...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

السبت، مارس 5

النيابة تتسلم مستندات تؤكد حصول «علاء وجمال» على أراضٍ بالأمر المباشر من «سليمان» و«المغربى»

قالت مصادر قضائية إن مكتب التعاون التابع للنائب العام، تلقى عدة مستندات من جهات مختلفة، تؤكد إدانة جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك، فى عدة قضايا تتعلق باستغلال اسم أبيهما فى الحصول على قطع أراض بالأمر المباشر من محمد إبراهيم سليمان، وأحمد المغربى، وزيرى الإسكان الأسبق والسابق.
وأضافت المصادر أن الجهات القضائية تسلمت أيضا مستندات وصفتها بأنها خطيرة، تشير إلى تورط الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية السابق، والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، فى الاستيلاء على قطع أراض فى أماكن سياحية دون مقابل.
وأصدر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، قراراً جديداً بمنع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من السفر، بينهم عدد من المسؤولين صدر لهم قرار بالمنع من السفر من قبل، وأوضح مصدر قضائى أن كل قضية يصدر لها قرار منع من السفر على حدة.
شمل القرار كلاً من مجدى راسخ، وصفوان ثابت، وعبدالمنعم سعودى، وأحمد بهجت، وعلاء أبوالخير، وإبراهيم سالم، ومصطفى كامل، وأحمد عز، ومنير غبور، وأحمد المغربى، وحامد الشاتى، وأدهم نادين، وعلاء أبوالعيش، رجال أعمال، ومحمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، والدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق، وحبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، وزهير جرانة، وزير السياحة السابق، ونجله محمد، وأخيه محمد جرانة.

اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا يطالب البابا وشيخ الأزهر بـ"البعد عن السياسة"

وفد من أقباط المهجر يزور مصر للتأكيد على "مدنية الدولة"


السبت، 5 مارس 2011 - 13:42
البابا شنودة 

طالب اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا وعدد من المنظمات القبطية فى أمريكا قداسة البابا شنودة، والإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر بـ"البعد عن العمل السياسى"، و"ترك أمور الدستور للشعب الذى قام بالثورة فهو صاحب القرار النهائى".
شدد الاتحاد فى بيان له اليوم، السبت، على ضرورة السير على درب "ثوار مصر الأحرار"، ولم شمل الأسرة المصرية والعمل على أرضية الدولة المدنية.. كما أعلن البيان أن وفداً مكوناً من مجموعة من رجال الأعمال والناشطين الأقباط سيزورون مصر خلال أيام لعقد لقاءات مع رموز العمل الوطنى فى مقدمتهم رئيس حزب الوفد د. السيد البدوى، ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، د.محمد البرادعى، وقيادات من حزب التجمع إضافة إلى عدد من الكتاب والليبراليين ورؤساء الصحف المصرية، وشباب ثورة 25 يناير، وذلك تأكيداً على مدنية الدولة.
ومن المقرر أن يعقد الوفد عدة ندوات فى هذا الإطار، وللتأكيد على "انتهاء حقبة التخوين والتخويف" التى اتبعها النظام السابق ضد أبناء الوطن الواحد وبدء حقبة جديدة من العمل الوطنى والسياسى و الاقتصادى والاجتماعى.
وقال بيان اتحاد المنظمات القبطية:"بعد سقوط النظام الديكتاتورى السابق بقيادة شباب مصر الوطنى الذى قاد ثورته ببسالة وتضحية ضد نظام أمنى أدمن العزف على أساليب استعمارية ففرق بين أبناء الوطن الواحد, أصبح واجب علينا نحن المصريين المقيمين بالخارج العمل على أرضية وطنية لرفعة الوطن وتلبية نداء الحب لبلادنا الغالية مصر".

وطالب البيان القوات المسلحة "بأن تمتد فى عملها الجليل بالحافظ على رعاية الثورة ومطالب شباب الثورة والحفاظ على مكتسبات ثورة لشباب مصر الشرفاء".. كما طالبوا من الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالعمل على استقرار مصر ومحاسبة الفاسدين من النظام السابق وتخليص مصر نهائيا من الجهاز القمعى "أمن الدولة" الذى أفسد الحياة السياسية والاجتماعية وقاد بنفسه عمليات دموية ضد المصريين جميعا..كما تطالب من وزارة الداخلية العمل على التصويت ببطاقة الرقم القومى كلا حسب إقامته لمشاركة أكبر عدد من المصريين ومنع التزوير.
وحث البيان الصحافة القومية والخاصة العمل على إسقاط اتهامات النظام لشرفاء مصر من أبنائها فى الخارج والبعد عن تبنى نظريات النظام السابق الذى داوم على استخدام فزاعة التخوين بحق شركاء فى الوطن أمناء صادقين فى حب مصر، كما طالبت من كل تيارات الإسلام السياسى بالتعاون على ترسيخ الدولة المدنية والمحافظة على قدسية الأديان بعيدا عن تلون السياسة والمشاركة فى العمل على إقامة دولة مدنية ليس لها مرجعية دينية لعدم اغتصاب حقوق شركاء الوطن وتحقيقًا لمطالب الثورة.

اخو الخبار السبت 20 :1

سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب الناصرى

"شباب الناصرى" يرفض اختيار "عاشور" مرشحاً للرئاسة

السبت، 5 مارس 2011 - 13:09
قرر شباب الحزب الناصرى إحالة سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب إلى لجنة التحقيق، اعتراضاً على تصريحات أكد خلالها عاشور اختياره من قبل قيادات وشباب الحزب كمرشح للناصرى لخوض الانتخابات الرئاسية، وأضافوا أن التحقيق معه سيتم من خلال لجنة مشكلة من الشباب.

شرف يلتقى وزيرى التعليم والمالية ومحافظ البنك المركزى

السبت، 5 مارس 2011 - 13:03
عقد الدكتور عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال المكلف اجتماعا بمكتبه بعد ظهر اليوم.

تأجيل قرار منع مبارك وعائلته من التصرف فى أموالهم لـ 8 مارس

السبت، 5 مارس 2011 - 13:01
قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد، تأجيل أولى جلسات قرار المنع من التصرف فى الأموال الصادر من المستشار دكتور عبد المجيد محمود النائب العام. التفاصيل..

استجابة عدد كبير من معتصمى التحرير لدعوة تعليق الاعتصام

السبت، 5 مارس 2011 - 12:32
استجاب عدد كبير من المعتصمين لدعوة تعليق الاعتصام، حيث وصل عدد الموجودين الآن بميدان التحرير لأقل من 300 معتصم. التفاصيل..

الشبكة العربية ترحب برحيل "شفيق" وتطالب بحل جهاز "أمن الدولة"

السبت، 5 مارس 2011 - 12:10
رحبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، بقبول المجلس الأعلى للقوات المسلحة استقالة الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصرى السابق، بناء على مطالب الثوار المصريين.

"شرف" يدخل لمجلس الوزراء مترجلاً ويجتمع بالجمل وعمرو سلامة

السبت، 5 مارس 2011 - 11:58
فوجئ حرس وموظفو مجلسى الوزراء بدخول الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، فى حكومة تسيير الأعمال من بوابة مركز المعلومات بمجلس الوزراء، وقطع حديقة المجلس مترجلا إلى أن وصل إلى السلم المؤدى إلى مكتبه. التفاصيل..

"التعليم" تدرس تغيير اسم مدينة مبارك ومراكز سوزان العلمية

السبت، 5 مارس 2011 - 11:56
تدرس وزارة التربية والتعليم تغيير اسم مدينة مبارك للتعليم بمحافظة 6 أكتوبر ومراكز سوزان مبارك الاستكشافية المنتشرة فى المحافظات بناءً على رغبة العاملين بها، والذين طلبوا حذف اسم "مبارك" وزوجته من عليها وإطلاق أسماء أخرى عليها تكون مستمدة من أحداث ثورة 25 يناير.

تأجيل أولى جلسات محاكمة العادلى لـ 2 إبريل للإطلاع

السبت، 5 مارس 2011 - 11:02
قرر المستشار المحمدى قنصوة، رئيس محكمة جنايات الجيزة بالتجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى، التفاصيل..

الملط يتلقى رسائل من النائب العام حول بلاغات ضد وزراء سابقين

السبت، 5 مارس 2011 - 10:34
أكد المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أنه سوف يتم فتح المقر الرئيسى للجهاز بمدينة نصر فور قيام الجهات المختصة والمسئولة بإبلاغ رئيس الجهاز بتوفر الحماية اللازمة للجهاز وللعاملين فيه ولكافة التقارير الرقابية.

تل أبيب: "شرف" خطر على إسرائيل لأنه ليس صديقاً لنا

السبت، 5 مارس 2011 - 10:03
اعتبرت وسائل الإعلام العبرية، المحسوب بعضها على الدوائر السياسية والأمنية فى إسرائيل، أن تولى د. عصام شرف رئاسة الحكومة المصرية خلفا للفريق أحمد شفيق، التفاصيل..

إخلاء مبنى مباحث أمن الدولة بالإسكندرية من العاملين بعد أحداث أمس

السبت، 5 مارس 2011 - 09:32
أخلى رجال القوات المسلحة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم "السبت" مبنى جهاز مباحث أمن الدولة الكائن بمنطقة الرمل بالإسكندرية من الضباط والأفراد العاملين به، التفاصيل..

النعمانى: لم أتلق أى تعليمات من الحكومة الجديدة

السبت، 5 مارس 2011 - 07:44
قال اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، أنه لم يتلق أى تعليمات من الحكومة الجديدة بشأن استمراره فى الوزارة أم لا.

شركات التصدير تشكو تلف شحناتها بقرية البضائع

السبت، 5 مارس 2011 - 07:41
أعرب عدد من أصحاب شركات الشحن الجوى عن استيائهم مما أسموه بـ "العبث غير المبرر" لمحتويات شحناتهم، والتى يكون أغلبها من الخضراوات التى تتعرض للأذى والتلف نتيجة هذا العبث الذى يندرج تحت دعوى التفتيش.

"صالح": سفر جمال مبارك على حساب الاستثمار انتهى فى 2007

السبت، 5 مارس 2011 - 07:38
أكد أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار أن الحسابات الخاصة بهيئة الاستثمار بتحمل نفقات سفر جمال مبارك إلى محافظات الصعيد ترجع إلى عام 2007 ولم تكن فى فترة تولية رئاسة الهيئة

أنباء عن إصابة عدد من المتظاهرين والضباط بالإسكندرية

السبت، 5 مارس 2011 - 02:47
ترددت أنباء عن إصابة عدد كبير من المتظاهرين وضباط أمن الدولة خلال الاشتباكات التى شهدها شارع الفراعنة أمام مقر أمن الدولة بمحافظة الإسكندرية.

سحب جوازات السفر من أعضاء "الشعب" و"الشورى"

السبت، 5 مارس 2011 - 02:12
بدأت سلطات مطار القاهرة الدولى فى تنفيذ تعليمات صدرت بسحب جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة الممنوحة لرؤساء وأعضاء مجلسى الشعب والشورى المنحلين. التفاصيل..

النائب العام يشكل فريقاً للتحقيق فى أحداث "أمن الدولة"

السبت، 5 مارس 2011 - 01:09
أمر النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة للتحقيق فى الأحداث التى شهدتها مقرى جهاز أمن الدولة . التفاصيل..

مجموعة من المعتصمين بـ"التحرير" يرفضون فض الاعتصام

السبت، 5 مارس 2011 - 01:06
رفض مئات الشباب المعتصمين فى ميدان التحرير فض اعتصامهم من الميدان عقب الكلمة التى ألقاها الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الجديد، وانتهاء الاحتفال مساء أمس، الجمعة، برحيل حكومة الفريق أحمد شفيق، مؤكدين على استمرارهم لحين الاستجابة لكافة مطالبهم.

"الداخلية" تنفى إطلاق الرصاص على المتظاهرين بالإسكندرية

السبت، 5 مارس 2011 - 01:01
صرح مصدر أمنى أنه لا صحة لما تناولته بعض المتداخلين مع القنوات الفضائية والشائعات التى انتشرت مؤخراً عن قيام العاملين بمقر جهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية بإطلاق أعيرة نارية . التفاصيل..

"مبارك" يُوكل "أبو شقة" و"حمودة" للدفاع عنه

السبت، 5 مارس 2011 - 00:07
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل عملية توكيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وعائلته لعدد من المحامين للترافع عنه فى القضية التى تشهدها محكمة جنايات القاهرة غداً، التفاصيل..

وقائع جلسه العادلي

الديب يتغيب عن أولى جلسات محاكمة العادلى.. ومشادات بين الدفاع والمدعين بالحق المدنى.. و"قنصوه" ينادى على المتهم مرتين ليتأكد من حضوره ليظهر بـ"الكاب الأبيض" ويرد "أيوة موجود".. وينكر جميع التهم

قرر المستشار المحمدى قنصوه، رئيس محكمة جنايات الجيزة بالتجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، لجلسة 2 إبريل المقبل للاطلاع، بناء على طلب هيئة الدفاع، مع السماح للدفاع بتصوير ملف القضية، واستمرار حبس المتهم.

بدأت الجلسة فى تمام الساعة العاشرة وعشر دقائق، عقب دخول المتهم وإيداعه قفص الاتهام، حيث وجه له المستشار المحمدى قنصوه سؤالاً ليعرف إذا كان متواجدا داخل القفص من عدمه، فرد عليه المتهم "أيوه حاضر"، فأعاد المستشار سؤاله مرة أخرى قائلا: "هو فين المتهم أنا مش شايفه"، ليظهر العادلى من داخل القفص وهو يرتدى "كاب أبيض"، ويرد على المستشار قائلا "أيوه موجود".

ومع بدء الجلسة قرر المستشار المحمدى قنصوه أن يسأل المتهم عن التهم المنسوبة إليه، حيث سأله "يا عادلى هل تربحت من وظيفتك باعتبار أنك وزير الداخلية"، فرد عليه المتهم "لأ"، ثم سأله المستشار مرة أخرى: "هل قمت بغسل الأموال" ليرد عليه أيضا قائلا: "لأ".

وقدمت هيئة النيابة العامة تقرير البنك المركزى حول الاتهامات الموجهة لوزير الداخلية السابق من تهمتى التربح وغسل الأموال، حيث جاء ذلك التقرير فى 9 صفحات.

وبعد دقائق من بدء الجلسة وتحديداً عقب 10 دقائق فقط من بدء الجلسة، قرر المستشار رفع الجلسة بسبب المناوشات والمشادات بين هيئة الدفاع المتمثلة فى أحد المندوبين عن فريد الديب الذى تغيب عن أولى الجلسات لظروف مرضية، وبين المدعين بالحق المدنى الذين طالبوا بمبلغ 10 ملايين جنيه تعويض وصرفهم لصالح أهالى الشهداء، لتعاود الجلسة بعد دقائق من رفعها ويقرر المستشار المحمدى قنصوه تأجيل الجلسة للاطلاع.


وصول العادلى للمحكمة داخل "مصفحة" دون حراسة  لعدم إثارة الانتباه

المئات يتظاهرون ضد العادلى ويطالبون بحضور جلسة محاكمته

الأمن يحيط قفص "العادلى" و"قنصوة" يسمح لـ 40 إعلامياً بالدخول

أهالى شهداء ضباط الشرطة ينضمون للمتظاهرين ضد العادلى



كل شيئ عن ويكيلكس

ويكيليكس



توجيه 22 تهمة جديدة للمحلل بالمخابرات الامريكية المتهم بتسريب معلومات سرية لـ"ويكيليكس" 
03.03.2011 آخر تحديث [08:46] 
افادت اذاعة "بي بي سي" يوم 2 مارس/آذار بأن الجيش الامريكي وجه 22 تهمة جديدة للمحلل السابق بالمخابرات برادلي مانينج المتهم بتسريب "وثائق حساسة" للحكومة الامريكية نشرها موقع "ويكيليكس". ويواجه ماننج عقوبة السجن لمدة تصل الى 50 عاما في حالة ادانته.
محكمة بريطانية تسمح بتسليم جوليان أسانج للسويد 
24.02.2011 آخر تحديث [15:20] 
وافقت محكمة بريطانية يوم الخميس 24 فبراير/شباط على طلب السويد لتسلّيمها جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"، الذي سرب العام الماضي آلاف الوثائق الأمريكية السرية. وبحسب القرار، فما زال لدى أسانج فترة 7 أيام لاستئناف القرار. وفور إصدار القرار، أعلنت هيئة الدفاع عن أسانج انها ستقدم طلب الاستئناف قريبا.
وثائق "ويكيليكس": اسرائيل تعاونت مع الحكومة التشيلية في التجسس على إيران
21.02.2011 آخر تحديث [11:57] 
كشفت وثائق دبلوماسية أمريكية سربها موقع "ويكيليكس" إن إسرائيل تعاونت مع حكومة تشيلي للتجسس على السفارة الإيرانية هناك، وهذا على خلفية قلق البلدين من تنامي الحضور الإيراني في أمريكا اللاتينية ومن تنشيط التعاون بين إيران وفنزويلا.
ويكيليكس تكشف عن اتهام ملك البحرين لسوريا وحزب الله بتدريب متطرفين بحرينيين
16.02.2011 آخر تحديث [18:05] 
كشفت وثائق دبلوماسية أمريكية سرية حصل عيها موقع ويكيليكس أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اتهم، أمام مسؤولين أمريكيين، سوريا وحزب الله بتدريب متطرفين بحرينيين، الا انه اعترف بعدم امتلاكه أدلة قاطعة على ذلك.
"ويكيليكس" عن الوثائق الدبلوماسية الأمريكية: المشير طنطاوي مقاوم للإصلاح والتغيير في مصر
12.02.2011 آخر تحديث [08:46] 
نشر موقع "ويكيليكس" يوم الجمعة 11 فبراير/شباط رزمة جديدة من الوثائق الدبلوماسية السرية الأمريكية الأمريكية تكشف عن تحفظات الدبلوماسيين الأمريكييين في القاهرة بشأن شخصية المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر.
"ويكيليكس" يكشف أن السعودية قد تبالغ في احتياطيها النفطي
09.02.2011 آخر تحديث [20:20] 
ذكرت وثائق دبلوماسية كشف عنها موقع "ويكليكس" ونشرتها صحيفة "غارديان" البريطانية يوم الأربعاء 9 فبراير/شباط أن الاحتياطي النفطي السعودي قد لا يكفي في المدى الطويل لتفادي الارتفاع الكبير لسعر برميل النفط بسبب تقديرات مبالغ فيها لحجم هذا الاحتياطي.
وثائق "ويكيليكس": سليمان مرشح اسرائيل المفضل لخلافة مبارك
08.02.2011 آخر تحديث [08:47] 
كشفت وثائق جديدة سربها موقع "ويكيليكس" ونشرتها صحيفة "ديلي تلغراف" يوم الاثنين 7 فبراير/شباط ان القيادة الاسرائيلية كانت منذ وقت طويل تعتبر عمر سليمان مدير جهاز المخابرات العامة المصرية سابقا، أفضل مرشح لخلافة الرئيس حسني مبارك في حال وفاته او عجزه عن اداء مهامه.
محكمة بريطانية تنظر في طلب تسليم أسانج للسويد
07.02.2011 آخر تحديث [21:15] 
بدأت محكمة بريطانية أولى الجلسات المخصصة للنظر في طلب تسليم مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج إلى السويد. وشدد محامو أسانج على أن تسليم موكلهم إلى السويد يعني نقله إلى الولايات المتحدة بعد ذلك، واحتمال الحكم عليه بالإعدام، ما يعد سببا كافيا لرفض الطلب السويدي وَفقا للقانون الأوروبي.
ويكليكس: عمر سليمان صور الاخوان المسلمين كوحوش
07.02.2011 آخر تحديث [08:22] 
كشفت برقيات دبلوماسية سربها موقع ويكيليكس ان عمر سليمان النائب الجديد للرئيس المصري حسني مبارك سعى دوما الى رسم صورة مخيفة لجماعة الاخوان المسلمين المعارضة خلال اتصالاته مع المسؤولين الامريكيين. الامر الذي يثير شكوكا بشأن دوره كوسيط أمين في الازمة السياسية الحالية في مصر.
"ويكيليكس": ايران تستخدم سيارات مدنية غربية في أنشطتها العسكرية
03.02.2011 آخر تحديث [14:12] 
نشر موقع "ويكيليكس" معلومات حول ان القوات المسلحة الايرانية تستخدم السيارات المدنية من طراز "فيات" و"رينو" و"بيجو" كمنصات لاطلاق الصواريخ.
ترشيح موقع " ويكيليكس " لنيل جائزة نوبل للسلام 
03.02.2011 آخر تحديث [13:08] 
رشح سنوري فالين ( 26 سنة ) النائب عن الحزب الاشتراكي في البرلمان النرويجي موقع " ويكيليكس " الذي نشر وثائق عديدة مختلفة عن العمليات العسكرية لقوات الحلفاء في افغانستان خلال الفترة من يناير/كانون الثاني عام 2004 ولغاية ديسمبر/كانون الاول عام 2009 ، رشحه لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2011. نشر ذلك موقع "Mashable " يوم 3 فبراير/شباط.
اسانج يطلب المساعدة من الحكومة الاسترالية
01.02.2011 آخر تحديث [13:57] 
توجه المواطن الاسترالي جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الى رئيسة الحكومة الاسترالية جوليا جيلارد بطلب الدفاع عنه من اجراءات ادارة الولايات المتحدة الموجهة ضده. وادلى اسانج بتصريحه هذا في لندن قبل بدء المرافعات القضائية ضده في الاسبوع القادم.
الرئيس الارمني :يريفان لا تزود ايران بالسلاح ولا تخفي علاقاتها مع هذا البلد في الميادين الاخرى
27.01.2011 آخر تحديث [16:25] 
اكد الرئيس الارمني سيرج ساركسيان في حديث ادلى به لاذاعة "صدى موسكو" يوم 27 يناير/كانون الثاني ان ارمينيا لم تزود ايران بالسلاح، مؤكدا ان يريفان لا تتعاون مع طهران في المجال العسكري بخلاف علاقاتهما المتينة في الميادين الاخرى.
وثائق سرية جديدة تكشف عن تنازلات من قبل السلطة الفلسطينية بشأن اللاجئين
24.01.2011 آخر تحديث [23:21] 
كشفت وثائق سرية جديدة نشرتها قناة "الجزيرة" القطرية مساء يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني أن مفاوضي السلطة الفلسطينية قدموا تنازلات جوهرية بشأن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها غداة النكبة عام 1948. كما أظهرت وثائق أخرى تنازلات بشأن يهودية إسرائيل وحدود الدولة الفلسطينية المفترضة.
 عباس ينفي صحة وثائق سرية حول عرضه تنازلات على اسرائيل 
24.01.2011 آخر تحديث [17:14] 
نفى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عرضه على اسرائيل سرا تنازلات، مؤكدا أن هناك خلطا بين المواقف الاسرائيلية والمواقف الفلسطينية في وثائق مسربة. وأكد عباس أنه ليس لدى سلطته اسرارا، وهذا ما تعرفه جميع الدول العربية. من جهة اخرى، دعت حركة "فتح" كوادرها الى مقاطعة قناة الجزيرة القطرية، وقالت في تعميم تنظيمي عممته على كوادرها بالمنع منعًا باتًا التعاطي مع قناة الجزيرة.