...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأربعاء، مارس 30

"فيس بوك" يغلق صفحات تدعو لانتفاضة فلسطينية ثالثة

ضغوط إسرائيلية لمنع انتفاضة ثالثةاختفت صفحات على موقع الاجتماعى المشهور "فيس بوك" الإلكترونى، تدعو إلى "انتفاضة فلسطينية ثالثة"، بعد تدخل السلطات الإسرائيلية التى طالبت بحجبها، بحسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الأربعاء 30مارس 2011.
يُشار إلى أن الصفحة الرئيسية التى جمعت نحو نصف مليون "مؤيد" سحبت، أمس، الثلاثاء، بطلب من إسرائيل التى اتصلت بإدارة "فيس بوك" كما ذكر عبر موقع العربية نت"، مؤكدة أن مضمون هذه الصفحة يدعو إلى "قتل إسرائيليين ويهود"، وبعد ذلك، ظهرت عدة صفحات محلها، ولكنها اختفت هى الأخرى مساء، الثلاثاء.

وأطلقت الصفحة الأولى بتاريخ السادس من مارس، وهى تدعو إلى انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال الإسرائيلى اعتباراً من 15مايوذكرى قيام دولة إسرائيل أو"النكبة".


وفى 23 مارس جذبت الصفحة التى جمعت 230 ألف شخص، أنظار السلطات الإسرائيلية، وأرسل وزير الإعلام والشتات يولى ادلشتاين رسالة احتجاج إلى مؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكيربيرغ، يحثه فيها على إغلاق هذه الصفحة التى اتهمها بـ"التحريض"على العنف.


وجاء فى رسالة الوزير أن "صفحة الفيس بوك هذه تظهر عدداً من الملاحظات والكليبات تدعو إلى قتل إسرائيليين ويهود، وكذلك إلى تحرير القدس وفلسطين من خلال العنف".


وبعد هذه الرسالة، تضاعف عدد الأشخاص الذين انضموا إلى الصفحة ليتجاوز نصف مليون، ولم يدل موقع "فيس بوك" بأى تعليق على الفور حول إغلاق الصفحة المذكورة.


وبدأت الانتفاضة الأولى فى ديسمبر 1987 حتى اتفاقات الحكم الذاتى الفلسطينى، التى وقعت فى أوسلو عام 1993. واندلعت الانتفاضة الثانية فى عام 2000 قبل أن تتوقف تدريجاً بعد 5 سنوات.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق