...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأربعاء، مارس 23

مجلس الأمن يعرب عن قلقه من البرنامج النووي الإيراني

مفاعل بوشهراعربت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي قلقها من البرنامج النووي الإيراني، معربة عن رغبتها في تحسين تطبيق نظام العقوبات المفروضة على طهران.
وطالبت مساعدة السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة روزماري ديكارلو لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن 


انخفاض حاد بالبورصة المصرية بعد إعادة فتحها

البورصة المصريةتم وقف التداول بالبورصة المصرية لفترة وجيزة بعد وقت قليل من إعادة فتحها للمرة الأولى منذ اندلاع الثورة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
واوقف التداول لمدة نصف ساعة على الأقل ذلك تطبيقا لإجراءات الطوارئ المتبعة بعد أن انخفض المؤشر 


لجنة تقصي حقائق تتهم مبارك والعادلي بالقتل العمد للمتظاهرين

الرئيس المصري السابق حسني مباركقالت صحيفة الأهرام المصرية إن لجنة تقصي الحقائق التي تشكلت للتحقيق في أعمال العنف أثناء الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك اتهمته ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي بالقتل العمد للمتظاهرين. 

جيتس: تدخلنا فى ليبيا بناء على طلب من جامعة الدول العربية



روبرت جيتس وزير الدفاع قال روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكى أن قوات التحالف لا تستهدف القذافى مباشرة لأن ذلك ليس ضمن قرار مجلس الأمن وسيتم مواصلة تطبيق الحظر الجوى مشيراً إلى أنه ليس هناك جدول زمنى محدد لذلك.


نتانياهو: إسرائيل سترد بالمثل على الهجمات التى تتعرض لها من غزة



حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اليوم، الأربعاء، من أن إسرائيل "سترد بالمثل" على الهجمات التى تتعرض لها من قطاع غزة.
وتوعد نتانياهو فى حديث له أمام الكنيست الإسرائيلى، بأن إسرائيل ستقوم "بالدفاع بقوة وحزم عن 


اجتماع بالجامعة العربية لتقديم مساعدات إنسانية لليبيا


 تستضيف الجامعة العربية غدًا الخميس اجتماع الاستجابة الإنسانية لليبيا والدول المجاورة، وذلك برعاية عمرو موسى الأمين العام للجامعة، بالتعاون والتنسيق بين قطاع الشئون الاجتماعية، وإدارة الصحة 

خلاف حول دور الجامعة العربية فى التدخل العسكرى ضد ليبيا



بعد مرور5 أيام على بدء العملية العسكرية فجر أوديسة التى تنفذها قوات التحالف الأمريكى البريطانى الفرنسى ضد النظام الزعيم الليبى معمر القذافى، واجهت جامعة الدول العربية هجوما حادا مع تزايد حدة المعليات 

"سرور" ينفى حشده للبلطجية لفض اعتصام التحرير

أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابقنفى أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق ما تردد حول حشده مجموعة من أبناء دائرته بالسيدة زينب لضرب المعتصمين بميدان التحرير.
ووصف سرور، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو 


تطمينات للبابا بعد إقامة الحد على قبطى فى قنا

كتبها : يوسف رامز - الشروق
توالت «رسائل الطمأنة» إلى مقر البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من قيادات فى الجيش والحكومة والإخوان، عقب حالة الاستقطاب الطائفى التى شهدتها مصر خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بحسب مصادر فى المقر 


اعتداء مجهولين على مندوب مبيعات قبطي بأسيوط وسرقته

أسيوط – أحمد عبد العزيز - الاهرام
دخل مندوب مبيعات في غيبوبة بمستشفي ديروط المركزي، إثر تعرضه للضرب من قبل مجهولين وسرقة ما بحوزته من أموال. كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول إيهاب ميلاد عبد 


قتيلة وعشرات الجرحى في انفجار قرب محطة الحافلات المركزية في القدس

أحد الجرحى وقع انفجار يوم الأربعاء قرب محطة الحافلات المركزية في القدس ما أسفر عن مقتل إسرائيلية وجرح نحو ثلاثين.
وقالت مراسلتنا شيرين يونس نقلا عن مصادر الشرطة 

عضو بلجنة الفتوى: الإسلام الوهابى خطر على مصر

الإمام الأكبر شيخ الأزهرشن عدد من رجال الدين الإسلامى هجومًا عنيفًا على الجماعات السلفية والإسلامية محذرين من أن الإسلام القادم هو الإسلام الخومينى والوهابى جاء هذا اللقاء الذى نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية وعقد 

موظفو "السياحة "يشكون "عبد النور" لرئيس الوزراء

منير فخرى عبد النور وزير السياحةقرر موظفو وزارة السياحة التقدم بشكوى رسمية اليوم ضد منير فخرى عبد النور وزير السياحة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ود.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء احتجاجًا على استمرار نفس السياسات السابقة.

ناشط يدعو الأقباط للعودة إلى التظاهر يوم الجمعة أمام ماسبيرو

جانب من مظاهرات الأقباط الأخيرة أمام ماسبيرو ـ  صورة أرشيفيةقررت جبهة الشباب القبطى المصرى أن تعود للاعتصام مرة أخرى أمام ماسبيرو يوم الجمعة القادم ودعت الجبهة جموع الأقباط للمشاركة فى الاعتصامات بسبب إهمال مطالبهم التى وعد بها رئيس الوزراء فى لقاء معهم، وبعد هذا اللقاء قرروا فض اعتصامهم وتعليقه لحين تنفيذ المطالب.

البابا يستقبل "عبد النور" و"المناوى"استقبل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالعباسية، منير فخرى عبد النور وزير السياحة والإعلامى عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار، وذلك لاطمئنان على صحته بعد عودته من رحلته العلاجية بأمريكا. من جانبة قال مصدر كنسى، إن اللقاء تطرق إلى أهمية الدور الذى تلعبه وزارة السياحة فى الاقتصاد المصرى والتى تعد من أكثر الوزارات دخلا له، وأضاف المصدر أن البابا طالب من وزير السياحة باستعادة مكانة مصر الدولية إلى سابق عهدها كمقصد سياحى، حيث تعد من القطاعات المؤثرة بشكل كبير على المجتمع المصرى، كما ناقش العديد من القضايا الهامة التى تشغل بال الشارع المصرى بشكل عام.

جانب من اللقاءاستقبل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالعباسية، منير فخرى عبد النور وزير السياحة والإعلامى عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار، وذلك لاطمئنان على صحته بعد عودته من رحلته العلاجية بأمريكا.

إطلاق سراح أسامة سليمان المتهم فى قضية التنظيم الدولى للإخوان

محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمينفى تطور مفاجئ فى قضية التنظيم الدولى للإخوان المسلمين، تم إطلاق سراح الدكتور أسامة سليمان القيادى الإخوانى المحكوم عليهم بالسجن 3 سنوات، وذلك بعد اعتقاله منذ يونيو 2009.
وذكر عبد المنعم عبد المقصود، محامى الجماعة أن 

إحالة "العادلى" و4 من قيادات "الداخلية" السابقين للمحاكمة

حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبقعلم "اليوم السابع" أن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، سيصدر خلال ساعات قليلة، بيانا يتضمن إحالة كل من اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء عدلى فايد رئيس مصلحة 

اعتصام عمال ترسانة بورسعيد للمطالبة برحيل الفريق فاضل

جانب من الاعتصامنظم المئات من العاملين بالترسانة البحرية التابعة لهيئة قناة السويس ببورسعيد، اعتصاما مفتوحا اليوم الأربعاء، للمطالبة برحيل الفريق أحمد محمد على فاضل، رئيس هيئة قناة السويس.

الأعلى للقوات المسلحة يقرر إصدار إعلان دستورى

المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحةقرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إصدار إعلان دستورى، لتنظيم السلطات فى المرحلة الانتقالية القادمة، يتضمن أحكام المواد التى وافق عليها الشعب فى الاستفتاء، للعمل بمقتضاها، وذلك لحين الانتهاء من انتخاب السلطة التشريعية وانتخاب رئيس الجمهورية.
جاء ذلك فى بيان للمجلس الإعلى للقوات المسلحة اليوم فيما يلى نصه:


الإخوان: لن نبقى طوال الدهر لا نسعى للرئاسة أو أغلبية فى البرلمان

د.محمد البلتاجى عضو جماعة الإخوان المسلمين أكد د.محمد البلتاجى عضو جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة لن تبقى طوال الدهر لا تسعى إلى الحكم ولا تسعى لأغلبية ولا تسعى إلى الرئاسة، مشددا على أن هذا موقف مؤقت لحين أن تصبح هناك قوى قادرة على التنافس، ووقتها سيشاركون فى هذا التنافس.

بلاغ يتهم شفيق بإسناد 124مشروعاً بـ"الطيران المدنى" بالأمر المباشر

الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى السابقتقدم مصطفى شعبان المحامى ببلاغ رقم 4741 للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام، يتهم فيه الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى السابق بإهدار المال العام، من خلال إسناده 125 عملية من وزارة الطيران المدنى خلال الفترة من 2003 وحتى 2004 لمجموعة من الشركات، بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون.

فيديو: مقاتلة أمريكية من طراز F-15 تتحطم في ليبيا


القذافي: "انا هنا في خيمتي، انا صامد"

القذافي
اعلن الزعيم الليبي معمر القذافي في اول ظهور علني في موقع بطرابلس تعرض الاحد لقصف الائتلاف الدولي الصاروخي أنه صامد ومستعد للمعركة وسينتصر في النهاية.
وقال القذافي عند ظهوره المقتضب في مقر اقامته بباب العزيزي ان "الجيوش الاسلامية كلها"ستحارب معه.
ولم يتواصل خطاب القذافي الذي نقله التلفزيون الليبي الرسمي سوى ثلاث دقائق قال فيها مخاطبا حشدا ظهرامامه قائلا " "انا لا اخاف العواصف التي تجتاح المدى ولا من الطيايير التي ترمي دمارا اسود".


عضو شورى الجماعة الإسلامية: مبارك برئ من قتل السادات

الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية أكد الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن الرئيس السابق حسنى مبارك لم يفكر فى اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، قائلاً:" مبارك كان رجلا عاديا فى وقت اغتيال السادات ولم يفكر أن يصبح رئيسا، ولكن كل الأمور جاءت قدراً"، واصفاً الاتهامات الموجهة لمبارك بـأنها "تهريج تاريخى وشو إعلامى".
وأوضح أن الجماعة أبدت ندمها بعد أن قامت باغتيال السادات بـ 5 سنوات، وقال: " لو استقبلنا من أمرنا ما استدبرنا ما قمنا باغتيال السادات".