...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأربعاء، أبريل 27

الأقباط للدخول فى المصالحات القبلية والتدخل كوسطاء لإنهاء مشاكل القبائل العربية

قنا-محمود الدسوقى

دعا مسلمون زاروا مطرانية قنا اليوم مع وفد شعبي ورسمي الأقباط للدخول فى المصالحات القبلية والتدخل كوسطاء لإنهاء مشاكل القبائل العربية، فيما رفض الأنبا شاروبيم، مطران قنا أن تكون قنا كوتة للأقباط. قال الأنبا شاروبيم مطران قنا إن مصر لم تستورد قمح أو فول إلا فى عهد النظام السابق ولكن نحن نثق أن مصر ستكون أقوى 


بلد فى منطقة الشرق الأوسط ، لكن إذا أردنا أن نكون أقوياء علينا أن نفعل الخير الذى وصى الله عليه والخير كله أن نتحول جميعاً ليد واحدة وجسد واحد وأن نتكاتف مع بعضنا البعض وأكد أن تجربة المحافظ السابق عادل لبيب تجربة رائعة فى قنا.
وجه أحمد عمران موفد رئيس الوزراء لحل الأزمة كلمة للأنبا بيشوى قائلاً "تعالى ياخال بيشوى أرجوك" وأعطاه الميكروفون وقال الأنبا بيشوى إن محافظة قنا لن تكون كوتة للاقباط للابد وأن أقباط قنا يرفضون أن تكون قنا كوتة للأقباط ولكن لابد من الرجوع إلى قيم ثورة 1919 والتى رفعت شعار أن الدين لله والوطن للجميع.
قال ممثل جامعة جنوب الوادى الدكتور عبداللطيف شاكر أن محافظة قنا غنية بالمعادن والخيرات وأنها تحتاج الكثير وأن شبابها يعشق العمل والاجتهاد. وأكد أنه لابد من التعقل فى كل الأمور.
قال أحمد البس ممثل قبيلة الأشراف إن على الأقباط أن يشاركوا في إنهاء الصراعات القبلية وخاصة الحادث الجديد بين قبيلتين ينتميان إلى غرب قنا، الحميدات والترامسة.
أضاف البس أن احتجاجات قنا أفرزت شبابا استطاعوا إدارة الأزمة ونريد أن تكون قنا للجميع وليس لفئة محددة من البشر سواء كانوا من القبائل أو الأفراد.
شهد اللقاء أيضا حوارات من أفراد ينتمون لحركات سياسية دعوا إلى تأسيس دولة القانون فى قنا وإلى إحكام القبضة الأمنية لمنع السلاح الذي تستخدمه القبائل بجانب ممثلين من أبناء القرى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق