...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الجمعة، مارس 18

لبنان: الجيش يعلن تفكيك جهاز تجسس اسرائيلي

الجهاز الذي كشف عنه الجيش اللبنانياعلن الجيش اللبناني الخميس عن تفكيك جهاز للتجسس تابع للجيش الاسرائيلي في منطقة بالقرب من مدينة صور.
وقال بيان للجيش اللبناني إن "وحدة متخصصة" قامت بتفكيك ونقل "منظومة تجسس وتصوير زرعها الجيش الاسرائيلي على شكل صخرة مموهة في منطقة شمع قرب صور، وذلك استنادا إلى معلومات حصلت عليها مديرية المخابرات من مصادر المقاومة".
وأضاف البيان أن المنظمومة المكتشفة عبارة عن "خمسة أجزاء تحتوي على نظام تصوير ونظام إرسال صور ونظام استقبال إشارات التحكم في المنظومة ومصادر تغذية بالطاقة كافية لفترة طويلة وجهاز تبريد".
وأوضح البيان أن المنظومة المكتشفة تؤمن تغطية لساحل جنوب لبنان وتعمل بتقنية عالية، حيث يتم تشغيلها بواسطة طائرات الاستطلاع.
وقال مراسل بي بي سي محمد نون إن قيادة الجيش اللبناني دعت المواطنين إلى ضرورة الانتباه لأي جسم مشبوه والابلاغ عنه لدى المراكز العسكرية.
يذكر أن حزب الله اللبناني والجيش الاسرائيلي خاضا حربا شاملة صيف عام 2006.

وفي فبراير/ شباط الماضي هدد زعيم حزب الله حسن نصر الله "باستهداف" مسؤولين وقادة عسكريين اسرائيليين انتقاما لمقتل عماد مغنية، القائد العسكري في الحزب الذي اغتيل في دمشق في عام 2008.
وقال، ردا على تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي طلب من الجيش الاسرائيلي البقاء متأهبا لاحتمال اجتياح جديد للبنان، انه "قد يطلب من مجاهدي المقاومة الاسلامية السيطرة على الجليل اذا فرضت الحرب على لبنان".
وفي أول رد فعل على خطاب نصر الله، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "لقد هدد نصرالله أنه سيحتل الجليل. لدي أخبار لكم، انه لن ينجح تحقيق ذلك".
وحذر نتنياهو بأن لا يشكك أحد بقدرة اسرائيل في الدفاع عن نفسها. وقال "لدينا جيش قوي وشعب موحد. اننا نتطلع الى السلام مع كل جيراننا ولكن جيشنا جاهز للدفاع عن اسرائيل من كل أعدائها".

0 التعليقات:

إرسال تعليق