...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأحد، مايو 8

( ملف كامل 2 ) كل ما ينشر بالجرائد حول اعتداءت السلفيين على اقباط امبابة ..


انباء عن وجود قتلي وجرحى في اشتباكات امام كنيسة بامبابة


تجمع منذ قليل مئات السلفيين أمام كنيسة مارمينا بمنطقة البصراوي في إمبابة، للمطالبة بإطلاق سراح فتاة مسيحية قالوا إنها أسلمت، قبل أن تدخل الكنيسة، بحسب زعمهم، وانتقل إلى موقع الكنيسة اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية، في محاولة للسيطرة على الموقف.
ويأتي تجمع السلفيين بعد دقائق قليلة من انتهاء إحدى القنوات المسيحية، من إذاعة حلقة مع كاميليا شحاتة زوجة كاهن ديرمواس، التي قال السلفيون إنها محتجزة داخل إحدى الكنائس، حيث أكدت في اللقاء التليفزيوني، أنها ماتزال مسيحية، ولم تشهر إسلامها من قبل.


مريم جبل
الفجر
أنباء عن إطلاق نار قرب كنيسة بإمبابه بين السلفيين والأقباط بعد شائعة اختفاء فتاة أسلمت
الدستور الأصلي مصر
ترددت أنباء عن إطلاق نار في اشتباكات بين مسلمين وأقباط أمام كنيسة مارمينا بشارع المشروع في إمبابة، مما أسفر عن إصابة عدد من المسلمين والمسيحيين.
وبحسب موقع الأقباط متحدون، فإن عددا كبيرا من السلفيين تجمهروا إثر شائعة اختفاء مسيحية أسلمت داخل الكنيسة. ويقول القس أبانوب، كاهن كنيسة مارمينا، أن ما يقوله السلفيون غير صحيح بالمرة، موضحا أن بعضهم يحمل أسلحة.
من ناحية أخرى، أشار مصدر من منطقة إمبابه، للأقباط متحدون، أن ثلاث دبابات للجيش وسيارتي شرطة عسكرية وصلوا إلى موقع الأحداث في محاولة لتأمين المنطقة.
وسوف نوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقا.

شهود: الجيش يسيطر على أحداث''كنيسة أمبابة''
كتب – سامي مجدي: 
أفاد شهود عيان بمنطقة إمبابة بالجيزة إلى أن هناك مجموعات من السلفيين تقف أمام مداخل ومخارج المنطقة وأمام الشوارع، مشيرين إلى أن قوات الجيش وصلت للمنطقة وتعمل على تفريق السلفيين المتظاهرين.
وأكدوا أن كتيبة من القوات المسلحة وصلت للمنطقة وتعمل على السيطرة على الأمر وتفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، في الوقت الذي تم فيه قطع التيار الكهربائي عن شارع ألأقصر الواقعة به كنيسة ماري مينا بإمبابة.
ووقعت اشتباكات قبل مساء يوم السبت بين سلفيين وأقباط أمام كنيسة ماري مينا بإمبابة على خلفية ''احتجاز فتاة مسيحية داخل الكنيسة قال سلفيون أنها اشهرت إسلامها''.
وأضاف الشهود أن هناك مصابين من الجانبين لم يعرف عددهم حتى الآن، ملفتين إلى أن الأمر قد يتدهور أكثر من ذلك، مشيرين إلى أن الكنيسة ماتزال محاصرة من قبل السلفيين المتواجدين ''بكثرة في شارع الأقصر المتواجد به الكنيسة''.
وأشار بعض أهالي المنطقة بأنهم أجروا اتصالات بالقوات المسلحة وبمديرية أمن الجيزة من أجل السيطرة على الأمر قبل أن تنفجر الأمور أكثر من ذلك.
وكان مجموعة من السلفيين قد تبادلوا في وقت سابق من مساء السبت إطلاق الأعيرة النارية مع مجموعة من الأقباط أمام كنيسة ماري مينا بمنطقة إمبابة بالجيزة. مما أدى إلى وقوع مصابين في حالة خطيرة.
مصراوي
إصابة 10 في مصادمات بين سلفيين وأقباط بإمبابة.. ومئات الأهالي يهتفون للوحدة الوطنية

أحمد عبد اللطيف

شهد شارع الأقصر بمنطقة إمبابة تبادلاً لإطلاق النار بين مجموعات من السلفيين ومواطنين أقباط، مساء السبت، بعدما تجمهر العشرات من السلفيين أمام كنيسة مارمينا واتهموها باحتجاز فتاة أشهرت إسلامها.
أفادت التحريات الأولية وأقوال شهود العيان بأن أنباء زعمت قيام إحدى الفتيات المسيحيات بإشهار إسلامها وأن الكنيسة منعتها من الخروج واحتجزتها مما أثار غضب السلفيين، ووصلت قوات من الجيش إلى الموقع في محاولة للسيطرة على الاشتباكات التي لا تزال متواصلة حتى التاسعة والنصف مساء.
وأسفر إطلاق النار المتبادل بين مسلحين مجهولين من فوق أسطح المنازل عن إصابة 10 أشخاص على الأقل بحسب شهود عيان.
وأطلقت قوات الجيش النار في الهواء، كما استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المشاركين في الاشتباكات.
واشتعلت النيران في جزء من مدخل الكنيسة وفي عدد من المنازل القريبة منها بسبب إلقاء زجاجات «مولوتوف»، فيما نفى مسؤولو الكنيسة وجود الفتاة مؤكدين أن القضية مجرد شائعة.
وتظاهر المئات من أهالي إمبابة أمام الكنيسة معلنين رفضهم محاولات إثارة الفتنة الطائفية، وهتفوا: «مسلم مسيحي.. إيد واحدة».

المصري اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق