...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، أبريل 28

الشيخ عبد الهادي القصبي .. السلفيون لن يحددوا مستقبل مصر

كتب صبحي مجاهد العدد 1786 - الخميس - 28 أبريل 2011

أكد الشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية أن السلفيين لن يستطيعوا وحدهم أو أي فئة أخري أن تحدد مصير مستقبل مصر، وقال لـ«روزاليوسف» تعليقاً علي تصاعد السلفيين سياسياً: يخطئ البعض أنه قد يؤثر بعض الأشخاص علي مستقبل مصر، وأنه إذا كان الباب مفتوحاً علي مصراعيه لإنشاء الأحزاب إلا أن فكر المواطن المصري هو الذي سيحدد أي تلك الأحزاب سيحافظ برؤيته علي مستقبل مصر.


وأكد أن ما يطمئن الجميع من الصوفية وغيرهم أنه لن يتم إنشاء أحزاب سياسية علي خلفية دينية أو عسكرية وهو ما يقطع الطريق علي استخدام الدين في تكوين الأحزاب.

وحذر القصبي من محاولات إحداث الفتنة بين المسلمين والأقباط بوازع الدين أو غيره، معتبراً ذلك خطراً علي الثورة ومكتسباتها.

حوار بين السلفيين والإخوان والجهاديين لإنهاء خلافات الحركة الإسلامية

كتب احمد امبابى العدد 1786 - الخميس - 28 أبريل 2011

دعت رابطة المحامين الإسلاميين جميع الحركات الإسلامية إلي حوار مشترك اليوم الخميس للتوصل إلي صيغة مشتركة فيما بينهم بعيدا عن التنافر والتناحر بينهم بما أضر بتواجد تلك الحركات في الشارع.

ويشارك في المؤتمر رموز الحركات الإسلامية مثل الشيخ محمد حسان ممثلا عن التيار السلفي وقيادات من جماعة الإخوان ورؤساء الطرق الصوفية بجانب ممثلين عن الجماعات الأصولية من الجماعات الإسلامية والجهاد.

ويستهدف المؤتمر نبذ التشرذم داخل الحركة الإسلامية والذي بدا في شروع جميع الجماعات القائمة علي الساحة في تأسيس أحزاب سياسية حتي أن هناك جماعات أعلن كوادرها عن تأسيس أكثر من حزب مثل الإخوان والسلفيين.

في سياق آخر دشنت لجنة الدفاع عن السجناء السياسيين حملة توقيعات واسعة لطلب العفو عن السجناء السياسيين داخل السجون والذين تم اعتقالهم في عهد النظام السابق.. وقال المحامي سيد فرج أحد أعضاء اللجنة إنهم جمعوا توقيعات من جميع الأحزاب السياسية ومن المرشحين للرئاسة والشخصيات العامة والأقباط مثل د.أيمن نور والمستشار محمود الخضيري ومحفوظ عزام.

وأشار إلي أنهم سينظمون وقفة احتجاجية السبت المقبل أمام المجلس الأعلي للقوات المسلحة يقدمون خلالها مذكرة لطلب العفو عن سجناء الرأي خاصة أن المجلس العسكري سبق أن أفرج عن حوالي 400 شخص لهم نفس الوضع القانوني للمتواجدين داخل السجون حاليا. 

روزاليوسف

0 التعليقات:

إرسال تعليق