...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأحد، أبريل 10

المخابرات الروسية تفكر في غلق الإنترنت‏..‏ والكرملين ينفي

كشفت مصادر روسية عن احتمالات منع عدد من برامج ومواقع الانترنت ومنها هوتميل 

وجيميل وسكايب بناء علي اقتراح طرحه جهاز المخابرات الفيدرالية‏.‏
وذكرت وكالة آر بي كي عن ان ألكسندر اندرييتشكين رئيس قسم حماية المعلومات والاتصالات الخاصة بالمخابرات الروسية طرح هذه الفكرة خلال اجتماع اللجنة الحكومية للاتصالات الفيدرالية وشئون تكنولوجيا المعلومات, ونقلت الوكالة عنه قوله ان عدم السيطرة علي استخدام هذه المواقع يمكن ان يسفر عن اخطار تهدد الامن القومي.
واشارت وكالة انباء إنترفاكس الروسية الي ان ايليا ماسوخ نائب وزير الاتصالات الروسية تولي تفسير ما قاله المسئول الروسي بقوله ان المقصود هو حظر استخدام المواطنين لهذه المواقع.
يذكر أنه إذا اضفنا الي ذلك ما يفرضه المركز الصحفي التابع لوزارة الخارجية الروسية من قيود علي اعتماد صحفيين اجانب بعينهم ومنهم الأهرام فإننا نكون امام محاولة للعودة الي فرض اسوأ انواع القيود بعيدا عن الالتزام بقانون الحكومة الروسية رقم1055 الصادر في13 سبتمبر1994 حول تنظيم عمل الصحافة الاجنبية.
غير ان نائب وزير الاتصالات سارع ليؤكد ان المشاركين في الاجتماع لم يصلوا الي قرار بعد وإن قال باحتمالات التراجع عن هذه الفكرة رغم وجود المشكلة.
وفيما سارع الكرملين الي اعلان ان المسئول الذي بادر بطرح هذه الفكرة تجاوز صلاحياته, مؤكدا ان ما قاله اندرييتشكين لا يعكس رأي الكرملين حسبما اشارت وكالة انباء ريا نوفوستي.
ونقلت وكالة إنترفاكس عن ديميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الروسية تأييده لفكرة المخابرات الروسية التي قال ان فيها ما يبررها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق