...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الثلاثاء، مارس 15

موسى وأشتون يبحثان العلاقات العربية الأوروبية


عمرو موسى خلال لقائه مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتوندار النقاش بين عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، وممثلة الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى، كاثرين أشتون، خلال اجتماعهم ظهر اليوم، الاثنين، حول المقترح بعقد اجتماع ثلاثى يجمع الاتحاد الأوروبى، والاتحاد الأفريقى، والجامعة العربية.
وهذا المقترح جاء من جانب الاتحاد الأوروبى، ويهدف إلى النظر فى العلاقة بين شمال وجنوب المتوسط أو العلاقة الأوروبية والعربية الأفريقية، ومازالت الفكرة قيد المناقشة بين الأطراف الثلاثة، حيث بدأت المباحثات بين الاتحاد الأوروبى والجامعة العربية من خلال أشتون. وسيبحث هذا الاجتماع إذا تم التوصل إلى صياغة مقبولة للمقترح فى العلاقات السياسية والاقتصادية.
وكان سبب الدعوة لهذا المقترح هى الأزمة الليبية وما يمر به الشعب الثائر هناك ضد القذافى من مأساة، وخرج بيان قمة الاتحاد الأوروبى التى عقدت، الجمعة، الماضية فى بروكسل بهذه الدعوة لبحث التطورات والموقف الذى يجب أن يتخذ.
وأكد موسى، الذى ستنتهى ولايته كأمين عام للجامعة العربية فى مايو المقبل، لأشتون على ضرورة استمرار وتطور التعاون بين الاتحاد الأوروبى والجامعة العربية، مشيراً إلى أنه لن يتوقف بتغيير الأشخاص.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق