...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأربعاء، مارس 30

الراعي: الكنيسة المارونية يجب ان تتغذى من تاريخ لبنان وارضه

اشار البطريرك الماروني مار بشارة الراعي، خلال استقباله الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونية الأم غبريال بو موسى، يرافقها وفد من راهبات الجمعية، إلى أن "الكنيسة المارونية يجب ان تتغذى من التاريخ اللبناني والارض اللبنانية وتنطلق اغصانها للعالم العربي والانتشاري، ونحن مدعوون الى تغذية هذه الشجرة". 
وتابع: "نحن بأمس الحاجة اليوم في لبنان للعودة الى الايمان، وتعرفون كم من شعبنا هجر الايمان وهجر يوم الاحد والصلاة ونعمة الاسرار، ويجب ان نكون امامهم المثال عبر اتحادنا بالله كي نستطيع ان نعيش اتحادنا مع كل الناس، فهذه هي الشركة ببعدها العمودي والافقي، اذا لم نسر نحن امام شعبنا فلا يستطيع الشعب السير".
وأكد "العالم بحاجة الى المحبة والى المشاعر الانسانية والى الحنان، وهناك الكثير من التباعد والكثير من الخلافات والنزاعات والبغض والحقد في قلوب الناس، يجب علينا ان نساعدهم ونظهر لهم جمال الشركة والمحبة، وأطلب من ربنا أن يعطينا هذه النعمة".
ثم استقبل الراعي وفدا من أهالي ورعايا ذوق مصبح برئاسة رئيس البلدية شربل مرعب وكهنة الرعية.
كما استقبل سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا انمورست، ووفد من أبرشية حلب المارونية برئاسة هاني عزوز الذي أطلعه على مشروع بناء كنيسة مار مارون براد في حضور الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الأباتي ايلي ماضي والأب ايلي نصر، ومستشار رئيس الجمهورية في الفرانكوفونية خليل كرم، ووفد من أبرشية فيزون الايطالية برئاسة المطران جوزف زينتي يرافقه كهنة الأبرشية، ورافق الوفد المدير الوطني للأعمال الرسولية البابوية في لبنان الأب بول كرم.
ومساء استقبل الراعي رئيس "كاريتاس لبنان" الأب سيمون فضول ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم، عضو المؤسسة المارونية للانتشار سركيس سركيس، الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الأباتي ايلي ماضي واستبقاهم الى مائدة العشاء.

اللبنانيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق