...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، مايو 12

مفتى الجمهورية : الفتنة الطائفية من داخل المجتمع وعلاجها يحتاج للتعاون

أ ش أ - أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية أن الفتنة الطائفية من داخل المجتمع وجاءت نتيجة لتراكمات عديدة، وأنها ليست من الخارج بل يستغلها البعض فى الخارج لإشاعة التوتر، مطالبا الجميع بالتعاون للقضاء على هذه الفتنة الغريبة علي المجتمع المصرى، محذرا فى ذات الوقت من مخاطرها.
وشدد المفتى الجمهورية - فى مؤتمر صحفى بدار الإفتاء اليوم - على ضرورة تحقيق القضاء العادل والشامل ومعالجة أسباب الاحتقان فى المجتمع بكل صراحة وشفافية، 


والضرب بيد من حديد على المفسدين، والتركيز على تحقيق العدل الشامل، والتحلى بالأمل الفسيح والعمل الصحيح من أجل معالجة أسباب الفتنة الطائفية.
وطالب بدور فعال للاعلام لتوضيح الحقائق بغير إثارة، والتعاون بين المؤسسة الدينية والإعلامية ولقاء كل الأطراف والاستماع لمشاكلها بصراحة وشفافية، وتعديل برامج التعليم والالتزام بالقانون والثقافة العامة الداعية للتسامح وإعداد الدراسات الاجتماعية حول أسباب الاحتقان من أجل المعالجة الفعالة للفتنة الطائفية.
وشدد جمعة على أن مبادرة بيت العائلة التى يرعاها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قادرة على تحقيق الغطاء الأوفر لمعالجة الاحتقان، واقتراح وسائل معالجتها لأنها تضم المختصين والقادرين على الحل.

 الاهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق