...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الاثنين، أبريل 4

سفيرة أمريكية جديدة بالقاهرة بداية الصيف

آن باترسون
صرح مسئول فى الخارجية الأمريكية، طلب عدم الكشف عن هويته، لـ«الشروق» بأن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بصدد الإعلان «قريبا» عن اختيار الدبلوماسية المخضرمة آن باترسون Anne Patterson (61 عاما) كسفيرة فى القاهرة، خلفا لمارجريت سكوبى، على أن تبدأ عملها بداية الصيف المقبل.
وخدمت باترسون، المتزوجة من ديفيد باترسون وهو دبلوماسى أمريكى سابق، من قبل كسفيرة لدى باكستان بين عامى 2007 ـ 2010، وتتمتع بخبرة فى التعامل مع الدول التى يكون فيها الجيش هو المسيطر على مقاليد الأمور.

وهى من أهم أعضاء فريق السياسة الخارجية الأمريكية بالنسبة لحرب أفغانستان، ومعروفة بميلها إلى فكر الحزب الجمهورى، لاسيما فيما يتعلق بالسياسات الخارجية، وكانت محل ثقة كبيرة من قبل إدارة الرئيس السابق جورج بوش.

على صعيد متصل بالعلاقات الثنائية، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسئولين مصريين قولهم إنه بعد أكثر من شهر على تنحى الرئيس مبارك يوم 11 فبراير الماضى، فإن إدارة أوباما لم ترد على طلب القاهرة تجميد أموال مبارك .

وبحسب مسئولين أمريكيين فإن السلطات المختصة مازالت تراجع الطلب الذى تقدم به النائب العام المصرى، مشددين على أن «الأمر أكثر تعقيدا من مجرد تجميد بسيط للأموال». غير أن الصحيفة حذرت من أن تأخر واشنطن فى الرد يعمق من المشاعر السلبية بين المصريين تجاه واشنطن، لاسيما فى ظل تجميد إدارة أوباما خلال أيام معدودة لنحو 32 مليار دولار من أموال القذافى.

المصدر: الشروق / محمد المنشاوى

0 التعليقات:

إرسال تعليق