...وو

نحن هنا من اجلك
اذا كانت لـك اي طلبات مسـاعده اكتب لنا
ونحن سوف نتكاتف معك من اجل تحقيقها

yo

الخميس، يونيو 2

مسلمون ومسيحيون يحتفلون بالليلة الكبيرة للعذراء بالمنيا.. ومليونا شخص حضروا في أسبوع


احتفى المسلمون والمسيحيون مساء اليوم الأربعاء بالليلة الكبيرة للسيدة العذراء بالكنيسة التي تحمل نفس الاسم والواقعة على سفح الجبل بقرية دير جبل الطير التابعة لمركز سمالوط بالمنيا.

واستمرت الاحتفالات على مدى أسبوع كامل، وشهدت إقبالا كبيرا من المسلمين والمسيحيين الذين تعدت أعدادهم مليوني شخص يزورون القرية في مثل هذه الأيام كل عام للتبرك، أو لتعميد أبنائهم، أو للتجارة، وذلك وسط حضور أمني مكثف.



وتضم القرية كنيسة السيدة العذراء، وهي كنيسة أثرية أمرت ببنائها هيلانة والدة الإمبراطور البيزنطي قسطنطين في القرن الرابع الميلادي، وتحديدا في العام 328 م، والكنيسة منحوتة في صخر الجبل المطل على النيل مباشرة، ويتم الاحتفاء بذكرى مرور "العائلة المقدسة"، ومكوثها بهذا المكان في مثل هذا الوقت من كل عام.


وخلال احتفالات هذا العام قام سمير سلام محافظ المنيا يرافقه العقيد خميس أبو الفضل الحاكم العسكرى للمحافظة بزيارة الدير، حيث استقبلهم الأنبا بفنتيوس مطران سمالوط.


وأكد سلام خلال الزيارة على أن المناسبات والأعياد فرصة طيبة لتجديد روابط المحبة والود بين جميع المواطنين فى المجتمع، والتأكيد على روح المواطنة، مشيرا إلى أن احتفالات جبل الطير بمحافظة المنيا تمثل شاهد عيان على تماسك المجتمع المصرى بكافة طوائفه.


وأضاف سلام أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والمرورية لاستقبال سيارات المواطنين، وأتوبيسات الرحلات خاصة مع حالة الازدحام الشديدة خلال الاحتفالات، وأنه تم إنشاء غرفة عمليات بالموقع تعمل على مدار 24 ساعة. وأنه تم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.


ومن جهته أكد مطران سمالوط أن احتفالات هذا العام شهدت إقبالا كبيرا من الزوار من جميع الطوائف المسيحية، ومن المسلمين من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، الذين اعتادوا الحضور سنويا، والتجمع داخل الدير الذى يعد من أكبر المزارات الدينية المسيحية في مصر.

الاهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق