيقات فى أحداث دير الأنبا بيشوى، وكشف المتورطين عن إطلاق الرصاص الحى على الرهبان وعمال الدير، ووضع الضمانات الكافية لحماية الكنائس وممتلكات الأقباط فى ظل حالة الفوضى والانفلات الأمنى، وتعرض الأقباط للاعتداءات فى مناطق مختلفة، والمطالبة بإقالة محافظى حلوان والمنيا لتعمدهما إشعال الفتنه الطائفية، والقصور فى حماية المواطنين المصريين المسيحيين.
ووقع على البيان حركة ماسبيرو ضد الطائفية، وكهنة الكنيسة القبطية، والطوائف المسيحية بمختلف المحافظات، ورابطة الملف القبطى.
اليوم السابع

نزول دبابات امام ماسبيرو ومنع كل الكاميرات من التصوير للتعتم على الحقيقه


الشيخ أسامة القوصيى يتكلم عن كنيسة أطفيح


نساء مسيحيات من قرية"صول" يخرجن لميدان التحرير خوفًا من أعمال البلطجة ضدهم وطلبًا لحماية الجيش



أقباط قرية "صول" من أمام ماسبيرو يصرخون "ياطنطاوي فينك دم القبطي بينا وبينك" مع وعد بتظاهرة حاشدة ظهر اليوم
نساء مسيحيات من قرية"صول" يخرجن لميدان التحرير خوفًا من أعمال البلطجة ضدهم وطلبًا لحماية الجيش.
أهالي "صول" يؤكدون بميدان التحرير أنهم منذ أسبوع يتعرضون لأعمال بلطجة ونهب لا حدود لها.
كنيسة قرية "صول" تتساوي بالأرض بعد هجوم متشددين إسلاميين عليها.
كهنة قرية "صول" يخرجون لميدان التحرير تأكيدًا على حق شعبهم في توفير الحماية لهم كسائر المصريين.
أهالي "صول" يؤكدون أن هناك عمليات تهجير قسري لهم من قبل بعض مسلمي قريتهم.
أعمال إرهابية منظمة تمارس بحق مسيحيين قرية "صول" وقوات الجيش لا تتخذ خطوات واضحة لحمايتهم.
أهالي "صول" يصنفون مايتعرضون له بأنه جريمة عنصرية وليست طائفية.

تكذيب لما نشره الاعلام المصري الفاسد .. قرية صول مازالت غير آمنة وأهالي القرية بماسبيرو حتى الآن



تكذيب لما نشره الاعلام المصري الفاسد .. قرية صول مازالت غير آمنة وأهالي القرية بماسبيرو حتى الآن
كتبها الكاتب: خاص الكتيبة الطيبية – ايمي المصري
الثلاثاء, 08 مارس 2011 01:40




صرح أخبار مصر التابع للقناة الأولى نقلاً عن القمص متياس نصر (بحسب ما تم التصريح به) – وهو ما لم يقوله القمص متياس نصر – من أن الجيش يسيطر على الكنيسة وأن الأهالي عادت بكاملها الى القرية وهو ما لم يحدث.
وفي تصويب عن هذا الخبر الكاذب الناجم عن هذا الإعلام الفاسد ومن موقع الأحداث أن قرية صول مازالت غير آمنة ولم يدخلها الجيش حتى الآن وأن أهالي صول مازالوا بماسبيرو ولم يدخلوا قريتهم، كما صرح قدسه بأن ما تم إعلانه للمتظاهرين بالأمس على لسانه هو نقلاً لتصريحات السيد رئيس عمليات القوات المسلحة بأن هناك كتيبة من الجيش دخلت القرية لتأمين الأهالي – وهو ما لم يحدث حتى الآن – ونداء القوات المسلحة بعودة الأهالي وهو ما لم يحدث أيضا حتى الآن حيث أن مازالت البلدة غير آمنة والمجرمون طلقاء يحيون في حرية تحت أكاذيب هذا الإعلام المضلل وتراخي الأمن المصري، والقمص متياس نصر بدوره يحذر من مغبة التصريحات غير المسئولة والوعود غير الصادقة ويهيب بالشعب المصري الوقوف على الحقائق من موقع الأحداث ومساندة المتظاهرين الشرفاء ذوي الحق في الحصول على مطالبهم المشروعة وتطهير فلول الفساد التي مازالت بمصر العزيزة.

تأييد قرار منع مبارك وأسرته من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية

قررت محكمة جنايات القاهرة تأييد قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بمنع كل من محمد حسنى مبارك الرئيس السابق وزوجته سوزان صالح ونجليهما جمال وعلاء وزوجتيهما وأولاده القصر من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية والأسهم والسندات التى يملكونها بالبنوك والشركات وغيرها .
كانت النيابة قد طلبت فى جلسة اليوم تأييد قرارالنائب العام بمنعهم من التصرف فى أموالهم.
ومن ناحيه أخرى لم يحضر أحد من المحامين للدفاع عن الرئيس السابق أو أسرته إلا محام فقط هو سمير الششتاوى وجاء متطوعا للدفاع عن الرئيس السابق إلا أنه لم يكن حاملا أي توكيل رسمى من الرئيس السابق أو أحد أفراد أسرته .

اخبار ماسبيرو

 مظاهرة قوية من اجتماع شباب كنيسة مار جرجس بالمنيب على حال الاقباط



إصابة قبطيين بمنطقة "المعصرة" بـ"حلوان" بعد اقتحام بلطجية لمنزلهما
كتب: جرجس بشرى


علمت "الأقباط متحدون" من مصدر كنسي رفيع المستوى، أن بلطجية قد قاموا باقتحام منزل قبطي بمنطقة "المعصرة" بـ"حلوان"، مما أسفر عن إصابة اثنين تم إجراء عملية جراحية لأحدهما، والآخر في حالة خطيرة.


وأشار المصدر إلى أن الدافع وراء الحادث ليس دينيًا، وإنما هو ناتج عن حالة الفراغ الأمني الذي ساهم في ازدياد عمليات السلب والنهب والبلطجة.



عمرو موسى يعلن تأييده مظاهرات ماسبيرو المطالبة بإعادة بناء كنيسة صول وتعقب مثيرى الفتنة


كتب: هانى سمير
قال"مايكل سعيد" ناشط حقوقى بـ"الإسكندرية" ومنسق تظاهرات المصريين التى انطلقت أمس أمام مكتبة الإسكندرية لمطالبة الجيش بالتصدى للفتنة وإقتلاعها من جذورها، إنه تلقى إتصالاَ هاتفياَ من"عمرو موسى" أمين عام جامعة الدول العربية أعرب خلاله عن تأييده لمظاهرات الأقباط أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" أحتجاجاَ على قيام متطرفين بحرق وهدم كنيسة الشهيدين مارمينا ومارجرجس بقرية صول التابعة لمركز أطفيح بمحافظة حلوان.
وأعلن أمين عام جامعة الدول العربية خلال إتصاله رفضه الإعتداء على الأقباط وكنائسهم.
وكان مئات المصريين قد تظاهروا ظهر أمس الأثنين أمام مكتبة الإسكندرية للمطالبة بإقتلاع الفتنة الطائفية من جذورها وتعقب الجناة المتورطين فى هدم وحرق كنيسة صول وإعادة بناء الكنيسة.
وما زال عشرات الآلاف من المسيحيين وأنضم لهم مسلمين من الرجال والنساء يواصلون أعتصامهم أمام مبنى ماسبيرو للمطالبة بإعادة بناء كنيسة صول وتعقب الجناة ومحاكمتهم، وكانت الآلاف قد بدأت إعتصامها منذ مساء يوم السبت الماضى.


فى حديث مع معتصمى ماسبيرو طردنا قناة دريم لأنها حاولت تزييف الحقائق‏




شباب أقباط يتجمعون على طريق المقطم احتجاجًا على هدم كنيسة أطفيح


تجمع مجموعة من الشباب المصريين الأقباط على مطلع طريق المقطم احتجاجا على هدم كنيسة أطفيح، مما تسبب فى تباطؤ حركة المرور بالمنطقة.
وسرت شائعات عن قطع المتظاهرين للطريق وإعاقة مرور السيارات، ولكن الاحتجاج يسير بشكل سلمى حتى الآن.
الاهرام

البابا يرسل الأنبا يؤانس لمتابعة أزمة كنيسة اطفيح


البابا يرسل الأنبا يؤانس لمتابعة أزمة كنيسة اطفيح


أرسل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أمس الأحد الأنبا يؤانس سكرتيره الخاص من الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان يرافق البابا فى رحلته العلاجية من أجل متابعة أزمة كنيسة مار جرجس بمنطقة صول التابعة لمركز اطفيح بمحافظة حلوان.

النظرغدافى الكشف عن سرية حسابات مبارك وأسرته



حدد المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة غد الثلاثاء للنظر في الكشف عن سرية الحسابات المصرفية للرئيس السابق حسني مبارك وأسرته‏,‏ في جميع البنوك العاملة داخل مصر‏,‏
وذلك أمام الدائرة‏65‏ استئناف مدني‏,‏ بدار القضاء العالي برئاسة المستشار عيد سويلم‏.‏وقال المستشار عمر مروان عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة في تصريح له اليوم إن تحديد الجلسة المذكورة جاء في ضوء الطلب المقدم من ادارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل‏,‏ والتي تباشر تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم من مصطفي بكري رئيس تحرير جريدة الاسبوع‏,‏ والذي ذكر فيه أن هناك حسابا بنكيا سريا باسم مكتبة الاسكندرية‏,‏ بالبنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة‏,‏ وان به رصيدا ماليا يبلغ‏541‏ مليون دولار امريكي وان السيدة سوزان صالح ثابت‏(‏ حرم الرئيس السابق‏)‏ كانت تتصرف بمفردها في أموال ذلك الحساب‏.‏
وكان بكري قد أشار في بلاغه إلي ان تلك الاموال عبارة عن منح أوروبية مقدمة لمكتبة الاسكندرية وان مبارك قام بعمل توكيل لقرينته للتصرف في تلك الاموال دون الرجوع لاحد‏,‏ بما فيه إسماعيل سراج الدين ذاته‏,‏ للتصرف في تلك الاموال باعتباره صاحب حق أصيل في التوقيع علي أية مستندات مالية تتعلق بتلك الحساب‏.‏ حيث أكد بكري ان تصرفات سوزان مبارك بشأن ذلك الحساب تخالف القوانين واللوائح‏.‏
وكان أسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الاسكندرية قد اكد في اقواله امام جهاز الكسب غير المشروع أنه لا يعلم شيئا عن ذلك الحساب‏.

قواعد الاستفتاء علي التعديلات الدستورية





صدرت القواعد المنظمة للاستفتاء علي التعديلات الدستورية التي ستجري يوم‏19‏ مارس الحالي‏,‏ وأوضحت أن كل من بلغ‏18‏ عاما في الأول من مارس الحالي‏,‏ له 
الحق في أن يدلي برأيه في الاستفتاء‏,‏ 
 

وذلك بموجب الرقم القومي‏,‏ دون غيره‏,‏ ووفقا لمحل الإقامة الثابت في بطاقته‏.‏ وشددت القواعد ـ التي تضمنها المرسوم الذي أرسله رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة للمستشار عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات ـ علي معاقبة كل من أدلي برأيه في الاستفتاء بالمخالفة لأحكام المرسوم بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين‏,‏ ولا تتجاوز خمس سنوات‏,‏ وغرامة تتراوح بين خمسة وعشرة آلاف جنيه‏.‏
وتشمل العقوبات كل من يدلي برأيه وهو أقل من‏18‏ سنة‏,‏ وكل من أبدي رأيه برغم إعفائه من مباشرة حقوقه السياسية‏,‏ أو حرمانه منها أو وقفها‏,‏ وكذا كل من أبدي رأيه منتحلا اسم غيره‏,‏ أو أدلي برأيه في الاستفتاء أكثر من مرة‏

قواعد الاستفتاء علي التعديلات الدستورية أمام الهيئات القضائية
كتب ـ علي محمد علي‏:‏
تسلم أمس المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة‏,‏ القواعد المنظمة للاستفتاء علي التعديلات الدستورية التي ستجري يوم‏19مارس الحالي‏,‏ والتي أكدت أن كل من بلغ سن الثامنة عشرة في الأول من مارس الحالي له أن يدلي برأيه في الاستفتاء وذلك بموجب بطاقة الرقم القومي دون غيرها ووفقا لمحل الاقامة الثابت بها‏.‏
و جاء المرسوم الذي أرسله رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة والذي حمل رقم‏7‏ لسنة‏2011,‏ أنه بعد الاطلاع علي الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ‏13 فبراير سنة‏2011,‏ وعلي القانون رقم‏73لسنة‏1956بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية‏,‏ تقرر وضع‏13مادة لتنظيم عملية الاستفتاء ومنها تشكيل لجنة قضائية عليا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الدولة‏,‏ وعضوية أقدم نائبين من نواب رئيس محكمة النقض من غير أعضاء مجلس القضاء الأعلي‏,‏ وأقدم نائبين لرئيس مجلس الدولة من غير أعضاء المجلس الخاص للشئون الإدارية‏,‏ ورئيسي محكمتي استئناف المنصورة والإسماعيلية‏,‏ وتكون مهمتهما الإشراف علي الاستفتاء‏,‏ من خلال تحديد قواعد الاقتراع والفرز وتحديد عدد اللجان الفرعية والمقار التي سيجري فيها الاستفتاء بعد أخذ رأي وزارة الداخلية‏,‏ وتشكيل اللجان العامة ولجان الاقتراع والفرز وتعيين أمين لكل لجنة وإعلان نتيجة الاستفتاء‏,‏ وأن للجنة تشكيل لجان قضائية بالمحافظات لمعاونتها في أداء اختصاصاتها‏,‏ ويكون للجنة شخصية اعتبارية عامة ويمثلها رئيسها‏,‏ وأن اللجنة تجتمع بدعوة من رئيسها ولا يكون اجتماعها صحيحا إلا بحضور رئيسها و‏4‏ من أعضائها علي الأقل‏,‏ وتصدر قراراتها بأغلبية أربعة أعضاء علي الأقل وتكون قراراتها نهائية‏,‏ وأن تضع اللجنة قواعد تنظيم عملها وإجراءات ممارسة اختصاصاتها‏.‏ وتقول المادة السادسة‏,‏ ان توفر وزارة المالية بناء علي طلب رئيس اللجنة الاعتمادات اللازمة لإجراء الاستفتاء‏,‏ كما أشارت المادة السابعة من هذه القواعد أن تشكل أمانة عامة للجنة برئاسة أقدم الرؤساء بهيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا وعضوية عدد كاف من القضاة بدرجة قاض بمحكمة الاستئناف علي الأقل‏,‏ أو من في درجتهم يختارهم جميعا المجالس العليا لهيئاتهم‏,‏ وينضم للأمانة ممثل لوزارة الداخلية يختاره وزيرها‏,‏ وتحدد اللجنة اختصاصات الأمانة ونظام العمل بها‏.‏
وأن لرئيس اللجنة ندب من يري الاستعانة به في أي شأن من شئون الأمانة العامة من بين العاملين بالدولة‏,‏ وتتحمل الجهة المنتدب منها كامل المستحقات المالية لمن يتم ندبه وذلك طوال مدة الندب‏.‏
كما تنص القواعد أن تقوم جميع أجهزة الدولة بمعاونة اللجنة في مباشرة اختصاصاتها وتنفيذ قراراتها وتزويدها بكل ما تطلب من بيانات ومستندات ومعلومات وتتولي اللجنة القضائية العليا تشكيل لجان المحافظات واللجان العامة من عدد كاف من أعضاء الهيئات القضائية وتعيين أمين بصفة أصلية وآخر بصفة احتياطية لكل لجنة من الإداريين بالهيئات القضائية‏.‏
وأكدت المادة العاشرة أيضا‏,‏ أن تتولي اللجنة العليا تشكيل اللجان الفرعية التي يتم أمامها الاستفتاء وتشكل كل لجنة من رئيس من أعضاء الهيئات القضائية ويعين للجنة أمين وعضو بصفة أصلية وآخر بصفة احتياطية من العاملين المدنيين بالدولة‏.‏ وشددت مواد الرسوم أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن‏5‏ آلاف جنيه ولا تجاوز‏10 آلاف جنيه لكل من أبدي رأيه في الاستفتاء بالمخالفة لأحكام المادة الأولي لهذا المرسوم ـ ويعني به أن يدلي برأيه من هم أقل من الثمانية عشر عاما ـ وكل من أبدي رأيه برغم اعفائه من مباشرة حقوقه السياسية أو حرمانه منها أو وقفها إعمالا للمواد‏1‏ فقرة أخيرة و‏2‏ و‏3‏ من القانون رقم‏37‏ لسنة‏1956بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية‏.‏
وكذلك كل من أبدي رأيه منتحلا اسم غيره أو أبدي برأيه في الاستفتاء أكثر من مرة‏.‏

اسرار الوزارء فى وثائق أمن الدولة السرية عبيد عمل على الخصخصة دون شفافية ووالى من أب ليبى والشريف تورط فى قضية انحراف المخابرات


أفادت وثائق تم تسريبها من المقر الرئيسي لجهاز مباحث أمن الدولة بمدينة نصر‏,‏ بشأن عدد من الوزراء السابقين‏.
 ,‏ بإضطلاع عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق. بدور فعال في تنفيذ سياسة الدولة في إطار خصخصة بعض شركات قطاع الأعمال‏,‏ وسط تحفظات البعض علي منهجه في الخصخصة‏,‏ إذ لا تحظي عمليات البيع بالقدر الكافي من الشفافية وهو الأمر الذي أكدت عليه القيادة السياسية‏.‏

وأشارت الوثائق التي تعود إلي نهاية التسعينيات إلي أن عبيد متزوج من نجد‏,‏ كريمة محمد خميس حميدة‏,‏ عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين‏,‏ وسبق الحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة من محكمة الشعب ثم أفرج عنه لأسباب صحية‏.‏
وذكرت أن يوسف والي وزير الزراعة الأسبق‏,‏ ينتمي لوالد من أصل ليبي‏,‏ وسبق خضوعه لإجراءات تحديد الإقامة بالجيزة ووضعت ممتلكاته وأمواله تحت الحراسة عام‏1966,‏ مشيرة إلي أن بعض فصائل المعارضة تبدي تحفظا علي استمرار والي في موقعه الوزاري والحزبي في ضوء انتهاجه لسياسات التطبيع في المجال الزراعي مع إسرائيل‏,‏ وما نجم عن رتابة في الأداء بسبب استمراره في موقعه لفترة طويلة‏,‏ مما انعكس علي مجالات التنمية الزراعية‏.‏ ولفتت إلي ترديدات عن اعتراض والي علي توليه منصب وزير المشروعات الكبري وإصراره علي بقائه في منصبه كوزير للزراعة حتي لا تشيع أحزاب المعارضة أن تحريكه من موقعه جاء كثمرة لهجوم جريدة الشعب‏.‏
وعن رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف قالت الوثائق أن فاعليات أدائه واتجاهاته خلال توليه مسئولية وزارة الاتصالات والمعلومات في حكومة عاطف عبيد‏,‏ تمحورت في خصخصة الشركة المصرية للاتصالات في غضون ستة أشهر مع احتفاظ الدولة بنسبة‏51‏ في المائة وطرح الأسهم في بورصة الأوراق المالية‏,‏ لافتة إلي أنه صديق شخصي لعبيد‏.‏
وفيما يتعلق بصفوت الشريف خلال توليه وزارة الإعلام‏,‏ ذكرت الوثائق أنه عمل ضابطا بالمخابرات العامة وتم التحفظ عليه علي ذمة التحقيقات في القضية الخاصة بانحراف المخابرات أبان فترة رئاسة صلاح نصر لها‏,‏ إذ نسب إليه تولي عملية السيطرة علي الأشخاص باستخدام أسلوب تصويرهم مع سيدات في أوضاع شاذة‏,‏ مشيرة إلي أنه تردد في عام‏1991‏ عن علاقته بإحدي مذيعات التليفزيون المصري وأنه كان يصطحبها معه إلي فيلته بمنطقة لسان الوزراء بأبوسلطان‏,‏ وأنه استشعر حالة من الضيق بسبب عدم قيام القيادة السياسية بتصعيده لمنصب رئيس الوزراء في التغيير الوزراي عام‏.1996‏
وأضافت أنه تواترت ترديدات تفيد بأن نجله أشرف‏,‏ يحقق العديد من المكاسب والمنافع الشخصية من خلال قيام شركته التي تعمل في مجال الدعاية والإعلان بالتعامل مع التليفزيون‏,‏ وقد طلب صفوت من نجله التخارج من هذه الشركة حيث استجاب الأخير‏.‏
وبشأن وزير الثقافة السابق فاروق حسني أفادت الوثائق بأنه أثير عند تعيينه العديد من الملابسات حول مسلكه الشخصي حيث تواترت ترديدات قوية عن إصابته بـ‏........,‏ مشيرة إلي تحفظ غالبية العاملين بوزارة الثقافة علي منهجه الإداري في إدارة شئون الوزارة لدأبه علي الاستعانة بقيادات من خارجها من ذوي الاتجاهات السياسية‏(‏ يساريين وناصريين‏)‏ ودأبه أيضا علي إبعاد الشخصيات المشهود لها بالكفاءة من مواقعها وإثارة الخلافات معها‏,‏ وأكدت امتلاكه باخرة سياحية تعمل في مجال النقل السياحي والخدمات السياحية بين القاهرة والأقصر واسوان‏.‏ ووصفت الوثائق حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم الأسبق بأنه قوي الشخصية ولديه القدرة علي التصدي لكافة العناصر المتطرفة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين في مجال التربية والتعليم واتخاذ الإجراءات التي تحد من نشاطهم‏,‏ مشيرة إلي أن له إيجابياته ومبادراته في تطوير التعليم وإعداد الكوادر الطلابية المعتدلة من خلال المعسكرات الصيفية التي تنظم لهذا الغرض‏.‏
وحول محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الأسبق‏,‏ قالت الوثائق إن سليمان لا يحظي بالقبول في أوساط العاملين بالوزارة لمنهجه الإداري المتسلط والمتجاوز في التعامل معهم‏,‏ مشيرة إلي ترديدات عن توجيهه للبعض من قيادات الوزارة بإصدار قرارات تستهدف مجاملة بعض الشخصيات المقربة إليه‏,‏ فضلا عن استخدامه لعدة مكاتب استشارية بعد غلق مكتبه الخاص لإعداد مشروعات لكبار المستثمرين مقابل حصوله علي نسبة‏.‏
ولفتت إلي أنه تردد قيام رئيس الوزراء‏,‏ بإصدار عدة قرارات استهدفت تقليص اختصاصات سليمان في مجالات تشكيل لجنة وزارية لتحديد الإشراف علي أراضي الساحل الشمالي وأسلوب توزيعها‏,‏ ونقل تبعية أراضي المناطق الصناعية والإستثمارية إلي هيئة الإستثمار بدلا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة‏.‏

اعداد الأقباط تتزايد جدًا بـ"ماسبيرو"، والتليفزيون المصري ينشر آخبارًا كاذبة بشأن مظاهراتهم



معتصمين اقباط  ماسبيرو ينفوا خبر إنهاء الاعتصام ويتهموا
ويتهموا مروجى الخبر بالعملاء والخونة‏ المتظاهرون: 

- الأهالى تركوا البلد، ولا يستطيع المصورون دخول القرية.
- ما حدث هو انتكاسة للثورة.
- لابد من خروج قرار عفو بشأن أبونا متاؤس وبناء الكنيسة في نفس المكان.
- "يا طنطاوي رئيس الجيش .. القبطي عايز يعيش".
- نطالب برحيل محافظ "حلوان" فورًا.
- مش عارفين ناخد حقنا.
- الجيش أطلق نارًا على الدير، ولم يفعل شئيًا للمعتدين على الكنيسة والأقباط.
- لينا رب ولينا مكان.

أقباط يطالبون بـ(مليونية) لإنهاء الطائفية

 استمر اعتصام أقباط قرية صول بأطفيح بمحافظة حلوان، أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو، بالرغم من إصدار المشير حسين طنطاوى أوامر بإعادة بناء كنيسة أطفيح، على نفقة الجيش خلال شهرين، حتى يتمكن الأقباط من إقامة صلوات عيد القيامة بها فى شهر مايو. وبالرغم من أن قرار المشير تضمن وعدا بمحاسبة المسئولين عن حادث هدم الكنيسة، فإن آلاف الأقباط استمروا فى اعتصامهم، وتوافد المئات من الإسكندرية والفيوم وبنى سويف والمنيا للمشاركة فيه، خاصة بعد تردد شائعات، نفاها الجيش، بأن الكنيسة سيتم بناؤها خارج القرية وليس فى موقعها القديم.

وبالرغم من تخصيص مبنى الإذاعة والتليفزيون لشاشة ضخمة لعرض بيان الجيش على المعتصمين، إلا أنهم، وعلى طريقة ميدان التحرير، رفضوا البيان واستمروا فى الاعتصام الذى تصاعدت مطالبه من بناء كنيسة إلى إنهاء جميع صور الطائفية فى مصر وتحقيق المواطنة الكاملة للأقباط، بحسب المشاركين فى الاعتصام الذى انضم له مئات المسلمين المؤيدين لمطالب المواطنة.

وقال الكاتب والباحث سليمان شفيق، مدير مركز إدراك للدراسات الثقافية والفنية: «المظاهرات ستستمر بغض النظر عن تنفيذ الجيش لوعوده فى مسألة الكنيسة، لأن الأمر يتجاوز بكثير مشكلة حرق كنيسة وإعادة بنائها».

وطالب شفيق الثوار بالتضامن مع الأقباط «ربما من خلال الاستجابة للدعوة بتنظيم مظاهرة مليونية ضد الطائفية، أو بزيارة أطفيح، أو بالانضمام لمظاهرات الأقباط، فالحرس القديم من قيادات الكنيسة وأمن الدولة، يدعمون أفكار الثورة المضادة بعد أن أقنعوا الأقباط لسنوات بأن نظام مبارك كان يحميهم».

من جهته قال كمال زاخر مؤسس التيار العلمانى إن «حالة السيولة السياسية والأمنية فى الشارع المصرى، هى السبب فى استمرار التظاهرات بالرغم من قرارات الجيش، مشددا على أن استمرار المظاهرات يعكس امتداد حالة فقدان الثقة إلى مستويات جديدة، بالإضافة لغياب الرؤية السياسية عند بعض الأقباط».

وقال الناشط الحقوقى مايكل منير إن لقاء جمعه برئيس الوزراء بحضور كامل صالح عضو المجلس الملى العام ونجيب ابادير رجل الأعمال والقمص متياس نصر راعى كنيسة العذراء بعزبة النخل، جرى فى جو «ودى مطمئن» تطرق إلى مطالب الأقباط العامة ووعد شرف، بحسب مايكل منير، بلقاء آخر تتم فيه مناقشة مختلف المطالب التى أكد شرف مشروعيتها وإيمانه بضرورة إنهاء أى تفرقة بين المصريين على اساس الدين، مشيرا إلى أن شرف قد يتوجه إلى ماسبيرو للقاء المحتجين.

وعلق نجيب جبرائيل المحامى، الذى قال أمس إن المظاهرات يجب أن تتوقف، بأن أقباط أطفيح لهم مطالب فورية، أولها بناء الكنيسة وقال «القرار صدر بالأمس ولم ينفذ».

وعلى جانب آخر، أكدت مصادر كنسية أن أقباطا علمانيين تلقوا وعدا من عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالإفراج عن القس متاؤس وهبة المحبوس منذ أكثر من عامين بتهمة التزوير فى محررات رسمية، وهو الاتهام الذى أرجعته الكنيسة إلى رغبة أحد العائدين إلى المسيحية فى الزواج وامتناع وزارة الداخلية بقيادة الوزير الأسبق حبيب العادلى عن إثبات تغيير الديانة، وهو ما ألزمته به المحكمة عدة مرات إلى أن صدر قرار نهائى من الدستورية العليا بأحقية العائدين للمسيحية فى إثبات ديانتهم الفعلية، عقب تنحى مبارك، على أن يكون ذلك بمجرد إخطار مديرية الأمن والحصول على ورقة رسمية من الكنيسة تفيد بذلك.

وعلى جانب آخر، تجدد أمس اعتصام الأهالى فى قرية صول بمركز أطفيح وتجمعوا فى موقع الكنيسة التى دمروها وأضرموا فيها النار، ورفضوا دخول الأجهزة التنفيذية ورجال الأمن والجيش لمعاينة الموقع، وأطلقوا طلقات نارية فى الهواء تعبيرا عن رفضهم لبناء الكنيسة مرة أخرى.

وتوسطت عائلات القرية مع رجال الجيش والشرطة للوصول إلى صيغة لوقف العنف وإعادة بناء الكنيسة وتم بحث عرض قدمه مسئول بالجيش لبناء الكنيسة فى مكان آخر، فى حين جمع عدد من المسلمين تبرعات لبناء مسجد مكان الكنيسة وأقاموا الصلاة فوق أنقاضها.وفى المقابل، استمر شباب من عائلات مسلمة فى حماية منازل الأقباط بالأسلحة النارية.

هجوم جرىدة الدستور الأصلي على البابا :لماذا يصمت البابا الآن على مظاهرات الأقباط رغم أنه طالبهم بالبقاء في البيوت أثناء الثورة؟




مدهش جدا أمر البابا شنودة، صحيح أنه لم ينقلب 180 درجة مثلما فعل الكثيرون من أركان نظام الرئيس السابق حسني مبارك، فهاجموا حسني مبارك ووجهوا إليه أشد الاتهامات، لكن المدهش جدا أن يظل البابا وتظل الكنيسة صامتة تماما على حالة الخروج إلى الشوارع وقطعها في الأيام الأخيرة الماضية من قبل أقباط غاضبون لأسباب بعضها مفهوم وأسباب أخرى غير مفهومة، رغم أن البابا وكل رجال الكنيسة ظلوا يحذرون الأقباط من الخروج في مظاهرات 25 يناير مطالبين إياهم بالتزام البقاء في منازلهم.


حسنا.. لماذا حرض البابا وكنيسته الأقباط على البقاء في منازلهم قبل وأثناء ثورة 25 يناير، ولماذا يصمت الآن وألاف الأقباط في الشوارع يقطعون مناطق وطرق وكباري حيوية "6 أكتوبر- المحور- الدائري"،وقد اندس بينهم قطاع طرق وبلطجية يحملون السيف والسنج والمطاوي ليهددوا الجميع؟


مفهوم أن يغضب وينفعل الأقباط ومعهم المسلمون أيضا من حادث إحراق الكنيسة في أطفيح، ومفهوم أن يعبروا أن غضبهم هذا بكل الطرق وأن يتجمهروا أمام منطقة حيوية مثل ماسبيرو لتوصيل رسالتهم لكن ما علاقة ذلك بقطع الطرق.. والآن تحديدا؟، ومفهوم أن يصمت البابا والكنيسة ليعبروا عن تضامنهم عن هذا الغضب، لكن هل يجوز الصمت في قطع الطرق؟ والخروج على الناس بالأسلحة وترويعهم؟ ولماذا كان البابا يطالب الثوار في ميدان التحرير –وقد انضم ليهم أقباط بالمخالفة لدعوته بالبقاء بالبيوت لأنهم مصريين ويدركوا أن مكانهم حينها لابد أن يكون في ميدان التحرير-بالعودة إلى منازلهم ولايخرج الآن- حتى لوكان خارج مصر- أو يخرج أحد من قيادات الكنيسة ليطلب من الأقباط الغاضبين العودة إلى منازلهم في هذا التوقيت الحساس الذي لاتزال فيها الشرطة "مقموصة" وقاعدة في البيت،والذي يتولي فيه د.عصام شرف منصب رئيس الوزراء لأول مرة عن طريق اختيار شعبي يحاول فيه أن يرمم جزءا مما لحق بالدولة من انهيارات؟ وفي وقت لاتزال فيها الأجهزة الأمنية للنظام المخلوع تجاهد لصناعة الفوضى وتستعين في ذلك بالمتعصبين والموتورين من المسلمين والأقباط؟


السؤال مرة أخرى.. لماذا يتكلم البابا حينما يجب عليه أن يصمت، ولماذا يصمت عندما يستوجب عليه أن يتكلم؟


الرئيسية

بالصور.. الآلاف يعتصمون أمام ماسبيرو

123

نداء لكل الشعب القبطي ومسلمي مصر الشرفاء

نداء لكل الشعب القبطي

ومسلمي مصر الشرفاء

 
الانضمام الى الاعتصام المفتوح الذي بدأ يوم السبت 5 مارس 2011 الساعة الخامسة عصراً أمام ماسبيرو من اجل استعادة حقوق مصريي (قرية صول) – قرية بمحافظة الجيزة - واسترداد كنيستهم التي إحترقت بالامس تحت اعين الجيش المصري واغتصبت من فصائل طائفية وتم تهجير اقباط البلدة
حيث سيظل الاعتصام مفتوحا بماسبيرو حتى تصل للمعتصمين رسائل من صول بأطفيح تفيد:

1- نزول الاقباط الى كنيستهم للصلاة (الارض الفضاء)

2. تأمين اقباط القرية وعودة المهجرين.
3. اعادة بناء الكنيسة حسب وعد الجيش.
4. محاكمة الجناة والمحرضين على الحادث.
نُكرر لن نفض الاعتصام حتى تصلنا رسائل السلام من قرية صول
التوقيع مصريو الاعتصام

القمص متياس نصر تقابلنا مع رئيس الوزراء فى منزله ووعدنا بحل مشكلة كنيسة صول والإفراج عن القس متاؤس

fr_mathias2
صرح القمص متياس نصر منقريوس للأقباط الأحرار بعد لقاءه مع رئيس الوزراء د. عصام شرف فى منزله مع وفد رتب له د. كامل صالح عضو المجلس الملى ، بأن د. عصام شرف كان متفهماً جداً ووعد بالتواصل مع القوات المسلحة والمشير طنطاوى وارسال بعثة تقصى حقائق الى صول .


وأضاف القمص متياس نصر أن رئيس الوزراء قال أنه ينتظر اتصاله مع المشير طنطاوى اليوم الإثنين حتى يطمئن ان وعوده سيتم تنفيذها. هذا وقد تم تقديم طلب النظر الى قضية أبونا متاؤس وهبة المسجون ظلماً ووعد بدراسة الامر


هذا ويعتزم الأقباط الإستمرار فى الإعتصام أمام ماسبيرو حتى سماع الرد الرسمى وحتى الإفراج عن القس متاؤس وهبة، وقد وعد رئيس الوزراء بزيارة المعتصمين الاقباط والتحدث اليهم بعد قيامه بقسم اليمين الدستورية يوم الإثنين 7 مارس 2011

الإعتصام بماسبيرو مازال مفتوحاً حتى نعلن غير ذلك عبر موقعنا وأعداد المعتصمين تتجازو المائة الف

كتبها الكتيبة الطيبية الاثنين, 07 مارس 2011 22:23 sit_in_1
نظراً لما أشيع من خلال شاشات إعلامنا المصري المبجل! أن اعتصام الأقباط – أمام ماسبيرو- قد انتهى!!! فنحن نؤكد على أن الاعتصام مازال مفتوحاً حتى نعلن عبر موقعنا الكتيبة الطيبية والمواقع القبطية الشريفة غير ذلك، وليس جديداً على الإعلام المصري ليس التعتيم فقط ولكن نشر الأكاذيب أيضاً، ولا نعلم لمصلحة من لاسيما ونحن معتصمون أمام ماسبيرو (مبنى الإذاعة والتليفزيون!!!!!). ونوجه نداءاً للأقباط ومسلمي مصر الشرفاء بالتضامن معنا في اعتصامنا حتى يتثنى لنا أن نحصل على كافة حقوقنا كمواطنين مصريين كما شاركنا في ثورة 25 يناير الشهيرة بميدان التحرير لنقضي على الفساد من مصر بلدنا الحبيب.

تكذيب ما روجته بعض الفضائيات عن حرق كنيسة العمرانية

الاشاعه الغرض منها ان يبتعد المتظاهرين عن ماسبيرو 
والمتظاهرين مصممين علي البقاء

فى لقاء بين قادة الجيش وكهنة قرية صول ومشايخها : مفاوضات لإجبار الكهنة للتنازل عن الكنيسة القديمة وبناء اخرى فى ارض جديده !


مفاوضات لتسليم ارض جديدة لبناء كنيسة وإخضاع الكنيسة القديمة للجيش
المعتصمون امام ماسبيرو يرفضون المفاوضات وينددون بوعود الجيش الزائفة ‍


اجتمع صباح اليوم الاثنين بعض قادة الجيش مع كهنة كنيسة صول وبعض مشايخ الاسلام بالقرية
لدراسة كافة الحلول لانهاء ازمة كنيسة قرية صول باطفيح التابعة لمحافظة حلوان التى قام بعض المسلمين بحرقها والاستيلاء عليها والاستعداد لبناء مسجد فى موقعها .


حضر الاجتماع القمص بلامون والقس هوشع وبعض مشايخ القرية من عائلة البحراوية والحسينه وحاول المجتمعون الانتقال لموقع الكنيسة القديمة وسط قوة كبيرة من الجيش ولكنهم فشلوا فى الوصول بعد التصدى لهم من قبل المعتدين الذين يسيطرون على مبنى الكنيسة التى قاموا بهدمها وعلى اثر ذلك حاولت قيادات الجيش التفاوض مع كهنة الكنيسة للحصول على ارض جديده بالقرية والترخيص لهم ببناء كنيسة جديده والتنازل عن الكنيسة القديمة التى قال قاده الجيش انها ستخضع لسيطرتهم .


وفى هذا السياق رفض المعتصمون الاقباط امام مبنى الاذاعة والتلفزيون هذه المفاوضات واعتبروا انها اهانة للقانون ولهيبة الجيش وهيبة الكنيسة فى التنازل عن الكنيسة القديمة التى تقع وسط منازل الاقباط لاقامة مسجد ، واضافوا انه فى حالة تنفيذ هذا الامر سوف تتحول الأوضاع الى نقمه فوق رؤوس الاقباط وسوف ترسخ قاعدة جديده تعطى الحق فى هدم كنائس الاقباط وتحويلها لمساجد على غرار كنيسة اطفيح وبناءا على ذلك سوف تدفع هذه الخطوة مصر الى نفق مظلم من الطائفية والدماء فى حالة سقوط هيبة الجيش امام المعتدين والغوغائية والخارجين عن القانون .


كما ادان المعتصمون موقف الجيش الذى وعدهم امس الاحد فى بيان رسمى ببناء الكنيسة واقامة قداس العيد واعتبروا ان تراجع الجيش عن موقفه تعنى سقوط لهيبته امام المواطنين الاقباط ، مشيرين أن الجيش قام بتنفيذ جميع مطالب المعتصمين فى التحرير على الرغم من قلة أعدادهم وقام باقالة الوزارة واعتبروا ان هذا الامر يعنى الكيل بمكيالين ، وانهم لن يثقوا فى اى وعود او بيانات جديده واكدوا على استمرارهم فى الاعتصام حتى ترد حقوقهم وكرامتهم وعودة كنيستهم حتى لو كلفهم ذلك حياتهم ثمن لتحقيق مطالبهم القانونية فى اطار مواطنتهم التى تكفل لهم الحماية لحقوقهم وشعائرهم وكنائسهم .
من جانبة أدانت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان المفاوضات التى اجريت صباح اليوم بقرية والتى عقدت فى منزل احد اعيان القرية وحضره بعض المسيحيين و طالب المسلمون فيه ان يتم بناء الكنيسة خارج مكانها وطالبوا من قيادات الجيش نقل هذه الرغبة الى البابا شنودة حتى لو كان سوف يتم بناء مطرانية كبيرة الا ان قيادة الجيش قالت انها سوف تنقل هذه الرغبة الى البابا شنودة مشيرا ان هذا القرار من شانه اثارة الفتنه الطائفية وأرقة الدماء .

محامي مبارك : الرئيس لا يملك جنيه واحد !!!




أقسم الدكتور محمد حمودة : أن الرئيس السابق حسني مبارك ، لا يملك جنيه واحد داخل مصر أو خارجها ، وليست لديه عقارا أو ممتلكات أو أصول مالية بإسمه داخل مصر أو خارجها .


.. جاء ذلك في حوار ساخن للمحامي حمودة مع الإعلاميين البارزين عمرو أديب ومحمد شردي علي شاشة القاهرة اليوم .


.. قال حمودة : إنه وافق علي تولي الدفاع عن الرئيس السابق بالنسبة لملف فرض الحظر علي أمواله وممتلكاته . ووضع لذلك أربعة شروط ..


.. الشرط الأول يتعلق بالرئيس وعائلته . فقد طلب منهم هل إجابه صريحة . هل لديكم أموال في الداخل والخارج ، كما تدعي أجهزة الإعلام . وكما جاء في البلاغات المقدمة ضدكم . وجاءت الإجابة بالنفي القاطع . وقد علق محمد حمودة علي ذلك قائلا : إذا ظهر غير ذلك فإني مضطر للإنسحاب ، لأن ذلك سوف يفسد الخطط الدفاعية التي سأتولي إعدادها .


.. الشروط الثلاثة الأخري تتعلق بشروط المحاكمة ذاتها . أنا مستعد للدفاع عن قضية تحقق بشروط العدالة ، وتحاكم بشروط العدالة ، وليس بضغوط سياسية أو إعلامية . وألا تتم المحاكمة وسط إنفلات أمني ، يهدد حياة المتقاضين ، خاصة وأننا نقدم أول رئيس جمهورية للمحاكمة . وأن تبتعد المحاكمة تماما عن عيون الإعلام والجماهير . وأن يتوفر للمحامي الوقت الكاف ( مهما طال الوقت ) لجمع الأدلة التي تفيد موكله .


الفجر

أحمد فؤاد نجم يكشف سر مقتل سعاد حسني




أكد الشاعر أحمد فؤاد نجم أنه كانت تجمعه علاقة صداقة قوية بالفنانة الراحلة سعاد حسني -و قال أنه متأكد بأنها قُتلت ولم تنتحر، خاصة أنه تحدث معها قبلوفاتها ب 48 ساعة - و كانت راغبة في العودة للفن وللمسرح.


وقال نجم خلال استضافته في برنامج "واحد من الناس" على فضائية -"دريم" الفضائية أن الفنانة الراحلة سعاد حسني تعرضت للقتل، ولم تُقبل على الانتحار كما ردد البعض، مشيرا إلى أنه تحدث معها قبل 48 ساعة من وفاتها، وكانت راغبة في العودة للفن من جديد.


وقال نجم إنه عندما تحدث معها أخبرته أن وزنها أصبح 75 كيلوجراما، وأنها كانت سعيدة بهذا الأمر، لافتا إلى أنه نصحها بالعودة إلى العمل في الفن من جديد وخاصة في المسرح.


وشدد على أنها تعرضت للقتل بعدما سجلت ثلاث ساعات ونصف من مذكراتها مع الكاتب الصحفي عبد اللطيف المناوي (رئيس قطاع الأخبار الحالي و الصديق المقرب من جمال مبارك)، مشيرا إلى أنها قُتلت لأنها تحدثت أو كانت ستتحدث عن أشياء تفضح مسؤولين كبارا.
الفجر

مشادات بين أقباط ومسلمي الدخيلة أثناء وقفة احتجاجية للأقباط

الاثنين ٧ مارس ٢٠١١



 
كتب: خالد بداري
شهدت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أقباط الدخيلة، مشادات كلامية بين المسلمين والمسيحيين، احتجاجًا على تنظميهم وقفه بشارع الجيش ذا الكثافه القبطية العالية، للمطالبه ببناء وترميم الكنائس دون تصاريح من أمن الدولة أو أي جهة، وهو ما أثار غضب المسلمين، الذين طالبوهم بعدم استخدام الموقف الحالي وتردي الأوضاع، وأنه لا يجب أن يكون هناك بناء عشوائي لأي دور عبادة.
وطالب الأقباط بضرورة صدور تصريحات من البابا شنودة، والتحدث إليهم في ظل هذه الظروف، ونددوا بأحداث حرق كنيسة أطفيح، مؤكدين على وحدة الشعب المصري، ورافعين لافتات عاش "الهلال مع الصليب"، و"كلنا إيد واحدة".
كما نظم عدد كبير من المصريين (مسلمين و أقباط) مظاهرة أمام مكتبة الإسكندرية، احتجاجا على أحداث كنيسة أطفيح، حيث تظاهر المئات، و منهم القس "إبرآم إيميل" كاهن كنيسة الكاتدرائية المرقسية، والقس "ميخائيل إبراهيم" كاهن كنيسة الأنبا موسى بالمنشية.
حيث ردد المتظاهرين عبارات منددة بالأحداث، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "مصر إيد واحدة لا للتميز" "مصر للمصريين"، "شعب واحد إيد واحدة لا للتميز"، " حرق الكنيسة يساوي حرق الوطن"، و"هدم الكنيسة يساوي هدم الدولة".
و طالب المتظاهرون بعودة الأمن فورًا إلى الشارع، وتنفيذ قرارات الجيش ببناء الكنيسة، وعودة الأقباط ومحاكمة المجرمين، والقضاء على أي أسباب للتطرف الطائفي من جذوره، وليس بشكل سطحي.

المعتصمون الأقباط أمام ماسبيرو يرفضون الرحيل رغم وعد "شرف" والقوات المسلحة

الأهرام - أميرة وهبة | الثلاثاء ٨ مارس



 
رفض المعتصمون الأقباط أمام مبني الإذاعة والتليفزيون، فض الاعتصام، مؤكدين عدم مغادرتهم المكان، بعد أن خرج عليهم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، وأكد لهم سرعة الإفراج عن الأب متاؤس، وهتف شرف معهم: "مسلم ومسيحي.. إيد واحدة"، و"ارفع رأسك فوق.. أنت مصري".
كذلك خرج عليهم اللواء طارق المهدي، القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤكدا لهم أن المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تعهد ببناء الكنيسة علي نفقة القوات المسلحة، بنفس المكان، وهتف معهم: "ارفع رأسك فوق أنت مصري"، وداعبهم بقوله: "أنا خايف تمشوني أنا كمان"، فأكد له المتظاهرون: "بنحبك يا مهدي". وطلبوا منه رحيل اللواء قدري أبو حسين، محافظ حلوان، لكن هذا رفضه اللواء المهدي، مؤكدا أن هناك تحقيقات، وأن القوات المسلحة لن تتستر علي أي مخالفات.
ومازال المتظاهرون مستمرين في اعتصامهم، كما تتزايد أعدادهم، مؤكدين أنهم لن يفضوا الاعتصام، حتى يستردوا حقوقهم.


يذكر أن شرف كان قد تعهد للأقباط المعتصمين منذ ثلاثة أيام أمام مبنى ماسبيرو، خلال لقائه ممثلين عنهم مساء اليوم الإثنين، بتفعيل قرار المشير طنطاوى بإعادة بناء كنيسة قرية صول بأطفيح فى موقعها، قبل حلول عيد القيامة، بعد ستة أسابيع. كما تعهد شرف بالإفراج عن الأب متاؤس، الذى انتهت فترة عقوبته بسجن طرة قبل أكثر من عام، وتتبع المتسببين فى هدم وحرق كنيسة أطفيح.

أقباط "صول" وسط صيحات جهادية،


سيطرت حالة من الرعب فجر اليوم على أقباط قرية "صول" بـ"أطفيح"- محافظة "حلوان"، بعد أن فرض المتشددون المسلمون حصارًا على منازل الأقباط، ووضعوا كوتشات السيارات داخل أعمدة الكنيسة وحرقها.

وقال أحد أقباط القرية لـ"الأقباط متحدون": إن رموزًا من جماعة الإخوان المسلمين قد جمعت أعدادًا غفيرة من القرى المجاورة، وطافوا في الشوارع يصيحون "الله أكبر"، و"الكنيسة هاتتبني على جثتنا"، و"ها نخليها إسلامية". في حين أشار آخر إلى أنه لم يستطع الخروج من منزله لفتح محله بعد وصول تهديدات له.

وأوضحت إحدى قبطيات القرية أن متشددي "صول" هدَّدوا بهدم الكنائس الأخرى في القرى المجاورة مثل "البرومبل" و"الخرمان"، مشيرةً إلى أنهم ذهبوا للاعتداء على كنيسة "البرومبل" ولكن الأهالي تصدُّوا لهم.

وأكّد شاهد آخر أنه يعيش وأسرته مع كل أقباط القرية حالة من الذعر، بعد أن سمع طلقات أعيرة نارية في الشارع، مناشدًا الجيش بالتدخل لإنقاذ الموقف، متهمًا صمت الشرعية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان على جريمة ترويع الأقباط بـ"صول".

وفي ذات السياق، أكّد "سمير خليل"- أحد أهالي القرية- قيام بعض المتعصبين من المسلمين برفع الأسلحة أمام القوات المسلَّحة، مما نتج عنه إنصراف القوات المسلحة من القرية، وقيام متطرفين بإعلاء وتوجيه الميكرفونات المكبِّرة مكان الكنيسة.

وأشار "خليل" إلى تدخل عائلة "البحاورة" في الموقف للوصول إلى نتيجة تحقِّق الهدوء للقرية، حيث قامت بعقد اجتماع مع أحد المتواجدين من القوات المسلحة بعد رجوعهم لأماكنهم. وقد أسفر الاجتماع عن أن يتم إرضاء الأقباط ببناء كنيسة أخرى في بلد أخرى بعيدًا عن قرية "صول" إنقاذًا للمسيحيين.

تقرير من امام ماسبيرو مع الاقباط و الكهنة