...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الثلاثاء، مارس 8

اخبار ماسبيرو

 مظاهرة قوية من اجتماع شباب كنيسة مار جرجس بالمنيب على حال الاقباط



إصابة قبطيين بمنطقة "المعصرة" بـ"حلوان" بعد اقتحام بلطجية لمنزلهما
كتب: جرجس بشرى


علمت "الأقباط متحدون" من مصدر كنسي رفيع المستوى، أن بلطجية قد قاموا باقتحام منزل قبطي بمنطقة "المعصرة" بـ"حلوان"، مما أسفر عن إصابة اثنين تم إجراء عملية جراحية لأحدهما، والآخر في حالة خطيرة.


وأشار المصدر إلى أن الدافع وراء الحادث ليس دينيًا، وإنما هو ناتج عن حالة الفراغ الأمني الذي ساهم في ازدياد عمليات السلب والنهب والبلطجة.



عمرو موسى يعلن تأييده مظاهرات ماسبيرو المطالبة بإعادة بناء كنيسة صول وتعقب مثيرى الفتنة


كتب: هانى سمير
قال"مايكل سعيد" ناشط حقوقى بـ"الإسكندرية" ومنسق تظاهرات المصريين التى انطلقت أمس أمام مكتبة الإسكندرية لمطالبة الجيش بالتصدى للفتنة وإقتلاعها من جذورها، إنه تلقى إتصالاَ هاتفياَ من"عمرو موسى" أمين عام جامعة الدول العربية أعرب خلاله عن تأييده لمظاهرات الأقباط أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" أحتجاجاَ على قيام متطرفين بحرق وهدم كنيسة الشهيدين مارمينا ومارجرجس بقرية صول التابعة لمركز أطفيح بمحافظة حلوان.
وأعلن أمين عام جامعة الدول العربية خلال إتصاله رفضه الإعتداء على الأقباط وكنائسهم.
وكان مئات المصريين قد تظاهروا ظهر أمس الأثنين أمام مكتبة الإسكندرية للمطالبة بإقتلاع الفتنة الطائفية من جذورها وتعقب الجناة المتورطين فى هدم وحرق كنيسة صول وإعادة بناء الكنيسة.
وما زال عشرات الآلاف من المسيحيين وأنضم لهم مسلمين من الرجال والنساء يواصلون أعتصامهم أمام مبنى ماسبيرو للمطالبة بإعادة بناء كنيسة صول وتعقب الجناة ومحاكمتهم، وكانت الآلاف قد بدأت إعتصامها منذ مساء يوم السبت الماضى.


فى حديث مع معتصمى ماسبيرو طردنا قناة دريم لأنها حاولت تزييف الحقائق‏




شباب أقباط يتجمعون على طريق المقطم احتجاجًا على هدم كنيسة أطفيح


تجمع مجموعة من الشباب المصريين الأقباط على مطلع طريق المقطم احتجاجا على هدم كنيسة أطفيح، مما تسبب فى تباطؤ حركة المرور بالمنطقة.
وسرت شائعات عن قطع المتظاهرين للطريق وإعاقة مرور السيارات، ولكن الاحتجاج يسير بشكل سلمى حتى الآن.
الاهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق