...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

السبت، مارس 19

فضيحة كبرى فى الازهر

المصدر المصرى اليوم بتاريخ 17-3-2011
حصلت «المصرى اليوم» على كشف بأسماء 60 لواءً من قيادات جهاز أمن الدولة - الذى تم حله - يحصلون على قرابة 300 ألف جنيه من مشيخة الأزهر، بموافقة الدكتور أحمد الطيب.
وأوضح الكشف أن كل لواء من الذين يحصلون على هذه الأموال يحصل على 4926 جنيهاً و95 قرشا، مضافا إليها 596 جنيهاً و15 قرشا، تم استقطاعها قبل الصرف، وذلك حسبما جاء فى كشف فبراير، الذى تم تحريره فى 20 فبراير 2011، تحت اسم «100 يوم أمن دولة»، وقد تم صرف المبلغ من بنك مصر فرع الموسكى إلى فوزى أحمد محمد، مندوب الصرف، لتوزيعه على المستحقين.
وتم تسليم المبالغ إلى الضباط، إلا أن الاستمارة التى حملت رقم 132 «ع. ح» - كشف الرواتب - حوت ما يشبه «اللغز»، فالاستمارة توضح أن الكشف عن وزارة الأزهر، مصلحة الأزهر، أما الهيئة فمدون أمامها «100 يوم»، والإدارة «أمن الدولة»، وفى نهاية الاستمارة يوجد إقرار موقع عليه من مسؤول، جاء فيه: «أقر أن العاملين المبينة أسماؤهم بهذا الكشف، البالغ عددهم 60 واردة فى سجلات العاملين وأن الماهيات والرواتب... إلخ والمدد المطلوب الصرف عنها هى جميعا صحيحة».
وورد إقرار آخر جاء فيه أنهم كانوا فعلا فى خدمة الحكومة، وأن المبالغ المستحقة لهم 295617 جنيهاً، كما جاء فى الخطاب الرئيسى الموجه إلى شيخ الأزهر، ومبين به أنه تم إرفاق أصل الاستمارة التى تضم قيادات أمن الدولة، بالإضافة إلى أعضاء مراقبة الحسابات ومندوب وزارة العدل فى مكتب شيخ الأزهر، والحراسة الخاصة به، وعددهم 26 ومستشارى الشيخ وعددهم 6، و12 آخرين تم وصفهم بـ«المستعان بهم للعمل فى مكتب شيخ الأزهر».


الإخوان المسلمون اعتدوا على رافضي التعديلات بالدقهلية


أمريكا تضرب للمرة الأولى أهدافًا عسكرية فى ليبيا

أفادت وكالات الأنباء، بأن مدمرة أمريكية ترابط فى البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية، بدأت فى إطلاق صواريخ من نوع "كروز"، على أهداف عسكرية فى ليبيا.
وهذه هى المرة الأولى، التى تشارك فيها البحرية الأمريكية فى تنفيذ ضربات على أهداف عسكرية ليبية، وذلك عقب صدور قرار مجلس الأمن رقم 1973، الذى قضى بفرض حظر جوى على ليبيا.
فى سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن شهود عيان، سماع دوى انفجارات فى العاصمة الليبية طرابلس.
كانت طائرات من سلاح الجو الفرنسى، قد أغارت اليوم على قوات الحكومة الليبية الموالية للعقيد الليبي معمر القذافى.. وأفادت وكالات الأنباء بأن هذه الضربات أسفرت عن تدمير 4 دبابات، فيما أفادت أنباء أخرى بسقوط طائرة تابعة لسلاح الجو الليبى، جراء القصف.

هل سيترشح ساويرس ام لا




كتب أميرة صالح
١٧/ ٣/ ٢٠١١دعا المشاركون فى ندوة مجلس الأعمال المصرى - الكندى، مساء أمس الأول، المواطنين لرفض التعديلات الدستورية، المقرر إجراؤها السبت المقبل. وقالوا إنها لم تحقق أهداف الثورة، لأن مواد الدستور تمنح الرئيس الجديد سلطات تصنع منه «فرعون»، على حد قولهم. وطالب أعضاء المجلس، بمد الفترة الانتقالية ووضع دستور مؤقت من ١٢ مادة أساسية، تنص على المساواة واستقلال القضاء وضمان الحريات.
قال الدكتور مصطفى الفقى، الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى، إن الدستور القديم لا يزال يضم ٣٧ مادة تعطى صلاحيات لرئيس الجمهورية غير محدودة وهو ما يصنع مجددا ما سماه «الرئيس الفرعون». وقال إن ذلك يثير مخاوف تيار عام فى مصر. وأكد ضرورة إرساء نظام برلمانى يكون فيه الرئيس رمزاً، ورئيس وزراء تتم محاسبته والإطاحة به فى أى وقت. وقال: «لابد من تأسيس دولة ديمقراطية ليبرالية تؤمن بأن المواطنين سواء وإلا ستحدث كل عدة سنوات ثورة جديدة».
ودعا «الفقى» لمقاومة التمييز الدينى. وقال إن المشلكة الطائفية فى مصر ليس لها سبب حقيقى، وإن المسيحيين شاركوا فى ثورة ٢٥ يناير وكان هناك ما لا يقل عن ١٥ شهيدا. وأضاف: «إن أحد مؤشرات الدولة المدنية هى اتجاه المسيحيين إلى تنظيم وقفتهم الاحتجاجية، عقب أحداث كنيسة (صول) أمام مبنى التليفزيون وليس أمام الكاتدرائية. ودعا إلى أن يظل هذا الاتجاه قائما، لأنهم يعبرون عن مطالبهم كمصريين وليس كمسيحيين».
وقال رداً على سؤال أحد الحضور حول إمكانية ترشحه للرئاسة: «لا أفكر فى المنصب ولا أطمح إليه وأرجو أن يكون رئيس مصر رجلاً يؤمن بالعدالة الاجتماعية ويعتمد على البحث العلمى». وأضاف: «إن مصر تستحق أكثر مما هى فيه».
وتابع «الفقى» أن جماعة الإخوان المسلمين تعيش أفضل أيامها حاليا، وأنها لابد أن تشارك فى الحياة السياسية رغم اختلافه مع أفكارها ١٨٠ درجة. وحذر «الفقى» من الاعتماد على مشاركة المصريين فى الخارج فى الاستفتاء. وقال إن الموجودين فى أوروبا وأمريكا سيصوتون لصالح رفض التعديلات.
وقال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة «أوراسكوم تليكوم»، إنه لو تم التصويت بالموافقة على التعديلات الدستورية سيكون ذلك «مصيبة». وأوضح أن نحو ٨٠% ممن سيصوتون بنعم على التعديلات بصورتها الحالية، لا يعلمون شيئا عنها وقال إن هناك محاولات لاختطاف الثورة.
وتابع أن هناك ضرورة لوضع دستور جديد للبلاد، وأن مستقبل مصر لا يتم تحديده فى ١٥ يوماً فقط. وأضاف إن اللجنة التى قامت بإدخال التعديلات لم يتم انتخابها، وإن هدف قيام الثورة أن تكون مصر دولة مدنية. وأكد ضرورة تنظيم مظاهرة الجمعة المقبل، ضد التعديلات لتحديد مصير الوطن. ودعا فى الوقت نفسه، لاتخاذ قرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمنع الاعتصامات لمدة ٦٠ يوماً ومنح السلطات فرصة لحل المشاكل الفئوية.
وأكد ضرورة أن يقوم كل مواطن حريص على الوطن بشرح سلبيات التعديلات لمن حوله وإقناعهم بضرورة رفضها. وقال: «أناشد الجميع أن نتحدث ونقول إن نعم تعنى كارثة».
واستطرد «ساويرس» أن المرشد العام لـ«الإخوان» سيرفع سماعة التليفون ويقول لمليون واحد صوتوا مع التعديلات، خاصة أن «الإخوان» قوة منظمة لديها القدرة على الحشد، مقابل شباب الأحزاب الذين يحتاجون المزيد من الوقت لتنظيم أنفسهم وتأسيس أحزاب لهم. وأكد أن النظام السابق جعل «الإخوان» فزاعة، لكن لم يوقف نموهم فى الوقت الذى منع فيه قيام أى قوى ليبرالية أخرى. وأشار إلى رفض «الإخوان» تولى الأقباط أو المرأة منصب الرئاسة. وقال إن الجماعة لا تزال على موقفها من خلال شعار «الإسلام هو الحل».
وقال: «لن أتحاور مع أحد لا يعترف بوجودى ويقول لى لا تصلح لمنصب أنت والسيدات». وحول إمكانية ترشحه لمنصب الرئيس قال «ساويرس»: «ممكن أرشح نفسى عنداً فى الإخوان». وأبدى استعداد شركته لتوفير التقنية اللازمة لمشاركة المصريين فى الخارج فى التصويت، بشرط وجود جواز سفر مصرى.
وقال جورج إسحاق، القيادى فى الجمعية الوطنية للتغيير، إن الرئيس السابق سقط لكن لم يسقط النظام، الذى قال إنه لا يزال يتحرك وإنه وراء تأجيج الفتنة. وأكد ضرورة تأسيس لجنة من النشطاء تتولى إطفاء نار الفتنة، حال نشوب أى خلاف، وألا يترك الملف فى يد الشيخ محمد حسان أو مايكل منير، لأن ذلك حسب قوله يزيد الفتنة.
وشدد على ضرورة أن تتوقف الكنيسة عن دورها السياسى. وقال: «البابا شنودة على راسى لكن هو يهتم بالكنيسة والمدنيين يهتموا بالسياسة». وأكد ضرورة استمرار محاسبة رموز النظام السابق حتى يكونوا عبرة لمن يتولى المسؤولية.

ضرب البرادعى بزجاجات المياه والطوب

كلمه البابا شنوده فى لجنه الاستفتاء



البابا شنوده يعود للقاهره ويشارك فى استفتاء الدستور

البابا شنوده يعود للقاهره ويشارك فى استفتاء الدستور


منع محامية مسيحية من العمل في المحاكم الشرعية في ماليزيا

المحكمة العليا في ماليزيافشلت مساعي محامية مسيحية في ماليزيا في الحصول على موافقة لممارسة عملها في المحاكم الشرعية الاسلامية.
وقالت المحامية، وتدعى، فيكتوريا مارتن، إنها تريد ان تظهر لموكليها من غير المسلمين أنها يمكن أن تترافع عنهم أمام مثل هذه المحاكم ، لكي توفر لهم تمثيلا أكثر إنصافا.
وتشمل الكثير من القضايا التي تنظر امام المحاكم الاسلامية في ماليزيا كلا من المسلمين وغير المسلمين.
ويوجد في ماليزيا اثنان من النظم القانونية الموازية.
وتنظر المحاكم المدنية قضايا المواطنين غير المسلمين، في حين أن النظام القضائي الإسلامي مختص بنظر القضايا التي تؤثر على مصير الأغلبية المسلمة في البلاد.
وقد رفض قاض في كوالالمبور الطعن الذي تقدمت به المحامية ضد قرار مجلس الشؤون الدينية بأنه يتعين أن يكون جميع المحامين في المحاكم الإسلامية من المسلمين.
وتعتزم المحامية التي تقول إن هذا الشرط غير دستوري، الاستئناف ضد قرار القاضي.
وقال محامي السيدة مارتن، رانجيت سينج ، إن من الصعب لغير المسلمين العثور على محامين مسلمين، قد لا ترغبون في الدفاع عن قضايا تتعارض مع دينهم.
وقال أحد محامي المجلس الديني الإسلامي، عبد الرحيم سينوان، انه "لا توجد مشكلة" أمام غير المسلمين لايجاد محامين للدفاع عنهم.
وفي العام الماضي، وافقت الحكومة الماليزية على تعيين قاضيات في المحاكم الإسلامية للمرة الأولى وهو ما قالت جماعة الأخوات المسلمات إن الجماعة ظلت تطالب به لسنوات عديدة.

أما القضاء المدني فقد عرف وجود قاضيات منذ فترة طويلة.
ويركز القضاء الإسلامي على تناول قضايا تتعلق بالأحوال الشخصية وتمس الأسرة، وتعدد الزوجات والطلاق وحضانة الأطفال وغير ذلك.

باراك: سيسقط نظام القذافى فى غضون أسابيع أو شهور

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراكقال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك إن إسرائيل تؤيد أى تدخل دولى فى ليبيا، آملا فى الوقت ذاته أن يؤدى هذا التدخل إلى إسقاط نظام القذافى بأسرع وقت.
وأضاف باراك فى حديث أجراه مع قناة "سكاى" البريطانية أن أى عملية عسكرية فى ليبيا ستستغرق أسابيع وربما شهور، مشددا على أن إسرائيل لن يكون لها أى دور فى الحظر الجوى الذى قررته الأمم المتحدة على ليبيا.
وأشار باراك إلى أنه من الممكن أن يقوم القذافى بإرسال قواته إلى بنغازى وهم متخفين فى ملابس مدنيين بغرض منع أى هجوم جوى عليه من أجل تضليل العالم.
وقال باراك إنه على يقين أنه فى حالة إذا ما تم تطبيق الحظر الجوى كما ينبغى وسط تأييد واسع من الدول العربية فإنه واثق من أن سقوط نظام
القذافى لن يستمر سوى أسابيع أو شهور على الأكثر.
وأكد باراك على أن الثورات التى خرجت فيها المجتمعات العربية شىء إيجابى، موضحا أن إسرائيل تقبلت الأوضاع الجديدة فى مصر وتونس رغم أنه من الممكن أن يكون رئيسهما القادم غير مرغوب فيه فى إسرائيل، لكنه عاد وقال ما يهم تل أبيب التزام الدول الأخرى فى إشارة إلى مصر الالتزام بمعاهدة السلام. 


فرنسا تنفذ أول قصف جوى لإنقاذ الليبيين من مذابح القذافى

جانب من قصف جوى أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسى، أن أول عملية قصف جوية فرنسية فى ليبيا حصلت السبت فى الساعة 16:45 بتوقيت جرينيتش، السابعة إلا ربع بتوقيت القاهرة واستهدفت "آلية تابعة لقوات القذافى"، وذلك فى إطار تنفيذ القرار الدولى 1973 الذى أجاز استخدام القوة لحماية الشعب الليبى.
وقال الكولونيل تييرى بوركهارد المتحدث باسم قيادة الأركان الفرنسية فى مؤتمر صحفى فى باريس، "نفذت عملية قصف فى الساعة 16:45 بتوقيت جرينيتش استهدفت آلية تبين بوضوح أنها تابعة للقوات الموالية لـ(معمر) القذافى".
وهى أول عملية قصف إثر صدور قرار مجلس الأمن الدولى 1973 مساء الخميس، والذى يجيز استخدام القوة لحماية المدنيين الليبيين من هجمات نظام القذافى.
وأعلن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، السبت، بدء العمليات العسكرية التى تقودها باريس على ليبيا، مع عدد من الشركاء الغربيين والعرب، فى الوقت الذى كانت قوات القذافى تهاجم مدينة بنغازى معقل الثوار.

بن على يطلب حق اللجوء السياسى من بلجيكا

الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن علىأكدت وزارة الخارجية البلجيكية اليوم السبت، بأن الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، يسعى إلى اللجوء إلى بلجيكا من منفاه الحالى فى السعودية، والتى فر إليها قبل شهرين عقب ثورة شعبية أطاحت به.
وقالت الخارجية البلجيكية حسب الجزيرة نت، إنها على علم بالمحاولات التى يبذلها بن على، وإنه يريد اللجوء إلى منطقة ريلجيم فى شمال بلجيكا حيث يوجد أقارب له.
وكانت بلجيكا ضمن دول أوروبية جمدت أرصدة وممتلكات للرئيس التونسى المخلوع ومقربين منه وفق ما قالته وكالة الأنباء الرسمية التونسية فى الثالث من فبراير الماضى.
الجدير بالذكر، أن الحكومة التونسية المؤقتة السابقة، قد طلبت رسميا الشهر الماضى من السعودية تسليمها بن على، بعدما أصدرت مذكرات لاعتقاله هو وزوجته ليلى الطرابلسى وأفراد من عائلتيهما.

العادلي:قرار التعدي على المتظاهرين جاء من مبارك الذى طلب فض الاحتجاجات بأي طريقة

وزير الداخلية الأسبق ينفي التهم الموجهة إليه ويؤكد: لن أكون كبش فداء للقيادات السياسية التى وجهت تلك التعليمات
العادلي: أمرت بفض المظاهرات بخرطيم المياة والقنابل المسيلة للدموع والطلقات المطاطية..وجاءتني تقارير مضللة


كشفت تحقيقات النيابة مع اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، على مدار 4 ساعات متواصلة بعد ان اسندت له 4 تهم هي الاشتراك فى قتل المتظاهرين عمداً مع سبق الاصرار والترصد والشروع فى قتل اخرين، وإلحاق أضرار بالمملكات العامة والخاصة والإضرار بالمركز الاقتصادى للبلاد، وإحداث فراغ أمنى وإشاعة الفوضى وتكدير الأمن والسلم العام وترويع المواطنين وجعل حياتهم فى خطر حال قيامهم بالتظاهر السلمى فى 28 يناير الماضى على مستوى الجمهورية، عن مفاجآت خطيرة.
ففى تمام الساعة السابعة مساء الخميس الماضى، نقلت اجهزة الامن بحلوان اللواء حبيب العادلى الى مقر نيابة امن الدولة العليا بالتجمع الخامس برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الاول وبدأت التحقيقات معه حيث واجهت النيابة العادلى، باقوال اللواء احمد رمزى مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الامن المركزى والتى جاءت بانه كان معترضا من البداية على قرار وزير الداخلية السابق من قتل المتظاهرين بالطلقات الحية مشيرا إلى انه تلقى تعليمات واضحة وصريحة من الوزير باطلاق النار عليهم وانه تحدث مع عدد من مديرى القطاعات ووجه لهم تعليمات الوزير علاوة على تحذيرهم مما سيحدث نتيجة ذلك وان منهم من اتبع التعليمات ومنهم من رفض ولم اقم باتخاذ اى اجراء ضدهم علما بانه كان مشجعا لمن لايتبع التعليمات لان الوزير لا يعلم خطورة الموقف .
فرد العادلى بان ذلك لم يحدث وانما جاءت اوامره بفض المتظاهرين باستخدام خرطيم المياة والقنابل المسيلة للدموع واستخدام الطلقات المطاطية فى اضيق الحدود الا ان الضباط لم يلتزموا بالتعليمات وهى امور يحاسب عليها رؤساء القطاعات وليس هو .

ثم سألت النيابة العادلى عن اقوال اللواء حسن عبد الرحمن والذى اكد بانه رفع تقارير للعادلى صحيحة وتؤكد بان المتظاهرين عزل من السلاح الا ان الوزير رفض هذه التقارير واخذ بتقارير مصلحة الامن العام فاجاب العادلى بان ذلك كذب وافتراء لان جميع التقارير التى كانت تصله سواء من الامن العام او من امن الدولة كانت تقارير مضللة والتى اكدت له على انه يوجد مخطط من الخارج لضرب المصالح القومية للبلاد عن طرق تواجد بعض العناصر الاجنبية المندسة وسط المتظاهرين ويحملون اسلحة وان هدفهم اقتحام وزارة الداخلية والوصول الى قصر العروبة وهو الامر الذى دفعه الى وضع مراقبين للعمق والقناصات على اسطح المبانى .
وواجهت النيابة العادلى ايضا بتقارير الطب الشرعى ووزارة الصحة التى جاء فيها بان عدد القتلى الذين لقوا مصرعهم بسبب استخدام العنف مع المتظاهرين وصل الى 365 قتيل منهم 232 فى القاهرة و52 فى الاسكندرية و 18 فى السويس وعدد من المصابين الذين تلقوا العلاج داخل المستشفيات علاوة على تقرير الطب الشرعى الذى اكد ان مشرحة زينهم استقبلت 143 جثة بينها 115 لمساجين و28 لمتظاهرين وجميعهم للذكور مشيرا الى أن معظم المجنى عليهم تلقوا طلقات نارية حية ومطاطية تسببت فى نزيف حاد وهبوط بالدورة الدموية نتيجة نزيف كمية كبيرة من الدماء، علاوة على وجود إصابات ردية نتيجة الضرب بالحجارة والعصا التى يستخدمها قوات الأمن المركزى .

وبالتقرير المبدئى الذى اعدته اللجنة القومية لتقصي الحقائق التى شكلها الفريق احمد شفيق رئيس الوزراء حول ثورة 25 يناير والذى اكد على وجود دلائل دامغة تفيد أن قيام جهاز الشرطة باستخدام العنف مع المتظاهرين السلميين من خلال عمليات إطلاق الرصاص الحي والمطاطي صوب المتظاهرين العزل بميدان التحرير وغيرهم من المواطنين والذى استهدفت قتلهم بعد اطلاق النار على منطقة الرأس والرجل.
وان التقرير اشار الى ان سيارات مصفحة تتبع الشرطة عمدت إلى دهس تجمعات المتظاهرين علاوة على وضعه للخطط الأمنية المقررة لمواجهة ثورة 25 يناير قرار لجميع قوات الشرطة من ضباط وأفراد بالانسحاب من مواقعهم فوراً بالمخالفة لقرار الحاكم العسكرى بنزول القوات المسلحة إلى المدن لحفظ الأمن والنظام بالتعاون مع قوات الشرطة وهو ما أدى إلى تعريض الأمن والسلم العام للبلاد للخطر وخروج السجناء والمحتجزين من أماكن احتجازهم بالسجون وأقسام الشرطة مما أدى إلى ترويع المواطنين الآمنين وإصابتهم بالذعر ونشر حالة من الفوضى والسلب فى أنحاء البلاد فضلاً عن تعدى أعداد من البلطجية والمسجلين خطر على الممتلكات العامة والخاصة .

ونفى العادلى كل الوقائع المنسوبة اليه مشيرا بانه لن يكون كبش فداء لمساعديه او القيادات السياسية التى وجهت اليه تلك التعليمات مشيرا الى ان قرار التعدى على المتظاهرين لم يكن قرار منفردا به وحده وانما هو قرار عدد من القيادات السياسية وعلى راسهم الرئيس مبارك الذى طلب فض الاحتجاجات باى طريقة وباى شكل من الاشكال .
وكان المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى للنيابة العامة اكد أن النيابة وجهت للواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق 4 تهم فى التحقيقات التى تجريها معه فى وقائع قتل المتظاهرين وهى الاشتراك فى قتل المتظاهرين عمداً وبالاشتراك مع آخرين، وكذلك الشروع فى القتل، وإلحاق أضرار بالمملكات العامة والخاصة والإضرار بالمركز الاقتصادى للبلاد، وإحداث فراغ أمنى وإشاعة الفوضى وتكدير الأمن والسلم العام وترويع المواطنين وجعل حياتهم فى خطر حال قيامهم بالتظاهر سلمياً فى الثامن والعشرين من يناير الماضى والمعروف بـ"جمعة الغضب"، احتجاجاً على سوء الأحوال سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أمر أمس بحبس العادلى، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها معه نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، وأن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها فى تلك الوقائع، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن نتائجها تفصيلياً أول بأول علما بانه تم احالة العادلى محبوسا الى محكمة الجنايات بتهمة غسيل الأموال.

اختفاء فريدة نعيم يوسف - 24 سنة

صرح والد الفتاة نعيم يوسف لموقع الاقباط الاحرار ان ابنته فريدة كانت تعمل فى احدي المحال التجارية مع شقيقتها بمصر الجديدة ومن المعتاد ان تتصل به بعد انتهاء العمل لكي ينتظهرها فى موقف الاتوبيس بمنطقة المرج ولكن لم تتصل به منذ أمس.
وأضاف: "ابنتي فريدة نعيم يوسف كانت مخطوبة الى شخص يدعي مينا وتم فسخ الخطوبة من فترة قصيرة، الجدير بالذكر ان خطيبها السابق لايعرف شئا عن مكان وجودها أيضاً وقد تم عمل محضر بإختفاء فريدة يحمل رقم 1307 ادارة المرج . الجدير بالذكر ايضاً ان والد الفتاة يقول انه لاتوجد خلافات بينه وبين احد من سكان المنطقة ولايتوقع اختفاء ابنته بدافع الاسلمة
والفتاة متغيبة منذ أول أمس 16- 3- 2011

مؤتمر للسلفيين في الفيوم يوكد أن"مصر إسلامية"ويعتبر تصريحات يحيى الجمل "نفاق سياسي"

الدستور الأصلى

ياسر البرهامي في المؤتمر

حذر المؤتمر السابع للجماعة السلفية بالفيوم من المساس بالمادة الثانية من الدستور المصري الذي يصوت المصريون يوم السبت علي تعديلاته.
وأكد المؤتمر أنه لا بديل لمصر عن هويتها الإسلامية ورفضهم لفصل الدين عن الدولة وإنهم لذلك يؤيدون تعديلات الدستور المطروحة للاستفتاء.
جاء ذلك في المؤتمر الحاشد الذي نظمته الجماعة السلفية بالفيوم مساء الخميس بساحة مسجد أبو داوود بحي الجامعة بمدينة الفيوم ، حضر المؤتمر الدكتور ياسر برهامي القيادي السلفي البارز والمهندس عبد المنعم الشحات الشيخ سيد العفاني والشيخ عبد الله كامل وأكثر من خمسة آلاف من المنتمين إلي الجماعة السلفية ، وأعداد من المتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم.

استمر المؤتمر حتى قرب متصف ليلة الجمعة وهو سابع مؤتمر تقيمه الجماعة بالفيوم وأول مؤتمر عام من نوعه بالمحافظة .قال الشيخ الدكتور ياسر برهامي إن تصور الدولة الإسلامية هو إقامة الدين وسياسة الدنيا بالدين وتطبيق أنظمة الحياة الإسلامية في مناحي الحياة من تعليم واقتصاد وغيرها من المجالات ، وقال إن الحاكم هو وكيل الأمة وليس معناه التسلط وأن الدول الغربية تجهل مفهوم الدولة الدينية لأنهم لم يعرفوا جوهر الإسلام ، والحاكم في الدولة الإسلامية يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر وتطبق عليه الحدود.
انتقد المؤتمر بشدة تصريحات الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء ووصف المهندس عبد المنعم الشحات تصريحات الجمل بشأن الجماعة السلفية بأنها نوع من النفاق السياسي لبعض القوي الخارجية التي لا تريد الخير لمصر وشعبها .

20 لجنة بنجع حمادى لم يتم التصويت بها لغياب القضاة

صورة أرشيفيةحالة من الحيرة سيطرت على المشرفين على أكثر من 20 لجنة من اللجان الانتخابية بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، وذلك بسبب غياب الجهة التى سيسلمون لهم بطاقات التصويت على الاستفتاء والكشوف، خاصة وأن هذه اللجان لم يجر بها تصويت لغياب القضاة والمستشارين، ومن ثم لا يُسمح للموظفين بفتح أى مظروف إلا فى وجود مستشارين.
وتوجه المشرفون إلى رفض مأمور قسم شرطة نجع حمادى استلام الأوراق، وطلب منهم تسليم البطاقات إلى محكمة نجع حمادى، ويتواجد الآن المشرفين أمام أبواب المحكمة ببطاقات الاستفتاء بعدما فشلوا فى العثور على أى مسئول بالمحكمة لتسليمه الأوراق 

السلفيون يصفون من يصوِّت بـ"لا" بالمرتد عن الإسلام!!!








أمناء شرطة يحثون الناخبين على التصويت بـ"نعم" على التعديلات الدستورية في "المنيا"
كتب: عماد نصيف

قال مراقبو "شارك وراقب" التابعة لمؤسسة ملتقى الحوار للديمقراطية وحقوق الإنسان: إنهم رصدوا خلال مراقبتهم الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدينة "ملوي" محافظة "المنيا"، وجود سيارة بيضاء تحمل لوحات (20247) أجرة "المنيا" تحمل مجموعة من أمناء الشرطة لحث الناخبين على الموافقة على التعديلات الدستورية. كما رصدوا تأخر فتح لجنة رقم (15) مدرسة "شجرة الدر" بمحافظة "الدقهلية"، واللجان أرقام (165، 166، 167) بمدرسة الكاثوليك بـ"البياضية" مركز "ملوي" محافظة "المنيا"، بالإضافة إلى عدم وجود مستشارين للجان. كما رصدوا في محافظة "الإسكندرية" قيام جماعة السلفيين بالتأثير على الناخبين للتصويت بـ"نعم"، ووصفهم من يصوِّت  بـ"لا" بالمرتد عن الإسلام!!
وفي لجان الثانوية العسكرية و"ميت بالكيس" بمحافظة "الشرقية"، رصد مراقبو "شارك وراقب" تجمعات كبيرة من جماعة الإخوان المسلمين والأقباط للتأثير على الناخبين للتصويت بـ"نعم" و"لا"، كما رصدوا توجيه عضو اللجنة الناخبين للتصويت بـ"نعم" بلجنة رقم (5) بمدرسة الإمام "محمد عبده الابتدائية" بـ"الدقهلية".

البابا "شنودة" يُدلي بصوته في الاستفتاء واحتشاد آلاف المواطنين للاطمئنان على صحته





 

كتب: عماد نصيف
حضر البابا "شنودة الثالث"- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم إلى مدرسة "محمد فريد الثانوية" بـ"شبرا" للإدلاء بصوته في الاستفتاء.
هذا وقد احتشد أكثر من 5 آلاف مواطن لتحية البابا والاطمئنان على صحته بعد عودته من رحلته العلاجية بـ"الولايات المتحدة الأمريكية"، واستقبل أعضاء اللجنة الانتخابية البابا بالترحاب.

وصرَّح البابا أثناء الإدلاء بصوته أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني أيًا كانت نتيجته، خاصة أن "مصر" تنتقل إلى عصر جديد يجب على كل مصري محب لوطنه المشاركة فيه.

كان الآلاف من أبناء "شبرا" قد اصطفوا أمام المدرسة التي يُدلي قداسة البابا بصوته فيها منذ الصباح الباكر؛ انتظارًا لاستقباله، وقد حضر مع البابا كل من الأنبا "موسى"- أسقف الشباب- والأنبا "بطرس"- الأسقف العام- والأنبا "يؤانس"، والأنبا "أرميا"، و"هاني عزيز"- الأمين العام لجمعية محبي مصر السلام- مع لفيف من الآباء الكهنة- واستقبله الشعب بالتصفيق والزغاريد.

وفي ظاهرة جديدة، قامت فرق الكشافة التابعة لكنيسة "أبو سيفين" بشارع الترعة البولاقية بعمل حاجز لتأمين خروج البابا من تدافع المواطنين الذين حاولوا الوصول له لإلقاء التحية، وقام البابا أثناء خروجه بتحية الموجودين بالصليب، واستقل سيارته وسط هتاف الآلاف: "بنحبك يا بابا".
جدير بالذكر، أن منطقة "شبرا" كانت قد شهدت إقبالًا شديدًا من جانب المواطنين على اللجان الانتخابية، خاصة عقب الانتهاء من صلاة قداس عيد الصليب الذي وافق اليوم.



  

منع سيدة قبطية من الإدلاء بصوتها وشكاوى من عدم وجود صناديق ببعض اللجان بـ"الإسكندرية"

كتب: خالد بداري
قالت إحدى السيدات القبطيات- رفضت ذكر اسمها: إن بعض السلفيين منعوها من دخول لجنة مدرسة "محرم بك" بـ"الإسكندرية"، وانصرفت دون أن تدلي بصوتها، مشيرةً إلى أنها قدَّمت شكوى إلى ضابط الجيش ثم انصرفت ورفضت التصويت.
وأكَّد الناخبون أنهم فوجئوا بأن رئيس اللجنة يتسلَّم الورقة شخصيًا دون وضعها في الصندوق، موضحين أنهم اكتشفوا أن اللجنة ليس بها صناديق زجاجية لوضع الأوراق بها. كما لوحظ وجود صناديق زجاجية غير شفَّافة بمدرسة "قاسم أمين الإعدادية" بمنطقة "بحري" بـ"الإسكندرية"، وتواجد عدد كبير داخل لجنة الاستفتاء بفناء مدرسة "إسماعيل صبري"، ودخول عدد من المواطنين دون إظهار بطاقات تحقيق الشخصية، بالإضافة إلى عدم وجود أي من رجال الشرطة أمام لجان مدارس "رأس التين" و"الأنفوشي".

هذا وقد اشتبك عدد من جماعة "الإخوان المسلمين" والسلفيين مع مجموعة من الشباب الرافض للتعديلات الدستورية، وقاموا بمنعهم من توزيع بيانات للرفض.

وأكَّد ناخبو مدرسة الشهيد "محمود صدقي الإعداداية بنين" أن أوراق الاستفتاء قد نفذت خلال اليوم وتوقَّف التصويت بها، مما أدَّى إلى تكدُّس الناخبين أمام المدرسة وتحويلهم إلى مدرسة "محمود صدقي بنات". كما تقدَّم عدد من الناخبين بمدرسة المشير "أحمد بدوي" بشكوى إلى رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بدائرة "المنتزة"، وإلى قيادة المنطقة العسكرية الشمالية بـ"سيدى جابر"، لعدم وجود صناديق اقتراع داخل اللجان لوضع أوراق التصويت بها.

إغلاق أماكن الاقتراع بقرية "الطيبة" ومنع المسيحيين من التصويت بـ"دفش" بمحافظة "المنيا"

أكَّد أحد كهنة مطرانية "سمالوط" في إتصال تليفوني بـ"الأقباط متحدون"، قيام ثلاثة ملتحين بدخول بعض لجان قرية "الطيبة" بمحافظة "المنيا"، وافتعال مشاجرات داخلها، مما أدى إلى إغلاق اللجنة الوحيدة بالمدرسة الإبتدائية بقرية "الطيبة" بمركز "سمالوط"، التي يتواجد بها أكثر من عشرين ألف مسيحي ينتظرون التصويت. 
وأوضح ذات المصدر أن ما حدث بـ"الطيبة" هو مؤامرة ضد المسيحيين، مشيرًا إلى صعوبة نقل عشرين ألف مسيحي إلى مناطق أخرى للتصويت، حيث أنهم عندما قاموا باستقلال سيارات إلى مناطق أخرى، قام ملتحون بتكسير السيارات. مضيفًا أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين يقومون بالتضييق على المسيحيين لإرهابهم ومنعهم من الذهاب إلى التصويت على الاستفتاء. وقال: "كل منْ يقومون بالتنظيم في محافظة المنيا هم مجموعة من الملتحين وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، في ظل فراغ أمني من قوات الشرطة والجيش، وعدم تواجدهم إلا بصورة ضعيفة جدًا، وعدم تدخلهم فيما يحدث من انتهاكات للمسيحيين بالمحافظة.
وأضاف المصدر: إن قرية "دفش" بـ"سمالوط" محافظة "المنيا"، التي يتواجد بها أكثر من (12) ألف مسيحي، تم منع المسيحيين فيها من التصويت على التعديلات، حيث قام مجموعة من البلطجية وجماعة الإخوان بحراسة اللجان، ومنع المسيحيين من التصويت.

مركز "الشهاب لحقوق الإنسان" يرصد بعض الانتهاكات في عملية الاستفتاء بـ"الإسكندرية"







كتب: خالد بدار
رصد مركز "الشهاب لحقوق الإنسان" في تقريره الثالث، رفض رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة "العامرية" و"البيطاش" تصويت المواطنين من خارج الدائرة الانتخابية، مع السماح لمن يقطن في محافظة أخرى بالتصويت، بدعوى عدم كفاية الاستمارات الانتخابية. كما شهدت اللجنة الانتخابية في مدرسة "عزيز أباظة" بـ"العصافرة" تصويتًا جماعيًا للمواطنين وعدم وجود ستائر فاصلة بين الناخبين، والسماح بتوجيه الآراء داخل اللجان الانتخابية بالمخالفة للقانون.
وأكّد المركز أن الاستمارات الانتخابية قد نفذت في "الفتوح" بمنطقة "العجمي" ومتولي أبو مصطفي وخورشيد ومحسن وروحية أبو حجر وأحمد حمدي في منطقة "العوايد"، ومدرسة "غيط العنب" وعدد من مدارس دائرة الرمل ثان، بالإضافة إلى الازدحام الشديد على أبواب اللجان الانتخابية.
ورصد المركز عدم وجود قضاة في لجنة انتخابية بمدرسة ثانوي "إدفينا"، الأمر الذي أجبر اللجنة على ترحيل الصندوقين الانتخابيين إلى لجنة انتخابية أخرى. بالإضافة إلى رصد محاولات لعدد من السلفيين منع مواطنين من دخول اللجنة الانتخابية في مدرسة "فهمي عبد المجيد الإعدادية".
وأشار المركز إلى تقديم عدد من المواطنين بلاغات للقوات المسلَّحة، بعد الكشف عن تصويت جماعي وتوجيه المواطنين لصالح "نعم للتعديلات" في مدرسة "عمر بن عبد العزيز" ومدرسة "راغب"، وبدأت القوات المسلَّحة التحقيق في الواقعة، بالإضافة إلى توجيه التصويت داخل اللجان في مدرسة "محسن" الابتدائية بمنطقة "خورشيد"، والتي قام أمين اللجنة الانتخابية فيها بالتصويت نيابة عن الناخبين.
وأوضح المركز أن رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية قد طالبوا اللجنة العامة بتزويدهم بكميات من استمارات التصويت، ولكنها لم تصل. كما أن الأتوبيس رقم (2902)- قطاع عام- قام بنقل مجموعة كبيرة من المواطنين للتصويت في مدارس منطقة "المندرة"، ووجههم للتصويت بـ"نعم".

الأنبا "كيرلس": تم إغلاق بعض لجان الاستفتاء أمام أقباط "نجع حمادي" لمنعهم من التصويت



كتب: جرجس بشرى
في تصريح خاص لـ"الأقباط متحدون"، انتقد الأنبا "كيرلس"- أسقف "نجع حمادي"- ما حدث اليوم من إغلاق عدد كبير من اللجان في القرى والمناطق التي تشهد كثافة قبطية عالية، واصفًا هذه المحاولات بـ"الفضيحة".

وأوضح نيافته، أن أقباط "نجع حمادي" ذهبوا للتصويت على الاستفتاء صباح اليوم، وخاصة في مركز "أبوتشت" وقراها؛ فوجدوا اللجان مغلقة تمامًا، في محاولة لمنعهم من التصويت. مشيرًا إلى أن المشرفين على اللجان عندما وجدوا إقبالًا كبيرًا من الأقباط في الساعة الثامنة صباحًا أغلقوا اللجان وغادروها على الفور، ولم يتمكَّن الأقباط من الإتصال بالقوات المسلحة لرفع شكواهم في ذلك الأمر.


وأكَّد أسقف "نجع حمادي" أن بعض لجان "بهجورة" لم تكن الاستمارات المُعدَّة للتصويت فيها مختومة بخاتم اللجنة، وبالتالي فهي استمارات باطلة. مشيرًا إلى أن اللجان التي لم يستطع الأقباط التصويت فيها لإغلاقها هي لجان قرية "الجاوة" و"النواهض" و"أبو شوشة" و"النجمة" و"الحمران" و"الكرنك" و"العيلة" و"المحارزة". موضحًا أن الأقباط عندما توجَّهوا إلى لجنة مدرسة التجارة بنات بـ"نجع حمادي"، ورأت بعض الجماعات السلفية إقبال الأقباط على التصويت؛ قاموا بإغلاقها وغادر أعضاؤها المكان أيضًا، كما تم إغلاق لجنة "بهجورة" التي يقطنها حوالي 70 % من الأقباط، وحاولت بعض المحجبات فرض رأي معين بلجنة مدرسة الإصلاح الزراعي بـ"نجع حمادي". مضيفًا أن بعض اللجان أعطت مسلمين خمس استمارات ليقول "نعم"، وهو ما يُعد إقصاءًا للأقباط، على حد تعبيره.

خاص: الأقباط متحدون نشب اشتباك عنيف في لجنة"على بن أبي طالب" بشبرا بين المستشار"نجيب جبرائيل" ووفد حقوق الإنسان المرافق له، وموظفي اللجنة، وذلك عندما أدلى"جبرائيل بصوته"وقام بوضع الاستمارة بنفسه في الصندوق بعد أن أدلى بعدم الموافقة على التعديلات الدستور، وفوجئ أثناء استدارته للخلف وحال خروجه، قيام أحد الموظفين بفتح الصندوق محاولاً أخذ ورقة الدكتور"نجيب جبرائيل" إلا أن قام الوفد المصاحب له الإمساك بيد الموظف، مما نتح عنه مشادة عنيفة وتدخل القاضي لفضها .



خاص: الأقباط متحدون
نشب اشتباك عنيف  في لجنة"على بن أبي طالب" بشبرا  بين المستشار"نجيب جبرائيل" ووفد حقوق الإنسان المرافق له، وموظفي اللجنة، وذلك عندما أدلى"جبرائيل بصوته"وقام بوضع  الاستمارة بنفسه في الصندوق بعد أن أدلى بعدم الموافقة على التعديلات الدستور، وفوجئ أثناء استدارته للخلف وحال خروجه، قيام  أحد الموظفين بفتح الصندوق محاولاً  أخذ ورقة الدكتور"نجيب جبرائيل" إلا أن قام الوفد المصاحب له الإمساك بيد الموظف، مما نتح عنه مشادة عنيفة وتدخل القاضي لفضها .

خبر عاجل ... عدم إستطاعة الكثيرين من الأقباط فى نجع حمادى وغيرها من التصويت فى الإستفتاء

وصلتنا هذه الإستغاثة من مركز نجع حمادى .. حيث أفادنا المقدس كمال والد الشهيد أبانوب بنجع حمادى أنه أثناء توجهه للإدلاء بصوته فى مدرسة الثانوية التجارية بنجع حمادى وجد أن اللجنة مغلقة ولم يستطع الإدلاء بصوته ثم ذهب ومن معه إلى مدرسة الإعدادية بنات الجديدة بنجع حمادى وجدها هى الأخرى مغلقة ، ثم توجه إلى لجنة الصياد فى الضفة الشرقية ولم يستطع كذلك مبررين القائمين على اللجنة بأن جميع أوراق الإستفتاء قد إستنفذت .. عاد وتوجه إلى لجنة الرحمانية المشتركة – قبلى الإبتدائية – وجد اللجنة مغلقة كسابقتها من الداخل وأعضاء اللجان متواجدين داخل اللجنة ، ولا يسمحون لأى مواطن بقيامه بعملية الإستفتاء ويتم ملئ الإستمارات بمعرفتهم دون الجمهور . ** كا جاءتنا هذه الإستغاثة من مدرسة الشهيد عاطف السادات بحدائق القبة حيث أعاد بعض المواطنين بوجود بعض الملتحين داخل اللجنة دون سبب واضح ، أما عملية الإستفتاء فتتم فى جميع أنحاء الجمهورية من خلال دفتر منفصل تماما عن ورقة الإستفتاء فالدفتر يتم به أخذ رقم البطاقة وتوقيع المستفتى أما الورقة فلا يوجد بها شئ يدل على شخصية المستفتى .. .

مجدى نجيب وهبة - الأقباط الأحرار

القمص أشعياء عبد السيد شاهد على التزوير فى مدرسة في مدرسة عمار بن ياسر في شبرا الخيمة أول

القمص أشعياء عبد السيد شاهد على التزوير فى مدرسة في مدرسة عمار بن ياسر في شبرا الخيمة أول
القمص إشعياء عبد السيد فرج - الأقباط الأحرار
في مدرسة عمار بن ياسر في شبرا الخيمة أول وعلي مدى نصف ساعة فقط أحكي ما حدث وبالتحديد من 10حتى 10.30 صباحاً

دخلت إحدى المسنات لتدلي بصوتها وإذا بالموظف يأخذ الورقة ويصر أن يجعلها تبصم على "نعم" ولما ناقشته قال لها " دي زي دي" وأخذ أصبعها وختم على "نعم" فإعترضت إحدى الواقفات على التصرف وقالت كفاية تزوير في الإنتخابات الماضية هو إحنا مش هاننضف بقى! رد الموظف وقال لها وطي صوتك ، فقالت له كفاية الصوت واطي بقاله 50 سنة
بناءاً عليه سمع القاضي وحضر وانتهر الموظف الذى رجع بعد ربع ساعة تكرر الموقف مع نفس الشخص ولكن المرأة أصرت ومضت على "لا" وبعد دقائق تكرر الموقف مع إمرأة مسلمة وجاء حفيدها و صاح وخرج القاضي مرة أخرى وصاح لنفس الموظف ولكن هنا ورقتين وضعوا خطأ أرجوا أن نعرف ما هي الطريقة المثلى لتسجيل الزوير
القمص إشعياء عبد السيد فرج

ملتحون يمسكون لافتات مكتوب عليها من يصوت ب لا فهو تابع لامريكا والبرادعى ومن يقول نعم فهو مؤمن بالله

بالفيديو فضيحة بكل المقاييس.. هذا هو صبحى صالح الذى إختاره المجلس العسكرى ليكون عضو لجنة تعديل الدستور


الجيش في طريقه لإصدار «إعلان دستوري» خلال ساعات



تصوير حسام فضل
صرح مصدر عسكري أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيصدر «إعلانا دستوريا» خلال الساعات القليلة القادمة عقب ظهور نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وقال اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، في تصريحات خاصة إن القوات المسلحة ستصدر إعلانا دستوريا ينظم العمل في الفترة القادمة عقب إعلان نتيجة الاستفتاء مباشرة، وأن تفاصيل هذا الإعلان تتوقف على نتيجة الاستفتاء.
وأكد أنه إذا خرجت النتيجة بـ«نعم» فسوف تكون المواد محل الاستفتاء هي أساس العمل؛ حيث إنه خلال الفترة القادمة، سيتم إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى ورئيس جمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم وضع المواد المعدلة في مضمون الإعلان الدستوري الجديد عقب ظهور النتيجة.
وعن سيناريو خروج النتيجة لصالح «لا»، أكد شاهين أن رفض الشعب للتعديلات يعني إصدار «إعلان دستوري» يتضمن إنشاء أحكام عامة خلال فترة انتقالية، موضحا أن المجلس العسكري هو المخول إليه تعطيل العمل بالدستور إلى أن يجتمع رئيس الجمهورية ورئيسا مجلسي الشعب والشورى لصياغة دستور جديد خلال فترة محددة.
من ناحية أخرى، أكد اللواء عبدالمنعم السعيد الخبير العسكري أن الموافقة على التعديلات الدستورية تعني «مواصلة المشوار»، حيث سيتم عمل انتخابات برلمانية ثم رئاسية، يتخللها تعديل بعض قوانين مجلسي الشعب والشورى، ثم إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية وفي كل الأحوال سيظل الدستور معطلا.
أما في حالة رفض التعديلات فسيكون المصريون أمام العديد من السيناريوهات، فقد يوافق الجيش على تعديل بعض المواد الأخرى التي كانت محل الرفض، وقد يقوم بتشكيل لجنة يتدخل في عضويتها من 150 إلى 200 عضو كهيئة تأسيسية لعمل دستور جديد.

وأضاف: «لكن من الأفضل أن تكون اللجنة التأسيسية منتخبة من أعضاء مجلس الشعب بدلا من أن تكون معينة من قبل الجيش».
وتابع: «من الممكن أن يقوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعمل إعلان دستوري، يتم بناء عليه تشكيل مجلسي شعب وشوري، وكل هذه السيناريوهات ستطيل بقاء المجلس العسكري في إدارة البلاد لمدة عامين قادمين»

فى دائرة موشا بأسيوط: المراقبون يقولون للناخبين : " الدائرة السوداء دي بتاعة المسيحيين ”

جريدة البديل


  • بطاقات الاستفتاء لم تصل لعدد كبير من لجان المحلة مثل مدرسة شبرا بابل
  • مراقبون يأمرون المواطنين بالتصويت بـ صح داخل الدائرة الخضراء ويقولون إن الدائرة السوداء دي بتاعة المسيحيين “
كتب – سارة جمال ومحمود هاشم وإسلام الكلحي :
رصدت غرفة عمليات البديل تطور الاستفتاء في أماكن مختلفة من مصر من نجع حمادي جنوبا وحتى المحلة الكبرى شمالا على النحو التالي :
البديل | شهود عيان | نجع حمادي >> وصول القضاء للجان الإقتراع بقرى الغربي بهجورة والشرقي بهجورة بمدينة نجع حمادي …. والمواطنون يعلنون ذلك في ميكروفونات المساجد لحث المواطنين على الذهاب مجدداً للجان الإقتراع دون أن تطالبهم بالتصويت بنعم أو لا
البديل | التلفزيون المصري > الجيش يرسل قضاة للجان الاقتراع بمدينة نجع حمادي التي لا يوجد قضاة بعدد كبير من لجانها في طائرة هيلكوبتر … وذلك بعد نشر البديل خبر يفيد بعدم وجود قضاة بلجان قرى الشرقي بهجورة والغربي بهجورة وسلاجه والقمانه
البديل | الإسكندرية >> حركة إنذار لحماية الثورة بالإسكندرية تشير إلى عدم وضع المصوتين بمنطقة محطة الرمل أصابعهم في الحبر الفوسفوري بعد تصويتهم ، وتشير الحركة لإبلاغها الجيش بذلك
البديل | الإسكندرية >> حركة إنذار لحماية الثورة بالإسكندرية تشير تجاوزات عديدة بمنطقة بحري واللبان … وتؤكد تصدي أعضاء الحملة لتلك التجاوزات حتى الآن
البديل | الإسكندرية >> حركة إنذار لحماية الثورة بالإسكندرية تشير إلى تلقيها عدد كبير من الشكاوي تفيد إجبار المواطنين على التصويت بـ نعم في عدد من أحياء الإسكندرية
البديل | المحلة > مشادة بين أنصار “نعم” وأنصار “لا” أمام لجنة مدرسة الجمهورية بالمحلة …. مراسل البديل
البديل | المحلة > زحام شديد أمام لجان الاقتراع من أجل المشاركة في الاستفتاء ، والصناديق مليئة على آخرها منذ الساعه الواحدة نظراً للإقبال الشديد على لجان الاقتراع ….. مراسل البديل بالمحلة
البديل | المحلة >> دعاية مكثفة للتصويت بـ نعم في محيط مجموعة من اللجان بالمحلة أبرزها ( لجنة مدرسة الزهراء ، ومدرسة الجمهورية ، ومدرسة شهداء بدر ) وتلاعب كبير بالدين وأن التصويت بـ لا يعني إلغاء المادة الثانية من الدستور مما يجعل الناخبين يصوتون بـ نعم ….. مراسل البديل بالمحلة
البديل | المحلة >> سيدة تقف أمام لجنة مدرسة هدى شعراوي تطالب الناخبين بالتصويت بـ نعم .. ولا يبدو عليها من زيها الإنتماء لجماعة إسلامية .. مراسل البديل بالمحلة
البديل | صندفا | المحلة >> بطاقات الاستفتاء لم تصل لعدد كبير من لجان المحلة مثل مدرسة شبرا بابل … وهناك محاولات للتأثير على الناخبين للتصويت بـ نعم باللجان التي بها إقتراع ….. مراسل البديل بالمحلة
البديل | صندفا | المحلة >> عملية الإقتراع لم تبدأ بعد بلجنة صندفا … مراسل البديل بالمحلة
البديـــل| غرفة عمليات إئتلاف شباب الثورة |موشا / أسيوط >> لا يوجد ستائر داخل لجان الاقتراع .. والمراقبون يأمرون المواطنين بالتصويت بـ نعم و صح داخل الدائرة الخضراء مضيفين ” إن الدائرة السوداء دي بتاعة المسيحيين ”
بديل | الفيوم | شهود عيان يؤكدون وجود أعمال بلطجة أمام لجنة مدرسة درماد بالفيوم بين أنصار نعم وأنصار لا
البديل | الفيوم | تم فتح لجنة مركز الإعلام بالفيوم في الساعه الحادية عشر صباحاً … مراسل البديل
البديل | الفيوم > أنباء عن مشادة بين مدير مدرسة عبد الله بهنس بالفيوم مع المشرف على الاستفتاء بالمدرسة بعد إكتشافه قيام المشرف على الانتخابات بتسويد بطاقات الاستفتاء والجيش يتدخل لحل المشكلة
البديل | عين شمس | مؤكد > أئمة المساجد بشارع أحمد عصمت بعين شمس يحشدون الناس للتصويت بـ نعم بحجة الإستقرار

المستشار محمود أبو الليل:قلت لا للتعديلات الدستورية لأن إقرارها يصنع ديكتاتورا جديد للبلاد

قال المستشار محمود ابو الليل وزير العدل الأسبق فى تصريحات خاصة لـ " الدستور الاصلى " أنه صوت بـ"لا" على التعديلات الدستورية، مؤكدا إنه يطالب ويحث كل من حوله من أقاربه واصدقائه بالتصويت برفض التعديلات الدستورية، وأضاف : لا جدال على رفض هذه التعديلات ، لان الموافقة عليها يعتبر التفافا على الثورة وسرقة لما حدث فى 25 يناير ، والتى استشهد فيها ما لا يقل عن 1000 من ابناءنا واخواتنا ، وتساءل كيف يوافق الشعب على التعديلات التى كان قد وافق عليها الرئيس السابق قبل تنحيه؟
وأكد أبو الليل على إنه غير مسموح بأى التفاف على الثورة ، ولا نريد احياء دستور ميت ، حيث اننا نحتاج الى دستور جديد يواكب رغبات الشعب ومباديء الثورة ، وقال: نحن نحتاج فرصة من الوقت لكى نستطيع الاختيار ، فاذا ما كانت نتيجة الاستفتاء بنعم ، فليس على الساحة الآن إلا الحزب الوطنى والاخوان المسلمين وهم متربصين بالثورة ، وبالتالى فإن الموافقة على التعديلات الدستورية ، فإن الانتخابات سوف تفرز أسوأ العناصر وهم إما فلول النظام البائد من الحزب الوطنى أو الاخوان المسلمين والجماعات الاسلامية والتى من الغريب انها تستحوذ على مساحة اعلامية واسعة فى التليفزيون والفضائيات.
وقال وزير العدل الاسبق ردا على ما يقال من انه سيتم وضع دستور جديد للبلاد وانها مرحلة مؤقتة : سيتم تغييره ولكن متى ؟ بعد انتخاب رئيس الجمهورية ، وكأننا على هذه التعديلات ننتخب ديكتاتور ، ننتخب على أسوأ ما فى المباديء الدستورية ، وهو دستور 1971 الدستور الذى فصل خصيصا لديكتاتور ، وأضاف : الرئيس مبارك فى بداية حكمه قال "الكفن ملوش جيوب " وقال ايضا ان فترة واحدة تكفى ومرت الايام والسنوات وظل فى الحكم طيلة 30 عاما .


جميلة إسماعيل: "ملتحون" يهاجمون سيارة إعلاميين وحقوقيين بأسوان

الإعلامية جميلة إسماعيلتقدمت الإعلامية جميلة إسماعيل، ببلاغ بقسم شرطة أول أسوان، اتهمت فيه مجموعة من "الملتحين" بمهاجمتها هى ومجموعة من الإعلاميين والحقوقيين، أثناء توجههم لإحدى اللجان الانتخابية بالمحافظة.
وجاء فى المحضر أن رجلا ملتحيا يقود دراجة نارية تحمل الرقم 3176، اعترض طريق السيارة الميكروباص التى كانت تستقلها جميلة مع عدد من الإعلاميين والصحفيين ومراسلى جرائد اليوم السابع والمصرى اليوم ونهضة مصر والقناة الثامنة، بالإضافة إلى مجموعة من الحقوقيين، أثناء سيرهم فى شارع السادات، ثم فوجئوا بـ"تروسيكل" يحمل مجموعة أخرى من الملتحين أيضا وحاولوا ترويعهم ومهاجمة سيارتهم.
إلى أن لاحظت مجموعة من رجال القوات المسلحة ما يتعرضون لهم، فتدخلوا وأنقذوهم، واصطحبوهم إلى الحاكم العسكرى بالمحافظة، ثم توجهوا إلى قسم الشرطة لإثبات حادث الاعتداء.

دعوة للتصويت بـ"نعم" فى مسجد بالمنصورة

المساجد استخدمت للدعاية السياسية  - صورة أرشيفية شهدت مدينة المنصورة استمرار الدعاية إلى الاستفتاء على التصويت حتى اللحظات الأخيرة بمكبرات الصوت وفى المساجد.
ورصد اليوم السابع دعوة مسجد "الكعكى" بشارع فخر الدين خالد الجماهير إلى الخروج للإدلاء بصوتهم فى الاستفتاء بـ"نعم" للتعديلات الدستورية، مما أثار استياء عدد من المواطنين المارين نتيجة استخدام المساجد فى السياسة وعلق أحد المواطنين "هو الحزب الوطنى يمشى يستلمنا بتوع الذقون".
واستمر توافد المئات من المواطنين على لجان الاقتراع بمختلف اللجان للإدلاء بأصواتهم واستمرت الأصوات المؤكدة تدخل عناصر إخوانية للتصويت بنعم.
فى قرية نقيطة التابعة لمركز المنصورة شهدت إحدى اللجان مشادة بين صلاح تميم أحد النشطاء وشباب الإخوان بعد اعتراض الأول على توجيه المواطنين للإدلاء بـ"نعم"، وقدم شكوى إلى القاضى وتدخل شباب الإخوان، مما أدى لنشوب مشادة بين الطرفين.

 

شرف يعتذر للمواطنين عن عدم التزامه بطابور الاستفتاء لانشغاله


قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، عقب إدلائه بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية إن اليوم هو عرس الديمقراطية فى مصر وما يحدث الآن هو أحد دلائل الثورة.
وقدم شرف اعتذارا
إلى المواطنين الذين اصطفوا فى طابور طويل حتى خارج لجنة جمال عبد الناصر وقال إنه يأسف على اختراقه للنظام، حيث لم يلتزم بالوقوف بالطابور بسبب إشغاله بعدة مقابلات بمقر مجلس الوزراء وخارج المجلس.

وقال شرف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن التصويت بقبول التعديلات الدستورية أو برفضها لن يؤثر على الوضع الحالى لمصر، وغادر شرف عقب تصويته بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر بالدقى.

ومن جانبه أكد د.يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، للناخبين أنه لأول مرة يكون للمواطن المصرى صوت فى مصر، وقال الجمل سواء قلنا نعم أو لا المهم هو التجربة الديمقراطية الحقيقية التى يخوضها المصريون.

مراسل السويس وبعض المخالفات



اختفاء مريم صالح عبد المسيح جرجس (19 ) سنة المرج

إختفت مريم صالح عبد المسيح جرجس ( 19 ) سنة منذ يوم 3- 3- 2011 اثناء خروجها من كنيسة الانبا شنودة مدينة السلام ، وقد صرح والد الفتاة للأقباط الأحرار بأنه تم عمل محضر يحمل رقم 1088 لسنة 2011 إدارى المرج باختفاء الفتاة ، وأضاف أنهقبل اختفاء ابنته بيوم واحد اتصلت بها فتاة تدعي صفاء ولا تعلم العائلة شيئاً عن المكالمة , وتلى إختفاءها اتصال شخص بوالد الفتاة يدعي زكريا وطالب منه مبلغ 5000 (خمسة آلاف جنيه ) لكي يتم ارجاع ابنته إليه
وتم عمل بلاغ بمعرفة من صاحب الرقم ويحمل المحضر رقم 555 . الجدير بالذكر ايضاً بحسب والد الفتاة ان مريم صالح ليست الفتاة الاولي التى إختفت إذ إختفت اكثر من 5 فتيات من نفس المنطقة من بينهم فريدة نعيم يوسف ولا يعرف أحد سبباً لذلك

ناخبون أقباط يعبرون عن غضبهم من تصريحات "الزمر"

عبود الزمر العقل المدبر لاغتيال الساداتأبدى عدد كبير من الناخبين الأقباط، الذين توافدوا منذ الصباح الباكر على لجان منطقة الزرائب بمنشأة ناصر، استياءهم من تصريحات القيادى الإسلامى عبود الزمر، والذى أكد على ضرورة عودة دولة الخلافة الإسلامية ودفع الأقباط الجزية.
وقال محجوب محروس، المدرس بمدرسة الجبرتى، لـ"اليوم السابع"، إن الأقباط جاءوا اليوم يرفضون التعديلات الدستورية، ويطالبون بدولة مدنية يحصل فيها الجميع على حقوقهم.

بالفيديو.. الزمر: صوت بـ"نعم" لنتجاوز الفترة الراهنة


تراجع أعداد المقبلين على الاستفتاء بأطفيح

قبل ساعة من غلق أبواب لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز أطفيح التابع لمحافظة حلوان تراجعت أعداد المقبلين على التصويت بصورة ملحوظة وأكد عدد من المواطنين لليوم السابع أن غالبية الأهالى خرجوا للتصويت على الاستفتاء منذ الساعات الأولى من فتح أبواب اللجان.

وأضاف أحد أهالى قرية صول أن عددا من الأشخاص جاءوا منذ يومين إلى القرية ووزعوا أوراق تطالب بالموافقة على التعديلات الدستورية كما دعا أئمة المساجد بالقرية الأهالى إلى الموافقة على التعديلات.
وفى الوقت نفسه استمرت إحدى السيارات المحملة بمكبرات الصوت فى مطالبة الأهالى بالموافقة على التعديلات مرددة هتافات "روح للدايرة الخضرا ".

البرادعى يتهم بلطجية بمهاجمة سيارته ومنعه من التصويت بالمقطم

د. محمد البرادعى خلال محاولته الإدلاء بصوتهاستنكر الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، غياب الأمن فى الوقت الذى اعتدى علية مجموعة ممن وصفهم بالبلطجية، أمام مدرسة الشيماء الثانوية بمنطقة الزلزال بالمقطم أثناء إدلائه بصوته فى الاستفتاء.
قال البرادعى عبر صفحته بموقع تويتر "ذهبت للتصويت 


فهُوجمت أنا وأسرتى بتنظيم من البلطجية، هشموا السيارة بالحجارة، لم يتواجد شرطى واحد".
وأضاف البرادعى عبر صفحته منذ قليل، أن رموز نظام الرئيس السابق حسنى مبارك لا تزال تعبث بأقدار البلد متسائلا "لماذا لم يتم التحفظ عليهم؟" واضعا أكثر من علامة استفهام.
ويرى البرادعى أن وجود إعلان للجمعية الشرعية متصدرة الصفحة الأولى بالأهرام لتدعو إلى التصويت بـ"نعم" لأنه واجب شرعى أمر مخيف ومريب على حد وصفة، مضيفا أن القبض على الناشطين دانا وراجيا عمران من قبل الجيش أثناء مراقبتهم للاستفتاء أمر يدعو إلى الاشمئزاز.
فيما قال باسم كامل أحد أعضاء حملة دعم البرادعى ومطالب التغير "معا سنغير"، أن الدكتور البرادعى لم يدلى بصوته خاصة أن الميعاد المحدد للاستفتاء انتهى. 

اشتباكات بين مواطنين وحركة 6 أبريل بسبب التصويت فى إمبابة

صورة أرشيفية اشتبك عدد من المواطنين وحركة 6 أبريل بالأيدى، للخلاف على التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى منطقة إمبابة، حيث يدعو بعض المواطنين للتصويت بـ"نعم"، فى الوقت الذى طالبهم فيه أعضاء 6 أبريل بالتصويت بـ"لا".
وتدخلت قوات الشرطة العسكرية لفض الاشتباك، وطلبت من الجانبين التهدئة وضبط النفس، وأكدت أنها لن تسمح بالخروج على الشرعية.