...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مايو 12

نجيب جبرائيل:لايتهمنا أحد بالاستقواء بالخارج فالإخوان سبق لهم الاتصال بالرئيس الأمريكي

الدستور | الخميس ١٢ مايو



 
 زار مساء أمس الثلاثاء المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان معتصمي ماسبيرو، وبدأ كلمته للشباب القبطي مؤكدا أن الاعتصام السلمي الذي ينظمه الشباب القبطي بمشاركة الشباب المسلم هو السبيل الوحيد لتحقيق المطالب ووجه سؤالا إلى المجلس العسكري ورئيس الحكومة د.عصام شرف هل الأقباط مواطنين أم لا؟ وهل هم مثل المسلمين أم لا؟ ولماذا لم يحاكم إلى الآن صاحب غزوة الصناديق الذي قال يرحلوا لكندا؟

 
واتفق جبرائيل مع القس متياس نصر في مطلبه بتشكيل لجنة يشارك فيها الأقباط لبحث 12 واقعة تم الاعتداء فيها على الأقباط، وتقديم المتهمين لمحاكمة علنية سريعة حتى يطمئن قلب الأقباط أنهم مواطنين، كما طالب بالبحث عن كل فتاة قبطية تم الإبلاغ عن اختفائها، وإعادة جلسات النصح والإرشاد التي لغاها حبيب العادلي، وتساءل عن موقف د. حسام أبو البخاري المتحدث الإعلامي باسم المسلمين الجدد.
وطالب المجلس العسكري أن يعلن في إعلان دستوري معدل أن مصر دولة مدنية تحترم الأديان، حتى نسكت من يطالب بإقامة الحدود، ومحاكمة الذين حاصروا المقر البابوي واحتجزوا البابا شنودة ومجموعة من الأقباط داخل مقر الكاتدرائية بالعباسية لأكثر من 7 ساعات، كما طالب بتعديل دستوري آخر يخصص كوتة للمرأة والأقباط والشباب.
وعن اللجوء للحماية الدولية وضح جبرائيل أن مصر عضو في الأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومصر وقعت على معاهدات دولية لاحترام الأديان وعلى مصر احترام حقوق المسيحيين، وأكد أننا سنعطي مهلة حتى يتم تحقيق المطالب وإذا لم يحدث سيذهب لجنيف لمقر المجلس الدولي لحقوق الإنسان لتقديم شكوى عن هذه الانتهاكات، ولا أحد يلومنا فقد سبق للإخوان الاتصال بالرئيس الأمريكي، وحتى لا يتهمنا احد بالعمالة أو الاستقواء بالخارج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق