...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الاثنين، مايو 30

ائتلاف شباب الثورة:متمسكون ببقاء ممثلي الإخوان وتصريحات أمين الجماعة "غير مبررة"


أكد ائتلاف شباب الثورة تمسكه ببقاء ممثلي جماعة الإخوان المسلمين في الائتلاف رغم إعلان الجماعة عدم وجود ممثلين لها بالائتلاف.

وقال الائتلاف في بيان له اليوم وصل الدستور الأصلي نسخة منه: يؤكد علي أن الشرعية التي يتمتع بها هؤلاء الشباب داخل صفوف الائتلاف وقطاعاته المختلفة ليست شرعية رسمية تمنحها الجماعة وإنما هي بالأساس تستند الي تمثيل فعلي عبرت عنه بإخلاص هذه المجموعات وقياداتها الشابة في الترتيب والإعداد والمشاركة في فعاليات الثورة المصرية منذ انطلاقها.



وقال البيان أن الائتلاف تلقي قرار الجماعة بحالة من الدهشة خاصة وأن تلك التصريحات بعد ساعات من انتهاء فعاليات "جمعة القضاء علي الفساد السياسي" والتي دعا اليها ائتلاف شباب الثورة بالتنسيق مع مجموعات شبابية اخري.

واذ يعرب الائتلاف عن قلقه إزاء تلك التصريحات التي وردت علي لسان الأمين العام للجماعة والتي جاءت غير مبررة وغير مفهومة فإنه يؤكد علي تمسكه بعضوية شباب الإخوان المسلمين داخل المكتب التنفيذي للائتلاف، وتمسكه بعضوية قطاعات من شباب الجماعة داخل هيكله التنظيمي وفي لجانه المختلفة بناء علي رغبتهم.


ويؤكد الائتلاف أنه عبارة عن جبهة شاركت فيها منذ البداية مجموعات من شباب جماعة الاخوان المسلمين مع كافة المجموعات السياسية الاخرى الممثلة في الائتلاف وانحازت فيه لمصلحة الوطن كما انحزنا جميعا دونما التفات لمصالح جماعتنا وأحزابنا الضيقة. ونؤكد على انتهاجنا آليات الحوار الديمقراطي عند الخلاف، وندعو قيادة الجماعة الى انتهاج ذات الآلية مع القوى السياسية المختلفة ومع مجموعات شباب الجماعة التي بادرت في الاشتراك في ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان أكد أن من يمثل الإخوان في أي كيان تنسيقي لابد وأن يلتزم بقرار الجماعة.
وأضاف في تصريحات للدستور الأصلي ردا علي قرار الجماعة بان ليس لها ممثلون في الائتلاف رغم وجود 5 ممثلين لها أن الإخوان مؤسسة ولابد أن يعبر عنها يكون ملتزما بقرارتها. 

الدستور

0 التعليقات:

إرسال تعليق