...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الاثنين، مايو 16

حسان يتهم أمريكا وإسرائيل باثارة الفتنة الطائفية

الأهرام- كتب: سامح لاشين | الاثنين ١٦ مايو ٢٠١١



 
اتهم الشيخ محمد حسان من قيادات السلفيين كل من أمريكا وإسرائيل باثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين, مستنكرا الأحداث الأخيرة التى وقعت فى امبابة.

وأوضح أن الفكر الصهيونى والأطماع مثبتة وواضحة داخل الكنيست الإسرائيلى, حيث تضع إسرائيل فى أولوياتها تفسيم البلاد العربية دولة تلو الأخرى, وتشاركها فى ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.



وقال حسان أثناء درس ألقاه بعد صلاة المغرب بمسجد عبدالحفيظ بمنطقة بولاق الدكرور وحضره ما يقرب من 5 آلاف امتلأ بهم المسجد والشوارع المجاورة أن ما يحدث فى الدول العربية المجاورة لمصر هو خير دليل على ذلك فما حدث فى العراق من احتلال وزرع للفتن وما يحدث فى السودان وليبيا وسوريا واليمن كلها شواهد تنم عن التناحر الذى يستهدف تقسيم الدول العربية.


وأوضح ان اشعال نيران الفتن فى مصر بهذا الشكل يستهدف أيضا تقسيم مصر واضعافها لتمكين قوى خارجية كالولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من السيطرة على المنطقة العربية بأسرها.


وأكد أن أصحاب مصر هم المسلمين والمسيحيين معا فلا يصح أن نقول إن المسلمين هم أصحاب مصر أو المسيحيين هم أصحاب مصر, ولكن المسلمين والمسيحيين هم أصحاب هذا الوطن ويجب أن يحافظوا عليه وعلى بقاءه.


وأوضح أن حل قضايا الفتنة لا يجب أن يكون بالمظاهر واللقاءات التليفزيونية كما كان يحدث فى العهد السابق, ولكن أن يكون يعيش الجميع تحت عباءة القانون وأن يكون الجميع أمامه سواسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق