...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

السبت، أبريل 23

دعا منظمو الاعتصام من السلفيين والمتشددين لمليونية أخري، الأحد القادم، تحت اسم ''أحد الصمود''، وهى المرة الأولى التى يدعوا فيها منظمو الاعتصام لمليونية يوم الأحد وهو اليوم الذى يتزامن مع عيد القيامة، الأمر الذى ترك علامات استفهام عند الأقباط عن سبب توقيت المليونية فى هذا اليوم بالذات، ولم تعلق الكنيسة على الخبر، وأكد المعتصمون المطالبة خلالها بإقالة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف ومحاكمة نائبه الدكتور يحيي الجمل الذى وصفوه"مؤجج الفتنة ومحامى الشيطان وقائد الثورة المضادة" .

كما دعا المعتصمون بمدينة قنا، لمليونية أخرى جديدة، الجمعة القادمة، تحمل اسم "التحدى" في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم بإقالة المحافظ الجديد اللواء عماد شحاتة ميخائيل وتعيين محافظ مُسلم بدلاً منه مشهود له بالكفاءة والنزاهة من أهل الخبرة والاختصاص، وحذر الشيخ حسين السلفي من على المنصة من إرسال محافظ مسلم ظالم لمعاقبة أهل قنا فسوف يرفضونه ويعلنوا عليه العصيان، وكان المعتصمون شكلوا درعاً بشريا لمنع دخول سكرتير المحافظة الجديد ماجد عبد الفتاح القادم من القاهرة.


وواصل المعتصمون تظاهرهم أمام ديوان عام المحافظة وعلى طريق السكك الحديدية حيث باءت كل المحاولات والمفاوضات التي تجرى بشأن فتح طريق السكك الحديدية بالفشل، مؤكدين أن شعارهم في الأيام القادمة هو ''مسلم ومسيحي إيد واحدة'' لمواجهة وتصدي محاولات زرع الفتنة بين أبناء قنا وهو الشعار الذى يتغير حسب توجه المتحدث على المنصة عندما يعلن أنه لا يجوز ولاية الكافر على المسلم.

من جهة أخري أعلن المعتصمون استياءهم بعد علمهم بمشاركة رئيس الوزراء في ''جمعة رد الجميل للقوات المسلحة''، معتبرين أنه تجاهل لأهالي قنا.. وقالوا ''إنهم ليسوا أقل من أي مواطن في مصر اهتم بهم (شرف)، ونزل إليه ميدان التحرير'وهتفوا ضده "يا عصام ساكت ليه من الوزارة هنشيل رجليك - والأيام بينا وبينك بكرة وبعده مش عاوزينك".

ونفى الشيخ حسين السلفى ما ذكرته جريدة الأهرام من إرسال وتفويض 5 أفراد من زعماء القبائل لمقابلة شرف رئيس الوزراء بالقاهرة، وقال نحن لم نفوض أحد عنا وذكر أن التفاوض يكون للتوصل للحلول الوسط ، ونحن لا نريد حلول وسط ونريد إقالة المحافظ الجديد وخرج أحد المتظاهرين واعتلى المنصة ويمسك فى يده زجاجة ملوتوف وهدد باللجوء للعنف إن لم يستجاب لمطالب أهالى قنا، إلا أن أحد العقلاء اعتلى المنصة ورفض تصرف المتظاهر الأهوج، وردد مع المعتصمين هتاف "إحنا آسفين للشعب القنائى".

وفى مشهد كوميدى اعتلى المنصة محامى هاجم نائب رئيس الوزراء يحيى الجمل قائلا:"نخ ياجمل"، وهى تعنى ركوع وجلوس الجملعلى الأرض فى إشارة إلى استجابته لمطلب أهل قنا، واستعار كلمات معمر القذافى القائد الليبى الشهيرة بعد تمصيرها قائلا:"محافظة محافظة، مركز مركز، قرية قرية، نجع نجع، شارع شارع، بيت بيت، دار دار ". 

وطني

0 التعليقات:

إرسال تعليق