...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأحد، أبريل 17

الرئيس اليمنى يعلن تنحيه عن منصبة بعد شهر

كشفت صحيفة "الأولى" المستقلة اليمنية فى عددها الصادر اليوم السبت، عن أن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح سيرحل خلال 30 يوماً، وفق جدولة أميركية للمبادرة التى قدمتها دول مجلس التعاون الخليجى.

وذكرت الصحيفة طبقا لمصادر وصفتها بـ"الموثوقة"، أن السفير الأميركى وسفراء الاتحاد الأوربى قدموا جدولة أميركية للمبادرة التى قدمت من دول مجلس التعاون الخليجى، لتسليم الرئيس اليمنى صلاحياته، ونقلها لنائبه خلال 30 يوما.


وأضافت الصحيفة، أن الرؤية الأميركية تنص على توقيع اتفاق بين الرئيس صالح وأحزاب اللقاء المشترك "المعارض" برعاية واشنطن، يتضمن أن ينقل صالح صلاحياته خلال أسبوع من قيامه بإصدار قرار بتعيين نائب جديد للرئيس.


وأشارت المصادر إلى أن صالح طلب أن يكون على مجور رئيس حكومة تسيير الأعمال، أو رشاد العليمى نائبا له، على أن يعلن خلال فترة أقصاها شهر التنحى من منصبه مع تمتعه بضمان عدم ملاحقته قضائيا.


وتضمنت المبادرة الخليجية أن يغادر أحمد نجل الرئيس وقائد الحرس الجمهورى البلاد، برفقة رئيس جهاز الأمن القومى العقيد عمار محمد عبدالله صالح، وأركان حرب الأمن المركزى العميد يحيى محمد عبدالله صالح.


وعقب تعيين صالح للنائب الجديد يقوم بنقل صلاحياته له، ومن ثم تقديم استقالته لمجلس النواب اليمنى، بعدها يقوم بإصدار قرار بتشكيل حكومة مؤقتة برئاسة شخصية من المعارضة اليمنية.


وذكرت الصحيفة أن الرؤية الأميركية تتضمن أن يقوم الرئيس صالح بمغادرة البلاد، إلى جانب اللواء المنشق على الجيش على محسن الأحمر بعد إعلان الرئيس تنحية عن السلطة.


يشار الى أن شباب ساحة التغيير فى اليمن، اشترطوا لقبول المبادرة الخليجية أن تنص صراحة على تنحى صالح عن الحكم، (صنعاء ـ يو بى أى).

اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق