...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأحد، مايو 8

( ملف كامل 3 ) كل ما ينشر بالجرائد حول اعتداءت السلفيين على اقباط امبابة ..


أنباء عن وقوع ضحايا فى أحداث إمبابة وحرائق بعدد من المنازل

كتب عز النوبى - اليوم السابع
 
ترددت أنباء حول وقوع عدد من القتلى والجرحى جراء الاشتباكات الدائرة حاليا بين مواطنين أقباط ومسلمين بحى إمبابة، إلا أنه لم يتأكد بعد من مصادر رسمية كم عدد الضحايا والمصابين، كما تسببت الاشتباكات فى اشتعال النيران بعدد من المنازل المحيطة بكنيسة مارمينا.وذكر عدد من المتواجدين أمام الكنيسة أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص متواجدين فى الشارع بينهم ألفان من المسلمين والسلفيين، هم من ألقوا زجاجات المولوتوف على المتظاهرين، فاصطدمت بعضها بالمنازل، وبالفعل اشتعل أكثر من ثلاثة منازل بالحارة الضيقة المجاورة للكنيسة.
فيما تبادل البعض إطلاق النار وإلقاء الحجارة، وصلى المتظاهرون المغرب والعشاء أمام الكنيسة.
وفريق اليوم السابع فى موقع الحدث وسنوافيكم بكافة التفاصيل أولاً بأول..


أربعة وثلاثون قتيلا ومصابا في معركة كنيسة إمبابة

صمويل العشاي - البشاير

إنفجرت الأحداث علي نحو متلاحق بين السلفيون والأقباط في محيط كنيسة إمبابة ، الواقعة في شارع الترعة .
إندلعت الإشتباكات ، بعد أن سرت شائعة كاذبة ، تقول إن واحدا من المسلمين يجري تنصيره داخل الكنيسة . وأن صلاة التنصير تجري منذ الصباح ..تجمع آلاف السلفيون نتيجة هذه الشائعة ، وحاصروا الكنيسة ، ورشقوها بالحجارة . وعندما رد الأقباط علي هذا الإعتداء ، ظهرت السيوف والأسلحة البيضاء والشماريخ ، وبدأ السلفيون في ضرب الأقباط المقيمون في المنطقة وتكسير المحلات ..
ورد المسيحيون برشق السلفيون بالحجارة ..تدفقت سيارات الأمن المركزي الذي إحتفي تماما منذ 28 يناير . وظهر في المنطقة بكثافة ، في محاولة للسيطرة
علي الأحداث .. أطلقت القوات القنابل المسيلة للدموع .
لكن الجموع نجحت في إفشال خطة الأمن المركزي ، مما أدي الي تدخل القوات المسلحة ..ونجحت القوات المسلحة والأمن المركزي في السيطرة علي محيط الكنيسة ..لكن مازالت الإشتباكات مستمرة .
حصيلة الإشتباكات حتي الآن ( الساعة العاشرة ) إثنان من القتلي و32 مصاب بينهم عشرة إصابات خطيرة .

مدير أمن الجيزة يتدخل لفض الاشتباكات فى إمبابة وأنباء عن إصابة 15

كتب عز النوبى - اليوم السابع
 
وصل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية إلى شارع الأقصر ومنطقة إمبابة بشارع الأقصر، لمحاولة التدخل وفض الاشتباكات الواقعة بين المسلمين والسلفيين والمسيحيين.
وبمجرد وصول مدير الأمن إلى موقع الاشتباكات بدأت هتافات "الشعب والجيش إيد واحدة، المسلمين والمسيحيين إيد واحدة"، تم إلقاء قنابل مسيلة للدموع لمحاولة فض الاشتباكات وتفريق المتظاهرين، إلا أن القنابل المسلية للدموع لم تؤثر فى وقف تدفق زجاجات المالوتوف والقنابل الحارقة.
وتدخل أهالى إمبابة والشارع الواقع فيه الكنيسة التدخل لمنع المتظاهرين، وتدفق على المنطقة ما يقرب من 6 سيارات مصفحة وسيارات شرطة عسكرية، وتم منع مرور السيارات باتجاه شارع الأقصر بالقرب من منطقة مارمينا، ومحاصرة المنطقة بالأجهزة الأمنية والقوات العسكرية لمنع تفاقم الأزمة.
وتردد وقوع ما يقرب من 15 مصابا بإصابات مختلفة من الجانبين، المسلمين والمسيحيين، وانفجرت أنبوبة غاز فى المنزل أمام حارة واقعة بالقرب بالكنيسة، وتسببت الاشتباكات فى إعاقة سيارات الإسعاف والإطفاء الوصول إلى الجرحى والمنازل المحترقة التى وصلت تقريبا أربع منازل.


وصول مدرعات وسيارات مصفحة للسيطرة على أحداث إمبابة

كتب بهجت أبو ضيف وكريم صبحى
  
تزايدت حدة أعمال العنف والشغب بين مسلمى ومسيحيى إمبابة، وما يزال إطلاق النيران مستمرا من الجانبين، فيما كثفت قوات الأمن والقوات المسلحة من تواجدها بمحيط كنيسة مار مينا محل الواقعة، حيث وصلت مؤخرا 3 مدرعات عسكرية، وأكثر من 10 سيارات أمن مركزى مصفحة، فى محاولة للسيطرة على أحداث الشغب التى تتصاعد بشكل كبير بين الطرفين، فيما تتوالى سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والمصابين إلى مستشفيات العجوزة وإمبابة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق