...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

السبت، يونيو 11

84% يريدون دستورا جديدا

كشف استطلاع رأى أجرته مؤسسة "عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان"، و"مرصد الاصلاح والمواطنة" و" شبكة مراقبون بلا حدود" أن 84 % من الشعب المصرى يريدون دستورا جديدا .
كما رصد الاستطلاع رغبة المواطنين فى انشاء عقد اجتماعى جديد ينظم علاقة الحاكم بالمحكومين و تغيير شكل النظام السياسى الحالى فى مصر إلى نظام حكم برلمانى رئاسى قبل إجراء الانتخابات .


وأوضح يوسف عبدالخالق رئيس فريق العمل الميدانى أن نتائج الاستطلاع أثبتت وجود رأى عام قوى بين المصريين يريد انتقال سياسى وديمقراطى طبيعى للسلطة فى مصر، وضرورة قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء بتوفير مناخ سياسى جيد من خلال مرحلة انتقالية تمتد لأكثر من عام حتى تتمكن القوى السياسية والمدنية من القيام بدور أساسى فى الحياة العامة، وأهمية تدعيم مبادئ الدولة المدنية الديمقراطية.
وأضاف أن الاستطلاع شمل المواطنين فى 6 محافظات تتمثل فى القاهرة الكبرى والدلتا والصعيد و ضم فئات شباب الثورة والاحزاب الجديدة والقديمة واساتذة الجامعات ورموز من المفكرين والمثقفين و المهتمين وقيادات مدنية للنقابات المهنية والعمالية والمجتمع المدنى والمواطنين العاديين من الموظفين والعمال والفلاحين فى أعمار مختلفة .

الوفد

0 التعليقات:

إرسال تعليق