...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الاثنين، مايو 16

اشتباكات ماسبيرو


قوات الجيش والشرطة تفض اشتباكات بين المتظاهرين أمام ماسبيرو
- أخبار مصر- أ ش أ

 نجحت قوات الجيش والشرطة في فض الاشتباكات التي كانت قد وقعت بين المتظاهرين أمام ماسبيرو، وكان قد أصيب شخصان من المعتصمين أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو جراء قيام مجهولين بإطلاق بعض الأعيرة النارية على المعتصمين من أعلى كوبري 6 أكتوبر.
وقد تم عمل الإسعافات اللازمة للمصابين أمام مبنى ماسبيرو دون الحاجة إلى نقلهما لإحدى المستشفيات.وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على أحد مطلقي الأعيرة النارية، ويتم استجوابه حاليا لمعرفة شركائه والدوافع وراء ذلك العمل العدواني.


قنابل مولوتوف وأعيرة نارية فى اشتباكات ماسبيرو
كتب نادر شكرى ومحمود نصر
  
تجددت منذ قليل الاشتباكات بين متظاهرى ماسبيرو من الأقباط، ومجموعة من البلطجية، بعد سماع أصوات إطلاق الأعيرة النارية، بالقرب من مبنى الإذاعة والتليفزيون، وقنابل المولوتوف، كما تبادل الطرفان القذف بالحجارة، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المتظاهرين.
أسفرت الاشتباكات عن حرق عدد من السيارات بمنطقة الكورنيش، وتصدى لهم الأقباط بتبادل القذف بالطوب، وتحاول قوات الشرطة والجيش التصدى للمعتدين ووقف أعمال العنف.
كانت مجموعات جاءت من منطقة بولاق أعلى كوبرى 15 مايو وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على المعتصمين، وتم إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة 4 أقباط على الأقل، وانتقلت المواجهات بين المعتصمين والبلطجية من أمام ماسبيرو إلى أعلى كوبرى 15 مايو وكوبرى أكتوبر، وأطلقت قوات الشرطة قنابل مسيلة الدموع لمواجهة الفئات التى قامت بمهاجمة المعتصمين.
اليوم السابع

عشرات المصابين في اشتباكات ماسبيرو
كتب – سامي مجدي:

سيطرت أجهزة الأمن التابعة للقوات المسلحة والشرطة على منطقة ماسبيرو بالكامل، عقب الاشتباكات الدائرة الآن بين بلطجية والأقباط المعتصمين أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ''ماسبيرو''، مستخدمة القنابل المسيبلة للدموع، فيما انتشرت المدرعات والدبابات، في المنطقة، وأغلقت قوات الجيش مداخل ومخارج المنطقة.
وتواترت أنباء عن وقوع قتيلين وعشرات (نحو 60 جريح) الجرحى في الاشتباكات، وقفاً لرواية التليفزيون المصري، وسمع إطلاق دوي رصاص مجهول المصدر خلال الاشتباكات، التي استخدمت فيها قنابل المولوتوف، وأسفرت عن عن اشتعال النيران فى عدد من السيارات المتوقفة بكورنيش النيل بمنطقة ماسبيرو، في الوقت الذي توقفت فيه الحركة على كوبري أكتوبر باتجاه رمسيس شبه كامل.
وتضاربت الأنباء حول أسباب هذه الاعتداءات، وأشار شهود عيان إلى أن أحد الأشخاص تعرض للإعتداء عليه من قبل اللجان التي تتولى تفتيش الداخلين للاعتصام، فأحضر بعض البلطجية واعتدوا على المعتصمين، فيما رجح كثيرون أن الاعتداء جاء من جانب بلطجية مستأجرين.
وهاجم بعض البلطجية مساء السبت الأقباط المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون ''ماسبيرو''، وأطلقوا عليهم أعيرة نارية ''خرطوش'' من ناحية كوبري أكتوبر، أسفر عن إصابة اثنين من المتظاهرين المعتصمين، وتم علاجهم بالمستشفى الميداني الموجودة بماسبيرو.
وألقت قوات الأمن من الشرطة والجيش القبض على واحد من الذين اطلقوا الرصاص، فيما لاذ آخر بالفرار.
مصراوي

تجدد الاشتباكات في ماسبيرو.. والحصيلة 60 مصابا وأنباء عن وقوع قتلى
عصام عبد العزيز -
 تجددت الاشتباكات أمام ماسبيرو بين الأقباط المتظاهرين ومجموعة مجهولة وصفوا بالبلطجية تم فيها استخدام قنابل المولوتوف والطلقات النارية، مما أسفر عن وقوع إصابات وصلت إلى 60 مصابا بحسب قناة أون تي في. كما ترددت أنباء عن وقوع قتلى.

وأسفرت الاشتباكات عن حرق عدد من السيارات بمنطقة الكورنيش، وتصدى لهم الأقباط بتبادل القذف بالطوب، وتحاول قوات الشرطة والجيش التصدي للمعتدين ووقف أعمال العنف.

كانت مجموعات جاءت من منطقة بولاق أعلى كوبري 15 مايو وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على المعتصمين، وتم إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة عدد غي معروف من الأقباط، وانتقلت المواجهات بين المعتصمين والبلطجية من أمام ماسبيرو إلى أعلى كوبري 15 مايو وكوبري أكتوبر، وأطلقت قوات الشرطة قنابل مسيلة الدموع لمواجهة الفئات التي قامت بمهاجمة المعتصمين.

وأفادت بعض المصادر أن الحوادث اندلعت بعد مشادة بين شاب مسلم والأقباط المعتصمين أمام ماسبيرو احتجاجا على أعمال العنف التي استهدفت كنيستين في حي إمبابة.

وأضافت المصادر أن الشاب المسلم عاد في وقت لاحق مع مجموعة من أصدقائه، وأطلق النار على الأقباط بواسطة بندقية ما أدى إلى جرح ثلاثة منهم، وتبع ذلك مواجهات بالحجارة جرح خلالها مسلم. ثم تصاعدت الأحداث المستمرة حتى الآن.

الشروق

مجهولون يطلقون الرصاص وقنابل المولوتوف على المعتصمين الأقباط بماسبيرو
مجهولون يطلقون الرصاص وقنابل المولوتوف على المعتصمين الأقباط بماسبيرو
تجددت اشتباكات بين مجهولين والمعتصمين الأقباط أمام ماسبيرو حيث قام بلطجية بإطلاق رصاص وقنابل مولوتوف على المعتصمين الأقباط مما أدى لحدوث إصابات وخسائر.
كما تسببت الاشتباكات في حدوث حرائق بعدد من السيارات بالقرب من كوبري 15 مايو وسط محاولات من الشرطة والجيش للسيطرة على الموقف.
وكان مجهولون قد قاموا في وقت سابق بإطلاق نار عشوائي من فوق كوبري السادس من أكتوبر، باتجاه الأقباط المعتصمين أمام مبنى ماسبيرو، مما أسفر عن إصابة أربعة من المعتصمين، وأشاع حالة من الارتباك والخوف بين المعتصمين.

الدستور
تجددت الاشتباكات بين المعتصمين الأقباط في ماسبيرو وبلطجية مجهولين في ساعة مبكرة من صباح الأحد

تجددت الاشتباكات بين المعتصمين الأقباط في ماسبيرو وبلطجية مجهولين في ساعة مبكرة من صباح الأحد، وتدخلت قوات الجيش والشرطة بتشكيل «كردون أمني» للفصل بينهما، قبل أن تبدأ في مواجهة المهاجمين الذين يتمركزون في منطقة بولاق أبو العلا بالقرب من مبنى وزارة الخارجية.
ووصل اللواء محمد طلبة، مدير أمن القاهرة، إلى موقع الأحداث، إلا أنه لم يتمكن من الدخول بسبب تعرضه لانتقادات شديدة من المعتصمين الذين هتفوا «الشرطة في خدمة السلفيين».
وتعيد 8 مدرعات من قوات الجيش انتشارها في محاولة لمباغتة البلطجية المهاجمين من الخلف والتمركز فوق كوبري أكتوبر لمنعهم من استخدامه، فيما اشتبكت معهم قوات الشرطة في الواحدة والنصف صباحاً بقنابل الغاز المسيل للدموع، وطلقات الخرطوش، بالإضافة إلى إطلاق النار الحي في الهواء.
ولجأت الشرطة في البداية إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاه المعتصمين لتجبرهم على التراجع قبل أن تدخل المدرعات التابعة لوزراة الداخلية إلى منطقة المواجهة مع البلطجية.
بدأت الأحداث عندما أطلق مجهولان يستقلان دراجة نارية النار من «فرد خرطوش» على المعتصمين أمام مبني ماسبيرو، مساء السبت، وأسفر ذلك عن إصابة شخصين.
وتمكن المعتصمون من القبض على أحدهما، وقاموا بتسليمه لقوات الشرطة التي حضرت فور إطلاق النار، حيث توافدت حشود من قوات الأمن المركزي وفرضت كردوناً أمنيا حول المعتصمين.
المصري اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق