...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

السبت، يونيو 4

هجوم حاد على ''الجماعة'' فى جمعة ''الدستور أولاً'' بالإسكندرية


تظاهر العشرات من النشطاء السياسين من أعضاء الإئتلاف المدني بالاسكندرية، عقب صلاة الجمعة بساحة القائد إبراهيم بالاسكندرية ، فيما اطلق عليه " جمعة الدستور أولا".
ووجه الائتلاف انتقادات حادة  لجماعة الإخوان المسلمين واتهامات بـ"بيع الثورة"، والعمل لمصالحهم الخاصة، هاتفين "يادستور فينك فينك..الجماعه بينا وبينك".، "اللي خانوا الثورة اتكشفوا خلاص ".
وأوضح اعضاء الائتلاف انه رغم احترامهم لنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية إلا أن الظروف الحالية تفرض وضع اخر لمصلحة مصر، لضمان عدم التحكم العسكري في البلاد، وأضافوا أن استقرار الأوضاع فى مصر لن يتأتى إلا من خلال وضع دستور جديد للبلاد يشارك فى صياغته ممثلين عن كافة طوائف الشعب المصري، مؤكدين رفضهم لقانون انتخابات مجلس الشعب


.
وأشار أعضاء الائتلاف الي انهم يسعون لأجل دستور جديد يؤسس لدولة مدنية تقوم على المواطنة والديمقراطية وسيادة القانون والعدالة الاجتماعية، رافضين أن تستأثر فصائل سياسية محددة في مجلس الشعب القادم برسم مستقبل مصر .
وقال أعضاء الائتلاف المدني الذي يضم  أكثر من 20  تيار سياسى مختلف مثل -(حملة دعم البرادعي، حملة دعم حمدين صباحي، حركه كفاية، حزب الوفد، حزب الغد، الحزب الشيوعي، حزب الكرامة، حزب التجمع)-، بأن كافة القوي والتيارات السياسية قد أجمعت بأن نظام القائمة النسبية غير المشروطة هو أفضل وسيلة لإجراء انتخابات مجلس الشعب القادمة؛ حيث يسمح للمستقلين بعمل قوائم خاصة بهم كما ان هذا النظام يتسم بعدالة توزيع الاصوات بين كافة القوائم الانتخابية .
وسجل الائتلاف رفضه لقانون انتخابات مجلس الشعب الذي أعلنه المجلس العسكري والذي يقضي بأن تجري الانتخابات بالقائمة المغلقة على ثلث المقاعد والثلثين بالنظام الفردي.
كما طالب  النشطاء السياسون بتأميم ثروات الفاسدين وسرعه محاكمة مبارك منتقدين تأجيل المحاكمه حتي  شهر  أغسطس المقبل، وأكدوا رفضهم لكافة الممارسات التى يقوم بها البعض من أجل ترويج أفكار ومفاهيم خاطئة وبعيدة كل البعد عن روح الإسلام والتى تؤدى إلى ترويع المواطنين.

مصراوي

0 التعليقات:

إرسال تعليق