...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الأربعاء، يونيو 1

المفوضية الأوربية تناقش ملف "أقباط مصر"

 
بروكسل ـ جمال جرجس المزاحم
 
طالب المؤتمر السنوى السابع لمفوضية الأوروبية التابع للاتحاد الأوربى، الذى يعقد حاليا فى مدينة بروكسل، والذى يشارك فيه عدد من مؤسسات الاتحاد الأوروبى 


و12 من الزعماء الدينيين، بمناقشة ملف الأقباط فى مصر وعرض مشاكلهم و ما يحدث لهم و العلاقة بين المسلمين والأقباط فى مصر بعد ثورة 25 يناير.

وقال الدكتور مانويل باروسور رئيس المفوضة الأوروربية، إن المؤتمر يناقش اليوم لأول مرة ملف الأقليات المسيحية فى مصر والدول الإسلامية والمشاكل التى تعرض لها الأقباط فى مصر، وأضاف باروسو فى المؤتمر الصحفى عقب اجتماع المغلق أن الملف الذى ناقش اليوم كان ممتلأ بالكثير من الطلبات التى تقدم بها أقباط مصريون فى أوروبا.

وأكد باروسور، أن رئيس البرلمان الأوروبى البروفيسور جيرسى بوزيك، ناقش ملف أقباط مصر وما يعانوا من عقب الثورة والمشاكل التى تفاقمت بعد الثورة بين الطرفين والأحداث التى تعرض لها أقباط مصر خلال الشهور الأربعة الماضية.

وكشف باروسور عن أن رئيس الاتحاد الأوروبى تحدث مع د.عصام شرف رئيس الوزراء خلال حضورة اجتماع مجموعة الثمانية بفرنسا الأيام الماضية فى هذا الشأن، وأضاف أن شرف أوضح ما يحدث لمصر من مشاكل وكشف أن الأمن المصرى يقوم بحماية "الأقباط".
اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق